الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة فزعتكم يا أخوان جوازي أنسرق :(

مساعدة فزعتكم يا أخوان جوازي أنسرق :(

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5024 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dr.qteel
    Dr.qteel

مبتعث جديد New Member

Dr.qteel كندا

Dr.qteel , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى فيزياء , بجامعة York University
    • York University
    • فيزياء
    • ذكر
    • Toronto, Ontario
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

June 27th, 2010, 10:55 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني مثل مابينت فالموضوع جوازي بالفيزا والستدي بيرمنت أنسرق وبلغت الشرطه ومعي بلاغ من الشرطه وتم الاتصال بالسفاره وإخبارهم
    فهل من الممكن أصدار جواز جديد من السفاره
    حيث أنني طالب مبتعث للماستر ورجعتي للسعوديه بورقة المرور تحتم علي الجلوس في السعودية لمده لاتقل عن 3 شهور والتقديم على الأختبار الايلس يتطلب الجواز الاصلي
    فهل سفارتنا العزيزه تخدمنا في هذا الخصوص خصوصا وانه مكتوب في واجهة موقع السفاره التالي :

((

حرصاً علي خدمة المواطنين والمواطنات المتواجدين في كندا، سواء كانوا دارسين، أو مقيمين، أو زائرين، فإن قسم الرعايا بسفارة خادم الحرمين الشريفين في أوتاوا يتولي تقديم ما يحتاجه الرعايا من خدما قنصلية وأهمها: إصدار الوثائق الرسمية (جوازات سفر، تذاكر مرور، شهادات ميلاد.. الخ)، إضافة إلي توفير المعلومات المختلفة بما في ذلك ما يتناول أنظمة الإقامة في كندا وكذلك تقديم المساعدة القانونية عند الحاجة ـ لا قدر الله.))

نصائحكم لأخوكم الله يعطيكم العافيه أو أذا فيه أحد يقدر يساعد فله الأجر والدعوه الخالصه في ظهر الغيب
  2. تجارب بعض الإخوة:

للمعلومية للجميع ان صار لا سمح الله ...وانسرق جواز اي شخص لازم يتبع الاجراءات التالية ...

1) تبليغ القنصلية. بحسب الولاية التابعه لها واتباع الاجراءات وتعبئة ملفات البيانات حسب متطلبات السفارة ...

2) تقرير من البوليس هام جدا ياجماعة ....عشان اصدار تذكرة المرور ...

3) بالنسبة للـ I-94 لا يقصون عليكم ويقولون لكم لازم تطلع بدل فاقد اذا كنت راجع للبلد قيمتها حول 320 $.

انا شخصيا قالوا لي السفارة مايحتاج بديل I-94 وقالوا لي بس تمر جوزات المطار بلغهم ان جوازك انسرق وطلع لهم تقرير البوليس وهذا يكفي ..
    انا قفلت من السفارة وكلمت جوازات المطار عشان اتأكد ..وقالوا لي .نفس الكلام.
    حبيت اتأكد مليون بالمية ..حجزت موعد بالجوازات ورحت بنفسي ..وسألت وقالوا لي نفس الكلام ...

لان فايده الـ I-94 بس عشان يحذفون اسمك من النظام وانت طالع من امريكا عشان كذا لو ماحذفت اسمك او ماسلمت الـ I-94 ماتقدر ترجع لأمريكا ...

وللمعلومية ..الخروج من امريكا لابد ان يتم من خلال احدى مطارات واشنطن دي سي ...

4) بالنسبة لصور الجواز ..للناس اللي ماعندها نسخ ..اكيد راح تلقون نسخ للجواز والفيزا والـ I-94 بالأنترناشيونال اوفيس بالجامعة ...

الي اعرفه والله اعلم انه يكلم السفارة السعوديه عشان يعطونه جواز مؤقت لمدة اممممم 6 شهور او اقل عشان يقدر يرجع للسعوديه ويقدم على الجواز والفيزا وغيره...

بالنسبة لل I-94 لايشيل هم لما يوصل للمطار كل الي بيسوونه انه بيختمون على جوازه من نفس مكتب الامقريشن(الي تسلمون ورقة I-94 ) ولو بيعقدونها معاه كل الي بيسوونه مجرد تحقيق خفيف لما يدخل

امريكا مرة ثانية ..لاني في العطلة الصيفية جيت وكنت ناسي الا I-20 وعطوني مهلة شهر اني اجيبه من السعوديه او اطلع نسخه من الجامعه وارسله لهم ويختمونه وبعدها يرجعونه لعنواني

وفي الكرسمس الي راح نزلت للسعوديه ونسيت ورقة I-94 (ماكنت مدبسها بالجواز) المهم وصلت للمطار ورحت لمكتب الامقريشن حق مطار واشنطن وفهمتهم الموضوع اني نسيتها في الشقة

قالو ماعندك مشكلة بس يمكن يصيرلك تدقيق لما تدخل امريكا مرة ثانية طبعا خليت واحد من الشباب يرسلي I-94 للسعوديه ... ولما رجعت لامريكا ماسئلوني عن الورقة ولا قالولي شي وانا بصراحه

تفاجأت وقلت انا بكون صريح وبعلمهم بالي صار عشان مايصير فيه تعقيدات المهم كلمت حقين الكمبيوتر الي ياخذون منك البصمة ونموذج I-94 الجديد المهم وريته الورقة وفهمته السالفة قال عطني الورقة ورح

لاتشيل هم .....هذي قصتي وعلى قولتهم اسئل مجرب ولا تسئل طبيب واتمنى اكون افدتك
    7 "
  3. أييييي هذا اللي انا مأتحمل أسمعه
    لأني ما أحب هالمواقف الشينه
    مالك مني أل الدعاء يارب ياودود ياذا العرش المجيد يافعالاً لمايريد يامبدئ يامعيد
    أسألك بقدرتك التي قدرت بها على خلقك وبرحمتك اللتي وسعت كل شي وبنور وجهك الذي ملأء أركان عرشك
    إنك تفرجها لصاحب هذا الموضوع وتسهل أمورة وتفتح له كل باب مغلق

آمين
    تحيااااااااااااتي
    7 "
  4. جزاكم الله ألف خير
    ماقصرتوا . . فهيد الناصر : الله يجزاك لف خير ولك من الدعاء أخي الكريم بارك الله فيط
    الأخ: إياس : أشكرك جزيل الشكر على بحثك ومساعدتك والله لايهينك أن شاء الله اسأل الله لك التوفيق دنيا وآخره .

أشكر من الاعماق كل من مر ورد . . والفرج من عند الله سبحانه . .

للأسف يا أخوان أحيانا أتمنى والله أني أمريكي . . أو غربي !! تستغربوون ؟!؟
    لأن الكندي أو الأمريكي لو يبنشر كفر سيارته بالسعودية سوت له حكومتنا موكب رسمي قبل سفارته هو !! فما بالك لو يضيع جوازه !!
    يعني أنا أتسأئل ؟
    ماهي فائدة السفاره إذا ؟
    يا أخوان السفاره هي هنا لمساعده الرعايا السعوديين وهذا هو واجب الموظفين والسفير في مثل هذه الاوقات !!
    يعني كلمة أني أرجع السعودين وانلطع لي شهرينأو 3 شهور هذا كلام جدا غيرمنطقي !!
    كل من سألني من الكنديين عن موضوعي قال لي دونت ووري @@ سفارتكم خلال شهر بتطلع لك بدل فاقد !! قلت أإأييييييه مادريت عنهم طال عمرك !!

اللهم أنها غلقت الأبواب إلا بابك !! وسدت السبل إلا سبيلك !! اللهم فرج عني ما أنا فيه وعن المسلمين عااامه !! اللهم ياهادي الضالين إهدي ضالتي !! اللهم أغنني بعودة جوازي لي عن منة خلقك ياعظيم

شكرا من الأعماق أخواني / أخواتي
    7 "
  5. لا تعطي الموضوع بعداً آخر يا صديقي.
    السفارة ستقوم باستخراج جواز آخر مؤقت بطبيعة الحال.
    وعند عودتك للسعودية لن تأخذ وقتأ طويلاً صدقني أنا مقتنع من ذلك، ظروف وملابسات فقدان الجواز تختلف من إنسان إلى آخر وما يكتب هنا أو هناك خذه على سبيل الإفادة والاستئناس لا أكثر.

7 "
  6. الله يكون بعوونك

وضيعت الجواز والله صعبه بكل مكان (خصوصا حنا بالسعوددين)

لاننا حنا لالقيناها من سفارتنا الموقره ولا من الغرب

انا ماعندي معلومات والا املك الا الدعاء لك والله يفرج همك ويسر امورك

بس اتوقع مادام ان الجواز ضاع في كندا فأمورك ابسط من انه يضيع في دولة عربية

لان كندا ماهم بحاجه للجواز السعودي لان جواز يكفيهم بعكس ان يضيع في احد الدول العربية

هذا اللي اعرفه واعذرني على القصور
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.