الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وصلنا امريكا من 3 اسابيع وبدأت الربكة والحوسة بسبب وضع المرافق!!! ساعدونا با فاهمين !

وصلنا امريكا من 3 اسابيع وبدأت الربكة والحوسة بسبب وضع المرافق!!! ساعدونا با فاهمين !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4267 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية انت الروح
    انت الروح

مبتعث جديد New Member

انت الروح الولايات المتحدة الأمريكية

انت الروح , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى محاسبة , بجامعة جامعة الطائف
    • جامعة الطائف
    • محاسبة
    • أنثى
    • الطائف, الطائف
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

August 18th, 2012, 08:29 AM

بالنسبة لي اموري الحمدلله تمام وتم فتح الملف وبإنتظار الضمان المالي وستبدأ دراستي الاربعاء المقبل انشاالله ..

بالنسبة لمرافقي وهوا اخي :
    خرجنا له فيزا سياحية على اساس انه لما يوصل امريكا يحاول يعادل مواده اللي درسها في الجامعة بالسعودية بإحدى الجامعات الامريكية ومن ثم تغيير فيزته السياحية إلى دراسية .. لكن للاسف مواد تخصصه التي درسها تختلف عن اللي يدرس بأمريكا والكل يقول له بأن يعيد الجامعة من جديد .

ولكن الحين ليس لدينا خيار سوا أن يرجع الى السعودية تقريبا بعد أول شهر من بدء دراسته ولما ينهي اختبارات الترم الاول يرجع عندي .. وهكذا الترم القادم والسنة القادمة إلى ان يتخرج ويستقر معي . لأن دراسته 6 سنين باقي له منها سنتان .

السؤال هنا هو :
    كيف وضعه كمرافق امام الملحقية حيث أنني لم اطلب له مكافأة ( وهل اطلب له ام لا نستطيع طلبها ), وهل هناك طريقة يعرفوا فيها مع الوقت ان مرافقي رجع للسعودية ؟ والحقيقة اننا لانعرف كيف ستكون اجراءات تجديد فيزتة كل 6 شهور وهل نطلب الملحقية صور لجواز سفره ام ماذا ! انا اعرف ان للمرافقين مشرفين مثلما للمبتعثين ولكن هل المرافقين بفيزا سياحية لهم مشرفين ؟

بإختصار أريد من شخص فاهم كل إجراءات ووضع المرافق أن يعلمني اياها خطوة بخطوة .. بدون أن تضر وتعطل مستقبل مرافقي ووضعي انا كمبتعثة ؟

ودام الله في عون العبد دام العبد في عون اخية .
  2. اختي الكريمة حمدا لله على سلامتك

هناك الكثير ممن يأتون مع مرافقين و بعد فترة يعود المرافق و يبقى المبتعث و ليست هناك طريقة لمعرفة اذا كان المرافق متواجد ام لا .. او بمعنى اصح الملحقية لا تدقق في هذا الموضوع

اسأل الله لكي التوفيق

تحياتي
    7 "
  3. لا الفيزا F2 خاصة بالزوج و الاولاد فقط
    بينما الفيزا F1 , و السياحية خاصة بالمحرم المرافق ..

السؤال هنا هو :
    كيف وضعه كمرافق امام الملحقية حيث أنني لم اطلب له مكافأة ( وهل اطلب له ام لا نستطيع طلبها ), وهل هناك طريقة يعرفوا فيها مع الوقت ان مرافقي رجع للسعودية ؟ والحقيقة اننا لانعرف كيف ستكون اجراءات تجديد فيزتة كل 6 شهور وهل نطلب الملحقية صور لجواز سفره ام ماذا ! انا اعرف ان للمرافقين مشرفين مثلما للمبتعثين ولكن هل المرافقين بفيزا سياحية لهم مشرفين ؟

نعم تستطيعين طلب مكافأة لمحرمك عند فتح ملف لك في الملحقية اعملي اضافة مرافق سواء بالفيزا السياحية او F1 مع برنت من الاحوال انه طالب و لا يعمل ,و تنزل له مكافأة مرافق ..

مع العلم ان الفيزا السياحية لا يمكن الدراسة بها ..

الملحقية لا تدقق بوضع المحرم سواء موجود مع المبتعثة او لا خاصة المحرم الطالب
    اما المحرم الذي يعمل فتستطيع الملحقية ايقاف المكافأة من تاريخ انتهاء الاجازة الاستثنائية كما حصل مع احدى الزميلات ..

و لتجديد الفيزا السياحية يستطيع المرافق الخروج الى كندا او العودة للسعودية و يتم تجديد الفيزا تلقائيا هذا ما اعلم ..

7 "
  4. طيب قبل لا ادخل واضغط على رابط إضافة مرافق

وش بيطلبون مني .. اقصد هل فيه خانة تطلب ورقة إعتذار من الجامعة .. بما انه في ورقة البرنت طالب ؟! وإلا كيف

لأنة مكتوب ادخل رقم الهوية الوطنية .. وانا خايفة اضغط واتوهق لأن ماعنده اثبات تفرغ ..... وإلا ما بيطلبون ؟

وسؤال اخير .. في اي حاله يعطوا المبتعثة إخطار بوقف صرف المكافأة لها ولمحرمها وإحضار مايثبت تفرغ المرافق خلال ثلاثة شهور ؟؟ ( للمرافقين الموظفين وإلا تشمل المرافقين الطلاب في البرنت بفيزا سياحية )
    7 "
  5. طيب قبل لا ادخل واضغط على رابط إضافة مرافق

وش بيطلبون مني .. اقصد هل فيه خانة تطلب ورقة إعتذار من الجامعة .. بما انه في ورقة البرنت طالب ؟! وإلا كيف

ورقة الاعتذار من الجامعة غير مطلوبة المطلوب فقط برنت من الاحوال المدنية يثبت ان المرافق طالب و لا يعمل
    اذا كان المرافق يعمل فيحضر مايثبت تفرغة اي اجازة استثنائية مدة البعثة ..

لأنة مكتوب ادخل رقم الهوية الوطنية .. وانا خايفة اضغط واتوهق لأن ماعنده اثبات تفرغ ..... وإلا ما بيطلبون ؟

ايش حالة محرمك هل هو طالب او موظف ؟؟

وسؤال اخير .. في اي حاله يعطوا المبتعثة إخطار بوقف صرف المكافأة لها ولمحرمها وإحضار مايثبت تفرغ المرافق خلال ثلاثة شهور ؟؟ ( للمرافقين الموظفين وإلا تشمل المرافقين الطلاب في البرنت بفيزا سياحية )

ايقاف الصرف لا يشمل المرافقين الطلاب ...

و لكن المرافق الموظف عند تقديم الاجازة الاستثنائية الخاصة فيه مثلا تنتهي الاجازة الاستثنائية بعد 3 شهور بتاريخ معين

في هذه الحالة يتم ايقاف الصرف على المبتعثة لعدم وجود محرم مرافق ..

7 "
  6. الله يعطيكي العافية

لا انا محرمي طالب .. وخلاص بضيفة انشاالله وانشاالله تمشي الامور

قسم بالله توتر وحرق اعصاب , المفروض يقدرون ان مو كل المبتعثات محارمهم فاضيين وقادريين للتفرغ من اجل مستقبل مبتعثاتهم .

يعني وش ذنب المبتعثات اللي مو قادرات يوفرن المحرم .. فمثلا تلقى البيت الواحد فيه الام واربع او خمس بنات وماعندهم محرم غير الاب وإلا اخ واحد !!

من وجهة نظري اتمنى ان يكون لهذا الموضوع دراسة جدية من الوزارة ,, كأن يكون بتوفير سكن خاص للمبتعثات في دول الابتعاث ويقوم المحرم بالسفر مع المبتعثة وانهاء جميع اجراءات واوراق تسجيلها والاطمئنان عليها ,, ثم يعود للسعوديةوكل فترة وفترة يزورها للاطمئنان عليها ..
    فأتمنى تسهيل هذه النقطة امامنا نحن المبتعثات ,, وبالتالي سيعود علينا هذا الموضوعوالتجاوب براحة البال وتفريغ العقل للدراسة ومستقبل افضل بإذن الله .

وانا سأتوكل على الله واكمل اموري وإن عرقلني اي موضوع فسأحمد الله .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.