الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير تمت المقابلة في السفارة الأمريكية بالرياض , تساهيل , + وصلت الفيزا الحمدلله ,

تقرير تمت المقابلة في السفارة الأمريكية بالرياض , تساهيل , + وصلت الفيزا الحمدلله ,

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5167 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طوبة
    طوبة

مبتعث مستجد Freshman Member

طوبة الولايات المتحدة الأمريكية

طوبة , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى English , بجامعة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
    • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
    • English
    • ذكر
    • الرياض, لسى ,
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

March 3rd, 2010, 07:25 PM

السلام عليكم ,

السالفة ومافيها كان موعدي اليوم الساعة 7:30 ,

مشيت من البيت بدري يعني الساعة 6:30 وأنا موقف في مواقف السفارة ومافيه احد إلا كم سيارة ,

وما بغيت انزل أول واحد فيه شرطة ورشاشات الرشاش الواحد أطول مني ,

شفت واحد راح قلت بأصبر شوي , ثم شفت ثنين راحوا لم مبنى السفارة قلت يالله الحين أروح ,

ماخذت معي غير 65 ريال حقت فيدكس والأوراق تبع السفارة ومقتاح السيارة , والباقي خليته بالسيارة ,

جلسنا وكنا 4 , شوي بدوا يجون الناس يوم جاء الأسمر الي يرتب الأوراق وألتفت ورى إلا خلق الله جايين ’,

رتب الزول الأوراق , إذا وصلته بس جهز صورة من الـ I-20 وليس الأصل ,ووصل تسديد رسوم الجواز و ورقة التأكيد الي يرسلونها على الإيميل , وجوازك , و ورقة الموعد ,

هو بيدبس لك نسخة الـ I-20 مع ورقة التأكيد مع بعض ويحط معها وصل التسديد ويجمعهم ويحطهم داخل جوازك ,

قبل لا تدخل بيكون فيه شباك بيسألك معك جوال أو ريمون سيارة أو أي شي اكتروني , بيتخذه منك ويحطه في ظرف ويعطيك الظرف

ثم يفتح لك الباب إذا فتحه تلقى تفتيش تعطيه الظرف وتحط اي شي معك في شي مثل الصندوق عشان يمرره على جهاز ,

وأنت تدخل مع جهاز كشف معادن , ثم تاخذ أوراقك وتخش للسفارة , طبعاً , أول ما تطلع من باب التفتيش لساحة السفارة

لا تتخرع بتشوف واحد واقف معه رشاش ما شفت زيه , خرشني ابن اللذينا ههههههههههههههههههههههه

إذا طلعت من باب التفتيش بتشوف الباب الي يدخلك على مبنى السفارة على حجاجك الأيسر <-- بدينا سوالف شيبان ,

تدخل للمبنى بيقابلك هندي بيعطيك رقم لا ترمي الرقم لأنه هو رقمك لين تطلع من السفارة ثم يجلسك في غرفة على

كرسي والغرفة فيها شبابيك , إذا نادوا رقمك , تروح لهم وبتاخذ منك الجواز والأوراق الي فيه الي رتبها لك السوداني

بتسألك كم سؤال سافرت لأمريكا قبل وهل سافرت برى المملكة ومن هيك يعني , بعدها بتلف لك الأوراق على الجواز وتربطها بمغاط ,

خلنتي أوقع على الجواز فيه مكان لتوقيع صاحب الجواز ,

وترجع تنتظر المقابلة , قابلني واحد امريكي حبوب صراحة , أول شي قال وش تبي عربي أو انجلش , الصراحة أنا

اعرف اتكلم , بس لو قلت انجلش بيقول وش رايح تسوي هناك لأن مكتوب عنده اي رايح دورة لغة , فقلت لا عربي ,

سألني اسئلة عاديه وكنت متخوف داخلي لأنه أول مره , وش رايح تسوي هناك تدرس بكالوريوس ؟ قلت لا دورة لغة ,

قال يالله بصم أصبع واحد , قلت طيب , وأبصم ثم سألني من بيدفع تكاليف الروحه ؟ قلت أبوي قال وين يشتغل , قلت مشرف تربوي ,

وين ؟ بوزارة التربية والتعليم , رجع يكتب بعض الأشياء بالكمبيوتر ثم قال التأشيرة مقبولة توصلك خلال اسبوعين أو ثلاثه , ألحين رح سدد رسوم فيدكس ,

ابتسمت صراحة , قال لي , You are smiling قلت ايه لأن الفيزا مقبوله , ضحك وقلت شكراً ومشيت ,

ثم ناظرن يدي والملف الي كبر ابليس , حاط فيه شهادة بنكية وصور منها وكشف حساب 3 شهور وخطاب المعهد وكل الأوراق المتوقعة , ولا خذا منها ولا ورقة ! ختى ورقة تسديد السيفس ما خذاها مني !

ما خذا مني الا الي عطتني الي على الشباك الأول !

وأحب أقول لكم ترى تساهيل السفارة , مافيه تعقيدولا شي , ومب كلامي يعني لا تجيبون الأوراق كلها , جيبوها بس بدون ربكة , لأن مكن يطلبها وممكن لأ ,

وبالتوفيق لكم , وشكراً لكل من أهداني معلومه أفادتني ونفعتني , كل الشكر لكم ,

طوبة ,

---------- إضافة 4 مارش 2010

الي يضيع الورقة الي عليها البار كود بيحصلها بإيميلة وهذي الطريقة ,

الي بتحتاجه رساله وحده مكتوب في العنوان كذا , /

قبل تفتح الرسالة تأكد أن عندك برنامج بقرأ ملفات pdf , إذا فتحت الرسالة بتحصل فيها ملف مرفق ,

اضغط عليه , مربع للحفظ , طبعاً اختر حفظ ,

ثم , بعد الحفظ اختر فتح ,

إذا فتحتها بتجيك زي كذا ,

أهم شي عندك في الورقة البار كود , لا تسفط الورقة فيخرب البار كود ثم يرجعونك تطبعه من جديد ,

طوبة ,
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحلم القادم
    مبروووووووووووك وعقبال الفيزا ....
    بالنسبة لـ ابو لرشاش ههههههه حتى أنا خرعني كنت بقوله من وين اروح يوم شفت الرشاش شفت طريقي ههههه
    اما ورقة الموعد بعد ما خلص المقابلة 1 كنت برميها>>>> كأنك تقصدني ههههههههه
    أنا ما فكرت اسأله , ثم القى نفسي في أبو غريب ,

الورقة أنا ما رميتها الا يوم طلعت من حي السفارات , <-- حرص زايد شوي
    7 "
  3. الحمد لله على السلامة ، و ان شاء الله تستلم الفيزا بسرعه

انا صار لي مثلك .. قابلته و عطاني كم سؤال و لا طلب اي ورقة
    لدرجة اني وسوست بعدما طلعت منهم لايكون فيه بلاء
    اللي قابلني هو اول شباك مقابلة في الصالة المفتوحة
    امريكي ابيض لابس نظارات متيّن شوي
    شباب ، و يتكلم عربي بطلاقة
    بس انه على طول تكلم عربي ما سألني وش تبي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.