الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابي استشارة بعثة ولا وظيفة ؟؟؟ ياليت تفيدوني

ابي استشارة بعثة ولا وظيفة ؟؟؟ ياليت تفيدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4329 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cherrymerry
    انا زمان ايام الكسل و الإهمال ههههههههه كنت افكر بوظيفة حكومية عشان ارتاح وبس. لكن الأن وبعد البحث والمثابرة شفت إني بصراحة ولله الحمد عندي مؤهلات اشكر ربي عليها اكبر من مجرد وظيفة فقط. على فكرة انا ترشحت لجدارة و لكن راح اترمي في قرية واقعد فيها يمكن 10 او7 ينوات و اتعب والله اعلم ايش يصير لي هناك بعيد عن اهلي ولوحدي كمان. البعثة على الأقل فيها محرم معايا و عندي صتحباتي و غير كدة كلها 4سنوات او اقل وارجع بلدي وإن شاء الله القى ووظيفة لكن مو شرط عندي خاص او عام اهم شيء اطور من نفسي ومإاراتي و يكون ليا إسم لامع إني عملت لنفسي ولأهلي حاجة افتخر فيها ولبلدي طبعا.
    الله يوفقك ويساعدك على البعثة ويهون عليك مصاعب الدراسة ويحقق لك احلامك

انا بوضح شغلة بس

التفكير والقناعة هي الي تحدد مصير الشخص بالنهايه

يعني

في ناس تفكر بالحصول على وظيفة لتكون مستقبلها وللزواج من بدري وتريح راسها وتكون مقتنعه بهالشي

وفي ناس تبي ابتعاث وتطور نفسها وتحقق حلمها مهما صار وتضحي وبعدين تبحث عن وظيفة ويكون مقتنعين بتفكيرهم

وفي ناس مثلي يبون وظيفة بالأول وبعد كذا يبتعثون على نفس وظيفتهم يكونو كسبو خبرة عمل وكسبو ابتعاث

بالتوفيق لجميع الفئات
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Day Dream
    نصيحة مني لك اخوي .. اتوكل على الله وروح للبعثة .. بالنسبة لي ... انا موظف وطالع اجازة استثنائية كمرافق لزوجتي .. لكن الابتعاث واكمال الدراسه فرصه مستحيل تتعوض

وبالنسبه للوظيفه .. لما ترجع ان شا الله تلاقي لك وظيفة احسن من اللي جاتك دحين
    والله ياخوي كلامك سليم

بس بصراحة نظرتي اول شي اتوظف وبعدين من نفس وظيفتي ابتعث اكون كسبت خبرة عمل وراتب ودراسة برا

مدري الناس تختلف بالاراء

بس هذي قناعتي الى وصلت لها

والله يوفق الجميع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahadq2
    الدراسه راح تضيف لك الكثير اذا انت ضامن بعثه وانت انسان حق دراسه اقولك رح والله يوفقك انا طالب في بريطانيا واكلمك من منظور طالب خاصه اذا البعثه الي بتاخذها تخصص دقيق ونادر مو بزنس مثلن
    اذا انت تحس والله انت انسان بصراحه مو حق درسه وحق كرف اقولك استتخر وخذ وظيفتك الي هينا واستقر ةخذ لغه في الصيف وقبلها سجل في معهد السعودي البريطاني لغه ثلاث ايام في الاسبوع وماتدري وين الله حاط الخيره فيه
    مع العلم ان صديق لي في وزاره الزراعه مبتعث قبل اسبوعين
    ايه ياخوي جبتها على الوتر الحساس

انا ان شاء الله بسوي مثل صديقك الي بوزارة الزراعة

ببتعث عن طريق وظيفتي

اكون كاسب وحاجز وظيفة وبنفس الوقت ابتعث واطور نفسي

على العموم

الله يوفق الجميع وييسر الامور ويكتب الي فيه الخير لنا
    7 "
  4. بس لا تنسوا تحطوا في بالكم انه مو بالساهل تلقوا لكم بعثة عن طريقة العمل يعني لا تفكروا إنكم راح تضمنوا 100% بعثة عن طريق العمل وبعدين اول شيء على الأقل لازم تكمل سنين عشان تثبت نفسك وجدارتك في الوظيفة و تقدم على بعثة من ناحية الوظيفة. انا اخوية معلم موظف حكومي طبعا له 15 سنة مدرس وماشاء الله دايما اداءه الوظيفي فوق 98% ماشاء الله وماجاته الفرصة إلا بعد تطليع الروح ومازال قيد الإنتظار للأن
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cherrymerry
    بس لا تنسوا تحطوا في بالكم انه مو بالساهل تلقوا لكم بعثة عن طريقة العمل يعني لا تفكروا إنكم راح تضمنوا 100% بعثة عن طريق العمل وبعدين اول شيء على الأقل لازم تكمل سنين عشان تثبت نفسك وجدارتك في الوظيفة و تقدم على بعثة من ناحية الوظيفة. انا اخوية معلم موظف حكومي طبعا له 15 سنة مدرس وماشاء الله دايما اداءه الوظيفي فوق 98% ماشاء الله وماجاته الفرصة إلا بعد تطليع الروح ومازال قيد الإنتظار للأن
    كلامك سليم بس مو في كل الوظائف

انا سالت بعض الاصدقاء قالو تقدر تبتعث عن طريق وظيفتك

والله ييسر ويكتب الي فيه الخير

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاذ القانوني
    هذه بعض الوصايا كتبتها لكم من واقع خبرة فأرجو الاطلاع عليها علها تفيد من احتار في الاختيار

http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thread372274.html

شكرا لك يااخي وجزاك الله خيرا

ولكن اريد ان اوضح لك نقطة مهمه جدا غابت عن ذهنك

الوصايا العشره التي كتبتها ياصديقي تحتاج الى دراسة ووقت كثير

لاننا نحتاج ان نسال اصحاب الخبرة في التخصص واصحاب الخبرة في مجالات العمل والاستماع لارائهم

ونحدد اهدافنا وامنياتنا في ورقة وكتابة الخسائر هنا وهناك

كل ذلك يأخذ الكثير من الوقت

واغلب اصحاب الحيرة بين الوظيفة والابتعاث وقتهم ضيق في التفكير واتخاذ القرار

لايمكن الحصول على وقت كافي

ولكن على العموم اشكرك على موضوعك الذي طرحته

افضل وصية ذكرتها في موضوعك هي الاستخارة

7 "
  7. من وجهة نظري تقبل بالوظيفة والطموح ماتقتله وظيفة ولا عمر ولاظروف
    توظف وأختبر نفسك في الوظيفة وخلي إكمال الدراسة شغفك وبتلقى لك منفذ لتحقيق الهدف ( سوا ابتعاث من وظيفتك أو من مالك الخاص أو ماجستير من جامعة سعوديه ....الخ
    ولو إستفحل الموضوع عندك سنتين قبل انتهاء مدة برنامج الإبتعاث

وخدني مثال عندك ... قدمت في المرحلة الخامسة وقبلت ولكن لم أكمل أوراقي وتضايقت كثييراً وبعدها ربي كتب لي وظيفة تعتبر حلم لي ( صحيح قطاع خاص ولكن قدمت لي خبرة في مجالي توازي ١٠ سنوات وهذه الخبرة قبل شهر فقط أكتشفت أنها مطلب في قبولي لأكمال الدكتوراة في الجامعة التي أحلم بها وهذه السنة سأقدم على الدكتوراة وأنا فل أوبشن ( مادياً ، نفسياً .... الخ الحمدالله

استخير وربك يحبك ماراح يختار لك الا اللي فيه خيرة لك
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.