الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

To be in the save side!! what can i do..

To be in the save side!! what can i do..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5176 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حالمة في بحر اليأس
    حالمة في بحر اليأس

مبتعث مجتهد Senior Member

حالمة في بحر اليأس الولايات المتحدة الأمريكية

حالمة في بحر اليأس , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى اللغة الانجليزية , بجامعة ؟؟؟؟؟؟؟؟
    • ؟؟؟؟؟؟؟؟
    • اللغة الانجليزية
    • أنثى
    • San Bernerdino, california
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

February 23rd, 2010, 01:21 PM

مرحبا يا احلى اعضاء

الصراحة انا بدأت اخاف .. بسبب كثرة رفض السفارة لاستخراج فيزة المرافق

أنا موعدي يوم الثلثاء 2 مارس في الرياض..

عبيت الابليكيشن حقي ودحين بدأت اعبي ابليكيشن زوجي..

وحابة اكون على بينة في بعض النقاط.. واتمتى تعطوني رأيكم..

1- في خانة العمل ايش افضل شي اسويه اكتب انو هو بيعمل؟؟ .. واكتب عملو ؟؟.. او اكتب انو مابيعمل؟؟

2-في المقابلة اذا سالوه عن عملو ما هو احسن جواب ؟؟ حستقبل؟؟ استقلت؟؟اجازة بدون مرتب؟؟

3- هل هناك اوراق لازم يحضرها من عملو..تعريف؟؟ اخلاء طرف؟؟ ورقة تعريف براتبه؟؟

4- بنسبة لل i20 احنا راسلنا المعهد طبعا بشهادة بنكية فيها( 56 الف) بس..ولسى ما وصلنا الi20
    .. في المقابلة لو سالوه عن ضمانه المالي ماهو احسن واامن حل..يوريهم الشهادة؟؟يخبرهم انه مرافق والبرنامج يتكفل بمصاريفه؟؟

- وبنسة لكشف الحساب لمدة 3 شهور.. انا افضل ما نحضرو .. ايش رايكم..

الله يسهلها يارب

والله لا يحرمنا منكم يا احلى اخوة واعضاء ..

2. سبحان الله...نفس أسئلتي..
    بس شي انا متأكده منو انو حيطلبو كشف الحساب عشان السنة الماضيه قدمنا على فيزا سياحية وطلبو كشف حساب زوجي مع انو جايب تعريف بالراتب...ف الأفضل انو الحساب يكون فيه فلوس ويكون شغال كويس...
    بالنسبة للأسئلة التانية مدري والله بس على قولتك انو تو بي ان ذا سيف سايد يقول انو متوظف وحيستقيل يعني الحقيقة عرفتي وافضل يجيب تعريف بالراتب عشان يعرفو انو متمكن... احنا كده حنسوي ان شاء الله بس يا ليت نشوف الأخوان والأخوات ايش عملو؟؟؟
    وشكرا لطرحك الموضوع
    7 "
  3. مرحبا arroori

تسلميلي يارب على المرور..

طيب ما اعرف دحين حسابو شغال تمام بس المبالغ الي فيه تتراوح 15 و10 الاف ,

وبعدين بابتو حولو 50 الف.. اخاف يقلولو زي ما قالو لغيرو من اين لك هذا؟؟؟؟

اتمنى من اخواني الاعزاء افادتنا اكتر في دا الموضوع
    7 "
  4. بالنسبه للوظيفه خليييه يقووول الحقيقه ، لأنو بضغطة زر من عندهم يجيبو سيرة حياتك كااااااااااااااااااامله ، وأصلا من قبل ماتروحيلهم و هما عندهم بياناتك ، فمرررا لا تحاولو تلفو وتدورو ، خليه يبنلو الوضع ، إنو هوا موظف و رح يستقيل عشان يسافر معاكي كمحرم ، بس ينتظر التأشيره تطلع عشان ما تضيع عليه الوظيفه ..
    7 "
  5. خليه يعمل مثل ماعملت انا
    1- لازم يكتب انه موظف وتكتب عمله. لانه لو كان عاطل ممكن مارااح يعطوه فيزا لانهم يتوقعوا انه يفكر بالهجره.
    2- ياتي بورقة تعريف من العمل يوضح فيها راتبه وعمله ومركزه وبداية التحاقه بالعمل،
    3- كشف حساب لاخر 3 شهور عشان يعرفوا انه ينزله راتب ولو يكون فيه مبلغ يكون افضل.
    4- الشهادة البنكيه بالرغم انها مايطلبونها وغير مذكوره بالموقع بتاتا. احطياطا.
    5- اذا كان مقدم على فيزا f1 يعني يبغى يدرس لازم يكون معاه I-20 واذا كان على حسابه الخاص ويكون المبلغ يغطي تكاليف الدراسه. واذا ساله من فين لك المبلغ يقوله هذا انا ادخره save up- لايقول انا اخذنه من احد انتبه-
    6- جواز ساري المفعول- المدة على الانتهاء لاتقل عن 6 اشهر. وصوره منه.
    7- جوازاته السابقه.
    8- اكتب في الموقع فقط السفريات الي سافرها في 5 سنوت السابقه. ممكن يسؤله فين سفرت يذكرها فقط ويمكن يساله ايش شفت
    وكيف كان البلد ويش زرت فيها خليه يجهز اجابات حلوة ومختصره مثلا عن اسماء الاماكن الاثريه والمشهوره وغيرها واذا انت سافرت معه ممكن يقول قضينا شهر العسل.
    9- الشهادة وكشف الدرجات لاخر مؤهل وممكن يطلبوا كمان شهادة الثانوي. صور شخصيه 5x5 خلفيه بيضاء.

ملاحظه:
    1- الاوراق كلها تكون بالانجليزي. يعني الي بالعربي تترجمينها.
    2- مراح يسؤلونه هل بيستقيل من العمل اوغيره اهم شئ يكون على راس العمل واذا سؤله كيف بتسافر وانت تعمل يقوله اباخذ اجازة مدة الدراسة بدون راتب. لانهم يعتقدون ان العمل هو الي يربط الشخص بدولته ويخليه يرجع ومايفكر بالهجره.
    3- اذا كان عندك اولاد مهما كانت اعمارهم راح يكون لكل واحد مهم I-20 تحصلينه مع I-20 حقك تحطينها بجواز كل واحد منهم.

هذا الي عندي واكيد انت تعرفيها كلها حبيت اذكرك فقط وعشان يطمأن قلبك لاغير.

ترى الامور مره سهله بس اهم شئ لايرتبك ويكون مبتسم ويخلي الوضع عايدي ويجوب على قد السؤال لا يطول
    ويسوي نفسه فاهم ويتفلسف.

الله يوفقكم ويسهل اموركم.
    7 "
  6. لا تخافي من مسألة المرافق
    ما في احد كان خايف مثلي انا مرافق وسبق ان سافرت لاحد الدول المغضوب عليها ست مرات اليمن
    وطبعا انا موظف وجبت تعريف وكل الاوراق كانت معي
    سألني فقط عن اليمن كم مرة رحت وليش رحت وكم جلست هناك
    وما طلبوا مني اي شيء غير برنت من الجوازات لان ما كان عندي الجواز القديم
    اخذوا الجواز والاي تونتي والدي سي 160 فقط لا غير
    ولا سألني عن العمل وا خلافه
    بالنسبة لكشف الحساب انا طالع على f2 فما اتوقع انه مطلوب مني مع اني جبته معايه
    فلا تخافي ابدا واعطيهم الصدق
    انا ارتبكت يوم سألني عن اليمن وعلمته الصدق وقال تأشيرتك مقبولة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حالمة في بحر اليأس
    مرحبا arroori

تسلميلي يارب على المرور..

طيب ما اعرف دحين حسابو شغال تمام بس المبالغ الي فيه تتراوح 15 و10 الاف ,

وبعدين بابتو حولو 50 الف.. اخاف يقلولو زي ما قالو لغيرو من اين لك هذا؟؟؟؟

اتمنى من اخواني الاعزاء افادتنا اكتر في دا الموضوع
    احنا نفس الوضع..الحساب يتعبى وقت الراتب بس ونهاية الشهر يصفر لووول...فحطيت فلوسي على فلوس جوزي ومن بابتو كم الف وحطها في حسابو من دحين عشان ما يصير المبلغ فجأة اتحط...فحاولي لو بابت جوزك يخليها في الحساب اطول وقت قبل ما تطلعو كشف الحساب عشان تبان انو هوا مجمعها مو ايداع فجأة...عشان في حالة الايداع المفاجئ اللي قبل كشف الحساب اكيد حيسألو من اين لك هذا على قولك
    مدري انا هذي فكرتي وان شاء الله ربي يسهلنا...لسا موعدنا في ابريل ان شاء الله...

وشكرا الأخوان على التوضيح
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.