الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن مرافق المبتعثة

استفسار عن مرافق المبتعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4303 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية iLujain
    iLujain

مبتعث مستجد Freshman Member

iLujain الولايات المتحدة الأمريكية

iLujain , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى General Accounting , بجامعة King abdulaziz university
    • King abdulaziz university
    • General Accounting
    • أنثى
    • ---, ---
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

July 14th, 2012, 02:53 PM

السلام عليكم ..
    أنا بإذن الله رح اقدم لبرنامج ابتعاث المرحلة الثامنة وفضلت أني أضع موضوعي هنا على امل أني اجد الفائدة من سبقني او له خبرة بخصوص هذا الموضوع..
    الحمدلله تخرجت بمعدل جيد ومستوفية لكل شروط الابتعاث تقريبا ماعدا المرافق..أنا حاليا عندي اب يشتغل وأخ يدرس في جامعة

السؤال هل فيه امكانية أخذ والدي في حال أخذ إجازة من شغله مدة سنة وبعدها أغير المرافق لأخي على اساس يكمل دراسته
    وسؤال ثاني هل تقوم الملحقية بتفتيش دوري للمبتعثات للتأكد من وجود مرافقها؟؟واذا اكتشفت عدم وجوده خلال فترة معينة هل ستقوم بإلغاء البعثة او المخصص المالي؟؟؟

ارجوا الإفادة ولكم جزيل الشكر
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتــه

بخصوص تغيير المرافق أكيــد يمديكي أختي الكريمـة ، وللإطلاع على شروط تغيير " المحرم " شوفي الرابـط :

َضوابط هامة للمرافقين

اقتباس :

خامساً:إضافة أو تغيير المحرم
    1- إذا كان المرافق السابق لديه ملف كمرافق يلزم إقفال الملف وإلغاء الضمان المالي المصدر له للشهر الحالي وذلك في حالة صدور ضمان مالي.
    2- لا يتم تغيير المحرم إذا كان المحرم السابق لديه ملف كمرافق وتم صرف رسوم دراسية له للفصل الذي سيتم به تغيير المحرم إلا بعد مرور الفصل الدراسي. ومن ثم:
    3- تعبئة نموذج تغيير المحرم.
    4- نسخة من الصفحة الأولى من جواز السفر السعودي للمحرم.
    5- نسخة من الفيزا وختم الدخول الـ I94.
    6- نسخة من دفتر العائلة أو بطاقة الأحوال.
    7- إثبات عدم الإرتباط بأي عمل في السعودية (كإجازة استثنائية – إثبات تقاعد – أو برنت من الأحوال).
    8- نسخة كاملة من جواز السفر للمحرم السابق.
    9- عند إكتمال ما سبق ذكره – يتم مخاطبة الوزارة لأخذ الموافقة.

بخصوص السؤال الثـانـي صعب إن الملحقية تعمل تفتيش دوري على عدد كبير من الطلبة ! ، بس برضو كل ماكنا ماشيين في السليم كل ما ارتحنا ،

بخصوص العقـوبـة فعلى حسب وزارة التعليم العالي في فقرة الأسئلة :

س27 / هل يجب على المحرم أن يرافق الطالبة طوال مدة دراستها، أم يستطيع إيصالها إلى بلد الابتعاث و العودة إليها فقط في حال الضرورة؟
    ج/ يشترط على المحرم المرافق البقاء في بلد الابتعاث طوال مدة البعثة، و إلا سوف تتعرض الطالبة و المحرم لإيقاف المخصصات المالية، و إلغاء البعثة.

الأسئلة الشائعة

الله يسهلك أمورك وأمور المسلمين والمسلمات يــارب

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقيرإلى الله
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتــه

بخصوص تغيير المرافق أكيــد يمديكي أختي الكريمـة ، وللإطلاع على شروط تغيير " المحرم " شوفي الرابـط :

َضوابط هامة للمرافقين

اقتباس :

بخصوص السؤال الثـانـي صعب إن الملحقية تعمل تفتيش دوري على عدد كبير من الطلبة ! ، بس برضو كل ماكنا ماشيين في السليم كل ما ارتحنا ،

بخصوص العقـوبـة فعلى حسب وزارة التعليم العالي في فقرة الأسئلة :

الأسئلة الشائعة

الله يسهلك أمورك وأمور المسلمين والمسلمات يــارب

شكراً جزيلاً يعطيك العافية ..ماقصرت
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة benefactor
    الي اعرفة اختي ان الوزارة تفتش وتطرد المبتعث وهذا صار ببريطانيا ..لكن قبل ماتخافي من الوزراة خافي من الله عزجل ..
    مشكوورة
    اخي الكريم قبل ان تتهم الغير بعدم الخوف من الله ..هل رجعت للحكم الشرعي لهذا الموضوع للعلم انه تم البحث فيه والسؤال عنه مرارا وتكرارا..
    وللعلم أيضاً انه مو كل قانون انوضع مرتبط بحكم شرعي ..

عالعموم شكرًا والله المستعان..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة iLujain
    اخي الكريم قبل ان تتهم الغير بعدم الخوف من الله ..هل رجعت للحكم الشرعي لهذا الموضوع للعلم انه تم البحث فيه والسؤال عنه مرارا وتكرارا..
    وللعلم أيضاً انه مو كل قانون انوضع مرتبط بحكم شرعي ..

عالعموم شكرًا والله المستعان..
    لما كنت مبتعث سابق كنت اشوف بعيني احوال المبتعثات بدون مرافق حالهم محزن ورجعت بلدي وعرفت ان مافي مثل ديننا
    ايام الصحابة رضوان الله عليهم كانوا يعذبون حتى يتركون الدين ولا يتركوة ..ونحنا للاسف باختيارنا نبعد عن الدين ...
    7 "
  6. ياما مبتعثات ماعكسوا الا صورة راقية لدينهم ووطنهم وصاروا رمز للفخر لأهلهم ولكل شعبهم ..
    ،و ياما مبتعثين العكس تماما استغلوا الابتعاث للعب و للهو ولأمور ثانية اترفع عن ذكرها..

وفكرة ان اي مبتعثة هي مبهذلة و قليلة دين وماتخاف الله .. مع احترامي سطحية وتعميمية وتخلو من الانصاف !!
    7 "
  7. اختي افضل حل اللي انتي بنفسك قلتيه من خلال موضوعك

قدمي و توكلي على الله

افضل شيء انك قلتي انه ابوكي يروح معاكي سنة و بعد ما يتخرج اخوكي يلحقك و يكمل دراسته معاكي هذا افضل حل بكدا انتي ما فقدتي وضعك كمبتعثة من خلال الملحقية او الوزارة ولا كمان و الأهم كسبتي ذنب سفرك واستقرارك بعدم وجود محرم. المهم خلي اي احد من اهلك او محارمك الذكووووووووور معاكي لو خالك لو عمك لو عياك اخوانك او اخواتك المهم يكون عمره فوق 18 سنة. انا شوفيني ما لقيت احد يروح معايا الا ولد اختي الله يسعده و يحفظه و ان شاء الله بيدرس معي و يكمل الجامعة هنا بأمريكا و ان شاء الله شفري بعد اسبوع و عقبالك يا قمر. المهم خوف الله ثم العزيمة القووووووووية اختي و بالتوفيق
    7 "
  8. رحم الله والديكم
    من اين اتت هذه الفتوه بجواز ذهاب المرأه لوحده للدراسه
    الان السؤال الذي تبحث عنها كل مبتعثه هل يجوز الدراسه في بلد يطبق نظام الاختلاط
    وانتي اختي بالله تقولين سألنا عن المسأله هذي انتبهي لاتفوزي بالدنيا وتخسري خسراننا مبينا في الاخره
    ولا يغالطيك الشيطان وتقولي انها كم سنه وارجع والله غفور رحيم هل ملك الموت غير موجود الا بالسعوديه فكيف بالله عليكي تدفعي عن نفسك بقائكي لوحدك في بلد الكفر وتخالطي الرجال بالدراسه وليس لديكي محرم
    انتبهي اختي الكريمه الله يحفظك ولاتنسي حديث الرسول صلي الله عليه وسلم عند سؤال احد الصحابه له عن ذهاب زوجته للحج وهو ذاهب للجهاد فأمره الرسول باللحاق بزوجته
    والله الموفق ,,,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.