الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الي وصول بلد الابتعاث افيدوني!

الي وصول بلد الابتعاث افيدوني!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4323 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OTHMAN ABDULLAH
    اهلين اختي حيرانه بزماني
    انا سافرت قبل كذا كثير و جربت هالطريقة مدام الشنط فيها رقم سري بالإضافة الى مفتاح ان شاء الله ما راح احد يتعرض لها و من ناحية الخطر المبالغ ما راح اطلعها الا في غرفتي داخل الفندق و منها ع البنك طوالي

هو في الاخير على قولتهم كلن ينام ع الجنب اللي يريحه و اللي يشوف انه بيتطمن باله اذا مشى على قناعاته يتوكل على الله

أشكر لك نصيحتك و باين ما شاء الله حرصك على اخوانك المبتعثين
    من ناحية القلق النفسي اللي تقول عنه الحمد لله ما فيه قلق لانو من ما اقفل الشنط انسى اني حاط الكاش في الشنط
    بس اهم شي و انت قاعد تحطهم استودعهم الله الذي لا تضيع ودائعه

و من ناحية طريقة مسبقة الدفع اللي تقول عنها صدقني الفوائد مع التحويلات و فرق العملة بتكون عليك زيادة لكن ما راح تلاحظ الفرق
    تحياتي,,

أهلا أخي الكريم ،

كلامك صحيح بالفعل لكن نظريا " البطاقة أأمن " ،

وأولا وآخرا الأمان بيد الله سبحانه وتعالى ، لكن الواحد ياخد بالأسباب ،

بالنسبة لبطاقة مسبقة الدفع فالفوائد تختلف من بنك لآخر ،

عن تجربة شخصية أفضل سعر صرف عند بنك البلاد ،

سعر الصرف = 3.7575 .

يعني لما راح تستخدم البطاقة في الخارج احسب عليها نفس سعر الصرف " 3.7575 " ،

سواء اشتريت عن طريق النت أو عن طريق صرافات أجهزة الدفع " فيزا " ،

يعني على سبيل التوضيح :

اذا كان سعر الصرف الأساسي والمعروف = 3.75 .

وحبينا ندفع مبلغ 200 دولار ،

يصير المبلغ بالريال = 750 ريال .

مع بطاقة مسبقة الدفع من بنك البلاد يصبح المبلغ = 751.5 ريال

يعني العمولة = ريال ونصف ،

باقي البنوك يختلف عندهم سعر الصرف ،

بالنسبة لعمولة السحب من الصرافات فهي " 25 ريال "

برضو من نظري حاجة كويسة !

لأني ماراح أسحب من الصرافة كل يوم ،

راح أسحب من الصرافة لما أجي أفتح حساب في البنك ، يصير أسحب المبلغ من الصرافة ودايركت إيداع في الحساب الأمريكي .

إلى الآن سددت رسوم السيفيس " 4 مرات " + اشتريت من الأمازون ،

وفي كشف الحساب سعر الصرف هو : 3.7575 ،

ومافي أي عمولة للبنك باستثناء عمولة السحب من الصرافات " 25 ريال "

بالتوفيق يـــارب

7 "
  2. زي ما قالوا 10000 الاف دولاد لازم تفصحي عنها، يعني خدي قد ما يكفيك وراعي ازا كنت مع عيلة
    بالنسبة للفيزا انا من تجربتي ما انصحك لانو حقتنا كانت اوك وكل شي تمام ولما وصلنا لامريكا ما رضيت تشتغل وحسنا حوسة والهاتف المصرفي عند معانا وكمان عن طربق النت ، بس من لطف الله اننا كنا عاملين توكيل لقريب ع فلوسنا راح حلولنا على انجاز.
    7 "
  3. [QUOTE=وتَــر;1061904811]زي ما قالوا 10000 الاف دولاد لازم تفصحي عنها، يعني خدي قد ما يكفيك وراعي ازا كنت مع عيلة
    بالنسبة للفيزا انا من تجربتي ما انصحك لانو حقتنا كانت اوك وكل شي تمام ولما وصلنا لامريكا ما رضيت تشتغل وحسنا حوسة والهاتف المصرفي عند معانا وكمان عن طربق النت ، بس من لطف الله اننا كنا عاملين توكيل لقريب ع فلوسنا راح حلولنا على انجاز.[/QUOT

يا وتر ايش نوع فيزتك انماء؟؟
    لانه انماء بطاقه صراف وفيزا بنفس الوقت يعني غير مسبقه الدفع اذا جيت باستخدم الفيزا اسحب من الفلوس الموجوده بالبنك ما اشحنها ولاشي ايش رايكم فيها ؟

7 "
  4. [QUOTE=Rosetta;1061905132]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وتَــر
    زي ما قالوا 10000 الاف دولاد لازم تفصحي عنها، يعني خدي قد ما يكفيك وراعي ازا كنت مع عيلة
    بالنسبة للفيزا انا من تجربتي ما انصحك لانو حقتنا كانت اوك وكل شي تمام ولما وصلنا لامريكا ما رضيت تشتغل وحسنا حوسة والهاتف المصرفي عند معانا وكمان عن طربق النت ، بس من لطف الله اننا كنا عاملين توكيل لقريب ع فلوسنا راح حلولنا على انجاز.[/QUOT

يا وتر ايش نوع فيزتك انماء؟؟
    لانه انماء بطاقه صراف وفيزا بنفس الوقت يعني غير مسبقه الدفع اذا جيت باستخدم الفيزا اسحب من الفلوس الموجوده بالبنك ما اشحنها ولاشي ايش رايكم فيها ؟

قصدك على بطاقة الحساب الأساسية أختي الكريمة ؟؟

ادا نعم فعن نفسي ما أنصح فيها نهائيا !

لأنو أول شي الفيزا ماراح تكون معتمدة في أغلب الأماكن إن لم يكن جميعها !

بمعنى آخر ماراح تكون " دولية " ،

ثانيا لو الحساب فيه مبلغ كبير ، ممكن ينسرق المبلغ من الحساب بالكامل لا سمح الله
    7 "
  5. الفقير الى الله البنك قالي معتمده في امريكا وانا حجزت فيها الفندق ودفعت السيفس وشريت فيها من النت واقدر اسحب منها في اليوم الف ريال فقط
    مو مشكله الامان على الاقل امشي فيها حالي الين افتح حساب هناك بس ابغى احد استخدمها برا لاني معتمده عليها صراحه
    7 "

6. وقت التفتيش لو كانت الشنطة مقفلة بقفل يكسرون القفل عشان يفتحون الشنطة ببساطة وهذا اللي حصل معي مع ان مافي شنطتي ولا دولار.
    وأنا متأكد لو أحد انتبه لفلوسك وهي بشنطة الشحن بتطير. أحسن حل هو وضعها في حقيبة اليد أو في جيبك

تقريبا كل شي يتم عن طريق البطاقة الائتمانية، ومافيه داعي أبدا للمبلغ الضخم .
    مبلغ 2000 دولار كاش أكثر من كافي في الأيام الأولى. وبخصوص الشيكات الخارجية. البنك لما يستلم منك الفلوس عشان يكتب الشيك هو في نفس الوقت يبيعك المبلغ بسعر الصرف اللي عنده، يعني هو ما يبيع لك ورقة شيك ب 10 ولا ب 15 ريال..لا.كأنك صرفت من عنده.

أرجو أنكم ماتخاطرون بحمل مبالغ كبيرة حتى لو كان فرق السعر بين البطاقة والكاش اللي صرفته في السعوديه 200 ريال مثلا ما تستاهل المخاطرة..بالتوفيق للجميع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arch.m

وقت التفتيش لو كانت الشنطة مقفلة بقفل يكسرون القفل عشان يفتحون الشنطة ببساطة وهذا اللي حصل معي مع ان مافي شنطتي ولا دولار.
    وأنا متأكد لو أحد انتبه لفلوسك وهي بشنطة الشحن بتطير. أحسن حل هو وضعها في حقيبة اليد أو في جيبك

تقريبا كل شي يتم عن طريق البطاقة الائتمانية، ومافيه داعي أبدا للمبلغ الضخم .
    مبلغ 2000 دولار كاش أكثر من كافي في الأيام الأولى. وبخصوص الشيكات الخارجية. البنك لما يستلم منك الفلوس عشان يكتب الشيك هو في نفس الوقت يبيعك المبلغ بسعر الصرف اللي عنده، يعني هو ما يبيع لك ورقة شيك ب 10 ولا ب 15 ريال..لا.كأنك صرفت من عنده.

أرجو أنكم ماتخاطرون بحمل مبالغ كبيرة حتى لو كان فرق السعر بين البطاقة والكاش اللي صرفته في السعوديه 200 ريال مثلا ما تستاهل المخاطرة..بالتوفيق للجميع
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Wafii
    اللي يقول بيحطها في الشحن .. ترى تفتيش المطار ممكن يفتحوا الشنطة و عادي يكسروا القفل بدواعي التفتيش الأمني .. و صارت إن عالم انسرقت أغراضهم الشخصية (عوضوهم بعدين) فكيف لو لقوا فلوس !
    يكسرون القفل ؟!!
    اجل وش فايدة اجهزة التفتيش

سافرت اكثر من مره و شناطي هي ما عمر انكسر قفل و لا انفتحت شنطة؟

هالشي صار لكم و لا سمعتو عنه ؟
    7 "
  8. يكسرون القفل ؟!!
    اجل وش فايدة اجهزة التفتيش

سافرت اكثر من مره و شناطي هي ما عمر انكسر قفل و لا انفتحت شنطة؟

هالشي صار لكم و لا سمعتو عنه ؟

الشي هذا حصل لي وقبل يومين ..ماهو من فترة بعيدة. وأعتقد السياسه هذي موجودة بعد في كل مطارات العالم.
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.