الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مقابلتنا اليوم الاربعاء 28 بالقنصلية بجدة

مقابلتنا اليوم الاربعاء 28 بالقنصلية بجدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5015 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: في حالة رفض طلبك للفيزا الامريكية هل

المصوتون
4. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • تحاول مرة اخرى لطلب الفيزا

3 75.00%
  • تغير الى دولة اخرى

1 25.00%
  • تلغي البعثة

0 0%
  1. الصورة الرمزية محمد الحلافي
    محمد الحلافي

مبتعث جديد New Member

محمد الحلافي الولايات المتحدة الأمريكية

محمد الحلافي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Public Affairs , بجامعة INDIANA UNIVERSITY SOUTH BEND
    • INDIANA UNIVERSITY SOUTH BEND
    • Public Affairs
    • ذكر
    • SOUTH BEND, مازلت على ارض الوطن
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

July 28th, 2010, 10:03 PM

السلام عليكم ورحمة الله
    مســـــــاء الخير
    كان الموعد الساعة 8:30 ..... ووصلنا القنصلية الساعة 8:00.... وكان صف طويل تقريبا 10 اشخاص وكانت الشمس شيء لايطاق وحار جدا ... بعدها السيكيورتي شييك على الاسماء ..... وبعدها دخلنا التفتيش .... واخذنا رقم ..... ودخلنا داخل القنصلية .... وبعدها نادوا على الرقم وكنا محظوظين بموظف شباك 5 كان مؤدب جدا .... واخذ الجوازات كان عددها 5 جوازات .... المبتعثة والمرافق ( الاخ ) وزوجة المرافق وطفلا المرافق ....
    ( ذكر بعض التفاصيل قد تفيد بعض المقدمين على الفيزا وخصوصا المرافق الاخ صاحب العائلة )
    وطلب بقية الاوراق مثل * نسخة من I-20 * و نسخة من السيفيس * ونسخة من تسديد رسوم السفارة من سامبا
    واخذ البصمات .... وجلسنا ننتظر المقابلة .... بعدها نادى القنصل اختي المبتعثة وسالها اسئلة عادية مثل :
    * متى اتخرجتي من الجامعة ؟ ايش تخصصك ؟ كم امضيتي بالجامعة ؟ ايش راح تدرسي ؟ من يدفع تكاليف الدراسة ؟
    بعدها اعطاها ورقة الفيديكس وسحبوا الجواز وسددت الرسوم ....
    بعدها ناداني القنصل وسالني بالانجليزي كان يو سبيك انقلش ؟ قلتله نو .. وقلتله اي ونت اسبيك ارابيك بليز ... قال لي لا انت تتكلم انقليش وراح تفهمني ... وطلب بصمة الاصبع على جهاز البصمات ... وبدا بالاسئلة : متى اتخرجت من الجامعة ؟ انت تشتغل بوزارة التربية والتعليم ؟ كم خدمتك بالتعليم ؟ كم عندك اطفال ؟ من يدفع تكاليف الدراسة ؟ وطلب صورة الضمان المالي ؟ ايش تخصصك بالجامعة ؟ طبعا تخصصي بالجامعة ( شريعة ) وجاوبته اسلامك لاو _ بناء على ترجمة الجامعة لكلمة شريعة _ يعني قانون شرعي وجاوبته بالعربي شريعة ... وبعد ها كرر كلمة شريعة بالعربي ... ولا نطق بكلمة بعدها واخذ يطالع بالجهاز وطول ... ونادى باسم زوجتي وطلب بصمة الاصبع ومطابقة الصورة ولا سالها ولا سؤال ... وبعدها اعطاني الجوازات والورقة الزرقاء وقال بعد اسبوعين شيك على موقع السفارة ... وانتهت المقابلة

عموما كنت جاي وانا مكمل جميع الاوراق التي من المتوقع يطلبونها مثل كشف حساب وشهادات التخرج والصور الشخصية بناء على طلبات السفارة المذكورة على الموقع لكن ما طلبوها ابدا ....

اتمنى انني افدتكم ولكم تحياتي ابو عادل
  2. مبروك اخوي ابو عادل وعلى فكره انا كنت هناك وعرفتك ههههههههههههههه

بس عندي سؤال هما طلبو من اختك انها تكشف عن وجهها؟؟ او لا؟ المدقق طلب انه يطابق الصوره بوجهي طيب ليش كمان القنصل طلب يشوفن وجهي !!!وجع هي وجهي فرجه لكل الناس
    7 "
  3. شـــــــــــــــــــــــــــكرا اخوي prestige10

اختــــــــــــي paradise1982 بالنسبة للمدقق اللي كان بشباك 5 بالفعل طلب كشف الوجه لكن ما اخذ ولا جزء الالف في الثانية حتى صرف نظره

وكمان القنصل طلب كشف الوجه وكمان كان سريع جدا في التدقيق

اجراء كشف الوجه لابد منه فما فيه مشكلة ابدا لا شرعاً ولا عرفاً ما دام انه اجراء ضروري .........

وبالتوفيق وعقبال الفيزا

7 "
  4. هوه في مواعيد في قنصلية جدة؟؟؟؟؟؟ :S

انا بالموقع حق المواعيد كانوا كاتبين جده مافيها مواعيد بس الرياض والظهران. واخذت موعد للظهران يوم August 9

بصراحه صدمتني. لو في بقنصلية جده انا ليش متعب نفسي وحروح للظهران الاسبوع الجاي

ردلي كيف اخدت موعد بجده؟؟؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ¨°o.O( NOHA )O.o°¨
    الف مبرووك وعقبال ماتشوف الفيزا عن قريب

يعني ماطلبوا برنت من الجوازات ؟؟

لأن مرافقي جاب له برنت وانا لا

الله يبارك فيك ........ شكرا على شعورك النبيل
    بالنسبة لبرنت الجوازات ..... انا احضرت معي جوازي القديم ...... لكن هم طالبين الجواز القديم او برنت من الاحوال .... ولكن ما طلبوه مني ... لكن مو بالضروره انهم ما يطلبونه منكم ... ممكن يطلبونه لكن بالنسبة للنساء ما اظن ضروري ..... لان اهتمامهم للرجال اكثر ..... لكن انا اقول من باب الاحتياط احضار كل الطلبات .... فان طلبوها تكون جاهزة واذا ما طلبوها ما احنا خسرانين شيء ....
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Falcon of Freedom
    هوه في مواعيد في قنصلية جدة؟؟؟؟؟؟ :S

انا بالموقع حق المواعيد كانوا كاتبين جده مافيها مواعيد بس الرياض والظهران. واخذت موعد للظهران يوم August 9

بصراحه صدمتني. لو في بقنصلية جده انا ليش متعب نفسي وحروح للظهران الاسبوع الجاي

ردلي كيف اخدت موعد بجده؟؟؟
    اخوي فالكون ..... اذا اخترت قنصلية جدة من اول مره ما راح تطلع معاك ..... لكن اذا حاولت مرة ومرتين وتكرر المحاوله راح تطلع معاك .... وتقدر تشوف لك موعد مناسب ... بدون ما تلغي موعدك الاول ... واذا اعجبك الموعد تلغي موعدك الاول وتسجل موعدك الجديد ....وهذي خدمة جديده وفرتها السفاره ....
    وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.