الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات بخصوص المرافق + تغيير موعد

استفسارات بخصوص المرافق + تغيير موعد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5209 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مشكلتي طموحي
    مشكلتي طموحي

مبتعث مستجد Freshman Member

مشكلتي طموحي الولايات المتحدة الأمريكية

مشكلتي طموحي , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى medical sciences , بجامعة ..
    • ..
    • medical sciences
    • أنثى
    • .., ...
    • السعودية
    • Apr 2009
    المزيدl

January 22nd, 2010, 01:11 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا جماعة عندي استفسار
    اللي أعرفه انه المبتعث عادي يروح السفارة بدون الآي توني
    طيب بالنسبة للمرافق قبوله ماوصل , ماأدري هل عادي نروح الموعد بدون مايكون معنا قبول المرافق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ خصوصا واني طالبة له فيزة طالب,
    ولو كان عادي نروح بدون قبوله يعني ماراح نكون مسددين السيفيس صح ؟؟ طيب كيف ؟؟

وشي ثاني موعدي ب31 يناير لشخصين وابغى أبدله بموعد بالنص الأول من فبراير بس ابغى طريقة مضمونة , اخاف الغيه واتهور وماالقى بديل

شي ثالث بالنسبة لخطاب الضمان المالي المرسل للسفارة بأسمائنا مكتوب فيه بالأخير انه الوزارة تتكفل بمصاريف المرافق على حد علمي, فيوم السفارة ماراح يكون معاي شهادة بنكية للمرافق , بقولهم انه بيدرس على حساب الوزارة, ولوسألوني عن الضمان للمرافق بقول لهم ضماني يشمله , فهل تعترف السفارة بأن اللغة من ضمن المصاريف اللي مكتوبة بضماني للمرافق؟؟؟؟؟؟؟؟

سألت هالسؤال كثير ومالقيت رد , وبليز لحد يقولي جيبي شهادة بنكية من عندك لأنه ماااااااااعندي

أتمنى من اللي عنده خبرة يفيدني وأكون شاكرة ..
  2. اختي بالنسبه للآي توني مو شرط يكون معك وقت المقابله ولا مع المرافق راح تنهى اجرائاتكم ويقولوا لكم اول ما يوصل الاي توني ارسلوه لنا مع الجواز وايصال سداد السيفس ...؟

الضمان المالي ما اظن ان الوزارة راح توفر لك ضمان مالي هنا ممكن اذا سافرتوا يعطوكم بلد الابتعاث يعطوكم لكن هنا على حسب النظام انه الضمان للمبتعث فقط .
    وانا سويت المقابله وماطلبوني ضمان مالي على انه كان معي شهادة بنكيه

وبالنسبه للمواعيد راح يكون هناك مواعيد مخصصه لطلاب برنامج الابتعاث الخارجي خليك متابعه لموقع السفارة ...,
    7 "
  3. السلام عليكم
    مثل ماحكالك ابو بتال مو مهم الاي توني يكون معك او مع مرافقك بالمقابله
    تقدري ترسليه متى ماوصل
    بالنسبه لموعد المقابله انا انصحك ماتلغيه
    هم فعلا راح ينزلو مواعيد جديده لاكن مو اكيد
    يعني ممكن تلغيه وتتورطي
    فانتي توكلي على ربك واحضري الموعد
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي طموحي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا جماعة عندي استفسار
    اللي أعرفه انه المبتعث عادي يروح السفارة بدون الآي توني
    طيب بالنسبة للمرافق قبوله ماوصل , ماأدري هل عادي نروح الموعد بدون مايكون معنا قبول المرافق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ خصوصا واني طالبة له فيزة طالب,
    ولو كان عادي نروح بدون قبوله يعني ماراح نكون مسددين السيفيس صح ؟؟ طيب كيف ؟؟

عادي تروحون بدون مايكون قبوله معاكم بس وضحوا في نموذج 156 إن مدة الدراسة 5 سنوات ( أو على حسب مدة دراسته) وبرضه اكتب في سؤال ماهو الغرض من الدراسة اكتب دراسة لغة انجليزية والمرحلة اللي بتدرسها

وشي ثاني موعدي ب31 يناير لشخصين وابغى أبدله بموعد بالنص الأول من فبراير بس ابغى طريقة مضمونة , اخاف الغيه واتهور وماالقى بديل

نصيحة رح على موعدك إلا لضرف طارئ، أما إذا كان بخصوص الطلبات فكلها سهلة مرة
    وماباقي الا كم من يوم

شي ثالث بالنسبة لخطاب الضمان المالي المرسل للسفارة بأسمائنا مكتوب فيه بالأخير انه الوزارة تتكفل بمصاريف المرافق على حد علمي, فيوم السفارة ماراح يكون معاي شهادة بنكية للمرافق , بقولهم انه بيدرس على حساب الوزارة, ولوسألوني عن الضمان للمرافق بقول لهم ضماني يشمله , فهل تعترف السفارة بأن اللغة من ضمن المصاريف اللي مكتوبة بضماني للمرافق؟؟؟؟؟؟؟؟

انا سمعت من ناس هنا في المنتدى انهم يعرفون ان الملحقية رح تغطي الشي هذا

بس انا انصحك انك تحضر معاك شهادة بنكية ( انا ماطلبوها من مرافقي ولا سألوه إلا سؤال عابر)

سألت هالسؤال كثير ومالقيت رد , وبليز لحد يقولي جيبي شهادة بنكية من عندك لأنه ماااااااااعندي

أتمنى من اللي عنده خبرة يفيدني وأكون شاكرة ..
    ماقرأت الكلام هذا إلا بعد ماكتبت الكلام اللي فوق

أجل يكتب في خانة من المتكفل بمصاريف الرحلة: وزارة التعليم العالي وإن شاء الله تمشي
    7 "
  5. أهلاً أنا موعدي 30 يناير .. الله يسهل ووييسر

انا الاي تونتي مااستلمته ..الي هوا القبول من المكتب
    ولاجبت لمرافقي لاني انتظر يجي قبولي وبعدين اجيب للمرافقفي نفس ولايتي ،،ان شاءالله مافي مشاكل !!؟

وكتبت في الموعد اني استلمت الاي تونتي وسددت السيفس وانا ماعملت ولا واحد فيهم .. ماادري عادي ؟
    ان شاءالله ،،عطوني تجارب طمنونا

وبالنسبة للمرافق "زوج" لما يسألوه على حساب مين ؟
    يقول الوزارة اذا كان F2
    لكن اذا يبغى F1 وجاب شهادةبنكية وطبعا حيحول هناك للملحقية ايش يقول ؟

شاكرة مسبقاً لمن يجيب علي
    مع الشكر لصاحبة الموضوع ..
    بالتوفيق للجميع ..
    7 "
  6. لا تشيلوا هم
    الوزارة ترسل أسماء المبتعثات و المرافقين للسفارة
    أهم شي للمرافق تكتبوا إلا بيصرف علي نفس إلا مكتوب في الأي توني
    لو كتب الأي توني حساب شخصي أو عائلي خد ضمان
    و لو كتب ضمان من الوزارة أو الدولة تكتب من الدولة أو الوزارة
    و لو كتبوا (( sponser )) معناها راعي
    و ساعتها تكتب على كيفكم ضمان شخصي لو معاكم الشهادة أو وزارة
    وترى حسب صاحباتي إلا راحوا بي الثلات أنواع مرة سهااااااااااااااااااااااالة و محد حيعقدها
    أتوكلوا على ربكم و روحوا بالسلامة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة جداوية
    أهلاً أنا موعدي 30 يناير .. الله يسهل ووييسر

انا الاي تونتي مااستلمته ..الي هوا القبول من المكتب
    ولاجبت لمرافقي لاني انتظر يجي قبولي وبعدين اجيب للمرافقفي نفس ولايتي ،،ان شاءالله مافي مشاكل !!؟

وكتبت في الموعد اني استلمت الاي تونتي وسددت السيفس وانا ماعملت ولا واحد فيهم .. ماادري عادي ؟
    ان شاءالله ،،عطوني تجارب طمنونا

وبالنسبة للمرافق "زوج" لما يسألوه على حساب مين ؟
    يقول الوزارة اذا كان F2
    لكن اذا يبغى F1 وجاب شهادةبنكية وطبعا حيحول هناك للملحقية ايش يقول ؟

شاكرة مسبقاً لمن يجيب علي
    مع الشكر لصاحبة الموضوع ..
    بالتوفيق للجميع ..
    اللي أعرفه من الأعضاء اللي راحوا قبل كذا انه المرافق اذا يبغى F1 ومعاه شهادة بنكية الأفضل يقول انه على حسابه بس اجراء روتيني ,, بعض الأحيان يطلبوه كمان كشف حساب لآخر 3 شهور ,,
    أنا لو عندي شهادة بنكية كان قلت انه المرافق طالع على حسابه ,,

أتوقع غلط منك انك كاتبة انه استلمتي الآي تونتي وسددتي السيفيس , بهالحالة لازم تنبهينهم قبل انك بالغلط كتبتي كذا إما عن طريق الإيميل قبل الموعد وهذا الأفضل , أو يوم الموعد قبل أي شي تنبهينهم على هالنقطة , لأن أي غلط بسيط زي كذا يـُـحسب ضدك,,

بالتوفيق وعلمينا بجديدك
    7 "
  8. اختي اتوكلي على رب العالمين وروحي وكل شي سهل ان شاء الله
    انا رحت بدون الآي تونتي حق اخوي وبدون شهاده بنكيه وانسيت ماسددت رسوم السيفيس
    بس الحمدلله كل شي كان تمام
    اخذوا الجواز وعطونا ورقه صفرا وقالوا لنا لين وصل الآي تونتي نرسله على طوول مع الضمان المالي ونسدد رسوم السيفيس
    ولسه ننتظر الآي تونتي حق اخوي
    فاتوكلي على الله ولاتخافين
    7 "
  9. مرحبا جميعا
    اود ان استفسر عن :

1/ موعدي سيكون في سفارة جدة يوم الاحد القادم بإذن الله31/1/2010 ودراستي تبدا في 3/6/2010 فهل ممكن السفارة ترفض المقابله بسبب البعد بين موعد المقابلة والدراسة او تقول لي لابد من تغيير الموعد اي تاخيره ؟
    2/ عندما عملت الموعد فيزة المرافق وهو اخي عملتها اف 2 ومكتب القبولات جاب قبول لاخويا مع العلم اخويا حيكون مرافق بس ماحيدرس؟
    3/ هل السفارة ستغير فيزا اخويا من اف2 الى فيزا سياحية ؟
    4/ لو اخذ اخويا فيزا سياحية ينصدر له معايا قرار ابتعاث ولا كيف بالضبط وهل الوزارة حتصرف له مكافأة وهل تذاكره حتكون على حساب الوزارة او الحساب الخاص لو اعطوه فيزا سياحية ؟

اتمنى انكم تساعدوني
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.