الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابي استشارة بعثة ولا وظيفة ؟؟؟ ياليت تفيدوني

ابي استشارة بعثة ولا وظيفة ؟؟؟ ياليت تفيدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4319 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيزيائيه طبيه
    البعثة بدون تردد

الوظيفة الحكومة راح تعيش فيها طول عمرك فى روتين ممل
    راح تفقد فرصة التجربة و التطور فى مجالك و لا التميز و الانجاز فى حياتك
    بتكون زى البقية

ثلاث سنوات مو قليلة ما تدرى ايش يكون الوضع بعدها من ناحية الوظائف
    و فى النهاية القرار يعتمد على مسؤولياتك و التزاماتك
    كلامك صحيح من ناحية العمل الروتيني وعدم التطور والرقي في المستوى

لكن بسالك سؤال مهم جدا

ليه حكمتي ان الوظيفة الحكومية بقعد فيها مدى الحياة

ممكن هالوظيفة الحكومية تبتعثني للخارج

بالتالي اكون انا ضمنت وظيفة وضمنت بعثة صح ولا مو ؟؟

اتمنى ان تواصلي معاي النقاش حول هذا الموضوع ممكن تقنعيني او اقنعك
    7 "
  2. الدوائر الحكوميه ما تطلع موظفيها بعثات بنظام عادل و لا بانتظام يعنى انا اشوف انو نظام غير واضح
    و يعتمد على الواسطة للاسف
    ما اعرف تخصصك لكن انا لى تجربة مع وزاره الصحة يعنى فى ناس مستوفية الشروط
    حتى عندهم قبول جامعه وما يحتاجون دراسة اللغة و ما تطلعهم و هذا و هى ترقياتها تعتمد على الشهاده و التدريب
    و قيس عليها بقية الوزارات الاقل اهمية

غير انك لسا متخرج من سنه و متحمس للدراسة
    لكن اذا توظفت ما راح تفكر فى البعثة خصوصا مسؤوليات البيت و الاطفال
    صعب جدا و الوظائف الحكوميه على حسب ما اعرف الترقيات فيها بطيئة فى بعض الوزارات

و اسئل نفسك هذه الوظيفة اللى تتمناها و ترضي طموحك لان هالشئ اللى يفرق بعد الاستخاره
    فى النهاية هذى وجهة نظري
    7 "
  3. لا يالغالي غلط التفكير هذا والفكره اللي أنت حاطها براسك

بالعكس الحكومه تتمنى كل أعتمادها على شبااب البلد

لان هذا يعطي قووه للبلد في كل شي ,

واذا على الراتب الضعيف للأجنبي أبي أسألك أي أحسن للحكومه أجنبي ياخذ راتب 3000 ريال

ويرسلها خارج البلد ولا سعودي يستلم 10000 ريال ويصرفها داخل البلد ؟؟

ممكن هذا الكلام ينطبق على القطاع الخاااص لاكن الحكوومه تحاول تجبر القطاع الخااص

على السعوديين لاكن المشكله قله الشباب السعوديين المؤهلين لوظايف معينه بالحاله هذي

الحكوومه ماتقدر تجبرررهم .

ياالغالي حنا بزززمن الفررص مافيه شي أسمه واسطه أو هذا ذكي وهذا غبي هذا يستاهل وهذا مايستاهل

فيه شي أٍسمه فرصه شخص جته فرصه واستغلها وشخص ماحصل فررصه.

أنت الان بيدك بيدك فرصتين الابتعاث او الدراسه ومحتار ترجح بينهم لاكن مجررد أنك تحسبها حساب بسيط طبيعي ترجح كفه الابتعاث

هذا راجع لطموحك ورغبتك.

أما الارجنتين وبكالريوس التربيه البدنيه أنا قلتها بعد أكيد عشان ميسي هههههه .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الخليج
    لا يالغالي غلط التفكير هذا والفكره اللي أنت حاطها براسك

بالعكس الحكومه تتمنى كل أعتمادها على شبااب البلد

لان هذا يعطي قووه للبلد في كل شي ,

ياحبيبي السعودية اعلى دولة عطالة في الشرق الاوسط صدقني الاجانب اكثر

شوف الجامعات السعوديه نسبة الاجانب تفوق نسبة السعوديين

واذا على الراتب الضعيف للأجنبي أبي أسألك أي أحسن للحكومه أجنبي ياخذ راتب 3000 ريال

ويرسلها خارج البلد ولا سعودي يستلم 10000 ريال ويصرفها داخل البلد ؟؟

بس الاجنبي بيقدم بحوث وابتكارات لرفع مستوى وسمعة الجامعة او الشركة او القطاع الي شغال فيه ولا ماجابوه من الاساس من بلاده

انا ماني معاك يوم تقولي السعودي يصرف فلوسه في البلد والاجنبي يرسلها برا << هو الكلام صحيح

بس ماياخذ بعين الاعتبار والدليل طالع حوالينك الاجنبي متوظف مكان السعودي

والسعودي عاطل ينتظر الفرج

ياخي شوف الجامعات الشركات المستشفيات وربي اجانب بالهبل وياخذون رواتب ويصرفوها على بلادهم

يعني المشكلة مو في صرف الفلوس المشكلة السعودية تحب الاجنبي
    وماعندها ثقة بالسعودي

يااخي انا يوم كنت طالب ماكان يسمحون لي ولزملائي بدخول مراكز الابحاث

فقط
    محصورة للاجانب ماقدرنا نتوظف فيها ولاسعودي توظف فيها ياخي حتى ماقدرنا ندرس فيها طردنا منها

عشان الاجنبي ياخذ راحته
    الاجنبي مرفه بالسعوديه مع الاسف

ممكن هذا الكلام ينطبق على القطاع الخاااص لاكن الحكوومه تحاول تجبر القطاع الخااص

على السعوديين

غريبه !!

انا اشوف العكس القطاع الخاص هو من يوظف السعودي والدليل الأكبر حافز اساسا نص زملائي الي تخرجو معاي

راحو على القطاع الخاص الي راح فندق والي راح سيكيرتي
    والي راح مدرسه اهليه وفي منهم كاشير بعد

لاكن المشكله قله الشباب السعوديين المؤهلين لوظايف معينه بالحاله هذي

الحكوومه ماتقدر تجبرررهم .

وين قلة شباب سعوي مؤهل اقولك العطاله لاعبه بالسعوديه وفي ناس مؤهلين وكفؤ للعمل

ياالغالي حنا بزززمن الفررص مافيه شي أسمه واسطه أو هذا ذكي وهذا غبي هذا يستاهل وهذا مايستاهل

فيه شي أٍسمه فرصه شخص جته فرصه واستغلها وشخص ماحصل فررصه.

اخالفك الرأي وبقوة .. شوف انا رجل مااحب شي اسمه واسطه والله لايغير علي

لكن الصراحة الي معاه واسطه في هالزمن هو سيد زمانه

يقدر يبتعث ويقدر يشتغل بأي مكان وبأي معدل وبأي تخصص

انا اعرف زملائي كثير الي جايب مقبول وتوظف عن طريق الخدمة المدنية اول ماتخرج وانا جايب ممتاز دوبني توظفت بعد سنه عطاله

اعرف واحد من زملائي توظف بجههة طبية وتخصصه بعيد عن الطب

اعرف واحد من الشباب توظف مدرس ومامعاه تربوي وتخصصه مايسمح له يدرس ؟؟

هو صحيح الدنيا فرص بس مو كل من استغلها وصل للي يبيه احيان مجتمعك واقعك يجبرك على شي بعيد عن طموحك

انا شخصيا استغليت فرص بحياتي بس ماقدرت اوصل للي ابيه وان شاء الله بوصل في يوم من الايام

أنت الان بيدك بيدك فرصتين الابتعاث او الدراسه ومحتار ترجح بينهم لاكن مجررد أنك تحسبها حساب بسيط طبيعي ترجح كفه الابتعاث

هذا راجع لطموحك ورغبتك.

الابتعاث حلو للشخص الي يفكر ويخطط لمستقبله

الابتعاث حلو للي عنده هدف يحققه

وانا بصراحة ببتعث اذا الله اعطاني عمر طال الزمن ولا قصر

بستخير الله

وبتوكل على الله وبختار الوظيفة بعدين على وظيفتي راح اجهز نفسي للابتعاث اكون ضربت عصفورين بحجر

أما الارجنتين وبكالريوس التربيه البدنيه أنا قلتها بعد أكيد عشان ميسي هههههه .
    اخوي ردي موجود بالاقتباس

خلاصة الموضوع انا ماانتقد الابتعاث بالعكس البعثة مهمه تطور وتقوي الاساس تزيد من المخزون العلمي

وتجدد علمك ومعلوماتك وتعلمك لغات الغرب

الله يوفق كل المبتعثين ويحقق لهم احلامهم ويرزقهم من حيث لايحتسبون

بالنسبة لي باختار الوظيفة بعدين بركض وببحث وبطارد الين اوصل لبعثة عن طريق العمل

شاكر لك اخوي على النقاش وفقك الله
    7 "
  5. انا زمان ايام الكسل و الإهمال ههههههههه كنت افكر بوظيفة حكومية عشان ارتاح وبس. لكن الأن وبعد البحث والمثابرة شفت إني بصراحة ولله الحمد عندي مؤهلات اشكر ربي عليها اكبر من مجرد وظيفة فقط. على فكرة انا ترشحت لجدارة و لكن راح اترمي في قرية واقعد فيها يمكن 10 او7 ينوات و اتعب والله اعلم ايش يصير لي هناك بعيد عن اهلي ولوحدي كمان. البعثة على الأقل فيها محرم معايا و عندي صتحباتي و غير كدة كلها 4سنوات او اقل وارجع بلدي وإن شاء الله القى ووظيفة لكن مو شرط عندي خاص او عام اهم شيء اطور من نفسي ومإاراتي و يكون ليا إسم لامع إني عملت لنفسي ولأهلي حاجة افتخر فيها ولبلدي طبعا.
    7 "
  6. نصيحة مني لك اخوي .. اتوكل على الله وروح للبعثة .. بالنسبة لي ... انا موظف وطالع اجازة استثنائية كمرافق لزوجتي .. لكن الابتعاث واكمال الدراسه فرصه مستحيل تتعوض

وبالنسبه للوظيفه .. لما ترجع ان شا الله تلاقي لك وظيفة احسن من اللي جاتك دحين
    7 "
  7. الدراسه راح تضيف لك الكثير اذا انت ضامن بعثه وانت انسان حق دراسه اقولك رح والله يوفقك انا طالب في بريطانيا واكلمك من منظور طالب خاصه اذا البعثه الي بتاخذها تخصص دقيق ونادر مو بزنس مثلن
    اذا انت تحس والله انت انسان بصراحه مو حق درسه وحق كرف اقولك استتخر وخذ وظيفتك الي هينا واستقر ةخذ لغه في الصيف وقبلها سجل في معهد السعودي البريطاني لغه ثلاث ايام في الاسبوع وماتدري وين الله حاط الخيره فيه
    مع العلم ان صديق لي في وزاره الزراعه مبتعث قبل اسبوعين
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.