الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الراتب + السؤال عن بعض الصرفيات

الراتب + السؤال عن بعض الصرفيات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4367 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Eng. 3aMeR
    Eng. 3aMeR

مبتعث جديد New Member

Eng. 3aMeR الولايات المتحدة الأمريكية

Eng. 3aMeR , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Industrial and Systems Engineering , بجامعة King Fahd University of Petroleum and Minerals
    • King Fahd University of Petroleum and Minerals
    • Industrial and Systems Engineering
    • ذكر
    • Dhahran, Saudi Arabia, Dhahran
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

May 10th, 2012, 03:18 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كيف الحال، عساكم عالقوة إنشاء الله ..

بس عندي كم سؤال على المكافأة الشهرية وبعض المصاريف، ياريت أصحاب الخبرة..

س1/ كم تصرف الوزارة مكافأة شهرية للطلاب المبتعثين في أمريكا ؟

س2/ كم متوسط سعر السكن سواء كنت أبغى أسكن لحالي بغرفة متوسطة الحجم مع مطبخ وحمام -وانتم بكرامه- أو مع عائلة أمريكية مثلا ؟

س3/ كم ممكن يكلف الأكل هناك للشخص الواحد، يعني مثلا وجبات ماكدونالدز أو المطاعم الأخرى ؟

س4/ أنا بصراحة شخص مدخن -للأسف الشديد وانشاء الله أبطل- بس سمعت انه الدخان هناك مصروف لعين بحد ذاته، بكم يوصل سعر الباكت تقريبا ؟

س5/ بالنسبة للمواصلات، ما نوعها؟ يعني باصات ولا تكاسي، ولا مترو ولا كعابي ؟ وكم تكلفتها تقريبا ؟

س6/ يعني بشكل عام وكملخص لكل الأسئلة السابقة، هل تعتبر المكافأة الشهرية التي تصرف من قبل الملحقية كافية للطلاب بأن يعيش حيااة ولو متوسطة تقريبا ؟؟

ملاحظة أخيرة ..

أنا عارف انه الأسعار حتختلف من ولاية لولاية على حسب الموقع ، بس يعني ياريت تعطوني تصور عام أو تقريبي للموضوع لأنه الموضوع ده مررررة شاغلني ومني عارف كيف أخططلو،
    لأني بصراحة كنت مفكر أشتغلي فترة قبل ما أطلع بعثة وأجمعلي قرشين وأرميهم في البنك -آز باك أب- ,,

أرجو المساعده من اصحاب وصحبات الخبرة ، وما تقصروا يا أحلى أعضاء ...

ثاااااااانكس ألوت ..
  2. 1 .. المكافاه 1850 دولار

2 .. اذا السكن قريب من المنطقه الجامعية ( شقه خاصه 800 الى 1300 ) مع عائلة ( 700 الى 1000) ... اذا خارج المنطقه الجامعيه ( شقه خاصه 600 الى 800) مع عائله ( 400 الى 600 )

3 .. بالنسبه للاكل ( اذا فاست فود 5 الى 14 ) اذا مطاعم عربيه ( 20 الى 40 ) مطاعم متنوعه ( 15 الى 30 )

4 .. انا بعد مدخن سعر الدخان مابين 6 الى 10 ممكن تختلف الاسعار من ولايه لولاية

5 .. بعض المدن تغطي المواصلات العامه سواء كانت باصات او تكاسي او مترو ارجاء المدينه كلها وتكلفتها جدا رخيصة يعني تاخذ بطاقه خاصه مثلا بالباصات سعرها 15 دولار بالشهر وتقدر تتنقل لاي مكان تبغاه لمده شهر وبعدها تشحن وهكذا .. بعذ المدن للاسف المواصلات العامه فيها ضعيفه وتحتاج لسيارة .. ( التكاسي تستبعد لانها جدا غاليه في كل امريكا )

الخلاصه في الكلام بالنسبه لي الحمدلله انا عايش باوستن ومبسووط جدا جدا جدا .. والمكافاه تكفيني وتزيد بعد اللهم لك الحمد ... انا انصحك انك تتوجه لولاية تكساس لانها تعتبر الافضل والارخص ... وبالتوفيق
    7 "
  3. المكافاة ١٨٤٧،٧٨ $
    السكن يختلف حسب الولاية والمدينة والحي والموقع قربه من وسط المدينة والخدمات اللي يوفرها السكن سوا مع عائلة او استديو
    الاكل ما عندي خلفية
    التدخين الله يفكك منه
    فيه مدن فيها متروا وفي مدن باصات وفيه مدن تحتاج سيارة
    اذا اخترت مدينة مش غالية وضبطت ميزانيتك تكفي وتزيد إن شاء الله بما انك اعزب

اسئلتك عامة حاول تحصر خيارات في عدد محدد من المدن او الولايات وقارن بينهم وشوف الافضل لك
    إنشاء اي التاسيس والبناء او لو بغيت مادة تعبير بعد التحديث
    إن شاء تقديم المشيئة
    ياليت تنتبه لهنقطة
    7 "
  4. بكلمك عن مدينتي في ولاية اوهايو

العاصمة كولومبس

س1/ كم تصرف الوزارة مكافأة شهرية للطلاب المبتعثين في أمريكا ؟
    1848

س2/ كم متوسط سعر السكن سواء كنت أبغى أسكن لحالي بغرفة متوسطة الحجم مع مطبخ وحمام -وانتم بكرامه- أو مع عائلة أمريكية مثلا ؟

انا ساكنه بمجمع سكني يعني تقريبا كومباوند مره امن وكذا وكله سعوديين
    في الشهر 730 غرفتين و صاله ومطبخ فيه فرن و مايكرويف ونشافة صحون وفيه كمان ممممممممم اي غساله ملابس ونشافه ملابس تكوي وتنشف 2 × 1
    طبعا الماء والكهرب غير السكن يكلف تقريبا 150 ماكسيموم و امممممممممم اي صح والنت ب 37 دولار شهريا السرعه 10 ووووووو اذا تبي مع النت تي في بـ 70 دولار

س3/ كم ممكن يكلف الأكل هناك للشخص الواحد، يعني مثلا وجبات ماكدونالدز أو المطاعم الأخرى ؟

انا اكلت من مطعم عربي لبناني مشاوي وهيك شغالات الشخص تقريبا بـ 19 دولار

اما ماك والطقه هذي الوجبه بـ 7 دولار >> اتكلم عن تشكن سبيشال >> حامت كبدي منه كان اقرب مطعم لنا خخخخخخ

س4/ أنا بصراحة شخص مدخن -للأسف الشديد وانشاء الله أبطل- بس سمعت انه الدخان هناك مصروف لعين بحد ذاته، بكم يوصل سعر الباكت تقريبا ؟

ما اقول الا الله يهديك ترى الدخان يطير الرزق يعني حاول تفك هالعاده السيئه الطب تطور وراح يساعدك على الاقلاع دون عودة بس خلي عزيمتك قويه

س5/ بالنسبة للمواصلات، ما نوعها؟ يعني باصات ولا تكاسي، ولا مترو ولا كعابي ؟ وكم تكلفتها تقريبا ؟

اووووووووووووووف المواصلات شي مخيييييييييييييف
    المشوار تبع التاكسي غالي غالي غالي

يعني اقولك انا مره رحت للبنك وكان المشوار مايتعدى 7 دقايق روحه ورجعه بـ 40 دولار يعني 150 ريال تقريبا
    ورجعت اروح المول وارجع وكان قريب يبعد 3 دقاايق

المهم اليوم الواحد دفعت تقريبا 80 دولار

فنصيحة نصيحة نصيحة خذ معك مايقارب 4000 دولار واشتري لك سياره

س6/ يعني بشكل عام وكملخص لكل الأسئلة السابقة، هل تعتبر المكافأة الشهرية التي تصرف من قبل الملحقية كافية للطلاب بأن يعيش حيااة ولو متوسطة تقريبا ؟؟

المنطقه بالنسبه لمدينة سكني تعيش متوسط الى فالها لانها مررررررره رخيصه بس المواصلات نار ولو اشتريت سياره راح تنبسط كثير

اتمنى افدتك
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

لا أستطيع إفادتك بما كتبت..لانه لا توجد لدي خبرة بعد في المصاريف في بلد الإبتعاث..

لكنني أقول:

اللهم أغننا بحلالك عن حرامك،،

وبرضاك عن سخطك،،

وبمعافاتك عن عقوبتك،،

وصلي اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين..والحمد لله رب العالمين..

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.