الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اخبار المقابلة في القنصلية بجدة 4 مايو

اخبار المقابلة في القنصلية بجدة 4 مايو

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5465 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية totitoti
    totitoti

مبتعث مجتهد Senior Member

totitoti الولايات المتحدة الأمريكية

totitoti , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Assistant professor (in the future) , بجامعة Kent State University
    • Kent State University
    • Assistant professor (in the future)
    • أنثى
    • Kent, Ohio
    • السعودية
    • Jan 2008
    المزيدl

May 4th, 2009, 01:54 PM

موعدي في القنصلية كان اليوم 4 مايو، إذا أوراقكم مو مرتبة بهذا الترتيب، ما يكلمونكم

وهذي محتوى الورقة اللي يوزعونها:

إلى جميع طالبي التأشيرات :

نرجو التقيد بجميع التعليمات التالية وترتيب أوراقكم كما هو موضح في في النقاط التالية

1- استمارة رقم (DS156) معبأة بالكامل وموقعة (ضروري التوقيع) و عليها الصورة الشمسية (دبسوها في المكان المخصص)
    2- استمارة رقم (DS157) معبأة بالكامل للذكور فقط فوق 14 سنة
    3- استمارة (DS158) معبأة بالكامل و موقعة لكل مقدم لتأشيرة أو تأشيرة
    4- نسخة من قبول الجامعة DS-2019 أو I-20
    5- سند تسديد رسوم السيفز SEVIS
    6- سند تسديد رسوم الاستمارة من سامبا
    7- أي مستندات اخرى (انا حطيت خطاب تعريف العمل لكن الكاونتر الاول ما اخذه، بعدين في المقابلة بس شافوه ورجعوه )
    8- نسخ من جميع الشهادات الدراسية (نفس الشي الي في 7)
    9- أصل فبول الجامعة DS-2019 أو I-20
    10- الرجاء وضع جميع المستندات السابقة في داخل جواز السفر وحسب الترتيب السابق ومن ثم التقدم إلى شباك التقديم

انطباعي العام :
    حلو لاني كنت رايحة وانا متخوفة، على بالي المقابلة بتكون تحقيق يقعدوني على كرسي ويوجهون كشاف عي ويسألون: لكن المقابلة بكل بساطة من امام الكاونتر وانت واقف.

بالنسبة للمواعيد مايلتزمون بالساعة (من سبق لبق)

لكن ضروري تكون معكم صورة من تأكيد الموعد

بالنسبة لوضعي اعطوني الورقة الصفراء لان ناقصني الضمان المالي من العمل، لاني كاتبة اني موظفة و مبتعثة من جهة عملي، قلتلهم انهم في العمل وافقو على البعثة بس انتظر يصدر القرار ، قالي استماراتكم تمام ووضعك ممتاز بس انا ما اقدر اعطيك الفيزا الان ، اول ما تحصلين على الضمان المالي من عملك ، ارسليه مع الجوازات عن طريق فيدكس ، ونرسلك التأشيرات.

وترى تجديد الجواز بعد تأكيد الموعد وقبل المقابلة عادي ، المهم شيئين:
    1= تشيل معاك الجواز الاول
    2= تعبي كل الاوراق برقم الجواز الجديد الي تبغى التأشيرة عليه

الي عندهم اطفال مضمومين في جواز امهم ، طلعولهم جوازات مستقلة

,الله ما ادري عنهم ،،، الله ييسرها

وهذي الورقة الصفرا

عزيزي طالب التأشيرة:

يؤسفنا ان نعلمك انه بحسب الفقرة (221) من قانون الهجرة والجنسية الأمريكي لن نتمكن من متابعة النظر في طلبك حتى تتوفر لدينا جميع الوثائق الثبوتية اللازمة لذلك.

يرجى تزويدنا بالمعلومات الإضافية الموضحة أدناه حتى نتمكن من إنهاء إجراءات إصدار التأشيرة:

- صورة شخصية: 5سم X 5سم، الوجه للأمام، كامل الوجه، خلفية بيضاء، بدون غطاء للرأس (للرجل)، للمرأة ظهور خط الشعر والذقن والخدين.

يعني مافيه التهاويل الي يقولون طلعو الاذن، حتى لو المصور الهندي قالكم لازم، انا بنفسي شفت 3 بنات صورهم مافيها اذن)

- جوازات السفر (الحالي/ السابقة)
    - نموذج القبول الجامعي ( (I-20 على أن يكون ساري المفعول لمدة 3 أسابيع من تاريخ بدء الدراسة.
    - إيصال رسوم السيفز sevis الخاص بـ ((I-20 على الموقع www.fmjfee.com
    - الدرجات/ كشف العلامات (المرحلة الثانوية/ جامعة- معهد- كلية)
    - جواز سفر ساري المفعول لأكثر من ستة أشهر
    - طلبات أخرى

بعد التأكد من إتمام ما طلب منكم، بإمكانكم إرسال كافة المستندات المطلوبة مع جواز السفر وسند بريد بواسطة فيدكس إلى العنوان التالي:

القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية
    قسم التأشيرات
    جدة ، المملكة العربية السعودية

وبعد استلام كافة المعلومات والمستندات الإضافية مع جواز السفر فإننا سنقوم بإجراءاتنا الإدارية والتي قد تستغرق مابين 1-3 أسابيع ، وبعد طباعة التأشيرة على الجواز سوف يقوم مندوب فيديكس بإعادته إليكم.

في حال تأخر استلام الجواز عن المدة المذكورة فبإمكانكم مراسلتنا على العنوان التالي:
    (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)

2. ألف ألف شكر على معلوماتك الطيبه .
    انا حاليا ادرس في بريطانيا على حسابي وقررت اني احول على امريكا وبصراحه متخوف من المقابله لأن في جوازي سفرات لسوريا .
    لكن جوازي الاول فيه فيزا امريكيه لعل وعسى انها تنفعني ..
    بالتوفيق للجميـــــــع ..
    7 "
  3. ماعندك مشكلة اهم شي الثقة في النفس
    حتى لو سالك عن سوريا قله سياحة pleasure and fun with family members or friends

وانا اليوم سمعتهم يسألون طالب:
    انت الان تدرس في نيوزيلند؟
    قال: يس
    قلو: وليش ماتكمل تدرس هناك،
    قال ببساطة: I Like USA

وانا اول شي سألوني: ليش أوهايو
    قلت : في امريكا ما في تخصصي الا جامعتين وحدة كذا والثانية كذ وانا اخترت اوهايو لانها اكثر هدوءا

وعادي
    7 "
  4. سبحان الله الدنيا صغيرة

معليش والله ماادري من كان ورانا ، بس سؤال مهم : كيف عرفت انه احنا هما، او هما احنا

انا قعدت اتكلم مع العائلة الاب وام وبنتين ، جايين ياخذون تاشيرة سياحية (غريبة : في جدة مو الرياض)

المهم الله ييسر لنا : انا اليوم بس اتضارب مع الموظفين (يعني اتكلم بصوت عالي حق السعوديات لما يستفزون)

بس علشان تعم الفائدة ياليت (اذا ما عندك مانع)
    تكتب لنا بالضبط محتوى الورقة الزرقاء
    7 "
  5. أولا كيف عرفت صوتك ماشاء الله عالي وبلل انكليزي وسمعتك تقولين اوهايو . مش STC برضوا

على العموم أنا من كان لابس غترة بيضاء وبنضارة طبية (من زود العلم) وجلست جنبكم في البداية أول كرسي جنب الباب

الورقة الزرقاء:
    عزيزي طالب التأشيرة ,
    نفيدكم بأن إجراءات الحصول على التأشيرة للولايات المتحدة الأمريكية سوف تستغرق بعض الوقت , وقد تتراوح المدة بين 3-6 أسابيع من تاريخ المقابلة الشخصية.
    الرجاء عدم تأكيد حجوزات السفر حتى تستلموا التأشيرة
    يمكنك أن تبدأ بالاستعلام عن وضع التأشيرة بعد أسبوعين من تاريخ المقابلة الشخصية وذلك عبر الموقع الالكتروني:
    http://jeddah.usconsulate.gov/jeddah/visastatus2.html

وباستعمالك رقم الملف الخاص بك:
    11 رقم

عندما يتم اعلامك عبر موقعنا الالكتروني بانهاء الاجراءات المتعلقة بتاشيرتك يمكنك عندئذ ارسال جواز سفرك مع سند عبر البريد السريع فيديكس على العنوان التالي:
    عنوانهم

وعندما تتم طباعة التاشيرة على الجواز سيقوم مندوب فيديكس باعادته اليكم

في حال تاخر استلام الجواز عن المدة المذكورة 6 أسابيع فبإمكانكم مراسلتنا على العنوان التالي:
    (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)

هذي هي الورقة الزرقاء
    7 "
  6. ماشاء الله على الاقل الورقة الزرقاء افضل من الصفراء ، من بدايتها في الصفرا يقولو : يؤسفنا ... لن ينظر في طلبك حتى...

يعني كلها امور سلبية.

عالعموم : كل شخص ياخذ نصيبه ، مبروك للي حصلو علفزا ، او موعودين بها
    والله يعوض الباقين خير.

سؤال، ايش السبب انهم ما يختمون على طول طالما اوراقك كاملة، ولا عندك شي ناقص؟؟

حسب ما عصرت مخي : كان في واحد فقط بمواصفاتك، بالامارة قاله الموظف روح سدد سامبا ، هذا انت؟؟؟ (لقافة)
    7 "
  7. لا ياشخه ذاك لابس شماغ (لونه احمر)

انا كانت معي المدام وكنت لابس غتره بيضاء

وبلنسبة للسؤال اله يعلم اصلاً سؤاله لي غريب ليش تبي تدرس ماستر بالانكليزي والله غريب يقول وش العلاقة بين ماستر الهندسة الميكانيكة والانكليزي.
    7 "
  8. والله انا كنت مني مركزة في شماخ والا غترة بيضا
    تدري كل واحد متوتر والي فيه مكفيه
    عالعموم ، نفس الشي سأل زوجي يقوله ايش يفيدك لو درست لغة؟؟ يعني من جد اسئلة مستفزة ؟؟
    بس انا ما فهمتك يعني انت بكالوريوس هندسة وتبغى تسوي الماستر في اللغات

او يعني قصده ليه ماتدرس هندسة ميكانيكية بالعربي، اواي دولة عربية؟ و

وانت في كل الحالتين ايش رديت عليه.

مانت نلاحظ ان المقابلات هذي مفضوحة ، انا مثلا كل الي كانو قبلي سمعت ايش كانت معوقاتهم ،

الظاهر الواحد مع التوتر ماينتبه على صوته.

الله يستر علينا

وبالنسبة لزوجتك عندها قبول ؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.