الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

القصة الكاملة مع المقابلة (سفارة امريكا).. حصريا

القصة الكاملة مع المقابلة (سفارة امريكا).. حصريا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5485 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Emad_b
    Emad_b

مبتعث مجتهد Senior Member

Emad_b غير معرف

Emad_b , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. , تخصصى IT , بجامعة still
    • still
    • IT
    • ذكر
    • Still, Still
    • غير معرف
    • Jan 2009
    المزيدl

April 14th, 2009, 04:35 AM

السلام عليكم يا اخوان ويا اخوات.. انا راح اكتب لكم بالتفصيل القصة الكاملة لمقابلتي في السفارة الامريكية الرياض

الحدث: مقابلة السفارة الامريكية لاستخراج الفيزا
    المكان: الرياض - السعودية
    اليوم: السبت
    التاريخ: 11 ابريل 2009
    الساعة : من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 9:45
    ============================
    بسم الله الرحمن الرحيم

اولا يا اخوان انا من سكان الدمام المنطقة الشرقية وصلت للرياض على خير ليل الخميس وجلست في الشقة اللي اخذها واحد من الاصدقاء العزيزين واللي كان موعده معي في نفس اليوم .. الشقة بصراحة محترمة ومية مية من نظافة وترتيب وقرب لحي السفارات تقريبا المشوار بس عشر دقايق وانت هناك واللوبي قعدته تفتح النفس وترد الروح والخدمات كلها حولك وجنبك وباذن الله لو احتجتوا للشقة او عنوانها ممكن انا او صديقي راح ننزل موضوع كامل عن الشقة وارقام تلفوناتهم عشان تحجزوا وتشوفوها بنفسكم. انتهى يوم الخميس على كل خير والجمعة كان يوم الترتيب والتجهيز للسفارة صحيح في كان قلق وربكة وخوف بعض الشي .. وكمقابلة في مكان مثل كذا وعلى اللي نشوفه ونسمعه هنا الواحد يضل يوسوس ويطلب ربه انه تتيسر اموره ويخلص من هالهم. على كل حال يوم جلسنا في اللوبي يوم السبت الفجر الساعة 2 الى الساعة خمس ونص تجهزنا ولبسنا وتكشخنا ههههههه حشى رايحين عرس مو سفارة .. انا عن نفسي لبست اللباس الرسمي الثوب والشماغ والعقال. توكلت على الله وكان التاكسي في الانتظار تحركنا على خير من الشقة الى حي السفارات في التفتيش الاول وقفنا الشرطي وقال ما نفتح البوابة الا الساعة 6 وربع واغلب الناس يجون السفارة الساعة ستة وثلث او ستة ونص التاكسي رجع وقال انا بوديكم البوابة الثانية هناك يمشون .. عاد التاكاسي هاذي شغلتهم يدلوا الدواعيس والطرق وصلنا للبوابة الثانية على خير ومشت امورنا الساعة 6 وعشر كنت في بوابة السفارة الامريكية وكان قدامنا بس 3 اشخاص واحنا الرابع والخامس... انتظرنا من هالوقت الى الساعة 7 بالضبط فتحت البوابة وكان السرى ورانا زحمة خلال هالوقت تقريبا اكثر من 30 شخص اللي عديتهم والباقي الله اعلم.. صاحبي مشت اموره بالشباك الخارجي وجا دوري : بنت بالثلاثينات من عمرها مع الهندي اللي يسحب الجوالات سلمت جوالي اول شي ورحبت فيني

** جميع المحادثات باللغة الانجليزية بس انا ترجمتها عشان اسهل لكم القراءة

انا: السلام عليكم .. صباح الخير
    هي: وعليكم السلام.. كيفك يا عماد
    انا: انا بخير .. يوم جميل !!
    هي: نعم هو كذلك . اوراقك كاملة ممكن اشوف الصور
    انا: لا مشكلة. تفضلي
    هي: اممممممم الصور ليست من النوع المطلوب اتمنى ان تذهب هناك الى الامام لتجد الاستديو وتقوم بتصوير صور جديدة وسوف نقوم بادخالك مباشرة.
    انا: لا مشكلة

رحت عملت صور سريع سريع وخلصت خلال خمس دقايق 40 ريال نفس المقاس اللي هما يبوه والملاحظ انه رجعوا ناس كثير وهالشي هما يعملوه على اعتقادي بصورة انتظامية. والله اعلم
    رجعت لها دخلت عرض بالسير لانه قالت لي ارجع لي على طول شافت اوراقي مرة ثانية وشافت الصور قالت : عظييييييييم .. دخلت من البوابة دقيت الباب وشوي وفتح لي لانه كان في بنات داخل وتاخر.. بعد ما فتح الباب ضليت واقف عند التفتيش حق الباب وجالس انتظر قريب الجهاز خمس دقايق لانه لسه البنات اللي قدام ما خلصوا والله يهديهم جايبين مكياج وكريمات ومدري ايش .. مدري وش الفايدة من انه يجيبوها بس اتمنى يا بناااااااااات ما تاخروا انفسكم ولا تاخروا اللي وراكم فياريت تحطوا هالشي بعين الاعتبار.. المهم انا تكرمون نزعت الجزمة واغراض حطيتها بالصندوق مريت من الباب سريع سريع واخذت اغراضي ومشيت التفتيش الثاني سهالات وخلصت استلمت رقمي وكان رقمي 11 والمفروض يكون 5 لانه انا جيت مع زميلي اللي كان رقمه 4.. عطوني ورقة مع الرقم تبين الاجراءات اللي راح تصير او الخطوات اللي راح تصير ولازم تحتفظ بالرقم هذا

الخطوات هي: تذكروا يا اخوان الرقم لازم يضل معك وراح يمر نفس الرقم على ثلاث مراحل
    1. تدقيق الاوراق
    2. التبصيم
    3. المقابلة
    في شبابيك كثير ولما تجون بدري مش الكل شغال في غرفتين الاولى 3 شبابيك والثانية تقريبا 6 او 8 على حسب ما اذكر ممكن يجي دورك على اي من الشبابك سواءا بالغرفة الاولى او الثانية وركزوا في مكبر الصوت لانه كان في شباك في وحدة تعمل مقابلة ما كانت تحط الرقم على الشاشة كانت تنادي الرقم بالميكروفون

وصل رقمي في المرحلة الاولى وفي وحدة الظاهر انها فلسطينية دققت في الاوراق حقتي حبيبة جدا وخلوقة شافت الاوراق وحصل الحوار الاتي: المحادثة بالعربية

هي: كيف صباحك
    انا: صباحي الحمد لله كان تمام وانت كيف صباحك
    هي: والله الحمد لله تمام.. ممكن اشوف جوازك؟
    انا: اكيد تفضلي.
    هي: كويس اوراقك كاملة وباين عليك مهتم كثير
    انا: طبعا مهتم لانه هالشي مهم جدا بحياتي ولازم اعمله على اكمل وجه
    هي: والله في ناس يجوا هون ما يعرف وجهه من قفاه
    انا: والله كل شخص يختلف عن الثاني والاهتمام مطلوب وانا لاني مهتم اكيد بخلي كل شي كامل والكامل وجه الله . وعلى فكرة انا مبتعث وبخصوص الضمان المالي للسفارة انا ضمن المجموعة 353
    هي: والله منيح يعني عطوك رقم الجلسة
    انا: ايوه عطوني اياه
    هي: والله تمام شي عظيم لانه كثير ناس يجوا هون مبتعثين يكونوا ما اخذوا الخطاب او رقم المجموعة ويعملوا احراجات مع اللي يعملوا مقابلة وبعضهم ما ياخذوا الفيزا شفت كيف انت منيح ومرتب حالك. واكيد مقابلتك راح تمشي تمام ان شاء الله
    انا: ان شاء الله وانا اتمنى هالشي

*** الاخوان والاخوات المبتعثين لا تنسوا خطاب الضمان المالي للسفارة سواءا معكم خطيا او رقم المجموعة تراه مهم وحتى لو عندهم معلوماتك ذكرهم برقم المجموعة عشان يكتبوه في اول ورقة بالنموذج واللي يقابلك يعرف انك مبتعث
    لانه يكتبوا رقم المجموعة مع عبارة MOHE اختصارا وزارة التعليم العالي

شكرتها ومشيت وانتظرت تقريبا ثلث ساعة وجا دوري للتبصيم

هو: انت عماد؟
    انا: نعم انا عماد
    هو: الرجاء وضع يدك اليسرى على الجهاز ؟
    اعذروني يا اخوان ما يحضرني كل الكلام اللي قاله بس كله بخصوص التبصيم للمرحلة الثانية وهو خلاصته انه يعملوا لك بصمات اليد اليسرى واليمني والابهام الايمن والايسر

شكرت الرجل ومشيت وانتظرت بالصالة للمرحلة الثالثة والاخيرة واللي هي المقابلة
    كنت على نار وكان صديقي مخلص واموره ضبطت ولله الحمد فكان في انتظاري عشان ادخل المقابلة وانا كنت متخوف نظرا لسفارتي الكثيرة واللي كان من ضمنها اغلب الدول المغضوب عليهم على قولتهم.. بس طلبت من ربي انه يسهلها ويفتحها بوجهي واتمنى انه الله يسهلها ويفتحها بوجه الجميع باذن الله.

جا الفرج وطلع رقمي على الشاشة طرت من الفرحة وعلى طول توجهت للشباك اللي حتى انه نسيت الرقم واتوقع كان شباك رقم 9
    واجهت الرجل وحصل الحوار الاتي: المحادثة كانت بالانجليزية ما عدا الجزء الاولي الذي يخص التبصيم في الاول

انا: السلام عليكم صباح الخير
    هو: وعليكم السلام صباح الخير. انت عماد؟
    انا: نعم انا عماد ورقم التذكرة 11
    هو: كيف حالك ؟
    انا: انا بخير .. كيف كان صباحك؟
    هو: كان صباحي عظيما شكرا لك
    هو: ارجو وضع اصبعك الاوسط الايسر على الجهاز
    ما اذكر بخصوص التبصيم بس كان يتكلم بغلة عربية فصحة فطلبت منه ان يتكلم الانجليزي اوضح لي بعد التبصيم واعذروني يا اخوان لانه ما اذكر وش طلب بالتبصيم بالضبط واذا ما خانتني الذاكرة طلبت تبصيم الابهام الايمن بعد نرجع لللمقابلة
    هو: كما هو موضح انت تقدمت طلب فيزا طالب . ماذا تنوي ان تدرس في امريكا؟
    انا: Computer Information System
    هو: عظيم جدا .. ولكنك قد تخرجت من كلية الجبيل الصناعية ؟ ماذا درست هناك؟
    كان يشوف كشف الدرجات وقتها
    انا: انا درست ITSS وتخرجت في الترتيب الاول على تخصص تقنية المعلومات في الكلية وترشحت لنيل بعثة على حساب الحكومة السعودية
    هو: عظيم اعتقد انك ذكي
    انا: مع ابتسامة الجميع يقول لي هذا الشي
    هو : مبتسما so nice
    هو: دعني اسالك .. كما ارى هنا في النموذج انك قد سافرت لعدة دول في العالم ا
    انا: تفضل go ahead
    هو: لماذا ذهبت الى المغرب؟
    انا: للسياحة
    هو: لماذا ذهبت الى مصر؟
    انا: ذهبت لغرض زيارة بعض الجامعات
    هو: لقد مكثت هناك 3 ايام فقط لماذا؟
    انا: لقد انهيت بحثي وزياراتي خلال 3 ايام ولم استطع المكوث اكثر من ذلك
    هو: لماذا؟
    انا: لقد كنت مرتبطا في التدريب التابع لشركة ارامكو
    هو: رائع جدا
    هو: اوكي.. ارى انك قد ذهبت الى كندا ماذا فعلت هناك
    انا: ذهبت لدراسة اللغة الانجليزية
    هو: ارى انك زرت بلدان كثيرة في العالم ولكن دعني اسالك عن سفرك لـ ( بلد )
    انا: ذهبت هناك للعلاج
    هو: كيف دخلت لذلك البلد؟
    انا: عن طريق ( بلد اخر )
    هو: ماذا فعلت اولا عندما هبطت على اراضي تلك الدولة.. احكي لي بالتفصيل!!
    انا: دامت الرحلة خمس ساعات ونزلت لقسم الجوزات وتم تختيم الفيزا ودخلت الاراضي ( بلد )
    هو: اكمل ( هو كان يكتب كل الكلام اللي كنت اقوله ) وتكلم مع شخص ورجع كمل
    انا: مكثت في مدينة 1 يومين ثم.
    هو: قاطع كلامي وقال في مدينة 1 اين مكثت
    انا: مكثت في فندق .....
    هو: هل كان اغلب يومك في الفندق؟ هل تعرف احدا هناك ؟ ماذا كنت تفعل خلال اليومين
    انا: كان اغلب يومي في الفندق وفي لوبي الفندق وكنت منتظرا لكي اذهب لمدينة 2 وانا لا اعرف احدا هناك
    هو: هل تقابلت مع احدهم في اللوبي ؟
    انا: لا
    هو: كيف كان وسيلة مواصلاتك عندنا ذهبت للمدينة 2 ؟
    انا: عن طريق السيارة
    هو: سائق ام كنت تقودها بنفسك؟
    انا: لا كان سائق يقودها
    هو: ماذا فعلت في المدينة 2
    انا: لقد زرت المستشفى لاجراء الفحوصات لفلان وذلك استعدادا للعملية
    هو: ما هو اسم المستشفى
    انا: لا اذكر
    هو: اين سكنت في المدينة 2
    انا: لا اذكر كان ذلك منذ وقت طويل
    هو: هل يوجد لديك اي تقارير طبية عن حالة فلان الصحية ؟
    انا: لا املك اية تقارير طبية في الوقت الحالي.
    هو: هل زرت سوريا من قبل؟
    انا: لا لم ازرها قط ( انا زرتها من قبل بس لااحد يعلم ) والافضل تكونوا صادقين بس في اشياء ما اقدر اقولها يا اخوان اعذروني
    هو: هل زرت العراق من قبل ؟
    انا: لا لم ازرها قط ( خلنا ساكتين )
    هو: اوكي.. هل تعلم كم مكثت في ( بلد )؟
    انا: لا اذكر اظن اسبوع او عشرة ايام
    هو: هل لديك جوازك القديم؟
    انا: نعم.. تفضل
    هو: ضل يقلب ويشوف
    هو: لقد زرت الاردن مرات عدة .. ماذا كنت تفعل هناك
    انا: سياحة كل صيف تقريبا
    هو: هل تعرف احدا هناك ؟
    انا: نعم اصدقاء عائلة قدامى ودائما نزروهم في الاردن
    هو: هل تقابلت مع غرباء هناك؟
    هو: هل تقابلت مع اشخاص من العراق او دخلت الاراضي العراقية ؟
    انا: لا لم اتقابل ولم ادخل الارضي العراقية
    هو: هل انت متاكد يا عماد ؟
    انا: نعم متاكد
    هو: انت تعلم ان الحدود بين جيران العراق مفتوحة وان الشخص يستطيع ان يدخل الاراضي العراقية عن طريق التهريب.. فهل حاولت من قبل ؟ او دخلت ؟
    انا: لا لم احاول ولن ادخل اي بلد الا بالطريقة الشرعية فقط
    هو: هل انت متزوج؟
    هو: دعني اسالك عن دينك
    انا: تفضل
    هو: ما هي انتمائتك الاسلامية؟
    انا: لم افهم سؤالك!!
    هو: هل انت مسلم ؟ سني ام شيعي؟
    انا: مسلم
    هو: مسلم ؟
    انا: نعم مسلم فقط
    هو: حسنا .. اتمنى لك التوفيق في دراستك واهلا بك في الولايات المتحدة الامريكية

تاشيرتك سوف تاتيك بعد اســــبــــــــوعـــــــــــيـــــــــــــن

تسلمت الورقة الخضرا اللي مكتوب فيها من 1 الى 3 اسابيع وكرت مكتوب عليه رقم وفيه collect passport
    دفعت رسوم الفيديكس 125 ريال وطلبت ينزلوها بالدمام هذا كل اللي حصل

طلعت من المقابلة والسفارة كلها انا ادعي ربي انه يوفقني ويوفق الجميع جميع الجادين اللي يبون يروحون يدرسون ويرفعون راسهم وراس اهاليهم ودينهم ووطنهم

بالتوفيق للجميع.. ولو في اي استفسارات انا حاضر بس اعذروني يا اخوان لو ما عرفت اجاوب البعض

لا تــبــــخـــــلـــوا بــالـــردود
  2. الف مبروك مقدما على الفيزا اخوي عماد ويا رب تتسهل جميع امورك القادمه ان شاء الله

الصراحه الاسئله الي سالك هيا كانت طويله ومخيفه بس ما شاء الله ثقتك في نفسفك وترتيبك لافكارك اكيد ساعدتك والتوفيق من عند الله اولا واخيرا . قصه كويس ما وقعت في يد العجوز الي واحد من الاخوان كتب عنها موضوع كامل هنا.

الله يسها امورنا جميعا يا رب وبالتوفيق اخوي عماد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.