الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير مقابلتي في قنصلية الظهران 1_مارس( تحديث _تم بحمد الله)

تقرير مقابلتي في قنصلية الظهران 1_مارس( تحديث _تم بحمد الله)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5168 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حلمها النجاح
    حلمها النجاح

مبتعث مستجد Freshman Member

حلمها النجاح الولايات المتحدة الأمريكية

حلمها النجاح , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى أدارة أعمال دولية , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • أدارة أعمال دولية
    • أنثى
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

March 3rd, 2010, 03:47 AM

تحديث

الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اليوم أستلمت الجوازات وفيها الفيزاء خمس سنوات

يارب لك الحمد والشكر
    وعقبال الجميع أن شاء الله

بسم اللة الرحمن الرحيم

أولا قبل ماأدخل في الموضوع أحب أشكر جميع الأعضاء فرد فرد وبفضل اللة وفضلكم أستطعت أني أنجزهذه المرحلة واللة يسهل الباقي

ياللة نبداء الرحلة بسم اللة

أول شيء كانت رحلتي يوم الأحد الساعة 40_11 جدة الظهران
    وكان موعدي في القنصلية يوم الإثنين الساعة 9

طبعا قبلها أنا يادوب نمت كم ساعة وأنواع القلق لكن نصيحه مني لاتشيلو هم شي بس أهم شيء أوراقكم تكون كاملة

وخذوا من كل ورقة نسخة للإحتياط ماراح تخسروا شيء

الأوراق الي حطيتها في الجواز
    1_أول ورقة من الأبليكشن
    2_صورة من i_20
    3_السيفيس
    4_وصل سامبا
    5_كشف الدرجات +أخرشهادة (صور)
    6_صورة من ورقة التدقيق

كل الأورق هذه تحطها في ملف مع الجوازو واذا كنت موظف لازم تأخذ أي شيء أي شيء ممكن أنة يفيدك
    ونفس الشيء للمرافق
    وباقي الأوراق والأصول خليها في ملف تاني
    ملاحظة للمرافق أذا ماكان يشتغل شغل رسمي يعني أعمال حرة خذ كل الاوراق يعني ورق مؤسسة ورق محل حتى لو كانت منتهية أو المحل مثلا قفلتة مو مشكلة المهم أنك تثبت أنك طول هاذي السنين وأنت بتشتغل .

بعد ماجهزت الأوراق وشنطة يدي أخذت فيها (عطر صغير _فرشة ومعجون _مشط_بلوزة للمرافق لانة أحنا مايحتاج لابسين عباياتنا_سناك>>>ماتقدر تستغنى عنة)
    بعد كدة طلعنا على المطار وكانت الساعه 10ونص تقريبا بس كنا قاصين البوردنق وطلعت الرحلة دولية(جدة_الدمام_مانيلا) ومرة مريحه الحمدلله
    المهم وصلنا على الساعة 2 في الليل وكنا مخطيطين أننا نستأجر سيارة ومن هنا بدأت العقبات
    نزلنا تحت مكان مايأجرو السيارات في المطار وقدملهم زوجي الرخصة وكاااااااااااانت المفاجئة

الرخصة منتهية ومتى أنتهت في نفس اليوم الي هو 1_3 _2010 ياللة حكمتك
    المهم أنصدمنا يعني يكفنا التوتر الي أحنا فية واللة لو تشوفوا أشكالنا وقتها محنا عارفين نضحك ولا نبكي
    خصوصا أننا حولنا مع كل المكاتب ماوافقوا يأجرونا
    إلا مكتب واحد في الأخيروافق والله لو طلب 1000ريال في الساعة كنا أعطينا
    .. يارب لك الحمد (صدقوني ربنا مايسيب أحد أبدا)
    المهم توكلنا على الله وركبنا السيارة وكان معنا جي بي إس ورحنا على شخص عرفنا أنة في الظهران في أخر يومين قبل السفر
    وماقصر الله يرضى علية والحلو أنة ساكن في أرامكو يعني خطوتين عن القنصلية
    طبعا كنا عندوالساعه تقريبا 4 أرتحنا شوية من مشوارالسفر وحولنا ننام لكن ماقدرنا
    أذن الفجر صلينا وشيكنا تاني على الأوراق وجلسنا نتوقع أيش ممكن يجينا من الأسئلة وطبعا أن كنت متأكدة أنوحيدققوا على شغل زوجي(المرافق)

وبعدين على الساعة 7 ونص أتوكلنا على اللة وخرجنا أخذنا لفة وانا في السيارة قراءت سورة يس واللة أنها مرة تهدي الواحد أقرؤها لا تنسو
    على الساعة 8 وربع كنا عند القنصلية وقفنا سيارتنا وخلينا فيها كل شيء(الجوال_ الساعة _الشنطة)يعني ماخدنا غير مفتاح السيارة والمحفظة
    عدينا مرحلة التفتيش واحد واحد ونصيحة لاتتقدم ألين مايطلب منك العسكري .
    والسوادنية الي عند الباب أتأكدد من الموعد ودخلونا
    بعدين عدينا شيء كدة زي الحديقة وبعدين دخلنا زي الصالة وفي وحده قالت خذوا رقم أخذنا رقم (لكل الي جاين مع بعض رقم واحد )وبعدين نادتنا سودانية غير الأولى والثانيةوحدة كانت مرة كويسة ترتب الأوراق وقالتلي goodعلى ترتيب الورق
    الأوراق الي أخذتها الي أنا كتبها فوق ^^
    وبعدها جلسنا ننتظر دورنا شويتن نادو على رقمنا عند شباك رقم واحد وما بصمونا ولا شيء بس سألني أنتي موظفة قلتلة لاء جلس يطقطق شوية ووقلبي صار يسوي طربق طربق وشوية قلنا أجلسو الين مانادي عليكم
    أنا هنا موت من الخوف لأن كل الي قبلي ماسولهم كدة وقلت الله يستر
    وجلسنا تاني ننتظر وشوية قال رقم 95 وحنا رقمنا 96 قلنا الحمدلله فرجت وشوي نادو
    97وبعدها 98 وبعدها 99وبعدها 100
    وأحنا سقطنا سهوا أوعمدا الله أعلم وطبعا أنواع القلق محنا فاهمين أيش الحكاية (نصيحة طول ماأنتم جالسين أستغفروا)
    وشوي نادوا 96 وانا كنت أتمنى شباك رقم واحد وفعلا هو الي نادانا وقلت الحمد لله بصمنا وجا يسألني إلا قال لوسمحتي روحي شباك رقم 2 وأنا كنت أدعي أنو مايكون من صيبنا بس خلاص أنحطينا في الأمر الوقع
    رحنا شباك 2 وقبل مايبداء قال لزوجي بصم تاني الأصبع الي في النص أما أنا ماقالي شيء
    وبداء يعمل المقابلة في البداية قلنالو صباح الخير وبعدين طلبت القابلة بالعربي وقالي أنة مايتكلم عربي وأنا في قلبي أقول ياسلام عليك
    وسألني ماتعرفي تتكلمي أنجليزي قلتة شوية قال أوكي
    الأسئلة (ليش رايحة أمريكا _أيت ولاية _أيش أسم المعهد_معاكي قبول جامعه _أيش التخصص الي حتكملي فية)وبعدها أبتسم وقلي معدلك مرة ممتازأنا في قلبي أقول ماشاءالله
    وحط ورقي على جنب
    ومسك جوزي مافي سؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤال ماسئلة هو وبالتحديد عن عملة (لانة عمل حر)بس الحمد للة أننا أخذنا كل الأوراق معنا حتى القديمة وفعلا مرة فادتنا وكل مايسئل عن شيء نطلعلو الورق وطبعا والأثبتات كانت بالعربي راح خلى البنانية تترجمها (يعني قرأتها عشان يفهم الي فيها)ورجع
    كمل شوية أسئلة وبعدها بداء يسئلو عن السفريات وبالتحديد عن سوريا (رحت مع مين _وليش_وبالطيارة أو السيارة)مع العلم أنهم ماأخذو الجواز القديم ولا حتى صورة منة يعني حطوا في بالكم أنهم عارفين كل شيء عنكم وبعدها قالو أنت طالب فيزة مرافق حتدرس ولا لاء قالو زوجي إلا بس دوام جزيء
    فسئالة أنت ممكن تشتغل هناك زوجي رد علية لا لأني رايح مرافق وفيزتي ماتسمحلي بكدة
    وأنا واقفة أقول في قلبي خلاص زودها ....
    وبعدها قلنا مبروك الفيزاء وهو بيعطينا الكرت عشان نسدد الفيدكس رجع قال لزوجي أنت رايح مرافق يعني ممنوع تعمل بزنس هناك جوزي قلة أكيد
    بعدين أنا سئلتة متى توصلنا الجوازات قال في أسرع وقت لكن ماحددلي وقت معين.
    وشكرنا وأنتهت المقابلة الحمد لله وكانت الساعة 10 ونص يعني كل الي جلسنها ساعة ونص بس كأنها 10 ساعات.

واللة بعد ماقالنا أوكي على التأشيرة شوية كنت حأزغرط بس مسكت نفسي خفت لو عملتها يرجعوا في كلامهم ..وعقبال الخمس سنوات
    وفي الأخير حابة أقولكم نصيحة أخيرة
    وأنتو ترتبوا أوراقكم شوفوا فين نقطة ضعفكم وأشتغلوا عليها >>>>>أتعقدت من شغل زوجها
    ولاتشيلو هم أبدا أبدا وحاولو تستمتعوا بكل خطوة حتى لو قابلتكم شوية عقبات لانة مافي شيء في الدنيا يجي بالساهل
    وكونو على يقين تام أنة الي ربنا كاتبوا هوالي فية خير

وعلى فكرة نسيت أقلكم في نهاية المقابلة رجعلي السيفس_الشهادة_كشف الدرجات_ورقة التدقيق_وكل الأوراق الي أحتجت أني أوريهم هي.

وأخذ الجواز _الi_20_وصل سامبا

والحمد للة أولا وأخيرا
    وأي سؤال أنا حاضرة لعيونكم
  2. ماشالله تبارك الله والف مبرووووووووك عالسهاله وعقببال الخمس سنوات ياااااااارب

طمنتينا والله يسهلها علينا ياااارب

على فكره اخدو منك الاي تويني الاصل ولا صوره بس ؟؟ وايش جاوبتيه لما سالك عندك قبول جامعه او لا ؟؟ وماطلب من زوجك ضمان مالي او شي ؟؟؟؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cuuuute
    ماشالله تبارك الله والف مبرووووووووك عالسهاله الله يبارك فيك وعقببال الخمس سنوات ياااااااارب أمين يارب

طمنتينا والله يسهلها علينا ياااارب
    أمين يارب
    على فكره اخدو منك الاي تويني الاصل ولا صوره بس ؟؟
    أخذ الصورة بس وماأطلعو حتى على الأصل

وايش جاوبتيه لما سالك عندك قبول جامعه او لا ؟؟
    قلتلة لاء ماعندي قلتلة أفضل لمن أروح هناك
    وماطلب من زوجك ضمان مالي او شي ؟؟؟؟
    لاء بس لاتنسي أنو زوجي رايح بf2

بالتوفيق يارب
    7 "
  4. مبروك الف مبروك يا اختي والله فرحت لك وتحمست مع قصتك

بصراحة زودوها معكم بالاسئلة

انا في مقابلتي سؤالين وبس

اعتقد ان سفارة الظهران مو سمحين زي سفارة الرياض

على فكرة فيه موظف جديد في سفارة الرياض شكله ابو شكيب طويل ونحيف ويرفع الضغط

والله كثير من الطلبة يشتكون منه

الله يعين المبتعثين

هبلوا فينا وتونا ماركبنا الطيارة
    7 "
  5. مشكورة ما قصرتي على التغطية الرائعة لسفرتك
    ولكن ما عرفت ايش تقصيدين بــ 6_صورة من ورقة التدقيق؟

ما ذكرتي صور شخصية 5*5

انا موعدي يوم 7 مارش و الاي 20 يخلص في 30 مارس وما يمدين اطلع الفيزا وامر الاركاب واجهز اموري الا و الاي 20 مخلص ايش اسوي؟؟؟؟ اطلب جديد مع تمديد المهلة ؟ من مين؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.