الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات بخصوص تعبئة نموذج السفارة الجديد DS-160

استفسارات بخصوص تعبئة نموذج السفارة الجديد DS-160

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5002 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Sahal82
    Sahal82

مبتعث مجتهد Senior Member

Sahal82 الولايات المتحدة الأمريكية

Sahal82 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Linguistics , بجامعة Ohio University
    • Ohio University
    • Linguistics
    • ذكر
    • Athens, Ohio
    • السعودية
    • Jan 2008
    المزيدl

July 19th, 2010, 07:13 AM

السلام عليكم...

أنا كتبت ردي هذا في الموضوعين المثبتة في هذا القسم لكن محد رد علي حتى اللحظة و أنا بصراحة مستعجل جدا و أبغى أخلص الابليكيشن حق التأشيرة ds-160 بأسرع وقت فيا ليت تساعدوني.

1- في خانة Full Name باللغة الأم، أكتب فيها اسمي بالعربي كما هو في الجواز؟ يعني أكتب اسمي كذا "فلان بن فلان بن فلان"ولا أكتب الاسم عادي من غير كلمة "بن"؟

2- في خانة تاريخ الوصول المقرر: هل اكتب تاريخ المهلة القصوى للوصول لأمريكا الموجود في الI-20 و الا اكتب اي تاريخ يسبقه؟

3- في خانة Person/Entity Paying for Your Trip الشخص او موسسه متكلفه بدفع نفقات السفر:

أنا معيد و مبتعث من جامعة أم القرى فهل أكتب في الخانة ذي وزارة التعليم العالي و الا جامعة أم القرى؟ و اذا كانت الأولى فإيش هو عنوانهم و ارقام تليفوناتهم؟ و هل هي بالانجليزي Ministry Deputy for Scholarship Affairs أو ذي Ministry of Higher Education؟ و ايش أختار في خانة relationship to you؟ Employer او Other؟

4- بالنسبة لعنوان الجامعة و عنوان الاقامة بأمريكا، هل أكتب لهم العنوان المكتوب بالI-20؟

5- بالنسبة للراتب، هل أكتب لهم الراتب الأساسي فقط؟ و الا الراتب مع البدلات؟

6- بالنسبة لفقرة المدارس السابقة اللي درست عندها، لازم أكتب لهم كل المدارس اللي درست فيها من بعد الابتدائية؟ لأنه الصراحة ماني فاكر تواريخ التحاقي و خروجي بهذه المدارس. الله يعين بس.

7- بالنسبة لفقرة مدة البقاء المتوقعة في أمريكا ايش أكتب لهم؟ أنا رايح أدرس ماجستير فما أدري هل أكتب لهم سنتين أو ثلاثة؟

8- بالنسبة لفقرة Given Name للوالد و الوالدة، هل أكتفي بكتابة الاسم الأول لهم فقط و الا لازم أكتب أساميهم متبوعة باسماء اباؤهم؟ لأني قرأت من ردود الاخوان في هذا القسم انه في خانة الgiven name لإسمي اللي جات في بداية الابليكيشن لازم تكتب فيه اسمك + اسم الوالد. فهل ينطبق الكلام دا على خانة الgiven name لاسم الوالد و الوالدة؟

و شكرا جزيلا لكم.
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sahal82
    السلام عليكم...
    وعليكم السلام
    أنا كتبت ردي هذا في الموضوعين المثبتة في هذا القسم لكن محد رد علي حتى اللحظة و أنا بصراحة مستعجل جدا و أبغى أخلص الابليكيشن حق التأشيرة ds-160 بأسرع وقت فيا ليت تساعدوني.

1- في خانة Full Name باللغة الأم، أكتب فيها اسمي بالعربي كما هو في الجواز؟ يعني أكتب اسمي كذا "فلان بن فلان بن فلان"ولا أكتب الاسم عادي من غير كلمة "بن"؟
    اكتب اسمك بالعربي نفس الللي موجود في الجواز
    2- في خانة تاريخ الوصول المقرر: هل اكتب تاريخ المهلة القصوى للوصول لأمريكا الموجود في الI-20 و الا اكتب اي تاريخ يسبقه؟
    اكتب تاريخ قبله باسبوعين او 3 اسابيع مو اكثر من شهر يعني

3- في خانة Person/Entity Paying for Your Trip الشخص او موسسه متكلفه بدفع نفقات السفر:

أنا معيد و مبتعث من جامعة أم القرى فهل أكتب في الخانة ذي وزارة التعليم العالي و الا جامعة أم القرى؟ و اذا كانت الأولى فإيش هو عنوانهم و ارقام تليفوناتهم؟ و هل هي بالانجليزي Ministry Deputy for Scholarship Affairs أو ذي Ministry of Higher Education؟ و ايش أختار في خانة relationship to you؟ Employer او Other؟

اكتب ده Ministry Deputy for Scholarship
    وبعدين انا حطيت other

4- بالنسبة لعنوان الجامعة و عنوان الاقامة بأمريكا، هل أكتب لهم العنوان المكتوب بالI-20؟
    ايوه نفس اللي بالاي تويني
    اعتقد الراتب الاساسي يعني اللي ينزل في حسابك
    6- بالنسبة لفقرة المدارس السابقة اللي درست عندها، لازم أكتب لهم كل المدارس اللي درست فيها من بعد الابتدائية؟ لأنه الصراحة ماني فاكر تواريخ التحاقي و خروجي بهذه المدارس. الله يعين بس.
    مامر عليا السؤال ده !!! يمكن لاني كتبت ربه منزل لكن حاول انت تكتب التاريخ بالتقريب او اذا شهادتك موجوده افضل يكون
    7- بالنسبة لفقرة مدة البقاء المتوقعة في أمريكا ايش أكتب لهم؟ أنا رايح أدرس ماجستير فما أدري هل أكتب لهم سنتين أو ثلاثة؟
    اكتب 3 سنوات واصلا هما راح يعطوك 5 سنوات
    8- بالنسبة لفقرة Given Name للوالد و الوالدة، هل أكتفي بكتابة الاسم الأول لهم فقط و الا لازم أكتب أساميهم متبوعة باسماء اباؤهم؟ لأني قرأت من ردود الاخوان في هذا القسم انه في خانة الgiven name لإسمي اللي جات في بداية الابليكيشن لازم تكتب فيه اسمك + اسم الوالد. فهل ينطبق الكلام دا على خانة الgiven name لاسم الوالد و الوالدة؟
    اسم اسم الوالد والوالده الاول فقط

و شكرا جزيلا لكم.

وبالتوفيق انشالله
    7 "
  3. 6- بالنسبة لفقرة المدارس السابقة اللي درست عندها، لازم أكتب لهم كل المدارس اللي درست فيها من بعد الابتدائية؟ لأنه الصراحة ماني فاكر تواريخ التحاقي و خروجي بهذه المدارس. الله يعين بس.

هادا السؤال مخصوص للرجال ولازم تجاوب عليه بالنسبة للمتوسط والثانوي متى دخلت اول متوسط ومتى خرجت من تالت متوسط طبعا لو كانت مدرسة وحدة ولو غيرت رستك خلال المتوسطة تكتب اسم الدسة التانية ومتى دخلتها ومتى خرجت منها ... وكذلك الثانوي
    اكتب اسمها كامل انا كدا عملت منت خسران شي وبالتوفيييييق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sahal82
    السلام عليكم...
    و عليكم السلام و رحمة الله

أكتب الاسم عادي من غير (بن),, لأنه يعتبر إسم ثاني

ممكن تكتب قبلها الموعد في الآي توني بشهر كحد أقصى,, أهم شي خلال شهر من قبل موعد الدراسه

اكتب الملحقيه و عنوانهم,, حتى و لو كنت معيد

ممكن تكتب عنوان الجامعه أو عنوان الملحقيه

الراتب مع البدلات

أهم شيئ آخر شهادة علميه,, يكفي البكالوريوس

يفضل كتابة المدة الفعليه اللي ناوي تفضيها في أمريكا,, و بشكل عام هم ما يدققوا على هذا السؤال

أكتب الاسم الأول و الاسم الأخير للوالد و الوالده و ممكن الاسم الأول

و شكرا جزيلا لكم.
    بالتوفيق
    ..............................
    7 "
  5. شكرا جزيلا لكم على ردودكم القيمة يا اخوتي الأعزاء.

بس حابب أتأكد من فقرة 3:

خانة Person/Entity Paying for Your Trip الشخص او موسسه متكلفه بدفع نفقات السفر:

احنا كمعيدين في الجامعات السعودية، من هي الجهة المتكفلة بابتعاثنا؟

أنا سألت بعض الاخوان و وأكدوا لي ان الجامعة مش هي المسؤولة عنك.

أجل هي وحدة من الثلاثة دول:

1- وزارة التعليم العالي.

2- الملحقية الثقافية.

3- Ministry Deputy for Scholarship (ما عرفت ايش ترجمتها).

يا ليت تساعدوني لأني ضيعت وقت كثير على الابليكيشن دا و هادي هي الفقرة الوحيدة اللي بقيت لي.

و شكرا لكم مقدما.
    7 "
  6. لا يا اخي الكريم .. الجامعه هيا المتكلفه بدفع نفقات السفر

والاثبات انك رح تاخد لهم الضمان المالي ومكتوب في دا الكلام فمعناه انو هيا اللي رح تدفع
    انت اطلب الضمان المالي حق التاشيره وهوا مكتوب في دا الكلام ودا طبعا تجيبو من موقعك في الجامعه

بالتوفيق ..
    7 "
  7. سؤال أخير يا جماعة الخير.

دحين أنا في بداية الابليكيشن جاني سؤال حق فين حتسوي المقابلة و أنا اخترت الرياض.

طيب على افتراض انه ما في مواعيد قريبة الا في جدة، أقدر أغير مكان المقابلة حتى بعد ما أخلص الابليكيشن و أرسلته؟

و شكرا لكم على تعاونكم.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MG.z
    ياشباب الحين انا ماعرف وشو الـ DS-160 وموعدي يوم السبت بعد بكره

على فكرة انا مقدم على التاشيرة عن طريق مكتب
    يؤ

اخوي ds160
    هذا النموذج اللي تعبيه بالنت وبعدها تقدر تحجز موعد يعني مستحيل تحجز موعد بدون ماتكون عبيت النموذج ds160
    ولازم تكون المعلومات اللي في ds160 عارفها عشان لو سألوك عنها ولازم الاسماء والتواريخ تكون مطابقة لجوازك ..
    ارجع للمكتب واساله لازم اصلا وانت رايح للسفاره يكون معك ورقه تأكيد حقت النموذج ds160
    اساسا ماراح يدخلونك الا لمن يشوفون ورقه التأكيد ويكون فيها الكود لأنهم راح يقصون الكود ويلزقونه بالجواز

اخوي استعجل لا يروح عليك الموعد ترا مواعيدهم بعيده
    والافضل انك انت عبيت النموذج لأنه سهل وعشان تكتب المعلومات بسبيلنق صحيح
    الله يعينك يارب ويسهل عليك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.