الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للأجابه على أستفسارات المبتعثين و المرافقين

للأجابه على أستفسارات المبتعثين و المرافقين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4402 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sinch
    هلا اخوي Yad اول شي انت اذا ناوي تجلس بالولايه و تدرس فيها لغه و تخصص فاشتر السياره الي في بالك و20 الف تجيب لك سياره ممتازه و على حسب رغبتك
    اما اذا كنت راح تدرس لغه و بعد اللغه راح تجيب لك قبول اكاديمي من ولايه ثانيه فانصحك تأخذ لك سياره بسعر معقول ما يتعدى 10 الف دولار علشان اذا طلعت الولايه الي راح تدرس فيها تخصصك تكون بعت سيارتك و لا تخسر فيها كثير واذا انت من النوع الي يحب الخطوط اطلع فيها الى ولاية تخصصك
    طبعا هنا تقدر تشتري سياره برخصتك الدوليه بس لازم بعدين تتطلع لك رخصه حسب قوانين الولايه الي راح تدرس فيها قيمة رسوم الرخصه راح افيدك بعد ما أطلع رخصتي لأني لسى جالس أسوق السياره برخصة دوليه
    اما التأمين أجباري و ما راح يكلفك اكثر من 100 دولار شهريا طبعا اتكلم عن Gieco و ممكن تأخذ لك تأمين 6 شهور و يكون أقل تقريبا 570 دولار طبعا هذا تأمين ضد الغير و تأمين شامل يختلف سعره بس يشترط في التأمين الشامل ان مجرد لما يصير لك حدث لا سمح الله راح تدفع 500 دولار وبعدها يصحلون سيارتك - طبعا في شركات تأمين ثانيه و انت لما تجي هنا اكتب شركات التأمين الي بمدينتك و راح تطلع لك شركات كثير .
    تستلم سيارتك في نفس اليوم وانصحك تشتري السياره من Owner (مالك السياره) علشان ترتاح من الرسوم لأن لما تشتري السياره من Dealer (شريطي او صاحب معرض) راح تدفع رسوم الولايه و يمكن يطلع عليك 2000 دولار او اقل
    طبعا بتقول كيف أقدر استلم السياره في نفس اليوم لما تلقى لك سياره مناسبه عند شخص و تأكدت ان السياره مناسبه اك في مكاتب كثير تروح معه و تدفع تقريبا 120 دولار او أقل وراح يقلبون السياره بأسمك و يخلص المكتب أمورك كلها
    تنبيه و اكرر تنبيه : ابتعد عن الشريطيه العرب لانهم نصابين بمعنى الكلمه و ابتعد عن اي احد يقولك و الله باطلع من الولايه و بروح ولايه ثانيه و ابغى ابيعك سيارتي بسعر معقول لأني و الله كنت بأطيح في واحد كان ناوي يبعني سياره Salvage Restored (معاد صيانته بعد حادث ) والمشكله ما قالي ان في نوعين من السيارات هنا كان همه يتخلص منها على حسابي
    هذا النوع من السيارات تلقاه في أمريكا كثييير و مجرد ما تصير السياره Salvage يقل سعره كثييير
    عليك بالسياره الي يكون مكتوب عليها Clean Title يعني السياره ما تعرضت لي اي حادث و هنا في اماريكا مستحيل سياره Salvage تتغير الى Clean Title
    طبعا في موقع craigslist: orlando classifieds for jobs, apartments, personals, for sale, services, community, and events الموقع يحتوي على جميع المدن الأمريكيه و الكثير يعرض سيارته للبيع و راح تلقى لك سيارات بأسعار ممتازه و لما تكون لغتك ممتازه تقدر تتكلم مع صاحب السياره و انت وأسلوبك و تنزله الى السعر الي يناسبك او ممكن ترسله مسج ابغا السياره بهالسعر اذا عجبه راح يرد عليك بس لاتنسى انك تقوله ابغا أشوف السياره قبل و لو لقيت السياره و عجبتك اتصل على اي dealer وقوله كم تشتري مني سياره بالموصفات هذي و راح يثمن لك سعره صحيح ما راح يعطيها سعره بس راح يقرب لك السعر الي تستحقه السياره
    اشكرك اخي على هذه المعلومات القيّمة جدا

بس ابغا اسألك كيف طريقة الدفع المفضلة عند اتمام عملية الشراء

و لو لقيت السيارة اللي عجبتني في هذا الموقع ماهي افضل الطرق للتأكد من سلامتها من الاعطال و انها نظيفة ,,, هل فيه مركز حكومي عندهم زي الفحص الدوري مثلا و لا كيف

طبعا اكيد حطلع كارفاكس لها بس برضو ابغا لها كشف يدوي و بالاجهزة

شكرا لك
    7 "
  2. في ورش خاصه للفحص بالكمبيوتر واشترط على البايع انك تتطلع وتشيك على السياره معاه هي مكلفه بس الطريقه الوحيده انك تشيك على السياره اذا نويت انك تشتري و ما يمنع انك تسئل لك ابن حلال سعودي فاهم في السيارات و ناصح قبل ما تشتري
    السيارات اليبانيه عليها طلب كثير و هي المرغوبه في اماريكا علشان البنزين مكلف مره عندهم و اليبانيه ما تصرف كثير طبعا تايوتا و هوندا ونيسان في الأخير اكثر شي يتعاملون فيه و هم السياره تشتريها و لاينزل من سعره شي و ممكن ولو حاب تبيع السياره بسرعه تلاقي لك زباين لها بعكس السيارات الأمريكيه مكلفه في البنزين و سعرها رخيص و الطلب قليل عليها
    فل السياره الي عندي 49 دولار احسها مره غاليه بس مقارنة بالسيارت الأمريكيه و لا شي يمكن تعبي فلها بأكثر من 69 دولار
    طريقة الدفع لما تشتري سياره عن طريق البنك الي حسابك فيه تتطلع لهم و تتطلب سحب مبلغ و تعطيه كاش ممكن شيك بس اغلب الي يبيع سيارته يرفض الشيك علشان مشاكل صرفه و ممكن الي يكتب الشيك يكون رصيده فاضي
    7 "
  3. الله يعطيك العافية اخي SINCH

السيارة اللي حشتريها ابغا ادخلها معايا السعودية في اول اجازة ليا

و النظام عندنا يمنع السيارات اللي موديلها اكثر من 5 سنوات من الدخول

بس فيه استثناء للطلاب في امريكا و معاهم سيارات و يبغو يدخلوها

هل عندك فكرة عن هذا النظام و كم لازم تكون معايا السيارة كحد ادنى

شكرا لك
    7 "
  4. الله يعطيك العافية اخي

عندي كم سؤال الله يسعدك

1- ماهي الاوراق و الاثباتات المطلوبة حتى تتم المبايعة

2- هل فيه طريقة اخرى غير احضار المبلغ كاش لأني اخشى السرقة و حمل مبلغ كبير مثل هذا لوحدي

3- دورت في craiglist عن السيارة المطلوبة في مدينتي و مالقيت،، ماهي افضل طريقة للبحث و شراء السيارة ،، فكرت اروح فلوريدا لأنها مشهورة بمعارضها الكثيرة و اسعارها المنافسة ... ما رأيك
    7 "
  5. السلاام عليكم,,,
    بغيت استفسر ,
    الحين اخوي راح يكون محرمي بس راح يدرس بكالريوس ويطلع ب f1
    اذا جاء وقت المقابله بالسفاره ايش يقولهم ؟؟ يعني يقولهم مرافق وراح ادرس لغه بس ؟؟ يعني مايتطرق للبكالريوس ؟؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلاه الروح
    السلاام عليكم,,,
    بغيت استفسر ,
    الحين اخوي راح يكون محرمي بس راح يدرس بكالريوس ويطلع ب f1
    اذا جاء وقت المقابله بالسفاره ايش يقولهم ؟؟ يعني يقولهم مرافق وراح ادرس لغه بس ؟؟ يعني مايتطرق للبكالريوس ؟؟؟
    السلام عليكم ورحمة الله

أنا لا قلت مرافق ولا شي مع اني مرافق قلت رايح ادرس على حساب الوالد الله يحفطه لان الشهادة البنكية من حساب الوالد

تحياتي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yad
    الله يعطيك العافية اخي

عندي كم سؤال الله يسعدك

1- ماهي الاوراق و الاثباتات المطلوبة حتى تتم المبايعة

2- هل فيه طريقة اخرى غير احضار المبلغ كاش لأني اخشى السرقة و حمل مبلغ كبير مثل هذا لوحدي

3- دورت في craiglist عن السيارة المطلوبة في مدينتي و مالقيت،، ماهي افضل طريقة للبحث و شراء السيارة ،، فكرت اروح فلوريدا لأنها مشهورة بمعارضها الكثيرة و اسعارها المنافسة ... ما رأيك
    احرص قبل ما تجي اماريكا انك تروج مكتب سفريات و تتطلع لك رخصة قياده دوليه لأن عن طريق الرخصه تقدر تأمن و تقدر تشتري سياره في اماريكا بس راح يحرصونك انك تتطلع رخصة قياده على حسب
    انظمة الولايه الي راح تدرس فيها حتى لما تأمن قول لهم ابغا التأمين على رخصة قياده امريكيه مو الرخصه الدوليه علشان تامين الرخصه المحليه أقل من تأمين الرخصه الدوليه

على حسب اتفاقكك مع الي راح تشتري السياره منه اذا قبل شيك افضل لك و اريح و الاغلبيه يبغا كاش اريح له من المشاكل و تأخير الصرف بس الي راح يبيعك السياره ما راح ياخذ المبلغ منك الا لما يطلع معك المكتب ويوقع لك على ورقه التنازل يعني ما انت مضطر تدفع له المبلغ و هو لسه ما كتب لك السياره بأسمك و أحرص انك لما تتطلع تشتري السياره يكون معك احد متحدث لغه و في نفس الوقت يساندك لو حصلة مشكله لا سمح الله و هالشي ما راح يصير الا لما تكون في مدينه خطيره مره

في مواقع كثيره بس اعتقد ان craiglist هو الموقع الوحيد الي يعرض أرقام ملاك السلع علشان تقدر تتواصل معاهم و هم يكونو في نفس المدينه الي انت فيها اما بخصوص فلوريدا اذا كانت قريبه منك و تقدر تشتريها و تجيب السياره معك شوف جرب بس احرص انك ما تاخذ السياره الا مقتنع فيها و تكون سليمه و نظيفه
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rana Abdullah
    ماشالله عليك ما قصرت .. بس عندي سؤال
    الاجازه الاستثنائيه للمحرم هي ضرورية عشان يتم الصرف عليه? يعني في حال اني مارفعت ورقة الاجازه الاستثنائيه راح تأثر علي? يعني ماراح يرضون يفتحون لي ملف؟
    الأجازه الأستثنائيه للمحرم ضروريه نعم لأضافة المرافق و لفتح ملف دارس لكي يتسنى له بدأ دراسة اللغه بدونها مارح يضيفونه كامرافق و لا راح يمشي له مكأفاه
    المبتعثه تستطيع فتح ملف لها حتى لو لم يكون معها إجازه استثنائيه للمرافق
    بس الملحقيه ماراح تمشي امور المحرم و تضيفه الا بالاجازه الأستثنائيه علشان لما المرافق يكون طالع إجازه اعتياديه و العمل يصرف له ما ياخذ المكافاه و الراتب في نفس الوقت يعني امشي لك مكأفاه لما الدوله تقطع عنك الراتب
    فأحرصي انك ما تتطلعين الأ و الأجازه الأستثنائيه للمحرم معك هذا اذا كان يبغا يدرس و تمشي لها مكافاه
    7 "
6 من 11 صفحة 6 من 11 ... 567 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.