الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للأجابه على أستفسارات المبتعثين و المرافقين

للأجابه على أستفسارات المبتعثين و المرافقين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4403 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amony20
    السلام عليكم

كيف اعرف اسم مشرفي الدراسي
    عن طريق ملفك الالكتروني لما تفتحي ملف مبتعث و تسجيلين الدخول راح تلاقين أسم مشرفك في صفحة ملف المبتعث على اليسار طبعا المشرف الدراسي للمرافق يختلف عن المبتعث
    7 "
  2. يا اخوي مشكورة على الإفادة و الله يجعلها في ميزان حسناتك. انا طلعت شهادة بنكية لمرافقي ب60000 ريال سعودي ( بما قيمته تقريبا 15000) دولار ينفع ولا لأ؟ المعهد بس طالب 13000 دولار او اكثر طبعا. انا الحمد لله قدرت ادبر المبلغ بعد تطليييييييييييييع الروح الحمد لله بس السفارة لازم اقدم لهم كشف حساب اكثر من 95000 دولار ولا رريال؟ من وين ادبر القروش؟ معقول الغي بعثتي والفلوس إللي دبرتها عشان 95000؟ ياليت تفيدني والله يوفقك لما يحبه ويرضاه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cherrymerry
    يا اخوي مشكورة على الإفادة و الله يجعلها في ميزان حسناتك. انا طلعت شهادة بنكية لمرافقي ب60000 ريال سعودي ( بما قيمته تقريبا 15000) دولار ينفع ولا لأ؟ المعهد بس طالب 13000 دولار او اكثر طبعا. انا الحمد لله قدرت ادبر المبلغ بعد تطليييييييييييييع الروح الحمد لله بس السفارة لازم اقدم لهم كشف حساب اكثر من 95000 دولار ولا رريال؟ من وين ادبر القروش؟ معقول الغي بعثتي والفلوس إللي دبرتها عشان 95000؟ ياليت تفيدني والله يوفقك لما يحبه ويرضاه
    أخني انتي طلعتي الشهاده البنكيه و خلاص وموعدك عند السفاره قريب و ما في يدنك شي تسوينه و مافي شي اسمه تتكنسل بعثه علشان المبلغ اقل من المطلوب اتكلي على الله وانشاء الله ما راح يكون مانع انهم يتسخرجون لك الفيزا
    طبعا لو سئلت السفاره عن الشهاده البنكيه لمرافقك ليه بهذا المبلغ قولي لها الملحقيه راح تتكفل برسوم زوجي و كمان زوجي رسوم دراسته 13000 دولار و ان معي شهاده بنكيه باكثر من المبلغ المطلوب
    واتمنى نسمع خبر وصول فيزتك مع مرافقك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faraah
    طيب التعارض بين التخصص اللي حيبتعثوني علية اللي هو تسويق وبين اللي طلعت علية i-20 و الفيزا
    يخلي في مصاعب في إصدار قرار الإبتعاث ؟؟
    اعتذر منك اختي ما فهمت سؤالك بالضبط
    يا ريت تكتبي لي السؤال مره ثانيه و انشاء الله اني اقدر اساعدك
    7 "
  5. في كثير لما يوصل اماريكا يتواصل مع المحلقيه علشان يغير تخصصه الي حطوه عليه في البعثه والي اعرفه انك لما تتطع لتعليم العالي يتاكدو من المعهد الي جبت القبول منه هو نفسه الي اخترت و لا يختلف و كمان التخصص
    الي انصحك فيه لا تغير تخصصك الا بعلم التعاليم العالي اذا وافقو لك
    وفي نص قريته من موقع المحلقيه يقول "تقضي أنظمة الإبتعاث بعدم تغيير المبتعث لتخصصه الذي ابتعث لدراسته دون إذن مسبق من جهة إبتعاثه (الملحقية بالنسبة لوزارة التعليم العالي) ، وفي حالة مخالفة ذلك تقوم الملحقية بوقف مخصصاته إلى أن تبت جهة ابتعاثه في أمره، وفي حالة تخرج المبتعث بتخصص غير التخصص الذي ابتعث من أجله وبدون موافقة مسبقة، يحرم مما يحصل عليه المبتعث المتخرج من مكافآت تشجيعية ومستحقات أخرى مترتبة على تخرجه، علاوة على ما ستتخذه جهة ابتعاثه من تدابير في حقه"
    تقدرين تغير تخصصك بس بعد التواصل مع المحلقيه و اذا كان التخصص مطلوب في سوق العمل السعودي وبأسباب مقنعه للملحقيه يعني مثلا الستويق اكتفاء بنفس المدينه والجامعه الي مبتعثه فيها يسمحو لك بتغير التخصص
    في شخص اعرفه غير تخصصه الى تخصص غير مطلوب و من عنده فمنعو عنه المكأفاه و صار يدفع تكاليف الدراسه من جيبه وفوق هذا التذاكر
    7 "
  6. السلام عليكم

يا اخوان انا قدمت على معهدي لكن لما جيت للمرافق طلب مني ادفع اول شهر بما يقارب 8 الاف وقالتلي مجرد تجيبي ضمان المرافق من اول يوم برجعلك الفلوس
    انا ماسبق وسمعت ان المرافق ندفع له

هل فيه طريقة اني اجيب له قبول بدون ما ادفع ؟

ردولي ضروري الله يسعدكم لاني ابي اكمل اوراقي باسرع وقت
    7 "
  7. أخوي طيب انا كمان عندي استفسار بخصوص التخصص. انا تخصصي انجليزي في البكالوريوس إيش اكتب في التخصص المطلوب في استمارة قرار الإبتعاث؟ انا قدمت أيام التقديم على تخصص علوم صحية تخصص سجلات وملفات واترشحت عليه بس خايفة يرفضوا قرار الإبتعاث بسبب إختلاف التخصص رغم إنه من تخصصات الإبتعاث! طيب انا ما ابغى تسويق اكتب تسويق وأتوكل على الله؟ ولا إيش أكتب بالضبط؟ طيب حتى التسويق مش إمتداد تخصصي في البكالوريوس ? وتخصص السجلات والملفات تخصص نظري إداري تحت الإدارة الصحية؟ والله خايفة وماني عارفة إيش اقدر اسوي
    7 "
10 من 11 صفحة 10 من 11 ... 591011
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.