الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

$للفائده .... مقابلتي بالسفاره وبالتفصيل$

$للفائده .... مقابلتي بالسفاره وبالتفصيل$

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6577 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Asir ALm7abh
    Asir ALm7abh

مبتعث مجتهد Senior Member

Asir ALm7abh المملكة المتحدة

Asir ALm7abh , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Law , بجامعة K.S.U
    • K.S.U
    • Law
    • ذكر
    • Riyadh, ALriyad
    • السعودية
    • Apr 2006
    المزيدl

April 24th, 2006, 12:49 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

احب ان اقدم لكم المقابله كامله وبالتفصيل
    وذلك للفائده وتفضلوا:

قمت من النوم وذهبت الى السفاره والساعه السابعه بالضبط وانا امام السفاره وقفنا جميعاً والموجودين امام السفاره بالترتيب كل واحد خلف الاخر حتى الساعه

السابعه والنصف بالضبط بدأ استقبال الطلبات حتى وصلني الدور :

ذهبت الى الشباك الموجود بجانب بوابة السفاره يوجد اخ سوداني هناك طلب مني الجواز ورقم الموعد

اعطيته كل ما يريد كان رقمي ( 57 ) بحث بالكشف ووجد الاسم وعلم عليه بقلم مظهر فسفوري وقال لي
    رقمك ( 105 ) اعطاني هذا الرقم ، بعد كذا انتظرت قليلاً حتى سمح لي بالدخول في غرفه صغيره مجاوره للغرفه التي يتواجد بها السوداني الي ذكرت سابقاً وهي غرفه يتم تفتيشك بها بحيث تدخل وتضح جميع ما لديك في صندوق يتم ادخاله في جهاز للكشف عليه ومن ثم تدخل مع باب للكشف ( مثل الموجوده بالمطارات عادتاً ) ومن ثم يأخذون منك جوالك ويعطونك كرت به رقم للجوال لكي تأخذه وانت خارج ، بعد كذا يسمح لك بالدخول تمشي حوال 50 متر حتى يقابلك باب اخر تدخل معه يستقبلك رجل هندي بشوش لديه صندوق تضع ايضاً كل ما معك بالصندوق وتدخل مع باب للكشف ثم تأخذ اغراضك وتدخل مع باب اخر فيه ممر اخر باب على اليمين في هذا الممر تدخل به ويوجد صندوق للارقام تأخذ رقم وكان رقمي ( 85 ) تجلس وتنتظر رقمك ونحن جالسين ننتظر اتى اخ سوداني قمه في الاخلاق قمه في الادب قمه في التعامل والمساعده واخبرنا بالاوراق المطلوبه وكيفية ترتيبها وكيفية وضع الصوره وشكرنا على مجيئنا ، وكان يساعد الكل في اكمال بينات النماذج مع بعض الاخوه التي كانت اوراقهم ناقصه كل ما اقدر اقول له الف الف الف شكر حقيقه رجل يستاهل الثناء ، بعد ذلك اتى دوري وطلب مني رجل الامن الخروج من هذه الغرفه والذهاب الى اخر الممر الذي ذكرة لكم سابقاً وفي اخر الممر اتجهت الى اليمن فوجت ست كونترات على يدي اليمين وواحد في الامام والذي كان خاصا ً بطلبات الهجره : في الغرفه السابقه كان يوجد بها ثلاث كونترات لذا فكان الترتيب على النحو التالي الشباك رقم واحد واثنين وثلاثه في الغرفه اما الرابع فكان هو الاول في ذلك الممر وهو الكاشير لدفع المبالغ الماليه ، ثم يأتي بعده شباك رقم خمسه ثم سته ثم سبعه ثم ثمنيه وهي كلها للمقابله الشخصيه ، ثم يأتي بعدها شباك تسعه هو وشباك رقم واحد واثنين عملهم فقط لاستلام الاوراق وتدقيقها ، ثم بعد ذلك شباك رقم عشره وهو كما ذكرت سابقاً لطلبات الهجره ، المهم انا ذهبت الى شباك رقم تسعه دقق الاوراق ورجع لي نصفها وللفائده وللمعلوميه فإن الاوراق المطلوبه هي :

1.خطاب السفاره.

2.(I-20) اوراق القبول في الجامعه او المعهد في اميركا.
    3.النماذج الثلاثه (56 صفحتين/57 صفحه واحده/58 صفحتين) مرفق معها صوره واحده فقط مقاس
    5 في 5 .
    4.السيفيز.
    5.الجواز + الجواز القديم اذا كان فيه لكن الجواز القديم تعطيه للموظف عند المقابله لانه بيطلبه منك.

بعد ذلك يطلب منك الرقم الي عطاك الموظف السوداني الي عند البوابه تذكرون الي قلت لكم وكان رقمي

( 105) وبعدين يرجع لي الاوراق كلها بالجواز بعد ما ربطها جميع ( بمغاط ) ويطلب مني الذهاب الى شباك رقم اربعه لسداد مبلغ 380 ريال بعدما ذهبة وسدة اعطاني الشخص الي انا سددت عنده رقم وكان رقمي
    (29) وهو رقم للمقابله ، بعد كذا انتظرت حتى وصل رقمي وكانت مقابلتي في شباك رقم ( 8 ) رحب بي وسألني تتكلم الانجليزيه او العربيه وبعدين طلب مني وضع اصبعي السبابه اليسار مره ومن ثم اليمين في جهاز لديه لاخذ البصمات وكان هذا من دون دفع لم ادفع اي رسوم لذلك المهم اليكم الاسئله :

س1/ لماذا اخترت امريكا لدراسه ؟

جاوبة بكل اختصار: لانها الافضل وخاصه لدراسات العليا الماجستير
    س2/ في اي ولايه بدرس ؟
    اورجن
    قال لي ولايه جميله
    قلت له وفي مدينه ايشلانة وهي مدينه جميله ايضاً وابلغته ان ولاية اورجن
    هي الولايه الوحيده في امريكا التي ليس فيها ضرائب الغريب انه لم يكن يعلم بذلك
    س3/لماذا اخترت ولاية اريجون؟
    لانها ولايه جميله كما تعلم ولان ليس فيها ضرائب ولان اثنين من خوالي درسو فيها
    واوصوني بها والناس فيها ودودين ويسهل التعامل معهم مما يساعد على تعلم اللغه
    في فتره وجيزه والاستفاده اكثر .
    في النهايه شكرني وقال لي هناك اجراءات ادارية يجب التقدي بها لدينا هنا لذلك
    لذلك سنتصل بك خلال اسبوعين من الان وتأتي بجوازك من الساعه 2-3 ظهراً
    واعطاني جوازي وورقه صفراء اللون معها .
    وبهذا انتهى كل شئ

ملاحظه مهمه :

يجب انك تخلص من كل الاوراق وترتيبها قبل المقابله على الاقل

بيومين وعليك انك تصور من بدري لاني ما صورت انا الا ليلة المقابله
    لكي لا يصيرلك مثل الي صار لي انا ليلة المقابله

تحياتي للجميع واي سؤوال انا حاضر
    اخوكم

اسير^المحبه

2. في البدايه الف الف الف مبروك يالغالي...ويسعدني اني اول واحد يرد عليك عزيزي..وعندي سؤال بسيط..الرقم اللي عطيته..اللي عند البوابه..ضروري.لهادرجه...اقصد عند الاستقبال...اللي طلع اسمك منه بالكشف....لأني محتار..انا ..موعدي بـ23/5 انا مرسلهم ايميل انا واخوي..ويوم ابتأكد من الموعد..قالولي جده اسمك مو باين بالكمبيوتر..عندنا واخوك موجود.....رغم ان اللي اتصل فيني قبل شهرين ونص..عطاني رقمين عزيزي لي ولأخوي 72 و73 اجل ليش حق جده يقول مو لاقي اسمك بالكمبيوتر...يالغالي...ممكن تفهمني هالنقطه..يعني اطلب موعد جديد ولا دام عطوني رقمين خلاص..واعتمد هالرقمين.
    7 "
  3. اشكرك بصراحة على موضوعك الجميل

لكن أنا ماعندي خطاب سفارة ( مشى مثل المويه ) فقط عطيتهم الضمان المالي

2) السيفس ما سويته لكن قالوا جيبه بعدين بعد ما نتصل عليك فقط وهاذي السالفة يا اخوان.

يعني مو شرط ان شغلك يمشي ميه ميه لكن انت وحظك مع اللي يقابلك

شكراً على موضوعك الجميل :gr_918:
    7 "
  4. الف مبروك اسير المحبه وانا اشكرك على انك مانسيت المنتدى بمعلوماتك وتجربتك للسفاره واتمنى التواصل معنى حتى بعد ذلك وهو((((((( قرار البعثه)))) ونصيحه آخويه حاول تشوف رحله ماتمر بنيو يورك أفضل عشان ماتتعطل وحتى لوتكون خطوط اجنبيه ياحبيبي اسير والله يوفقك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزين_كله
    في البدايه الف الف الف مبروك يالغالي...ويسعدني اني اول واحد يرد عليك عزيزي..وعندي سؤال بسيط..الرقم اللي عطيته..اللي عند البوابه..ضروري.لهادرجه...اقصد عند الاستقبال...اللي طلع اسمك منه بالكشف....لأني محتار..انا ..موعدي بـ23/5 انا مرسلهم ايميل انا واخوي..ويوم ابتأكد من الموعد..قالولي جده اسمك مو باين بالكمبيوتر..عندنا واخوك موجود.....رغم ان اللي اتصل فيني قبل شهرين ونص..عطاني رقمين عزيزي لي ولأخوي 72 و73 اجل ليش حق جده يقول مو لاقي اسمك بالكمبيوتر...يالغالي...ممكن تفهمني هالنقطه..يعني اطلب موعد جديد ولا دام عطوني رقمين خلاص..واعتمد هالرقمين.
    هلابك يا الغالي وشرفني مرورك وتواصلك

في البدايه احب اقولك ما عندك اي مشكله

والمسأله في الرقم الي يعطونك لما يتصلون عليك

هو فقط لاختصار الوقت لانك لما تجي للسفاره يقولك

مسؤول البوابه كم رقمك عشان يطلعه في الكشف بسرعه

هذا جانب ، اما الامر الثاني بانك اتصلت على جده وقالك

اسمك مو موجود صدقني لو تتصل فيه مره ثانيه راح يقولك اسمك

موجود ، لان السفاره مستحيل تتصل عليك وتعطيك

رقم وتلغيه من دون ان تتصل عليك وتبلغك ، والامور ان شاء الله متسهله

انت اذا جاء يوم المقابله روح انت واخوك وعطهم الرقم وان شاء الله

ما يصير لك الا كل خير المسأله سهله جدا لا تعقدها تقبل كل التقدير

والاحترام واتمنى لك كل التوفيق واي استفسار انا حاضر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.