الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندي مشكلة في اختيار تأشيرة المرافق ( أخي ) من السفارة الامريكية

عندي مشكلة في اختيار تأشيرة المرافق ( أخي ) من السفارة الامريكية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5434 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية saudi1
    saudi1

مبتعث جديد New Member

saudi1 غير معرف

saudi1 , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى physics , بجامعة ohio
    • ohio
    • physics
    • أنثى
    • athen, ohio
    • غير معرف
    • Jun 2009
    المزيدl

June 4th, 2009, 03:49 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا حصلت على قبول من جامعة أوهايو بأمريكا من عدة ايام . وعندما ذهبت لأخذ موعد لأخذ التأشيرة من موقع السفارة الامريكية وهي f1 لطالب مبتعث (من جهة الجامعة التي اعمل فيها كمعيد ). ولكن عندما كنت أريد أضافة أخي كمرافق لي في أضافة ابن أسرة وأحصل علي تأشيرة f2 لاحظت انه مكتوب فقط الزوج والزوجة والابن والابنة و لكن ليس هناك احتمال انا يكون المرافق أخي.
    فماذا افعل ؟ وماذا علي ان اختار له نوع تأشيرة ؟
    لقد سألت من حولي لمعرفة ذلك ؟ قالوا اما ان تختاري له تأشيرة سياحة او تأشيرة طالب على حسابه الخاص ؟
    المشكلة الاول في تأشيرة سياحة انه لن يحصل على دراسة اللغة بما انه سياحي وليس كمرافق ( لان المرافق فقط هو الذي له إمكانية دراسة اللغة مع المبتعث وهذا ميزة أعطتها الوزارة للمرافق )
    المشكلة الثاني في تأشيرة طالب.
    اولا : أخي طالب في كلية التقنية وان شاء الله في هذا الصيف يأخذ شهادة الدبلوم ويتخرج . فاذا حولت اني احصل على قبول للغة من معهد اللغة الموجود في الجامعة المبتعثة لها علي انتظار شهادة الدبلوم اولا ثانيا إلحاقه ببعثة خادم الحرميين . لا أدري الوقت يسمح له علماً ان موعد دراستي كان في September 2009 ومع ذلك حولت ان ارسل للجامعة بتأخير دراستي الى January 2010 ( ولكن سمعت ان بعثة خادم الحرمين توقفت والسنة الماضية كانت اخر سنه لبرنامج ؟؟ )
    ثانيا : لا استطيع ان أقدم له الدراسة على الحساب الخاص فالظروف المالية لا تسمح ؟ أخي يريد ان يسفر معي كمرافق لأستفادة من ميزة المرافق بدراسة اللغة ثم بعد ذلك يحاول من نفسه ان يكمل دراسة البكالوريس هناك ؟ ولا يريد ان يذهب مع فقط على انه سياحي ويضيع شيء من مستقبله ؟

لا اعرف ماذا على ان افعل لأحصل له على ورقة ضمان مالي ؟ او على نوع أخر من التأشيرة ؟
    ساعدوني يا أخوان في احد يعرف الحل .
  2. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
    في الحقيقة فيزا من نوع F2 هي خاصة للمرافق إذا كان زوج زوجة ابن أو ابنه. المرافق الأخ المفترض انه يتحصل على F1 في حال رغبته بالدراسة ويترتب على ذلك حضور قبول خاص به.
    أو فيزا سياحية B1 هذا مافهمت من الرابط الموضح أدناه بارك الله في كاتبه تفضلي أختي الرابط لعله يفيدك
    http://www.mbt3th.us/vb/forum16/thread106022.html
    تحية
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasser246
    طيب خلي اخوك يقدم على فيزة طالب ويجيب له قبول معهد من نفس المدينه الي تدرس فيها وبعدين تتقابلون في نفس المدينه ويقدم على الملحقيه وان شاء الله يلحقونه .. هذا الي عندي
    يعطيك العافية اخوي على الرد الابلكيشن للمعهد تطلب ظمان مالي هنا هي المشكلة من فين اجيبه .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد بن محمد
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
    في الحقيقة فيزا من نوع F2 هي خاصة للمرافق إذا كان زوج زوجة ابن أو ابنه. المرافق الأخ المفترض انه يتحصل على F1 في حال رغبته بالدراسة ويترتب على ذلك حضور قبول خاص به.
    أو فيزا سياحية B1 هذا مافهمت من الرابط الموضح أدناه بارك الله في كاتبه تفضلي أختي الرابط لعله يفيدك
    http://www.mbt3th.us/vb/forum16/thread106022.html
    تحية
    يعطيك العافية اخوي ماجد

لقد اطلعت على هذا الموضوع قبل لا اطارحة مشكلتي ولكن كان هناك المشكلتيتن في نفس الاختيار
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi1
    يعطيك العافية اخوي على الرد الابلكيشن للمعهد تطلب ظمان مالي هنا هي المشكلة من فين اجيبه .

شوف لك اخوك احد من اقاربك عنده 100 الف ريال في حسابه وخليه يطلع لك خطاب مالي مش ضمان مالي
    وانه طالع على حسابه وودي الخطاب للمعهد علطول يطلعون له اي توني
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.