الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ببدأ اتجهز للمرحله الثامنه و عندي استفسارات بسيطه جداً و خفيفه .

ببدأ اتجهز للمرحله الثامنه و عندي استفسارات بسيطه جداً و خفيفه .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2096 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Geeker
    Geeker

مبتعث مجتهد Senior Member

Geeker الولايات المتحدة الأمريكية

Geeker , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى - , بجامعة -
    • -
    • -
    • أنثى
    • -, -
    • السعودية
    • Mar 2012
    المزيدl

March 21st, 2012, 02:01 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا طالبه على وشك تخرج ( شهرين و نص ان شاءالله ) و بقدم بإذن الله على المرحله الثامنه
    معدلي الحمدلله فوق المطلوب .. رح ابدأ من الحين

1- اجيب التوصيات ( كم توصيه ؟ عربي آو انجليزي .. كيف تنصحوني تكون ؟ )

2 - ابقدم على المعهد اول ما اتخرج يعني في فترة التقديم بالمرحله الثامنه . لأني ابغا اضمن ان المعهد ما يتقفل عليا . لأن القبولات تتأخر حسب ماسمعت .
    ( احتاج شهاده بنكيه من حساب الوالد صح ؟ و ايش الخطوات بعد ما اجيب الـI-20 .. اقصد الفيزا و قرار الابتعاث و الحجز .. )

3- بالنسبه للشهاده البنكيه و الضمان المالي .. ايش الفرق بينهم ؟ هل اللي اعطيه للمعهد اقدر ابدله بعدين بالضمان المالي اللي بتعطيني اياه الوزاره ؟ )

4- المرحله السابعه شهر ايش كانت اول دفعه سافرت ؟

ساعدوني باستفساراتي الله يسعدكم .
  2. ماشاء الله .. الله يوفقك ..
    1/ جيبي 3 توصيات علميه من دكاتره وتكون مجدوله ومقاليه ووباللانجلش طبعا ..
    2/جيبي قبول من معهد اكاديمي افضل ولاتاخذي في فلوريدا تحسبا للي صار لطلاب هالدفعه !!
    نعم تحتاجي شهاده بنكيه بس تأكدي من المعهد اللي تبغيه كم تحطي بالشهاده البنكيه .. بعدين جيبي الاي توني واحجزي موعد بالسفاره وسددي رسوم الفيزا ورسوم السيفيس .. لما تطلع الفيزا طلعي قرار الابتعاث وامر الاركاب
    3/ ايش الفرق والله ماادري .. وايوه تقدري تبدلي بكل سهوله ..
    4/بدينا في رمضان وأول دفعه سافرت شهر يناير 2012

بالتوفيق
    7 "
  3. كمان شغله ثانيه ومهمه !!!

لما تستلمي الوثقيه وكشف الدرجات والتوصيات .. اعملي من كل ورقه عالاقل 15 نسخه وروحي للعماده يختموها لكي (( ختم طبق الاصل )) لانك راح تحتاجيها كثير في مراسله الجامعات وفي تدقيق الاوراق لما ينادوكي البعثه ..
    وكمان نصيحه لكي :
    حاولي خلال فتره الاستعداد للبعثه انك تدرسي انجلش .. لانو عندك صيف 3 شهور واستعداد كمان تقريبا 3 شهور .. يعني 6 شهور مرررره راح تفرق معاكي لو دخلتي معهد وبديتي تطوري نفسك بنفسك .. يصير بالكثير يبغالك 6 شهور هناك وتجيبي التوفل بأذن الله ..
    7 "
  4. السلام عليكم .. والله يسهلك وييسرلك ياارب ويبغالك صبر صبرصبرصبر على كل الخطوات الي راح تسوينها بس حلو انك راح تعتمدي على نفسك ولامرمطة ولخبطة الوزاره وهذا ذكاء منك ماشاءالله عليك شكلك متابعه المنتدى وشايفه وعارفه كل الي حصل للمبتعثين في المرحله السابعه انا تعلمت الصبر من هالبعثه صبر وقلق وتوتر بس انتي ماراح يصيرلك مثلنا ان شاءالله والله يوفقك وييسرلك يارب بوضح لك كل الي تبينه بس دعواتك لي بالتوفيق وتيسير الامور لان مابعد اسافر

1- اجيب التوصيات ( كم توصيه ؟ عربي آو انجليزي .. كيف تنصحوني تكون ؟ )
    التوصيات لازم تتخرجين بالاول وعلى اساس درجاتك وسجلك الاكاديمي ووثيقتك ومعدلك ولازم تكون توصيه بالانجليزي ومقفله بظرف من الجامعه ومختوم على لسان الظرف
    وتاكدي لازم يكون اسمك بالانجليزي بالوثيقه والسجل الاكاديمي مطابق للجواز لوحرف
    2 - ابقدم على المعهد اول ما اتخرج يعني في فترة التقديم بالمرحله الثامنه . لأني ابغا اضمن ان المعهد ما يتقفل عليا . لأن القبولات تتأخر حسب ماسمعت .
    ( احتاج شهاده بنكيه من حساب الوالد صح ؟ و ايش الخطوات بعد ما اجيب الـI-20 .. اقصد الفيزا و قرار الابتعاث و الحجز .. )

ايه تحتاجين شهاده بنكيه من حساب الوالد او الام او الاخ مومشكله وكل معهد يطلب مبلغ معين بالشهاده البنكيه انا معهدي طلب 53الف وبعدين تقدمين للمعهد وتاكدي معهد معترف فيه من الوزاره وليس تجاري اذا وصل القبول والاي توتنتي تقدمين موعد للفيزه وفيه اشياء مطلوبه للفيزه 1-صورة 5/5 حافه الشعر باينه يعني ربع الشعر تقريبا مع خلفيه بيضا
    وفيه مبالغ تسددينها للموعد والسيفس ورسوم تاشيره 2-خطاب تعريف من عمل محرمك بالانجليزي 3-كشف حساب لاخر 3شهور بمبلغ لايقل عن 50الف اوشهاده بنكيه 3-وثيقتك وسجلك الاكاديمي بالانجليزي 4- صورة جوازك وجواز محرمك 4-تعبئه النموذج من خلال موقع القنصليه وانتظري لين تسوين مقابله وتطلع وفيزتك وبعدين تنتقلين الى قرار الابتعاث اخر شي اذا خلصتي من كل شي من قبول وفيزه ووكاله لمحرمك اذا كان مش الوالد الي بيروح معك والحجز تحجزين في مكاتب الطيار على حساب الوزاره لكن ماعندي معلومات دقيقه عنها لاني مابعد اسافر

3- بالنسبه للشهاده البنكيه و الضمان المالي .. ايش الفرق بينهم ؟ هل اللي اعطيه للمعهد اقدر ابدله بعدين بالضمان المالي اللي بتعطيني اياه الوزاره ؟ )
    الشهاده البنكيه وضحتها لك بالاعلى والضمان المالي ماتحتاجينه الا في موعد الفيزه كاثبات انك مبتعثه وتمشين بسرعه اذا صار عندك ضمان مالي تستغنين عن الشهاده البنكيه وكشف الحساب في التقديم للتاشيره بس تبدلينه مدري ماصارت معي ان شاءالله الاعضاء الي مجربين يفيدونك
    4- المرحله السابعه شهر ايش كانت اول دفعه سافرت ؟
    الله اعلم .. انا مابعد اسافر لان دراستي في 22/5/2011 ولازم تسافرين قبل موعد دراستك بشهر ااذا كنتي اول مره تدخلين امريكا لكن في ناس سافروا قبل موعد دراستهم ب13 او اقل وعادي مشوهم لكن النظام الاساسي قبل بشهر حتى الوزاره قالت لنا كذا لكن في ناس مايبون يساافرون قبل بشهر عشان مايخسرون خساير ماديه لسكن والاكل وغيره

واي استفسسسار انا حاااضرره اتمنى اني وفيت وكفيت ... ودعوواااتك لي بالتوفيق وتيسير الامور

المصدر: ببدأ اتجهز للمرحله الثامنه و عندي استفسارات بسيطه جداً و خفيفه .
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  5. افادوك الاخوات في الردود السابقة
    لكن حاب انصحك نصيحة
    انك لا تقدمين على معهد
    حتى تتأكدي من القائمة اللي تنزل من الوزارة
    بحيث ما يكون مقفل ..

اخاف تقدمي على المعهد قبل صدور قائمة المعاهد وتدفعي رسوم المعهد والفيزا والاوراق الثانيه
    وفي الاخير يطلع المعهد مغلق !

لا تستعجلي من هالناحية
    والله يوفقنا واياك يارب ..
    7 "
  6. aljoharah1990

الله يسعدك ياشيخه و يسهلك امورك افديتيني كثيييير .. الله يكتبلك التوفيق يارب شكراً .

------

دلع شرقاوي

الله يعطيكي الف عافيه .. سجلت كل شي قلتيه .
    الله يسهلك امورك ييسرها و يفتحها بوجهك ان شاءالله
    موفقه يارب .

--------

مناحي قرداحي
    شكراً بس ..
    متى ممكن تنزل قائمة المعاهد المتاحه طيب ؟

و عندي استفسار اخر .. انا محرمي بيكون اخويا .. متخرج من الثانوي .. ايش اجراءاته بخصوص الاوراق المطلوبه والتوكيلات و الشهاده البنكيه عادي انا و اياه بنفس الشهاده البنكيه ؟

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Geeker

مناحي قرداحي
    شكراً بس ..
    متى ممكن تنزل قائمة المعاهد المتاحه طيب ؟

المرحلة السابعة نزلت قبل الملتقى بفترة .
    بعد ما اعلنوا عن طلب الضمان المالي واختيار معهد ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.