الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير للفائده/ هذا ما حصل معي بالسفارة المريكيه بالرياض اليوم

تقرير للفائده/ هذا ما حصل معي بالسفارة المريكيه بالرياض اليوم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5079 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية engr.ali
    engr.ali

مبتعث مستجد Freshman Member

engr.ali الولايات المتحدة الأمريكية

engr.ali , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Civil Engineering , بجامعة University of Akron
    • University of Akron
    • Civil Engineering
    • ذكر
    • Akron, Ohio
    • السعودية
    • Mar 2009
    المزيدl

May 24th, 2010, 10:56 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوتي ساحاول ان اسرد لكم ما حدث لي في السفارة الامريكية بالرياض اليوم 24/5/2010 وباللغه العاميه لعها تصل الفكره قدر المستطاع

موعدي هو في تمام الساعه السابعه والنصف طبعا قمت بتعبئة نموذج ds-160 قبل الموعد باربعه ايام وقمت ايضا بتعديل نوع تأشيرة زوجتي من مرافق الى طالب وتم قبول التعديل من قبل موقع السفارة وقمت ايضا بتسديد رسوم SEVIS وهي 200 دولار قبل تعبئة ذلك النموذج
    وقمت ايضا بتسديد رسوم التاشره 498 ريال في بنك سامبا
    الموهيم
    حضرت الى السفارة الامريكيه قبل الموعد تقريبا بعشره دقائق فقط وذلك لانه وصلني ايميل تذكير بالموعد وطلب مني عدم الحضور قبل الموعد باكثر من 30 دقيقه
    اول ما وصلت لمقر السفاره شفت الناس واقفين في طابور يعني تقريبا 20 شخص الا واشوف صاحب الصوره اللي في موقع السفاره الرجال الاسمر اللي حاط صوته بالموقع وفعلا تأكدت اني في المكان الصحيح
    وقفت في اخر السرى واول ما شافني وقفت ذا الاسمراني الا وهو يطلع من وراء الشباك ويقول اني بدي ان سفن ان هاف (اي واحد موعده سبعه ونص يجي) وانا اصيح واقوله انا انا انااااااااااااااااااااااااا
    ويجي ويدخلني عنده على طول وطلب مني صوره من I-20 وجواز السفر و وصل تسديد رسوم الفيزا اللي صادر من سامبا وبمجر اني عطيته اوراقي واوراق زوجتي قام ودبسها وقال لي معك موبايل او ريموت كنترول وقلت له لا واشر لي باتجاه بوابه الدخول ودخلت واذا بي في جهاز تفتيش ووحد لبنانيه شكلها مروقه على الاخر و دخلتني انا و زوجتى على طول بعد ما طلبت من زوجتي كشف وجهها

ودخلنا الى السفاره في تمام الساعه السابعه والنصف

واذا بي اشاهد السيكرتي وهو من جنسية هنديه و قام باعطائي رقم وكان رقمي 12
    و اطالع للشاشه الا هو توهم بادين برقم واحد ولا فيه الا واحد سوداني في كونتر رقم واحد قلت شكل الشغله مطوله و تقريبا بعد بخمس دقائق الا بدا السرى يمشي بسرعه وصار فيه تقريبا اربعه كونترات شغاله
    المهم تقريبا 25 دقيقه الا ورقمي على الشاشه الى كونتر 6
    اخذت المدام ورحنا للكاونتر 6 وهو طبعا مو في نفس الغرفه ويدلنا عليه السيكرتي ونمشي مع السكرتي الى كونتر 6 اللي في الصاله
    واشوف لك ذيك الهنديه اللي قامت بادخال البيانات الخاصه بي وبزوجتي وسالتني هل سبق وان زرت امريكا وقلت لها لا ثم سالتني هل سبق لك الحصول على تاشيره دخول الى امريكا واجبتها بالنفي وكان النقاش باللغه الانجليزيه وطلبت منا عمل البصمه البيولوجيه على الجهاز و تم عمل البصمه وقالت لي انتظر الى يأتي دورك في المقابله

طبعا كان فيه قدامي ناس ينتظرون لان المقابلات لسى ما بدأت الى الان
    تقريبا 5 دقائق الا و ياندون بالمايك ويقوم اول واحد ويروح للكاونتر 9 وواضح من الصوت انها العجوز اللي يحذرون منها الشباب بالمنتديات وقلت يالله سترك
    و بصراحه طول اول واحد شكلها طقطقت عليه على ذا الصباحيه
    وبعدها تقريبا بـ 5 دقائق الا بدا يمشى السرى بسرعه وصار فيه اربع كاونترات ينادون وكانت المقابلات سريعه جدا اكثر واحد تقريبا ياخذ 5 دقائق
    عموما ما طولت الا وجا اللبناني اللي ينظم عمليه الوصول الى الكاونترات وينادي نمر تولف وقمت رحت مباشره الى كاونتر عشره واشوف ذا الامريكي اللي تقريبا عمره في الثلاثينات واطقه بذيك الابتسامه
    واليكم نص المقابله حسب ما اذكر
    هو: هاي هل تريد الحديث باللغه العربيه
    انا: هاي قود مرنينق اف يو كان سبيك ان اربك اتس بيتر (ياليت يكون بالعربي بيكون افضل) وانا انصح اي واحد ان يطلب الحديث بالعربي حتى لو لغته ممتازه احتمال تسلم من بعض الاسئلة!!
    هو: اي ول تراي (سأحاول)
    وصار هو يتكلم عربي وانا اتكلم انقليزي ليش والله ما ادري؟؟
    هو: من هو مقدم الطلب الرئيس
    انا: انا
    هو: زوجتك ستسافر معك
    انا: ستسافر وسوف تدرس (عشان ابيه يوافق على انه يعطيها f-1 )
    هو: ماذا سوف تدرس
    انا: سوف تدرس لغه انجليزيه معي وهي تخطط لدراسه الماستر في تخصص ................!!
    هو: اوه ممتاز وما هو تخصصك انت؟
    انا: ساكمل دراسة الهندسة المدنية
    هو: ممتاز اكسلنت
    انا: شكرا
    وبدا صمت رهيب حيث افقل المايك وبدا بادخال البيانات و التاكد من الجوازات وI-20 ثم فتح المايك
    هو: اتمنى لك اقامه سعيده وامنه في ولايه ............... !!
    انا: شكرا
    ثم بدا لي انه يريد انها الحوار فبادرت انا بالاسئله
    انا: هل تم اعتماد الفيزا
    هو: او يس اتس ابروفد (نعم تم اعتمادها)
    الى هنا الموضوع تمام
    ثم انتظر شوي وقال لي
    هو: فيزه زوجتك ستصدر خلال اسبوع لكن انت سوف تحتاج الى 3 اسابيع على الاقل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    انا: انصدمت بالموضوع وطلع فوق راسي علامه تعجب كبيره
    هو: قطع الورقه الصفراء اللي مدبسه في الجواز الخاص بي و وضع عليها ختم لونه ازرق؟؟ للأسف ما قريت وش المكتوب!! وقطع الورقه اللي على جواز زوجتي واعطاني ايها بدون ما يختمها وقالي شكرا روح للفيدكس وادفع رسوم مرتين
    انا: اوكي نايس تو ميت يو باي وقفلت السماعه!!
    ومشيت الى فيدكس وعطيتهم الاوراق ودفعت 130 ريال لاني داخل الرياض
    و خرجت من نفس الطريق اللي دخلت منه؟
    وانتهت الحدوته

بعض الملاحظات على الوضع اللي كان في السفاره
    بصراحه شفت السعودين وهم مره خايفين و يمشون بنظام !!
    واشوفهم وهم واقفين بالسرى ويكلمون الهنود بأدب مبالغ فيه ماعمري شفته
    وبديت اسأل نفسي هل هؤلاء هم نفس الاشخاص اللي دائما اشوفهم متعالين على النظام
    هل هذه العينه تمثل المجتمع!!!
    هل هذا الانتظام يعكس الوضع الحقيقي لنا !!!
    هل هم نفس الناس اللي اشوفهم عند اشارات المرور وهو متجاوزين خطوط المشاة وبعضهم يصف سيارته بالعرض امامك !!!
    هل هم نفس الاشخاص اللي ينادون اي هندي ويقول له باستحقار صديق او ابو فـ ......... ؟ حتى لو انه مهندس او طبيب والان يعاملونه بكل احترام وبل تسمع عبارات ثانكيو و بليز !!!!!!
    انا مو مصدق ان هؤلاء هم السعودين اللي اعرفهم !!!!
    ماذا حدث!!!
    انها السفارة الامريكيه!!
    انها السفارة الامريكيه!!
    انها السفارة الامريكيه!!
    الجميع يخاف من امريكا
    وبلا استثناء
    عجبي
    فعلا اتمنى ان يكون وضعنا قابل للتغير للاحسن
    اتمنى ان ارى الرياض كله يسير بانتظام كأنك في السفارة الامريكيه!!

تحية اجلال للاعلام الامريكي فعلا كان الجميع تحت ضغط نفسي رهيب!!
    ولكن انها امريكا!!!!
  2. اااالف مبروكــ وعقبال الفيزا بخمس سنوات...
    امابخصوص استفسارتكــ
    بعض الملاحظات على الوضع اللي كان في السفاره
    بصراحه شفت السعودين وهم مره خايفين و يمشون بنظام !!
    واشوفهم وهم واقفين بالسرى ويكلمون الهنود بأدب مبالغ فيه ماعمري شفته
    وبديت اسأل نفسي هل هؤلاء هم نفس الاشخاص اللي دائما اشوفهم متعالين على النظام
    هل هذه العينه تمثل المجتمع!!!
    هل هذا الانتظام يعكس الوضع الحقيقي لنا !!!
    هل هم نفس الناس اللي اشوفهم عند اشارات المرور وهو متجاوزين خطوط المشاة وبعضهم يصف سيارته بالعرض امامك !!!
    هل هم نفس الاشخاص اللي ينادون اي هندي ويقول له باستحقار صديق او ابو فـ ......... ؟ حتى لو انه مهندس او طبيب والان يعاملونه بكل احترام وبل تسمع عبارات ثانكيو و بليز !!!!!!
    انا مو مصدق ان هؤلاء هم السعودين اللي اعرفهم !!!!
    ماذا حدث!!!
    انها السفارة الامريكيه!!
    انها السفارة الامريكيه!!
    انها السفارة الامريكيه!!
    الجميع يخاف من امريكا
    وبلا استثناء
    عجبي
    فعلا اتمنى ان يكون وضعنا قابل للتغير للاحسن
    اتمنى ان ارى الرياض كله يسير بانتظام كأنك في السفارة الامريكيه!!

تحية اجلال للاعلام الامريكي فعلا كان الجميع تحت ضغط نفسي رهيب!!
    ولكن انها امريكا!!!!

لاأملكــ لهاااا سوى اجابة واحدهــ...
    ان الله ليزع أو ينزع بالسلطان ما لايزع بالقــــــرآن.....
    للأسف البعض مصر يعطى انطبااااع ان السعودين مايمشون الا بالعين الحمراااااااااءءءء..........
    وتقبل مروري......
    7 "
  3. اولا مبرووك وعقبال وصولها لكم

ثانيا اعجبني كلامكـ الاخير وقلمك المبدع

علما بانني اتوقع انو السبب هو دخولك لسفاره بغض النظر عن كونها امريكيه او غيرها يحدث للشخص رهبه
    يعني اول سفاره دخلتها في حياتي كانت البريطانيه قبل 6 سنوات وكنت مرتعب ولكن ذهبت بعدها للاسبانيه والكنديه واخيرا الامريكيه
    واقل رهبه كانت فالامريكيه بالنسبه لي وكان تعاملي ولله الحمد طبيعي ليس تكبرا وانما اعامل الناس كما احبهم ان يعاملوني
    فعندما تدخل مكان فيه التنظيم على اعلى الدرجات تجبر على ان تنتظم فيه
    لكن اذا كانت شوارعنا ليست منظمه فلن اتوقع ان ينتظم احدا فيها وكذلك على سائر النظام المسير فالدوله

شكرا لك واتمنى ان لا اكون اطلت في مشاركتي ووفق الله الجميع لما يحبه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.