الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير اجراءات الفيزة لمعيدة (مبتعثة+مرافق+مرافقين المرافق) من البدايه حتى استلام الفيزا

تقرير اجراءات الفيزة لمعيدة (مبتعثة+مرافق+مرافقين المرافق) من البدايه حتى استلام الفيزا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5121 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الحلم المفقود
    الحلم المفقود

مبتعث مجتهد Senior Member

الحلم المفقود الولايات المتحدة الأمريكية

الحلم المفقود , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى TA , بجامعة بعد ارض الحلم اسكس اصبحت SUIC
    • بعد ارض الحلم اسكس اصبحت SUIC
    • TA
    • أنثى
    • Carbondale, IL
    • السعودية
    • Apr 2008
    المزيدl

April 17th, 2010, 05:13 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله كما ينبغي لجلال وجهة وعظيم سلطانه نشكرة على نعمة التي لاتعد ولاتحصى سبحانك اللهم لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك
    وصلى الله على نبينا محمد
    هنا احببت ان اكتب هذا التقرير لمن مثل وضعي مع اني لازلت اتوقع بان 2 % مثلي فقط لذا احببت ان اكتب كل خطواتي من الموعد الى استلام الفيزا واجراءات السفر لاني تعبت ولم اجد من يجيب على اسئلتي عند اجراءات الفيزا اغلب المرافقين زوجة وابناء او اخ فقط فلذا اريد ان اوضح الامور الواجب اتباعها لكل مرافق لمبتعثة ويصحب زوجته واهله معة : انا مبتعثة ومرافقي اخي وسوف يصطحب زوجته وبنوته ضغنونه معه
    اولا

1/حجز الموعد
    انا حجزت موعد مستقل في يوم مختلف عن مرافقي لان كاتبين في موقعهم لاتضيف الا الاقارب المباشرون( زوجة ابناء- زوج) وحجزت لاخوي واهله موعد مستقل انا كنت يوم 23 مارش واخوي واهله يوم 21 مارش لكن اكتشفت بان بامكانك تحطين اخوك معك في المقابله لكن ماعرفت هذي المعلومه بعد ماحجزت بس نصيحة تكونون انتو والمرافقين في نفس اليوم لان صارت لاخوي حوسة في مقابلته بحكيها لكم اول ماوصل عند هذي الخطوة خخخخخخ صح منظمة
    2/ يوم المقابلة
    المقابله كالمعتاد لكل شخص ولكن المهم ايضاحة هو المستندات اللي لازم تقدموها
    بالنسبه لي كمبتعثة كان الوضع جدا عادي كل المستندات المطلوبه قدمتها وهي ( -صفحة التأكيد- I20- السجل الاكاديمي - السيفس- الجواز جديد- قديم سامبا- مشهد تعريف من العمل لاني معيدة- ضمان مالي من الجامعة وفي هذي النقطة لكل مبتعثة من جامعة تتنتبه تكتب في ضمان المالي اسم اخوها ورقم جوازها على انه مرافق لانهم مايكتفون بقول اني مرافق لان الاخ كما هو معروف لايعترف به كمرافق لان اخوي يوم راح الشايب اللي في الظهران سوا له سالفة وقال اش يثبت انك مرافق وعطاة ورقة صفرا وقال جب اثبات من الجامعة ان الجامعة مسؤؤله عن تكاليفك انت واهلك وفي هذي النقطه كانت الطامه الكبرى لان الجامعة مابتكتب اهله في الضمان يعني زوجته وبنته ماكتبوهم في الضمان المهم في هذي الحاله جبت ضمان بنكي مستقل وارسلت لهم بالايميل ضماني اللي من الجامعة اللي يوضح ان الجامعة متكفلة بدراسته وبعد ارسلت لهم الضمان البنكي وكتبت ريبورت وضحت فيه بان هذا الضمان البنكي يغطي تكاليف المرافقين
    لذا خلاصة الموضوع
    الاوراق المطلوبه للمرافق ومرافقيه عشان ماتحوسوا زيي
    جميع المستندات المعتادة لكل شخص بس الاختلاف هو فقط في الضمان المالي جب ضمان مالي مستقل ( شهادة بنكيه وترا ماطلبوني كشف الحساب) لاهلك وجب ضمان اختك بس يكون فيه اسمك ورقم الجواز( الاخ) على انك مرافقها
    هذي كل المستندات وسلامتكم

3/ استلام الفيزا
    انا المبتعثة استلمت الفيزا بعد المقابله بيوم ولله الحمد من قبل ومن بعد
    اما اخوي فجلست عدة الفيزا 21 يوم من موعد المقابله بس مو اربعين خخخخخخخخخ
    وكان استلام الفيزا اليوم السبت من فيدكس
    واي سوال انا حاضرة

رحلتي انشالله يوم الاحد 2 مايو دعوااااااتكم اتمنى احد يكون على نفس خط سيري
    جدة واشنطن

بالتوفيييييييييييييييييق لكم جميع واسال الله ان يبلغكم بالفيزا قريبا وعاجلا وليس اجلا
    واخيرا
    اقدم شكر لكل اعضاء مبتعث على ماقدمتوووووووووة
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ويكا
    مبروك اختى على الفيزا بس ايش نوع الفيزا الى اخدها اخوكى وزوجتة
    الله يبارك فيك
    اما بالنسبة لسؤالك نوع الفيزا فيزا طالب واهله فيزا مرافقيييييييين بالتوفييييييييق وعقبالكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.