الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موعدي في السفارة كان أمس وهذا اللي صار!!!!!!

موعدي في السفارة كان أمس وهذا اللي صار!!!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6205 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية لمــارا
    لمــارا

عضو شرف

لمــارا غير معرف

لمــارا , تخصصى معلمه , بجامعة ليس بعد
    • ليس بعد
    • معلمه
    • غير معرف
    • تبوك, سانت توماس - مينيسوتا
    • غير معرف
    • Mar 2007
    المزيدl

April 23rd, 2007, 11:36 AM

السلام عليكم...... كيفكم يا اخوان؟

أنا كان موعدي في السفارة أمس 22 أبريل ورحت السفارة بدري وكنت في الطابور أنا وزوجي وولدي الساعة 6 صباحاً وكان قبلنا 9 أشخاص ........ المهم مالكم بالطويل...
    اللي صار بعد ما جا دورنا وتفتشنا تفتيش دقيق( وهذا اللي صار على الجميع) وأخذوا أوراقنا لقوها كاملة مكملة ما فيها نقص ولله الحمد وجا رقمنا للمقابلة408 وكان عند كاونتر 7 (قنصر أمريكي لطيف جداً وسألني على انفراد أول
    -ليش رايحة أمريكا؟
    قلت للدراسة.
    -ايش التخصص التي تبغي تدرسية؟
    قلتلة كيمياء حيوية.
    - طيب درستي قبل كذا(وهو يطالع بالورق ويقلبة)
    قلت ايوه درس علوم ودرست كيميا.
    -طيب ما أشتغلتي شي ثاني؟
    قلت إلا مدخلة بيانات عشان معايا دبلوم حاسب آلي.
    قال ممتاز ممتاز وتبسم وقالي good for you
    وكان كلامة كلة بالانجليزي
    بعدين نادى زوجي لحالة وسأله بعض الأسئلة
    عن عملة ومتى بترجع للسعودية؟ قاله لما تخلص زوجتي دراستها نرجع على طول وأرجع لعملي
    ............. وطبعا نسيت أقول أخذ بصمات أصابعي وأصابه زوجي في مقابلة كل واحد فينا........
    وقالنا أنتظرو شوي.....
    قعد يطقطق على الكمبوتر شوي وطول وبعدين نادى واحد وصار يأشر على الششة ويتكلم معاه وطبعا أنا بعيدة وما قدرت أسمع شي بس حسيت قلبي راح فيها من الخوف وبعدين أشرلنا وجينا
    وقاللي .....أمورك عندنا تمام وكل شي كامل ومو ناقصك غير تجيبي القبول وتسددي السيفس وتجيبية عشان تستلمي الفيزا بس في مشكلة وحدة وهي إنه اسمك مو نازل ضمن الأسماء اللي أرسلتها الوزارة....
    أنا صعقت وقلت كيف ؟؟؟؟ قال ما أدري وصار يبربر وأنا من الصدمة ما فهمت منه شي وطلبت مترجمة وجاتني وحدة سودانية أخلاق وفهمتني نفس اللي قاله وطمنتني وقالت عادي صارت مع طلاب غيرك بس لازم تجيبي خطاب من الوزارة للسفارة إنه عندك منحة خلاص تعالي وجيبي الI-20ووصل السيفس وتستلمي الفيزا وخرجت الدنيا سودة فو جهي ليش ملا نزلوا اسمي؟؟؟ ايش اللي صار؟؟
    ورحنا الوزارة ودخل زوجي عندهم وقالوله يمكن هي ما جاها قبول نهائي وقدمت اعتراض؟(مع العلم إنه جاني قبول نهائي ولا قدمت اعتراض ولا شي)
    وقال أبو طلال لا عادي جاها قبول نهائي وكل شي قاله يمكن في تعبئة الطلب ما حطت حروف اسمها زي اللي في الجواز؟؟
    قاله أبو طلال هذا الجواز وشوف....لقاه نفس الحروف...
    طيب ايش المشكلة ؟؟؟؟مارد علية وقاله خلاص بنرسل ايميل للسفارة ...قال أبو طلال متى؟؟قاله أسبوع أسبوعين.....طبعا أبو طلال أكلت معاه السكلمة وقال هذي تصريفة للكن بوريكم(فنفسة طبعا مو للرجال) وراح دور عن المسؤولين وطلب د.نبيل قالولة في أستراليا وما يرجع الا بعد أسبوع....طيب زامل العثمان قالولة مو موجود وتصريفات على كيفكم المهم دور بنفسة من واحد لواحد حتى لقى واحد محترم اسمة د.ماجد الحربي مسؤول عن طلاب أمريكا وششرحلة المشكلة ودور بالكمبيوتر وقاله هذي فعلا كل اجراءاتها سليمة ومقبولة في البعثة ليش ما حطو اسمها وأخذ الجواز وخلا أبو طلال يصورة وأرسلة لزامل العثمان(اللي قبل شوي قاله مو موجود) وراحلة بصورة الجواز وقاله د.ماجد هذي على مقبولة في البعثة أرسل ايميل بإسمها للسفارة عشان تمشي اجراءات فيزتها....وحط اسمي في الايميل رقم53 وقال زامل العثمان خلاص الثلاثاء أو الأربعاء نرسل الايميل للسفارة ...قال أبو طلال ليش مو اليوم قاله ما ني فاضي ولما تجيها رسالة من عندنا انه وصلها القبول تجيب الجوال اللي فية الرسالة ونسلمك القبول وتروح السفارة عشان تستلم التأشيرة
    وها اللي صار معي يا اخوان بس اللي مخوفني انه اسمي نزل في الايميل اللي فية اسماء اللي قدمو اعتراض على البعثة وأخاف يضحكو علية ومايرسلو ايميل ولا شي ايش الحل بإعتقادتك أفيدوني الله يخليكم وفي أحد صار معاه اللي صار معايا ولا لأ..... وآسفة طولت عليكم بس حبيت أكتب تجربتي بالتفصيل عشان الكل يستفيد وينتبه اذا لا سمح الله صار معاه مثل اللي صار معايا

وآخرتها معاكي يا وزارة هذي ما صارت بعثة هذي صارت حرب أعصاب
    ما أقول غير حسبي الله ونعم الوكيل....ولا حول ولا قوة الا بالله

2. أنا صارت لي نفس المشكلة رحت السفارة وبعد المقابلة طلبوا مني خطاب من الوزارة بعدها رجعت للوزارة ودخلت على واحد اسمه هشام العمار وقلت له ترى السفارة طلبت مني خطاب منكم قال لي ما يحتاج أنت مبتعث من عندنا قلت له هم قالوا لي كذا قال لي عطني رقم الطلب حقك عطيته الرقم وشيك قال اسمك رسلناه في البيان رقم xxx قلت له وش اسوي قال روح السفارة وقول لهم رحت السفارة مره الثانية وشيكوا على اسمي قالوا ما هو موجود في القائمة هذا الكلام قبل أسبوع أمس كنت في الوزارة وكنت في المكتب ألي جنب مركز القبول عشان أشيك على قبولي وصل أو لا قلت للموظف هناك هل تعطوني خطاب من الوزارة لأن السفارة طلبته قال لي لا ، بعدين قالي اسمك ما هو موجود في لاسفارة صح قلت له ايه صح ، قال سجل اسمك مثل ماهو بالجواز وعطني رقم الطلب وإن شاء الله نرسله الأسبوع هذا .

وبس والله لخطبه هالوزارة تعبنا والله معها .
    7 "
  3. لمارا

عادي الوضع في ناس كثار اعرفهم نفس الشي اسمائهم سقطت سهواً

بس انتِ تروحي الوزاره واذا قالولك روحي السفاره وخليهم يشيكو لا تروحي اقعدي على راسهم قوليلهم السفاره تقول اسمي مو موجود في البيانات

وبيعطوك خطاب للسفاره او بيقولك بنرسل البيان مره ثانيه

والحمدلله ان الامور عدت من السفاره والله يعينك على مشوار الوزاره

وربي يوفقك
    7 "
  4. مشكوووره أختي لمارا على هالتقرير
    والله يعطيكِ العافيه ويبارك فيك
    والله يوفقك ويسهل أمرك

وعندي سؤال أذا ممكن
    بعدين نادى زوجي لحالة وسأله بعض الأسئلة
    عن عملة ومتى بترجع للسعودية؟ قاله لما تخلص زوجتي دراستها نرجع على طول وأرجع لعملي

ياليت توضحي لنا الاسئله اللي انسألت لزوجك
    وهل طلبو منه أوراق اضافيه مثل ورقة تعريف من عمله وتكون مترجمه ولا عادي
    7 "
  5. مشكورأخوي عصي الدمع بس أنا مو من الرياض وما أقدر كل شوي أنطلهم واللي كان يساعدني ويروح للوزارة (عمي الله يخلية) صارلة حادث من فترة وتعبان ومايقدر يروح هذي الفترة للوزارة إيش أسوي اراسلهم بإيميل الوزارة ينفع؟؟؟؟؟
    7 "
  6. -سأله القنصل ايش عملك؟
    قاله عسكري
    -قاله طيب انت كاتب في نموذج157 لا أستخدم سلاح وانت عسكري هل معقول لم تستخدم سلاح؟
    قاله أنا في قسم العمليات وعملي مكتبي لا يتطلب حمل سلاح وأستخدمتة في فترة التدريب فقط.
    -سأله عن الأعمال اللي أشتغلها فبل العسكرية ورد علية عنها
    وعلى فكرة هو يسأل من نفس الأبليكيشن عشان يتأكد من تطابق المعلومات وسأله إيش حتسوي بعملك لما تسافر؟
    قاله أطلب تفرغ من عملي ولما أرجع أرجع لعملي
    وطبعاً كان معاه خطاب من عملة بس مو مترجم عادي وحتى أنا جبت خطاب من عملي وما ترجمتة وأخذوه عادي وأخذوا مني السجل الأكاديمي وسأل عنة القنصل وأخذوا صورة من شهادة البكالوريوس مترجمة مع الأساس(اللي بالعربي تدبس معاها) وتسدد الفيزا عن كل جواز كان في واحد قدامنا ومعاه عائلتة وماسدد الا لنفسة لأنه المبتعث قالوله لأ لا زم تسدد عن كل جواز
    7 "
  7. اخت لماارا انا صارلي زيك بالضبط يعني لالاتتوتري ولاتحرقي اعصابك مشووار القلق يبدا بخطوة مع الوزارة .. والله ان السفارة الي كنت خايفة منها واحاتيهاا مشوو اموري بكل سهووولة وسلاسه لا ومقابلتهم ماخذت اكثر من 10 دقايق اوو اقل مبتمسني ويضحكون لا ويطنزون بعد هههههههههه يقولي ياا ساره انتي رايحة امريكا دراسه لاتحسبين امريكا بس ديزني لاند ولعب يعني بعد يخففون دمهممم لكن بعد ماريحت وارتاح قلبي جانيييييييي الخوف من الوزارة (لاحول ولاقوة الا بالله)
    قاللي يااخت ساره احنا مستعدين نرسلك الفيزا اليوم بالفديكس لو كان بسسسسسسس اسمك واصلنا من الوزاة ..! انا فتحت عيني الحين الضمان المالي والقبول وكل هالزحمة ولا ارسلو الاسامي ؟؟؟ قلت له اوكي انا اراجعهمممم قال خلاص مايحتاج فيزتك اعتبريها جاهزة اول ماتوصل الا سامي نرسلك فيزتك.شكرا عفوا ويافرحة ماتمت.. طلعت من السفارة كلمت الوزارة وقالوو لي اجنا مجهزين الايميل لكنننننننننننن الانسان المسؤول عن ارسال الايميل مسافر باستراليااا واحناا من يومين ارسلنا الاسامي عل ايميلة بس ناقص يرسلها لكنه مو فاضضضضضي مشغول.
    يعني هل يعقل ان مستقبلنا كلة يروح عشان واحددد اسااساا ياخذة راتبة لخدمتناا وموو فاضي لنا بعد

(حسبي الله وونعم الوكيل) يارب انك قادر على كل قااادر
    وقالوولي انشالللة نرسلها الاسامي يوم الاحد بالكثير واليوم اسمع الاعضاء هنا قالولهم يوم الاربعا بالكثيير يعني كل واحدددد يتصرف فينااا بتصاريف محترمة وكل واحد ي الوزارة يعطينا وقت على كيفة وعلى مزاجة استغفرالله فيهممم بسسس

والحيييين اذ دراستنا تبدا بعد شهر على مايرسلون الاسامي على مانروح نطلع قرار الابتعااث مايمدي نسووووي شي اببببببببد وهم قاعدين يحرقون اعصابناااااااااا ولسة بعد ورانا مشوار قرار الابتعاث الي كل واح يوصل لة بالمزاج الي يجية قرارا الابتعاث بيوم والي باسبوع والي باسبوعين

يالله تيسر امورنا وتسهلهاااا ويارب انك قادر على كل قادر
    7 "
  8. وطبعاً كان معاه خطاب من عملة بس مو مترجم عادي وحتى أنا جبت خطاب من عملي وما ترجمتة وأخذوه عادي وأخذوا مني السجل الأكاديمي وسأل عنة القنصل وأخذوا صورة من شهادة البكالوريوس مترجمة مع الأساس
    أخت لمارا آسف أزعجتك معاي
    بس مثل ماتعرفين أني عسكري مثل زوجك
    ويهمني كل شي صار بالمقابله

عشان كذا ياليت تحددي كل اللي طلبوه من زوجك
    وهل طلبوه آخر شهاده حصل عليها

وياليت توضحي النقطه اللي بالاحمر
    لاني صورة السجل اللي عند زوجتي
    هو صوره طبق الاصل
    ومختومه من الخارجيه
    تكفي ولا ...
    7 "
  9. عادي أخوي موادع وأنا تحت أمرك في أي سؤال
    وبالنسبة لأوراق زوجي كانت
    1- نموذج 156 مع صورتة ومدبس معاها وصل تسديد الفيزا
    2-نموذج 157
    3- نموذج158
    4- ورقة تعريف من العمل أنه مازال على رأس العمل
    وصورة من بطاقة العائلة بس وما طلبوا منه أخر شهادة ولا شي عادي
    وبالنسبة للسجل الأكاديمي أنا برضة كان نسخة طبق الأصل مصدقة ومعاها صورة مصدقة من شهاة البكالوريوس مترجمة ومعاها صورة مصدقة من الأساس (اللي بالعربي) مدبسة معاها بس
    لا تشيل هم ترى المقابلة ولا أحلى منها ياليت الوزارة تعتبر من السفارة وتتعامل زيها كان من زمان سافرنا
    يالله اللــــــــــــــــــه يسهلها على الجميع يارب ويكتبلنا اللي فيه الخير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.