الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاسبوع الأول في إمريكا ، خطوة بخطوة

الاسبوع الأول في إمريكا ، خطوة بخطوة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4428 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثه7
    يعطيك العافيه ما قصرت بس معليش سالفة العفش مقلقتني لانه معي اطفال كم مجموع الاربع شناط تقريبا بمعنى كم الوزن المسموح فيه ما عندي مشكله مع الخطوط السعوديه بس المشكله باليونايتد لانه مفكرين نجلس يومين بواشنطن وبعدين على دنفر هذا شي
    الشي الثاني هل اخذتوا معاكم شنطه للاكل وهل سألوكم وجاوبتوهم انه معكم ولا؟
    معليش اذا ابلشتك وطلبت التفاصيل اكثر بس لان الاطفال عفشهم واجد
    العفش محد كلمنا عنه أبداً ، لإنه كان مجموع الشنط الأربع أقل من الحد الأعلى
    وأعتقد والله أعلم إنه كان ٦٧ (كيلو أو باوند ماني متذكر) وكان أقصى حد مسموح به (٧٠ أو ٧٥)
    بالنسبة للأطفال أعتقد أكيد يسمحون لكل طفل بشنطة بوزن محدد ، مو معقولة الأطفال ما يكونوا محسوبين
    حاولي تشيلي معاكِ شنط وتدخلينها معاكِ الطيارة اذا شفتي ان الوزن زاد ، لأن الشنط اللي تحملينها معاكِ محد يسألك عن وزنها ولا شيء

بالنسبة للأكل ، فقط في السعودية سألنا هل معكم سوائل (زيت أو ما شابه) قلت له لأ ،
    غير كذا محد فتح الشنط أبداً أبداً
    كل الشنط على ربطتها من وقت خروجنا حتى وصولنا الفندق
    التفتيش كان إنه يمرر كلب وأنتوا بكرامة يشم الشنط فقط لا غير بمطار واشنطن

بالنسبة للبقاء في واشنطن ماني عارف ليه بتجلسوا بواشنطن ؟
    مالها داعي جلستكم ابداً ، كل شيء تسوونه عن طريق النت ، حتضيعوا مصاريف فندق وتكاسي وتعب ع الفاضي
    وبالأخير بتوصلوا القنصلية يعطونكم كمبيوتر (داخل بوفيه!) ويخلوكم تفتحون الملف بنفسكم !

موفّقين يا رب ،
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب حًلم
    معلومة مهمة بارك الله فيك ، ما أدري عن موظفين القطاع الخاص
    جميل إنك أضفت هالمعلومة
    الله ييسر امورك وتنظم للبعثة مع باقي الشباب
    موفّق يا رب
    بارك الله فيك
    انشاء دعوتك توصل باسرع وقت
    موفق لكل خير
    7 "
  3. وفيت وكفيت وفعلا هذا هو الشيء اللي راح يسير مع كل المبتعثين المستجدين مثل ما سار معي ومع الاخ كاتب الموضوع ولولا الوقت لكتب لكم تقرير كامل ولكن المعذرة وتقرير الاخ وافي وكافي

بالتوفيق للجميع
    ملاحظة ( اخواني المبتعثين المستجدين لو صادفتكم مشاكل او تعثرتم في بعض الاجراءات بداية بعثتكم فلا تترددو او بمعنى عامي الواحد لا يستحي يطلب المساعده من الطلاب القدامي ترى الربع هنا كلهم معاونين بكل الاشكال )
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب حًلم
    البرنت : عبارة عن ورقة من الأحوال المدنية مكتوب فيها اسم الشخص ومهنته وتاريخ ميلاده وغيره
    ببساطة يروح للأحوال ويطلب برنت ، ما يآخذ خمس دقايق
    لكن لو كانت مهنته مسجّلة بالأحوال (طالب) فـ أعتقد الأفضل إنه يغيرها إلى (متسبب)
    لإن لو كانت مهنته طالب ، ممكن يطلبوا منه الملحقية شيء يثبت إنه ما يدرس الآن ، مثل إخلاء طرف من الجامعة أو غيره
    بالنسبة لي ورغم اني طالب بالجامعة بس غيرت مهنتي إلى متسبب
    يروح الأحوال ويطلب تغيير مهنه ، يآخذ معاه اثنين شهود ويغيّر المهنة ، كمان المسألة بسيطة وما تآخذ دقايق
    بعد ما يغيّر المهنة يطلب برنت ويكون موضّح عليه المهنة الجديدة اللي هي (متسبب)
    معليش اخوي بسالك,,
    انا اخوي تخرج من الثانوي وراح يكمل باذن الله ,,
    السؤال هنا يعني يلزمه يجيب برنت من الاحوال ولا كيف ؟؟ هو ابدا ماشتغل ولا شي تخرج على طول قمت بعثه انا وهو محرمي بس راح يطلع ب f1

بالتوفيق ,,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلاه الروح
    معليش اخوي بسالك,,
    انا اخوي تخرج من الثانوي وراح يكمل باذن الله ,,
    السؤال هنا يعني يلزمه يجيب برنت من الاحوال ولا كيف ؟؟ هو ابدا ماشتغل ولا شي تخرج على طول قمت بعثه انا وهو محرمي بس راح يطلع ب f1

بالتوفيق ,,,

ممكن أنا عشان من زمان متخرج من الثانوية فـ طلبوا مني برنت من الأحوال ، بس هوا بما إنه مافي وقت طويل على تخرجه من الثانويه ممكن ما يطلبونه
    وهو مو خسران شيء خليه يطلعه ، بس لا يغيّر المهنة إلى متسبب ، بس يطلعه ويخليه معاه إحتياط ..
    والله أعلم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fayed
    حاب اسالك عن الخطوط السعوديه وش رايك
    فيها سلبيات وايجابيات
    عن كل شي شفته فيها
    وكل الشكر لك
    ممتازة جداً وما ندمت إني طلعت عليها
    الطيارة كلها سعوديين وأغلبهم مبتعثين زيك ، المضيفين يساعدوك في تعبئة نموذج الآي ٩٤ لو ما عرفت له
    مريحة جداً، وبعد ما أقلعنا بساعة تقريباً ، كل الناس قفلوا الشبابيك وصارت الطيارة هدوووووء والناس كلها نايمة ، واللي يفتح الشباك يجي المضيف يقوله قفلها لا تزعج الناس !
    طبعاً هذا الكلام بالنهار ،
    اذا كانت رحلتك بالنهار فـ ما راح تشوف الليل طول ١٤ ساعة ، حتكون الرحلة كلها بالصباح بسبب إختلاف التوقيت
    كانت رحلتنا من ٨ الصباح ووصلنا ٢ الظهر (١٤ ساعة) كانت كلها صباح وظهر!
    قدامك شاشة فيها كل شيء ، أفلام أجنبية مترجمة ، أفلام عربية ، قرآن ، آغاني ، مسرحيات مصرية كوميدية (مدرسة المشاغبين والعيال كبرت وغيرها ، يعني ما راح تطفش خخخ )
    الرحلة جميلة ومريحة بصراحة ، بس المقاعد حقت درجة الضيافة ح تكسر ظهرك لو فكّرت تنام!
    لو كانت عندي فلوس كان زدت فرق المبلغ وطلعت درجة أولى ،،
    7 "
5 من 6 صفحة 5 من 6 ... 456
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.