الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اللي باقي ما خلص أوراقه في الإبتعاث وخايف تنلغي بعثتو

اللي باقي ما خلص أوراقه في الإبتعاث وخايف تنلغي بعثتو

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4398 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اخويا في الله اشكرك جزيل الشكر على موضوعك هذا وجعله الله في موازين حسناتك. اخويا طمنني انا خايفة تتلغي بعثتي بسبب تخرج مرافقي. هو ثالث ثانوي وإن شاء الله بيتخرج على أخر رجب. طيب يقولوا اخر موعد لإصحار قرار إبتعاث هو شهر6 طيب متى يمديني اجيب قبول لمرافقي واطلع له فيزاf1؟طيب انا الأن لما جيت أعبي له إستمارة ابليكيشن السفارة رفض النظام لإنه لسة ماتخرج! طيب كيف اقدر اقدم له وهو لسى ماتخرج؟ والله خايفى ياليت تفيدني علما إنه الحمد لله اوراقي كاملة من قبول واي تونتي بس بقي لي التأشيرة عشان مرافقي صعبة اطلعها الأن ومرافقي لسة لإنه يبغى يروح معايا واساعده لإنه مايعرف إنجليزي وقت المقابلة!
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.ppa
    معليش اختي بس راح أسألك سؤال وراح اجاوب على هالسؤال بطريقتين بالنفي وبالإثبات عشان افهم موضوع
    أول شي انتي قلتي أن المعهد مقفل يعني متكدس ولا ايش بالضبط؟

طبعاً إذا كان معنى ان المعهد مقفل يعني متكدس فا أنصحك تغيري المعهد احس مما تتوهقي لأن الوزارة ما راح تقبل قبول من المعهد المتكدس مهما كان
    أما إذا كان معنى أن المعهد مقفل يعني مو متكدس فا حلو واصلي طريقك ولا تخافي أو تقلقي من ناحية إلغاء البعثة لأن حسب كلامك دراستك في شهر اكتوبر بس حاولي تجمعي أو تذكر الإعذار ليش أنتي اخترتي أو ما لحقتي إلا في شهر اكتوبر والأفضل تقولي لهم أن التكفل بإنهاء أوراق المرافق هي اللي أخرتني.

والله يوفقك ويسهل أمرك ويمهد دروبك ....... اللهم آمين لجيمع المرشحين والمبتعثين

واي معضلة واجهتك في المستقبل أو حالياً أو أي استفسار أنا راح أكون متواجد في الموقع بشكل يومي
    اللهم آآمين ^-^ولك بالمثل
    اخوى المعهد متكدس هو من ضمن القائمه علما انه يقبل طلاب .. الوزاره فقط محدده 8
    صاحبتى جابت الاي تونى وعلى طول ماشاء الله اعتمدوه لها حتى مانقشوها فقط طلبت تغير الضمان المالى الى المعهد
    طبعا عن طريق قسم الرجال بالوزاره
    انا انتظر الأي تونى من المعهد تنصحنى اروح للوزاره
    لان جد تعبت من المعاهد كيف متكدسه وهى تقبل طلاب
    بصراحه هذا افضل معهد لقيته كل المعاهد الجيده كلها متكدسه
    المعهد اللى معتمدينه لى بالوزاره علشان يوفر لى قبول لازم ادرس بااحدى تخصصات الجامعه وللاسف حتى التخصص اللى ابيه ماهو موجود
    كم شهر اركض ورى المعاهد اللى مايرد واللى يتشرط حتى لما اطلب تغير معهد الوزاره ماترد الا بعد مايتكدس المعهد
    ومابقى وقت تنصحنى اسافر لرياض
    واحاول بالوزاره
    اسأل الله تيسير الأمور لي وللجميع
    7 "
  3. اما من ناحيتي الحمدالله خلصت القبول و المعهد و تبدا دراستي ان شاءالله في ٣٠/٥/٢٠١٢
    بس باقي الفيزا و قرار الابتعاث و التذاكر طالع الى استراليا من معي. الاسبوع الجاي ان شاءالله بروح العيادة الورود علشان الفحص في الرياض
    مبتعث من مركز الامير سلمان لابحاث الإعاقة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aim
    اشكـــــرك جدا بصراحه طمنتني

طيب عندي سؤال اخر .. انا الحين اخترت معهد و قاعده اطقطق عليه و اشوف الاوراق اللي يبغونها عبال ما يجيني الضمان
    المهد هو American Language Program
    التابع لجامعة :: California State University -East Bay

عندهم كذا برنامج لدراسة اللغه مدري اش اختار محتاره بين اثنين عاد راسلتهم اشوف اش اللي يناسبني
    المهم
    في واحد من الناذج اللي طالبينها فيها خانة الدفع و في خانه للفيزه او الماستركارد ,, هل ضروري ادفع عشان اخذ الاي توني و الا عادي ادفع اذا وصلت لان سمعت اني القبول يجيني و الاي توني من دون دفع بس طبعا لمن ادرس ادفع و فيه خانتين بعد للتوقيع اشلون اوقع و انا برسلها ايميل و لمن اضغط ع المربع بس يجيني كلك تو ساين مقدر ارفع صورة توقيع و لا شي مدري هذي يحتاجونها الحين و الا كل الاوراق يبغونها اذا وصلت

انا خايفه من حوست المكاااتب ودي اجيب كل شي بنفسي مافي وقت اضيعه زياده

اللي يعرف الله يخليكم لا يبخل علي
    سلام عليكم اختي
    طبعا هي في حاجة لازم تدفعيها عشان يوصلك القبول واي توني اللي هو السيفيس والمبلغ هو 250 دولار طبعا يوم تدفعي السيفيس تحفظي برقم الإيصال وراح يعوضوك الملحقية على هذي التكلفة
    عشان تعرفي أكثر في هذي المواضيع شوفي الموضوع المثبت " الناس اللي مو فاهمة الهرجة وتتسأل ايش الضمان المالي واي توني والسيفس".

وإن شاء الله راح تفهمي أكثر يمكن أنا ما فهمت الشغلة صح لأني راسلت الملحقية وهي عطتني القبول فما اعرف كيف الإجراءات بالضبط عن طريق الشخص أو عن طريق المكتب.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cherrymerry
    اخويا في الله اشكرك جزيل الشكر على موضوعك هذا وجعله الله في موازين حسناتك. اخويا طمنني انا خايفة تتلغي بعثتي بسبب تخرج مرافقي. هو ثالث ثانوي وإن شاء الله بيتخرج على أخر رجب. طيب يقولوا اخر موعد لإصحار قرار إبتعاث هو شهر6 طيب متى يمديني اجيب قبول لمرافقي واطلع له فيزاf1؟طيب انا الأن لما جيت أعبي له إستمارة ابليكيشن السفارة رفض النظام لإنه لسة ماتخرج! طيب كيف اقدر اقدم له وهو لسى ماتخرج؟ والله خايفى ياليت تفيدني علما إنه الحمد لله اوراقي كاملة من قبول واي تونتي بس بقي لي التأشيرة عشان مرافقي صعبة اطلعها الأن ومرافقي لسة لإنه يبغى يروح معايا واساعده لإنه مايعرف إنجليزي وقت المقابلة!
    السلام عليكم اختي
    طيب هذي المسألة ما لها إلا حلين على ما اعتقد بحكم أنو انتي مو متزوجه:-
    1/ ليش ما تشوفين واحد يرافقك بفيزا سائح بدل مرافقك اللي راح يتخرج وبعد ما يتخرج سوي تغيير محرم عشان أمورك تخلص بسرعة وإذا خفتي مثلاً أنو إذا اتخرج مرافقك من الثانوية لازم تجيبين له شهادة بنكية
    يكون انتي وقتها مبتعثة فا يحق لك انك تطلبي ضمان مالي للمرافق على ما اظن لان اللي مرشح ما يحق له يطلب ضمان مالي.
    2/ انو تطرحي المسألة على الوزراة أنو مرافقي راح يتخرج في شهر 7 هجري فا أطلبي منهم تأجيل البعثة لهذا الوقت المحدد وإن شاء الله راح يوافقوا.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انين الشوق
    اللهم آآمين ^-^ولك بالمثل
    اخوى المعهد متكدس هو من ضمن القائمه علما انه يقبل طلاب .. الوزاره فقط محدده 8
    صاحبتى جابت الاي تونى وعلى طول ماشاء الله اعتمدوه لها حتى مانقشوها فقط طلبت تغير الضمان المالى الى المعهد
    طبعا عن طريق قسم الرجال بالوزاره
    انا انتظر الأي تونى من المعهد تنصحنى اروح للوزاره
    لان جد تعبت من المعاهد كيف متكدسه وهى تقبل طلاب
    بصراحه هذا افضل معهد لقيته كل المعاهد الجيده كلها متكدسه
    المعهد اللى معتمدينه لى بالوزاره علشان يوفر لى قبول لازم ادرس بااحدى تخصصات الجامعه وللاسف حتى التخصص اللى ابيه ماهو موجود
    كم شهر اركض ورى المعاهد اللى مايرد واللى يتشرط حتى لما اطلب تغير معهد الوزاره ماترد الا بعد مايتكدس المعهد
    ومابقى وقت تنصحنى اسافر لرياض
    واحاول بالوزاره
    اسأل الله تيسير الأمور لي وللجميع
    طيب يا اختي

بس اعطيني اسم المعهد عشان اشوف هل هو في القائمة باللون الأحمر أم باللون الأصفر يعني يمكن صاحبتك المعهد اللي قدمت عليه كان في القائمة اللي باللون الأصفر يعني في احتمال مقعد إلى ثلاث مقاعد أما إذا كان المعهد في قائمة اللي باللون الأحمر فا ما أظن أنها راح تقبلك لأني أنا راسلت معهد كابلان اللي في سياتل فا كان متكدس في قائمة اللي باللون الأحمر فا كنت ابي اطلب الضمان المالي فا قال الموظف معليش ما راح نعطيك لأن المعهد اللي اخترته انت متكدس فا غيرت لمعهد ثاني والحمد الله اموري تيسرت فا اختي لا تستعجلي و الله يوفقك في دنيا وآخره
    7 "
  7. انا المعهد قهرني ووهقني وكل يوم اتحسب علية بعد طلعت روح ارسل لي القبول انا والمرافق مو موقع ويوم راسلتة مرة ثانية طول وعطاني رقم شحنة وطلعت كذبية ورجعت راسلتة من جديد ثم ارسل شحنة وطلع قبولي مو فيهاااا

انا انهرت وربي ودي اغير هالمعهد بس مجبورة اكمل فية لاني مابي اتعب من جديد والله هالمعهد سبب تاخيري كثير حرام ننظغط على حساب هالمعاهد الي ماهي متعاونة معناااا انا معهدي كولومبيا سكول في بورتلاند اوريغون ولو تبحثون في مبتعث بتلقون اكثر الشكاوي علية .

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shmoo5 ontha
    انا المعهد قهرني ووهقني وكل يوم اتحسب علية بعد طلعت روح ارسل لي القبول انا والمرافق مو موقع ويوم راسلتة مرة ثانية طول وعطاني رقم شحنة وطلعت كذبية ورجعت راسلتة من جديد ثم ارسل شحنة وطلع قبولي مو فيهاااا

انا انهرت وربي ودي اغير هالمعهد بس مجبورة اكمل فية لاني مابي اتعب من جديد والله هالمعهد سبب تاخيري كثير حرام ننظغط على حساب هالمعاهد الي ماهي متعاونة معناااا انا معهدي كولومبيا سكول في بورتلاند اوريغون ولو تبحثون في مبتعث بتلقون اكثر الشكاوي علية .

طيب كلمي الملحقية عشان المعهد ما يقعد يلطعك كل شوي ولا في خطة أفضل بكثير إذا كنتي مثلاً مستعجلة مرة وإن شاء الله أمورك تخلص بسرعة
    قدمي على معهد كابلان في اي مدينة في امريكا حلو لأن عادة معاهد كابلان قبولها في أقل من أسبوع ونص وهي عندك وفي معهد الحين لسى ما تكدس في مدينة سياتل في ولاية واشنطن
    المهم بعد ما تقدمي على قبول معهد كابلان وتخلصي اوراقك وكل شي.
    يصير قدامك طريقين يا إما تخلصي سنة اللغة وبعدين تروحي للجامعة اللي انتي اخترتيها ولا يوم توصلي في امريكا ادرس ترم واحد وبعدها اطلبي تغيير معهد وهذا الإجراء طبعا ما ياخذ معك يومين وعلطول يضموك على المعهد هذا اللي عقدك.
    7 "
5 من 5 صفحة 5 من 5 ... 45
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.