الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موعدي في 5 ديسمبر... على عكس الاخ CERESTY تماما

موعدي في 5 ديسمبر... على عكس الاخ CERESTY تماما

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5248 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الفتى المدلل
    الفتى المدلل

مبتعث مستجد Freshman Member

الفتى المدلل الولايات المتحدة الأمريكية

الفتى المدلل , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة كهربائية , بجامعة غير معروف
    • غير معروف
    • هندسة كهربائية
    • ذكر
    • غير معروف, غير معروف
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

December 7th, 2009, 09:57 AM

اولا اقول حياكم الله جميعا...
    وبصراحة اعتب كثير على الناس اللي يهولون موعد السفارة وهو في الحقيقة سهل جدا جدا جدا.
    ولايمكن اني اتوقع انه بهذي السهولة حتى اللي قابلني قالي (ذات از الل) وكانه قرأ في عيوني اني احس انو السالفة بطول.
    وبالنسبة للاخ CERESTY يبدو انه مازبطت معه لانه مدريدي اما انا لاني برشاوي مشت معي هههه
    المهم لازم تكون اوراقك كاملة مكملة وراح اذكر لكم كل الاوراق اللي جبتها وايضا اللي صار معي.
    طبعا كنت كاتب كل الاوراق المطلوبة في ورقة ودخلتها في الظرف واي ورقة ادخلها احط عليها علامة وبكذا الحمد لله تمت اموري وراح انقل لكم من الورقة اللي كاتبها تماما
    الاوراق المطلوبة:
    1- صورة شخصية وحدة (وانصحكم انكم تصورون من الاستوديو اللي عند السفارة لاني صورة عند استوديو خارجي وقالي حقت السفارة ومع ذلك ماظبطت المهم الاستوديو اللي عند السفارة يظبط لك الصورة وعارف الشغلة تمام لانو السكيورتي برا يشيك على الصورة قبل ما تدخل)
    2- ايصال بنك سامبا (وهذا تروح للبنك وتسدد حتى لو ماعندك حساب في سامبا وتقدر تسدد عن طريق النت لكن لازم يكون عندك حساب في البنك)
    3- ايصال السيفيز (وهذا لازم يكون عندك بطاقة ائتمانية والمنتدى ما قصرو بشرح طريقة التسديد)
    4- الابليكشنات (156 - 157 - 158 ) وبرضوا المنتدى ما قصرو ومترجمينها كمان ولاتخافون اذا شيكت اوراقك يصحح لك بعض الاخطأ مو مشكلة.
    5- الجواز + صورة وحدة للجواز
    6- صورة بطاقة الاحوال
    7- الجوازات القديمة (وهذي ما اخذوها مني لكن اخذتها احتياط)
    8- كشف الدرجات (طبعا انا ماستر واخذت معي السجل الاكاديمي باللغة الانجليزية)
    9-صورة من ال I-20 (طبعا فيه خانة بالاصل تكتب عليها اسمك وتوقيعك وتصور الاصل وتعطيهم نسخة منه)
    10- بطاقة الموعد (هذا بس من شان يشيكون انو عندك موعد وحتى لو كانت مومعاك اتوقع مومشكلة لانو عندهم كشوفات باسماء الناس اللي عندهم مواعيد يعني تعطيه جوازك ويطابقون اسمك وتدخل لكن احتياطا خليك جاهز بكل شئ)
    11- شهادة الجامعة (طبعا تاخذمعك نسخة مصدقة من الاصل وهذا تفيدك من شان يعطونك فيزة خمس سنوات ويفهمون انك تبي تدرس جامعة مو بس لغة زي ما قالي بالمقابلة)
    12- شهادة بنكية ( واهم شئ يكون المبلغ الموجود فيها يغطي المبلغ الموجود في الI-20 )
    13- كشف حساب ( يكون لمدة ثلاث شهور ويكون اخر مبلغ فيه يغطي المبلغ الموجود في I-20 )

بإذن الله اذا كانت اوراقك كاملة مايقدرون يحصلون عليك اي شئ ويسرعون في اجراءاتك مثل ما صار معي.

المهم الحين اجي لموعدي واللي صار معي طبعا موعدي كان 8.30 وصلت حي السفارات 8.30 وبعدين رحت اصور عند الاستديو ودخلت السفارة تقريبا 9 تماما وقالي مومشكلة لو تاخرت المهم ما تجي قبل الموعد واخذو اغراضي وفتشوني وانتظرت وانتظرت كثير ومليت بصراحة وقلت اللي هذا اولها ينعاف تاليها واخيرا جاء رقمي من شان تشييك الاوراق وقفت عند الكاونتر وعطيته كل اوراقي وقلت اللي يعجبك خذه واللي ماتبغاه رده واخذها كلها باستثناء الجواز القديم طبعا هنا كانت الساعة 10.50 يعني ساعتين الا كلها انتظار وقالي روح للكاونتر الثاني قلت الله يعين يبدو فيه انتظار بعد وما امداني اجلس على الكرسي الا ويطلع رقمي على الشاشة ورحت ابصم وقال انتظر قلت يبدو هذا هوالانتظار الحقيقي وشفت منشورات عن الدراسة بامريكا قلت فرصة اقرأ شوي وما امداني اجلس الا ويطلع رقمي اشوف الناس اللي قبلي بتشييك الاوراق كلهم جالسين قلت يبدو عندهم خطأ شلون كذا الا وابو هنود ينادي على رقمي واروح عند كاونتر 7 ويطلع ذاك الرجال الطيب امريكي شباب ويكسر عربي بس والله ضحك من جد وماسالني ابد جلس يفتش في الابليكشن حقي وقال من بيدعمك قلت على حسابي ولما وصل شهادتي الجامعية قال بتدرس لغة بس والا جامعة قلت بادرس جامعة قال يناسبك تجيك فيزتك بعد اسبوعين علما باي كاتب بالابلكيشن انو راح اوصل امريكا مطلع فبراير قلت على راحتك وقالي خلاص خذ كرت اخضر وروح لفيديكس قلت متاكد خلصنا قال ايوه بالتوفيق وسددت فيدكس وخلصت الساعة 11 يعني كلها ساعتين بس يعني بعد تشييك الاوراق ما اخذت الا 10 دقايق
    المهم شفت الناس اللي داخلين قبلي كلهم لسا ينتظرون وانا الحمد لله خلصوني بدري.

دعواتكم لي بالخمس سنين ان شاء الله.

واي استفسار انا حاضر.
  2. ماشاء الله

انا ماطولت عندهم .. انت مرمطوك

بس على قولتك :
    قلت اللي هذا اولها ينعاف تاليها

خخخخخخخخخخخ

مبروك حبيبي وعقباالي وان شاء تجيك الله الخمس مع ثلاث نجمات وتاج
    انا بتلطع حقتي الاحد الجاي

الله يوفقك والجميع ^_^
    7 "
  3. هلا والله اخوي

انا كان موعدي في 6 ديسمبر يوم الاحد

بس الحمدلله كلها صارت تمام

بس تفاجأت لما قالوا لي الاجراءات راح تاخذ شهر وتحطمت نوعاً ما

وهذا انا الحين جالس انتظر الشهر يمشي

وبالتوفيق للجميع
    7 "
  4. اخوي الفتى المدلل
    انت مبتعث من المرحلة الخامسة ؟؟
    يب ايش حقت سامبا دي ورسوم السيفس ماني فاهمه شي ممكن ادا ماعندك مانع تقولي
    وبالنسبة للأبلكيشن انا زوجي مرافق معايا وموعدنا واحد يعني كل واحد فينا يعبي ابلكيشن لوحدو ولا انا وهوا مع بعض في واحد
    معليش زودتها معاك
    وتسلم ويارب يحققلك اللي فبالك وتروح وترجع لاهلك بالسلامه ورافع راسك انشاء الله
    7 "
  5. لا انا مو من المرحلة الخامسة
    رسوم سامبا مقدارها 498 ريال اي واحد يبغى يروح امريكا لازم يسددها والطريقة انك تروك لبنك سامبا وتطلب منه نموذج تسديد رسوم السفارة الامريكية وتعبي فيها بياناتك وتدفع المبلغ وما يحتاج يكون عندك حساب في بنك سامبا
    اما السيفيز خاصة بالطلاب وهذي ما تقدر تسددها الا لما يكون عندك I-20 لانك تحتاج رقم ال I-20 وهذا لازم ببطاقة ائتمانية
    ومبلغها 200 دولار
    بصراحة انا عزابي وعمري ما تطرقت لموضوع المرافق لكن اللي اعرفة انو كل واحد يعبي ابليكشن لوحده
    مشكورة واي استفسارات حاضرين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.