الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اللي الجامعه اصدرت لاخوها dependent I-20<تدخل ضروري لمصلحتها

اللي الجامعه اصدرت لاخوها dependent I-20<تدخل ضروري لمصلحتها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6165 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية layla3000
    layla3000

مبتعث مجتهد Senior Member

layla3000 غير معرف

layla3000 , تخصصى student , بجامعة -
    • -
    • student
    • غير معرف
    • -, -
    • غير معرف
    • Apr 2007
    المزيدl

June 11th, 2007, 01:46 AM

الموضوع فيه ان:

ارسلت استفسر من السفاره, و ردوا على قنصلية جده واللي هم طبها ادرى بأمور الفيزjeddahvisas@state.gov :

Your brother is NOT entitled to a dependent I-20 . He should be requesting a B-1/B-2 visa if he is only accompanying you.

If he is himself studying ( whether on a scholarship or on his own ) he should be issued
    a student I-20 in his name by the school and he should request an F-1 visa
    الزبده انهم قالوا انه اما يطلع سياحيه او دراسية ااذا جاب اي توني مستقل.

خوفا عليكم ... وضحت الموضوع

بالاضافة ان سألت الوزاره يستفسرون عن الموضوع , وكان رد الدكتور ماجد الحربي المسؤول عن طلبة امريكا وهوالادرى بأنظمة امريكا...... ممكن يتسبب حصول الاخ على اف ت بالايتوني الدبندينت مشكله

انا اقترحت عليهم يحطون اعلان في موقع الوزاره ينبهون الطلاب لهذي النقطه , لانها مهمه كثير , وفيها شبه مخالفة للقانون.

وعلى كل حال رد القنصلية هو المهم و اللي مابعد رد.

نصيحتي :
    اما تستفسرون من جديد من القنصلية او السفاره , مع ان ما يحتاج لان ردهم واضح زي عين الشمس.
    او تسألون الجامعه او المعهد اللي اصدر الاي توني .

واللي انا بسويه : بجيب له قبول من معهد من نفسي و ممكن الواحد يطلب من الملحق الثقافي يساعده , بس اذا كان يبي اجراءات اسرع يسويه بنفسه . بالتوفيق

وكل هذا لاني خايفه عليكم .
  2. مساء الخير عزيزتي ليلى

تقصدي انه الافضل المرافق يجيب أي توني خاص فيه؟؟

و يتجاهل اللي الوزارة جابت له هو؟؟

لأنه انا بصراحة مرافقي راح قدم على اي توني على حسابه ، و طنش حق الوزارة

لاني عرفت انه ح يطلع بفيزة مرافق و ح تاخد 6 اشهر لتتحول الى فيزة طالب

ممكن توضحيلي احنا اتصرفنا صح و لا لاء؟؟

و تحياتي
    7 "
  3. أخت ليلى ...

جزاك الله خيراً ...

مع أن موقفي والله غريب من السفارة ...

عموما سؤال أحب أسألك أياه ...

كيف ستقدمي لأخوك الكريم دراسة بالمعهد ؟ ...

هل على حسابه الخاص أم على حساب الوزارة ...

وكيف ستتم المفاهمة مع المعهد بهذا الخصوص ...

والفيزا أصدرت لأخوك أم لا ...

وشكرا لكم ...

أخوكم ...

الســــــ2007ــــــاموراي
    7 "
  4. اول شي احب اضيف رد الجامعه علي , اللي اكد لي الموضوع و هي راح تكنسل الايتوني الدبندينت:
    The answer you received from the Embassy is correct. Your brother
    will
    > > not be allowed into the country on the current dependent I-20 he is
    > > holding. I am canceling the dependent I-20 in the system now. Your
    > > current I-20 is still good though.
    > >
    > > In order for your brother to come to ESLI and study he needs to
    apply
    > > through the agent himself. They have all of the appropriate
    paperwork
    > > he needs to fill out.
    7 "
  5. vovo: رديت عليك بالتفصيل على الرسايل الخاصه , بس للاستفاده راح ارد بالمختصر المفيد

الجواب: حصول الزوج او الاخ على قبول مستقل قبل لايسافر افضل عشان يعطونه فيزة دراسة . واللي انتي سويته صح ميه بالميه

الساموراي : والله انا بعد مستغربه من السفاره.

اخوي قدمت له على نفس المعهد... عبينا الابليكيشن و اضفنا كل الوثايق اللي طابينها ومنها الضمان المالي اللي من عندي . ولازم يكون يغطي التكاليف الدراسة + تكاليف المعيشة.( وبالمنسبة لمعد ESLI التابع لجامعه WKU , كانت تكاليف دراسة الانجليزي من غير ما يكون عندك قبول للماستر او البكلوريس .. اغلى !!)

المفاهمة : ارسلت ايميل لنفس الموظفه اللي سألتها عن الاي توني واللي موقعه على الاي توني ( ولقيت ايميلها مع الوثايق اللي ارسلتها الجامعه لي)..... وقتلها القضيه وكان ردها اللي اضفته فوق , وقالتلي احنا متفهمين , وانتي بس ارسلي الابليكيشن للمعهد وهم+ كل اللي يحتاجونه , بعدين لما يرسلون الموافقه لي راح ارسل الاي توني .

واذا تبي اي معلومة بالتفصيل اسأل وراح اجاوبك او اذا تبي اساعدك في الموضوع .
    7 "
  6. اختى ليلى الكريمة ...
    يعني أنا في هذا الحالة والله ما أعرف ما العمل ؟ ...
    لم يرد إلى الآن رد المعهد ...
    ولم أتسلم الجوازات إلى الآن ...
    حتى أستطيع ترتيب الوضع ...
    الله ييسر الأمور ...
    لكن ممكن ترجمة نصية لرسالة المعهد أختي الكريمة ...
    وماذا ستعملون الآن في حالتكم ...
    ويارب يسرها على الجميع ...
    وشكراً على الأجوبة السابقة ...
    أخوكم ...

الســـــــ2007ــــأموراي
    7 "
  7. ارجع ارسل للمعهد من جديد, او ارجع ارسل لاحد غير في المعهد, او كلمهم تلفون.
    تقدر تنتظر السفاره ايش يردون عليك , يمكن يعطونك فيزة اف تو .... بس اقولك من الحين مافي ضمان انها مسموح فيها بالعكس هي مو مسموحه للاخ. وهذا مو كلامي هذا رد القنصلية و الجامعه .

نص رد الجامعه فيما معناه:
    الرد الذي استلمتيه من السفاره صحيح. اخوك لان يسمح له بدخول البلاد بالايتوني الدبندينت
    he is holding>> ما اعرف ايش تقصد فيها
    انا حاليا الغي الايتوني الدبندينت من النظام, و الاي توني الخاصه فيك سليمه.
    و لامكانيه الدراسة في المعهد\و علية ان يقدم عن طريق المكتب ( تقصد المكتب المسؤول عن القبول , اللي الوزاره تتعامل معاه), وهم لديهم كل ما يلزم للتقديم على المعهد.

طبعا انا ارسلت لها ايميل و قلت لها ان الوزاره كانت تتعامل مع هذا المكتب وانا ما اعرف عنوانهم \ردت علي وقالت خلاص شوفي ايش يحتاج يرسله للمعهد من موقعهم و يسجل عادي و يرسله بالبريد .

وهذا اللي احنا سويناه حاليا, بالتوفيق
    اخوي قدمت له على نفس المعهد... عبينا الابليكيشن و اضفنا كل الوثايق اللي طابينها ومنها الضمان المالي اللي من عندي . ولازم يكون يغطي التكاليف الدراسة + تكاليف المعيشة.( وبالمنسبة لمعد ESLI التابع لجامعه WKU , كانت تكاليف دراسة الانجليزي من غير ما يكون عندك قبول للماستر او البكلوريس .. اغلى !!)

المفاهمة : ارسلت ايميل لنفس الموظفه اللي سألتها عن الاي توني واللي موقعه على الاي توني ( ولقيت ايميلها مع الوثايق اللي ارسلتها الجامعه لي)..... وقتلها القضيه وكان ردها اللي اضفته فوق , وقالتلي احنا متفهمين , وانتي بس ارسلي الابليكيشن للمعهد وهم+ كل اللي يحتاجونه , بعدين لما يرسلون الموافقه لي راح ارسل الاي توني
    7 "
  8. عموما انا كنت من الحاضرين للندوة التي أقيمت في جدة ...

والتي أقامتها القنصلية ...

وسألتهم عن قصتي كمرافق للمبتعثة ...

وكيف أعطتني السفارة فيزا f-2 رغم تأكيدي لهم باني مرافق ...

وقال لي مسؤول مكتب الأمريجيشن بسفارة الرياض ...

" لا يعطى f-2 إلا للزوج المرافق فقط أو الزوجة المرافقة وفي حالتك هذه لن يسمح لك بدخول البلاد ولا بد من أن تتأكد من المعهد عن ما جرى عن حالة قبولك بإعادة النظر ونحن بالسفارة نعتذر عن هذا الخطأ ويمكن تداركه بواسطة إرسال إيميل على السفارة وتوضيح المسألة لهم وسوف يتفهمون المسألة وأما الحل فأما أن تصدر آي تونتي مستقل وإصدار تأشيرة f-1 وتصدر سريعاً أو إصدار تأشيرة سياحية لمدة 3-6أشهر ثم تحويلها للدراسة لكن إمكانية ذلك صعب جدا في الوقت الراهن ونحن نكرر خطأ ما حصل من الوزارة في ذلك "

فالآن والله مالعمل في حالتي هذه ...

وأنا متأكد أن الخطأ بدأ من الوزارة ...

التي كان عليها أن تصدر لي دراسة بالمعهد فقط كمرافق لأختي بآي تونتي مستقل ...

لكن سأبدأ بالتقديم على I-20 مستقل بطلب من معهد أختي بواسطتها ...

وإن شاء الله نرى الحلول بعد ذلك ...

شاكراً لأختى ليلى على مجهودها معي ...

وأرجو إخبارنا عما جرى في موضوع أخوك ...

لأننا نريد الاستفادة من ذلك ...

أخوكم ...

الســـــ2007ـــــاموراي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.