الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كل من تم رفض إصدار قرار ابتعاثه.. ممكن لحظة!

كل من تم رفض إصدار قرار ابتعاثه.. ممكن لحظة!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4397 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية إيــمــان
    إيــمــان

مبتعث مستجد Freshman Member

إيــمــان الولايات المتحدة الأمريكية

إيــمــان , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لغة إنجليزية , بجامعة ELTI - UNCC
    • ELTI - UNCC
    • لغة إنجليزية
    • أنثى
    • Charlotte, NC
    • السعودية
    • Dec 2011
    المزيدl

March 14th, 2012, 09:28 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

السالفة باختصار انرفض قرار ابتعاثي.. والسبب طبعاً اختلاف المعهد..

أنا بصراحة ما التزمت بالمعهد اللي جاني عليه الضمان لأنه ما يقدم إلا دورات صيفية قصيرة.. يعني خطأ من الوزارة وضعه في القائمة..

راسلت الوزارة اني أبغى أغير المعهد وذكرت لهم السبب.. على إيميلاتهم وجوالاتهم وما لقيت أي رد طبعاً.. وهذا شي مو غريب أكيد..

بعدين اخترت لي معهد مو متكدس من القائمة وراسلت الملحقية تجيب لي منه قبول..

تفاجأت انها جابت لي القبول من معهد ثاني في نفس مدينة المعهد اللي طلبته.. والمعهد اللي جاني القبول فيه متكدس في القائمة..

سألت الموظف عن السبب قال لي ان سياستهم يراسلون كل المعاهد في المدينة اللي يبغاها الطالب عشان يضمنون قبول في واحد منهم..

طلعت التأشيرة وأرسلت أوراقي للأخت عبير.. ووصلني الرد بالرفض.. رجعت شرحت لها الموقف وماردت علي مرة ثانية..

المضحك في الموضوع.. ان المعهد اللي مسجل في نظامهم الحين مو هو نفسه المعهد اللي جاني عليه الضمان..

هو المعهد اللي أنا طلبته منهم لما كنت أراسلهم أطلب التغيير.. بس ما خبروني انهم غيروه.. طب أنا كيف كنت بعرف انكم وافقتوا تغيرونه.. العصفورة بتقول لي مثلاً..؟؟!!!

شي يقهر من جد.. حسبي الله ونعم الوكيل..

ياليت اللي يعرف موظف متساهل من قسم الرجال يكتب لنا اسمه هنا.. عشان يروح له أبوي أو أخوي ويحاول معاه..

واللي سبق انرفض قرار ابتعاثهم يقولون لنا كيف تصرفوا.. لأن مستحيل أرجع أعيد شغل أربع شهور وتعب ومشاوير ومصاريف عشان تقصير منهم هم..!!

ياااااااااااااارب عونك..
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنا أحاول أن أرد بالترتيب على حسب ما ذكرته

بالنسبة لمراسلة الوزارة في وقت إقامتها للملتقى كانت صعبة (لأن كل الناس يراسلونهم)
    لكن الان أنا راسلتهم لاستفسار معين..... وردوا عليّ في اليوم التالي مباشرة

ولكن المفروض انك رحت الوزارة في الرياض وعدلت المعهد...... عشان يكون كل شي رسمي

أما عن طلبك من الملحقية لجلب القبول .... بالنسبة لي جلبت القبول بنفسي بالرغم من أن خبرتي في الاشياء هذي ZERO

في الأخير أقول
    اللي أعرفه أن موظفين الوزارة محترمين ويتفهمون

وأنا أشوف أن الحل بالخطوات التالية :

1- لو تعطينا اسم المعهد اللي جاك عليه الضمان .... لا بد نتأكد منه...... لانه في الغالب ان المعاهد لها عدة برامج .... وممكن أنتِ رأيت برنامجاً واحداً......
    وممكن تقتنعين بالمعهد
    وإذا اقتنعت كل ما عليك أن تراسلي المعهد وتحصلي على I-20 و قبول.. وتسددي رسوم السيفس وتتجهي للوزارة لاصدار قرار الابتعاث

2- في حال لم تقتنعي بالمعهد

أرسلي أبوك أو أخوك للوزارة ومعه متطلبات إصدار قرار الابتعاث
    أو أنت اذهبي بنفسك

المهم وفموهم بأن هذا قبول جلبته الملحقية.... وحاولوا معهم .....

في حال ما استطعتم إلى ذلك سبيلاً

هناك حلين صعبين:

أ- إما انك تأخذين قبول من المعهد اللي جالك عليه الضمان وتصدرين قرار الابتعاث وتسافرين ولما توصلين .... على الملحقية على طول ..... غيري المعهد .

ب- أو أنك تتهورين وتسألين الوزارة عن المعاهد المتبقية (غير المتكدسة)
    وتختارين اي واحد فيها
    وتتوكلين على الله

وإذا وصلت هناك إما تغيرين أو تواصلين على نفس المعهد

واسال الله للجميع التوفيق
    7 "
  3. الأخت إيمان انا صارلي موقف شبيه لموقفك, جبت قبول لمعهد غير الي مسجل عندهم وبعد ما طلعت التأشيرة راسلت الأخت عبير الطريري بالإيميل عشان أصدر القرار وطبعا رفضت
    فروحت للوزارة بنفسي مع العلم اني من جدة وقابلت مسؤول هناك اسمه د/ محفوظ وهو نائب مدير الإبتعاث الخارجي وكان جدا متفهم لأسبابي وصدرلي القرار بنص ساعة
    نصيحة خلي أبوكي او أخوكي يروح للدكتور محفوظ ويشرحله الوضع وإن شاء بتتيسرلك لا تشيلي هم.
    الله يوفقك
    لا تنسيني من الدعاء
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meabes
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنا أحاول أن أرد بالترتيب على حسب ما ذكرته

بالنسبة لمراسلة الوزارة في وقت إقامتها للملتقى كانت صعبة (لأن كل الناس يراسلونهم)
    لكن الان أنا راسلتهم لاستفسار معين..... وردوا عليّ في اليوم التالي مباشرة

ولكن المفروض انك رحت الوزارة في الرياض وعدلت المعهد...... عشان يكون كل شي رسمي

أما عن طلبك من الملحقية لجلب القبول .... بالنسبة لي جلبت القبول بنفسي بالرغم من أن خبرتي في الاشياء هذي ZERO

في الأخير أقول
    اللي أعرفه أن موظفين الوزارة محترمين ويتفهمون

وأنا أشوف أن الحل بالخطوات التالية :

1- لو تعطينا اسم المعهد اللي جاك عليه الضمان .... لا بد نتأكد منه...... لانه في الغالب ان المعاهد لها عدة برامج .... وممكن أنتِ رأيت برنامجاً واحداً......
    وممكن تقتنعين بالمعهد
    وإذا اقتنعت كل ما عليك أن تراسلي المعهد وتحصلي على I-20 و قبول.. وتسددي رسوم السيفس وتتجهي للوزارة لاصدار قرار الابتعاث

2- في حال لم تقتنعي بالمعهد

أرسلي أبوك أو أخوك للوزارة ومعه متطلبات إصدار قرار الابتعاث
    أو أنت اذهبي بنفسك

المهم وفموهم بأن هذا قبول جلبته الملحقية.... وحاولوا معهم .....

في حال ما استطعتم إلى ذلك سبيلاً

هناك حلين صعبين:

أ- إما انك تأخذين قبول من المعهد اللي جالك عليه الضمان وتصدرين قرار الابتعاث وتسافرين ولما توصلين .... على الملحقية على طول ..... غيري المعهد .

ب- أو أنك تتهورين وتسألين الوزارة عن المعاهد المتبقية (غير المتكدسة)
    وتختارين اي واحد فيها
    وتتوكلين على الله

وإذا وصلت هناك إما تغيرين أو تواصلين على نفس المعهد

واسال الله للجميع التوفيق
    أخوي أشكرك على ردك..

من الأول للآخر التقصير من الوزارة..

في البداية تحط لنا معاهد وهمية..

بعدين نطلب تغييرها.. وتغيرها بدون ما تعطينا خبر بالموافقة على التغيير..

يعني الحين الوزارة لا هي خلتني على المعهد اللي جاني عليه الضمان.. ولا هي خبرتني بتغييرها للمعهد لما طلبت منها..

بعدين مو كل الناس يقدرون يسافرون الرياض على أسباب تافهة..

لعلمك.. أنا سافرت الرياض قبل الملتقى وطلبت الضمان وقالوا لي راح يوصلك خلال يومين.. ولا وصلني..

اضطريت أطلبه في الملتقى..

يعني سفري للرياض عشان الضمان قبل الملتقى ضاع هباء..

وماكنت مستعدة أسافر مرة ثانية وأنا مو واثقة ان التغيير راح يحصل..

مستحيل اني أقدم قبول من جديد.. وأقدم على فيزا جديدة.. هذا استنزاف للطاقة وإحباط من جد..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجيه منشي
    الأخت إيمان انا صارلي موقف شبيه لموقفك, جبت قبول لمعهد غير الي مسجل عندهم وبعد ما طلعت التأشيرة راسلت الأخت عبير الطريري بالإيميل عشان أصدر القرار وطبعا رفضت
    فروحت للوزارة بنفسي مع العلم اني من جدة وقابلت مسؤول هناك اسمه د/ محفوظ وهو نائب مدير الإبتعاث الخارجي وكان جدا متفهم لأسبابي وصدرلي القرار بنص ساعة
    نصيحة خلي أبوكي او أخوكي يروح للدكتور محفوظ ويشرحله الوضع وإن شاء بتتيسرلك لا تشيلي هم.
    الله يوفقك
    لا تنسيني من الدعاء
    شكراً لك أخوي.. ردك ريحني كثير.. بس برضو ماراح أتأمل..

إن شاء الله الأسبوع الجاي أبوي طالع الرياض..

تعرف اسم الدكتور محفوظ كامل..؟! محفوظ شووو..!
    7 "
  6. انا المعهد اللي اخذت منه الضمان ما عنده دورة الا في شهر 8 وماني مستعد انتظر هذا كله وغيرت معهد ولقيته نفس الشي بشهر 8

وجبت قبولي بنفسي في معهد غير متكدس وقدمت على الفيزا .. بعد ماشفت انهم يرفضوا القرار اذا مو نفس المعهد راسلتهم على الايميل وارسلت لمها وغيرها ويعطوني ايميل الضمانات وارسل ولا في رد

وبطلعلهم الرياض وقت اصدار القرار واذا صارت مشكلة بكلم الدكتور ماجد الحربي بنفسه ولاني خارج الا بالقرار

وترا الدكتور ماجد متساهل كثير ويراعي يا اخت ايمان اذا ما نفع معاكي محفوظ

موفقين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.