الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معهد ولا جامعه ايش الفرق / توفل ولا IELTS ايش الهرجة !!!

معهد ولا جامعه ايش الفرق / توفل ولا IELTS ايش الهرجة !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4369 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Eng. 3aMeR
    Eng. 3aMeR

مبتعث جديد New Member

Eng. 3aMeR الولايات المتحدة الأمريكية

Eng. 3aMeR , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Industrial and Systems Engineering , بجامعة King Fahd University of Petroleum and Minerals
    • King Fahd University of Petroleum and Minerals
    • Industrial and Systems Engineering
    • ذكر
    • Dhahran, Saudi Arabia, Dhahran
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

May 10th, 2012, 03:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

دحين يا أخوان هل لازم المبتعث يدرس معهد قبل ما يدرس الجامعه ، طيب لو انجليزيتي كويسه وما يحتاج معهد هل برضو لازم؟

والمعهد ده هل انا اختاره أنا ولا كيف ؟ ومن وين أختاره ؟ وهل لازم يكون في نفس الولاية اللي حتكون فيها جامعتي اللي اخترتها ، ومين يتكفل بالدراسة فيه ؟ وكم مدة الدراسة فيه ؟!!

والشي التاني بالنسبة لاختبارات اللغة الانجليزية اللي هيا TOEFL OR IELTS ، ايش الفرق بينهم ، وهل ححتاجهم الاثنين عشان التقديم للمعهد أو للجامعه ؟؟

والله انا حاسس انه في علاقة بين كل هذي الأمور بس مدري ايش هيا ..

ياريت الفائدة يا حبااااايب قلبي ..
  2. وعليكم السلام
    1 - كل جامعه محدد له شروط بالنسبه للغه اذا اجتزت درجه اللي محددينه خلاص تقدر تدخل على طول جامعه
    2- ممكن تختارة انت وممكن تخليه على الوزاره يحددونه لك بس الافضل انت تحدد المعهد ويكون تابع للجامعه افضل من ناحيه قبول للجامعه يصبح اسهل
    واللي يتكفل فيها الوزاره طبعا اذا كنت مبتعث او ملتحق
    ومدته سنه
    3- مرتبط بالسؤال الاول
    توفل غير الايتلس
    واحد امريكي والثاني بريطاني الظاهر كذا
    وعادي امريكا تختبر ايتلس او توفل اهم شي تختبر وتجيب نسبه علشان الجامعه
    تختبر واحد منهم
    7 "
  3. أهلا اخي الكريم

على حسب الدرجة العلمية التي تريد الحصول عليها
    البكالوريوس : يجب عليك مراسلة الجامعات التي يوجد فيها تخصصك ( من قائمة الجامعات الموصى بها - غير الموقوفه او المتكدسه ) واذا تم اعطاءك قبول مشروط او قبول غير مشروط تكمل اجراءات الالتحاق بها ( القبول المشروط : قبول يكون بشرط تعديك مستوى معين من معهد اللغة التابع للجامعه ، غير مشروط : غير ملزم بأي اشتراطات )
    الماستر : يجب عليك مراسلة المعاهد ( من قائمة المعاهد الموصى بها - غير المتكدسة او الموقوفه ) واثناء دراستك للغة يجب عليك مراسلة الجامعات التي يوجد بها تخصصك للحصول على قبول وتحقيق شروط الالتحاق من اختبارات توفل او ايلتس أو جيمات

دراسة اللغة : الملحقية تعطيك مدة سنة قابلة للتمديد لستة شهور اخرى فالمدة الاجمالية سنة ونصف يجب خلالها انهاء اللغة والحصول على قبول دراسي ، المعهد يتم اختبار من قبل المبتعث من القائمة الموصى بها ، الدولة تتكفل بالرسوم كاملة سواء المعاهد او الجامعات او الاختبارات

التوفل وايليتس : هي اختبارات تحديد مستواك في اللغة ، حسب موضوع تم انزاله في ملتقى امريكا وبعد استفتاء تم طرحه على المبتعثين والمبتعثات الغالبية افتى بسهولة الايلتس اكثر من التوفل
    الجيمات : هو اختبار مثل اختبار القدرات لدينا ( والملحقية تعطيك دورة تجهيزيه للاختبار اذا حبيت )

اتمنى اكون افدتك
    لا تنسى من دعوة طيبه
    موفق لكل خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.