الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة الحصول على فيزا F1 بدلا من F2 للمرافق

مساعدة الحصول على فيزا F1 بدلا من F2 للمرافق

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5155 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طوق اليآسمين
    طوق اليآسمين

مبتعث مستجد Freshman Member

طوق اليآسمين الولايات المتحدة الأمريكية

طوق اليآسمين , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى CIS , بجامعة Cleveland state university
    • Cleveland state university
    • CIS
    • أنثى
    • Cleveland, Ohio
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

February 16th, 2010, 03:21 PM

السلام عليكم

انا افكر في الابتعاث وراح يكون زوجي مرافق لي
    وسمعت ان الفيزا اللي يحصل عليها المرافق تكون F2
    وع حسب هالفيزا دام انها لمرافق تكون عدد ساعات دراسته اقل من عدد ساعات دراستي انا
    طيب كيف اقدر زوجي يحصل ع فيزا F1 ؟؟

ارجو الاجابة .. تحياتي
  2. شوفي يا اختي بحاول اختصرلك ان شاء الله

اول شي .. جيبي لزوجك قبول في نفس معهدك .. وهذا من شأن المكتب الي جابلك قبول .. غصبا عنه غصبا عنه يجيب قبول لزوجك في نفس المعهد ولا راح يأخذ ريال واحد منك .. اسمعي الكلام زين ماياخذ ولا ريال .. ان كثرت كثرت كثرت 400 ريال وخذي الايصال عشان تاخذي فلوسك من الملحقيه

هذا اول شي

وبسرعه بسرعه القبول ماراح يطول

لمن يجي .. الـ I-20 حقك وحقه .. منفصلين كل واحد على حدى .. وتقولي للمكتب انه زوجي بيطلع بفيزا F1

والمكتب بيريحك اصلا عنده ورقه بس ما راح يوريها لأي احد فيها انه الوزاره تتكلف بمصاريف المرافق . وهذي تكفي للمعاهد انها تقبل بزوجك انه يدرس بدون انه يجيب شهاده بنكيه او كشف حساب

حلو .. !

طيب .. بعد كذه خلي زوجك يدبر مبلغ محترم لا يقل عن 50 ألف ريال .. ويحطها بحسابه ويطلع كشف حساب حق 3 شهور .. مع شهاده بنكيه .. بالمبلغ ذا ..

عاد المبلغ انتو دبروه مااعرف كيف

وخلاص

احجزو موعد واحد في السفاره .. وكل واحد يعبيء النموذج DS-160 ويروح للسفاره ويقول انه على حسابه ولا يشيل هم

وبالتوفيق ..

نصيحه خليه يرتاح من هنا .. بفيزا F1 عشان انتي كمان ترتاحي
    ولا تشيلي هم ترى الامور سهله .. بس اللهم لمن تجيبو شهاده بنكيه كله يصير تمام التمام

وهذا رابط بيفيدك لو كانت مقابلتك في السفاره الامريكيه بالرياض

وبالتوفيق

http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread160807.html
    7 "
  3. طيب أخوي أشكرك ع الاجابة وعذرا عندي بعض الاستفسارات ياليت لو تجيب عنهم
    1- هل هناك مكتب معين تتعامل معه الوزارة أو انا اختار المكتب بنفسي .. وهل تنصح بمكتب معين ؟
    2- أخوي بما انك تقول (( لمن يجي .. الـ I-20 حقك وحقه .. منفصلين كل واحد على حدى .. وتقولي للمكتب انه زوجي بيطلع بفيزا F1

والمكتب بيريحك اصلا عنده ورقه بس ما راح يوريها لأي احد فيها انه الوزاره تتكلف بمصاريف المرافق . وهذي تكفي للمعاهد انها تقبل بزوجك انه يدرس بدون انه يجيب شهاده بنكيه او كشف حساب

حلو .. ! ))

طيب ليش بعدها قلت إنه لازم يدبر له مبلغ لا يقل عن 50 ألف وشهادة بنكية ؟؟
    السؤال ليش الشهادة البنكية بما أن المكتب عنده الورقة اللي تبين ان الوزارة تتكفل بمصاريف المرافق !!

3- أخوي انت قلت (( احجزو موعد واحد في السفاره .. وكل واحد يعبيء النموذج DS-160 ويروح للسفاره ويقول انه على حسابه ولا يشيل هم ))

طيب ليش اقول لهم انه ع حسابي دام ان الوزارة اهي اللي متكفله ؟؟

أشكر تعاونكم .....
    7 "
  4. حبيبتي الرسوم اللي يطلب المكتب عشان يجيب له قبول حتى لو اخذتي ايصال ماتدفعها الوزاره

انا راسلت القسم النسائي وكان هذا ردهم...

سؤالي : اريد ان احضر لمرافقي ( اخي ) قبول لغه بنفس المعهد ولكن المكتب طلب ندفع رسوم بقيمه 1500 ريال

الوزارة لا تتكفل بدفع رسوم قبول المحرم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طوق اليآسمين
    طيب أخوي أشكرك ع الاجابة وعذرا عندي بعض الاستفسارات ياليت لو تجيب عنهم

1- هل هناك مكتب معين تتعامل معه الوزارة أو انا اختار المكتب بنفسي .. وهل تنصح بمكتب معين ؟
    2- أخوي بما انك تقول (( لمن يجي .. الـ I-20 حقك وحقه .. منفصلين كل واحد على حدى .. وتقولي للمكتب انه زوجي بيطلع بفيزا F1

حلو .. ! ))

السؤال ليش الشهادة البنكية بما أن المكتب عنده الورقة اللي تبين ان الوزارة تتكفل بمصاريف المرافق !!

3- أخوي انت قلت (( احجزو موعد واحد في السفاره .. وكل واحد يعبيء النموذج DS-160 ويروح للسفاره ويقول انه على حسابه ولا يشيل هم ))

أشكر تعاونكم .....

المبلغ يدبره على شان السفاره تعطيه فيزا اف1

وبالنسبه للموعد انتي تقولين انك على حساب الوزاره وراح يكون معاك خطاب من الوزاره لك انتي لحالك

اما هو الشهاده البنكيه هي الي تثبت انه بيدرس على حسابه وانه يقدر يغطي التكاليف
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طوق اليآسمين
    طيب أخوي أشكرك ع الاجابة وعذرا عندي بعض الاستفسارات ياليت لو تجيب عنهم

حلو .. ! ))

أشكر تعاونكم .....

كلا الأخ اللي رد عليك صحيح

ومن أفضل الردود اللي شفتها في حالة مثل حالتك

مرررررررررة أشوفه سهلها عليك وعرفك وش المطلوب بالضبط

فمثلا هو قال الشهادة 50 ألف
    وهو صادق

روحي شوفي مواضيع ثانية أو اٍسألي
    رح يقولون أقل شي 100 ألف

وبخصوص كلامه لمن قال إن المكتب عنده خطاب من الوزارة بأنها تتكفل بالدراسة للمرافق
    فهذا فقط يخص القبول
    ولا له علاقة في التأشيرة لأن التأشيرة لازم تجيب لهم الضمان

وعموما كلها تدور في قالب واحد

يعني الزبدة
    جيبي شهادة بنكية
    وأكتبي في نماذج السفارة إنه بيطلع على حسابه الخاص ( ويرفق لهم الشهادة النكية
    ويكتب إنه طالع على حساب الوزارة ( يقول إنه مرافق)

وفقكم الله
    7 "
  7. الله يعطيكم العافية ,,

سؤال ياليت تفيدوني لأني سمعت أراء وكُل شخص يختلف ع الثاني,,

لما أخذ موعد عن طريق الموقع , هل أضيف مرافقي ( أخوي ) معي بنفس الموعد بخانة إضافة فرد من الاسرة ,,
    أو لا ,, علِما أن أخوي بيأخذ فيزا F1

وشكراً
    7 "
  8. يا بنت الحلال .. لا تلخبطي نفسك ابد .. انا واعوذ بالله من كلمة انا نفس الشي ماشي .. نفس موضوعك بالضبط

واخذت شهور وشهور .. وكتبت مواضيع .. وموجوده الى الان والحمد لله

انا مرافق لزوجتي ..

وبطلع بـ F1 زيي زي زوجتي ان شاء الله

سوي الي سويته انا .. وريحي دماغك .. وبلاشي من الاسئله .. الزائده .. وعذرا على الاسلوب .. بس عشان ماتلخبطي نفسك وتوتري ابد

الاوراق والاشياء الي سويتها انا .. في الاول والاخير ربي يسرها من عنده يعلم الله .. كثري من الدعاء

1- كلمت المكتب .. ( ألين ) .. بالرياض .. قلي لازم تجيب شهاده بنكيه ومااقدر اجيب لك قبول .. الا في المعاهد الخاصه المتفقه معانا

لانه للمعلوميه .. المكاتب عندها معاهد بينهم اتفاقيه .. يجيب للمرافق قبول في نفس معهد اللغه حق المبتعث .. بدون شهاده بنكيه ..

بس انا طلبت معهد خاص بجامعه .. ودفعت فلوس من عندي .. عشان كذه .. طلب مني شهاده بنكيه .. عشان المعهد يقبل بي ..

بس انا قلت له ماعندي شهاده بنكيه ذحين .. ارجوك .. امشي في طلبي .. اذا طلبو منك شهاده بنكيه .. لي انا .. اتصل عليا وان شاء الله وقتها اكون دبرتها .. والحمد لله .. تفاجئت انه المكتب وراني ورقه مختومه انه الوزاره تتكفل بمصاريف المرافقين .. قلي خلينا نصبر وان شاء الله تمشي معاهم

وبالفعل مشت معاهم هذي الورقه .. والحمد لله

2- جبت شهاده بنكيه وكشف حساب .. عشان السفاره .. لانهم سألوني على حساب مين طالع قلت على حسابي الخاص .. قلي معاك كشف حساب ..

قمت اعطيته الشهاده البنكيه وكشف الحساب .. قلي من فين جبتها قلت انا موظف وجمعتها خلال سنين عملي .. وزي كذه ..

3- انتي بتقولي انك طالعه على حساب الوزاره فقط ..

وللمعلوميه ضمان المبتعثين المالي .. يرسل من الوزاره الى السفاره .. ولازم تروحي للوزاره عشان تتأكدي انهم ارسلو اسمك مع اسم المرافق المناسب الي انتي اخترتيه .. وتسأليه عن ضمانك عشان يعطيكي رقم المجموعه حقتك في الضمان في السفاره ..

مثلا مثلا قلي انتو ضمانكم هوا .. 301 .. عاد تروح السفاره واذا سألو عن الضمان للمبتعثه .. تقولي الرقم فقط وزي كذه

4- عبي النموذج لوحدك والمرافق لوحده .. وخلاص

الشغله مافيها اي تعقيد وانا حاضر .. واسف اني غبت .. ولو غبت كمان بخير ارسلي على الخاص للتذكير

وشكرا وبالتوفيق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.