الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أرجو مساعدتي وفقكم الله

أرجو مساعدتي وفقكم الله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6565 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية البرنس
    البرنس

مبتعث جديد New Member

البرنس غير معرف

البرنس , تخصصى متخرج , بجامعة الملك عبد العزيز
    • الملك عبد العزيز
    • متخرج
    • غير معرف
    • غير معرف , منطقة مكة المكرمة
    • غير معرف
    • May 2006
    المزيدl

May 6th, 2006, 12:00 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني أعضاء مبتعث

هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى الذي شدني التسجيل فيه لما رأيت من المساعدات

والمشاركات النافعة لكل من مقبل على الإبتعاث .

وأطرح في هذه المشاركة الأولى بعض الأسئلة التي أتمنى منكم التجاوب معي حيث أنني

في أول الطريق من الابتعاث ( حصلت على القبول ) والأسئلة تتعلق بموعد السفارة ... والأسئلة هي :

أولاً : ارسلت إيميل للسفارة لتحديد موعد وتحتوي الرسالة على (الأسم - رقم الجواز - تاريخ الميلاد - تاريخ اصدار الجواز - تاريخ نهاية الجواز - الغرض من الدراسة - رقم الجوال - الإيميل )

وبعد يوم من إرسالها أرسلوا لي على الإيميل برساله مضمونها بانه إذا ارسلت لنا المعلومات التالية فلا تعيد الإرسال والمعلومات هي جميع ما وضحتها لكم ( السابقة الذكر )

ما عدا مكان الميلاد لم أذكره ......
    فقمت بإعادة المراسلة بعد إضافة مكان الميلاد ....
    فسؤالي هل في ذلك مشكلة ؟؟؟؟

ثانياً : لدي الجواز ينتهي في شهر Jun عام 2007 ( بمعنى بعد سبعة أشهر من الأن ) ... هل يقبلونه في السفارة أم لابد لي أن أجدده .

ثالثاً : ما نوع الأسئلة التي يطرحونها في السفارة ( الرجاء بعض الامثلة للأسئلة ) وهل الأسئلة والأجابة يشترط بأن تكون بالأنجليزي .......

وهل يسألونك عن ماذا عملت أو أين اشتغلت او توظفت بعد التخرج ؟؟ لأنه كثير ما يقولون

بأنك لو جاوبت بأنه لم تعمل يطردوووووووونك هل هذا صحيح ؟؟ وما هو الاجابة عن هذا

السؤال في نظركم ويكون مقنع ؟؟؟؟

وسامحوني على كثرة الأسئلة

ولكم كل الشكر والتقدير والاحترام

تحياتي
    البرنس
  2. حياك الله
    بالنسبة للسؤال الاول
    مافيها مشكله

السؤال الثاني
    اللي اعرفه
    انه لايسمح للشخص ان يسافر اذا كان باقي في جوازه ستة اشهر على الانتهاء
    فكيف بالحصول على فيزا والسفر بعدها ؟!!!!!:gr_907:
    فاالافضل انك تجدد جوازك

وبالنسبة لاسئلة السفاره
    راجع القسم الخاص بامور الفيزا وتلقى اجابتك ان شاء الله

وانتظر مره وحده ردود بقية الاعضاء عشان تستفيد اكثر
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم راح تسمع ناس كثير تهول الموضوع وناس تهون ... فنصيحتي لك أكثر من الدعاء

وبالنسبة لما أعرفه ومريت فيه راح أجاوبك عليه..

1. أنا أرسلت للسفارة في البداية أكثر من مره .. لأني كنت قلقان بس أنا كنت أرسل إيميل و فاكسات وطبعاً الفاكس الله المستعان بالقوة يشبك وانت وحظك... وبعد شهرأو أكثر تقريباً أتصلوا والحمدلله عاااااادي ..و انشاء الله ما عندك مشكلة.
    2. الله أعلم .. ماني متأكد ... بس أتوقع إذا جاك الموعد قبل بكم شهر بيمشوك.. وأنصحك إذا أتأخروا بالإتصال جدد جوازك وأكسب الوقت .. لأنك حتجدد حتجدد .. بس لا تنسى تأخذ جوازك القديم معاك ...
    3. الأسئلة مررررررررررررررررة عادية .. فين رايح تدرس .. أيش راح تدرس .. إسم الجامعة.. سافرت قبل كده ... فين سافرت .. وتقريباً هذه الاسئلة مكرررة مع أغلب اللي أعرفهم والباقي حسب الموظف .. بس كون واثق من نفسك وصادق ... وأجلس قريب من الشبابيك عشان تعرف الوضع وتتعلم وانت جالس من الناس اللي على الشبابيك كيف يصير معهم..
    4. ما أعرف كثير .. بس إذا ما كنت متوظف أتوقع إنه عادي وبالعكس بين لهم إنك حبيت تشتغل عشان تأخذ خبرة وتقضي وقت فراغك وتستفيد..

هذا والله أعلم .. ويوفقك لك الخير... ترى الوضع عاااادي جداً وإذا واثق من نفسك وبأن الله معاك وكاتب لك الخير .. راح تطمن وترتاح ...

والله يوفق الجميع،،،
    7 "
  4. الأخوان : السراب وزهور الريف

شكراً على مروركم ومساعدتي

وبالنسبة للسؤال ثالثاً أقصد بأنه هل إذا كنت لم أعمل بعد التخرج إلى هذا الوقت

يعني انهم لا يقبلون.

وبالنسبة لاسئلة المقابلة والاجابة شرررررررررط بالانجليزي

تحياتي
    البرنس
    7 "
  5. مرحبا برنسيا أخي والله ترى سهاله إنشاء الله.. بس أكثر الدعاءوعادي بالنسبة للعمل بس أنا أفضل إذا سألك تقول وش درست بعد ماخلصت ومثل كدهثانياً / الأغلبية في السفارة يتكلموا عربي و إذا كانوا أجانب يتكلموا بالفصحى ... وهو بيسألك انجليزي .. قوله لا أو قليل وكلمه عربي ترى يفهمك وراح يسألك ويجاوبك بالعربي وإذا ما عرف راح يكلم أحد يساعده إنت ما عليك أي شيء هو في بلدنا.. ولا يغرك أنه أجنبي ترى يفهم عربي و تشوف ... لا تشيل هم ولا تخاف ..دعواتك تتيسر أمورنا ونسافر ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.