الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مقابلة السفارة 10-6-2007 - النتيجه إصدار الفيزا+ورقة صفرا

مقابلة السفارة 10-6-2007 - النتيجه إصدار الفيزا+ورقة صفرا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6136 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عطر المودة
    عطر المودة

مبتعث جديد New Member

عطر المودة الولايات المتحدة الأمريكية

عطر المودة , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Computer Technology , بجامعة Kent State University
    • Kent State University
    • Computer Technology
    • ذكر
    • Kent, Ohio
    • السعودية
    • Nov 2006
    المزيدl

June 12th, 2007, 01:10 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني واخواتي اعضاء المنتدى احب اشكركم كلكم من دون استثناء لان لو الله ثم هذا المنتدى واشخاص اقرباء لي ساعدوني ما كنت انا وزوجتي حصلنا على قبول او فيزا او اي منهما لكن بعد توفيق الله سبحانه وتعالى ورضا الوالدين الله سهل امورنا .

بصراحه انا ما شاركة فالمنتدى كثير لان كل سؤال او استفسار كنت اظطر له مجرد ما ابحث فالمنتدى احصل له اجابه , وهذا دليل على اهتمام الاعضاء ببعض لمساعدة بعضهم ببعض .

قبل تفاصيل المقابله اقولكم اني مرافق مع زوجتي وجهة الابتعاث احد الجامعات السعودية وشرط الجامعه للموافقه على البعثة الحصول على قبول مشروط لدرجة المجاستير .

وبعد طربقت الجامعات وقصة لها اول ما لها اخر حصلت على قوبل من اكثر من جامعه واسرع قبول وصل من افضل جامعه من الجامعات اللي قدمة فيها لزوجتي وهي جامعة اكرون واخذنا موعد السفارة وكان يوم الاحد 10-6

اول ما وصلنا عند مدخل السفارات الساعه 5 الفجر رفضو الشرطه يدخلوني وقالو لي ما فيه الى الساعه سبع ونص وبعد محاولات جاده معهم برضو رفضو رحت من البوابه الثانيه اللي هي الرئيسيه وكانو مسكرينها بصبيات قالي العسكري انتظر لين ما نفتح الساعه ست

وبعد طول انتظار ابشركم افتحوها الساعه ست وثلث تقريبا .

طبعا مع هجوم السيارات ولين ما دليت انا السفاره الامريكيه وقفت السياره ورحت لسرا لقيت قدامي اكثر من 30 شخص .
    من وين جاو ما ادري .

طبعا بعد ما وقفنا بالسرى وبدى الدخول جا علينا الدور انا وزوجتي قدمنا اوراقنا والحمد الله كانت كامله ودخلنا على التفاتيش وكل شي تمام

اخذنا رقم عشان تجهيز الاوراق للمقابله .

بعد ما شيكو عليهم اسئلوني عن افراد العائله المذكورين في DS-158 هل هذولي بس قلت لهم انا لا وعطوني ورقا بيضا اكتب فيها بقية العائله الكريمه .

بعدها رحنا لشباك رقم ثلاثه عشان يطلب منا انو ناخذ رقم للمقابله ونرجع له مره ثانيه اخذنا رقم ورجعنا له قال خلاص انتظرو دوركم .

اثناء الانتظار نادو علينا وذهبنا لشباك ثمانيه وبصمونا

بعد انتظار دام تقريبا نص ساعه طلع رقمنا على شباك رقم 5

مع ان جميع اللي قبلنا كانو على شباك 10 و 7 تمت مقابلتهم .

قابلتنا امرأه امريكيه كبيره فالسن ومعها مترجمه لبنانية متحجبه اول ما اقبلنا عليهم اطلبو من زوجتي انها تجلس على الكراسي لين ينتهون من مقابلتي بعدين تجي هي .

وبدت المقابله وانا بصراحة توترت ما ادري ليه وحسيت بقليل من الخوف .

اول شي سؤلوني تعرف تتكلم انجليزي قلت لهم قليل فافضلت الاخت اللبنانية انها تجلس معي تترجم .

اول سؤال : انت ليه تبي تروح امريكا
    رايح امريكا لدراسة .
    الثاني : درجاتك في الثانويه ما هي جيده كيف راح تدرس
    انا عندي رغبه جاده في اني ادرس واجيب شهاده
    الثالث : مين راح يتكفل بمصاريف دراستك .
    الحكومه .
    الرابع : المعروف عن الوزارة انها ما تبتعث الا الطلاب الممتازين ودرجاتهم عالية
    حصلت على البعثه لاني مرافق لزوجتي
    الخامس : هل سافرة سوريا ومتى ومع مين وفين رحة .
    نعم , ذكرت السنه اللي رحت فيها , مع احد اصدقائي , ورحت دمشق والبلودان .

السادس : هل تعمل , وما هو عملك ، وكم راتبك , وسنة كم عملت .
    وتمة الاجابه بالتفصيل
    السابع : متى تخرجت من الثانويه .
    قلت لهم سنة 2000
    سئلتني بين تاريخ تخرجك وبداية العمل تقريبا سنه ايش كنت تعمل فيها
    جاوبت باني ابحث عن عمل

قلت لي ليه فكرت في الدراسه بعد ست سنوات من الان

جاوبتها بان لي رغبه كبيره لدراسه والحصول على شهادة لتحسين من وضعي وايضا الفرصه متاحه لي من قبل الحكومه .

طلبو مني ورقه من العمل اظهرتها وكانت اخلاء طرف وما قبلوها لعدم ذكر الراتب الشهري فيها .

فاقالت لي الاخت اللبنانية ان سعادة القنصل وافقة على منحك التأشيره ولكن لازم تجيب لنا الورقه المطلوبه بعد اسبوعين واحتمال ان حنا نتصل فيك قبلها فا خليها جاهزه وعطوني الورقه الصفرا .

وطلبو مني اخلي زوجتي تجي .

جات زوجتي سؤلوها الاسئله التاليه .

ليش رايحه امريكا
    ايش التخصص اللي بتدرسينه
    ايش تشتغلين
    كم راتبك
    متى تخرجتي
    متى اشتغلتي

وطلبو منها شهاده من عملها وكانت موجوده والحمد الله وقدمتها لهم واقبلوها لان مذكور فيها جميع المعلومات المطلوبه .

وقالو لها انو تم الموافقة على منحها الفيزا واخذو الجواز وقالو تعالي بعد اسبوع استلميه طلبت ارساله بالفيدكس وعطونا ورقا صغيره رحنا فيها للفيدكس ودفعنا المبلغ المطلوب واتكلنا على الله

انا بورقتي الصفرا وزوجتي ببوليصة فيدكس .

وكل هذا بتوفيق من الله سبحانه وتعالى فالله الحمد و الشكر .

........................................
    اخواني الاعزاء انصحكم بجميعا باخلاص العمل لله سبحانه وتعلى وباذنه الله سيكون هو المعين لك في كل امورك ليس في السفاره والفيزا فقط بل في دراستك ايضا وجميع امور حياتك .

دعواتي لكم جميعا بالتوفيق والنجاح
  2. ألف مبروك حبيبي ..

بس بسالك ..

انا موعدي في 17 من هذا الشهر يعني يوم الاحد الجاي ,

ما ادري هل الفيزا تطول والا لا ..!؟؟

و كم تتوقع تقعد ..!؟

و سؤال اخير .. هل راح أتأثر في تقفيل برنامج البعثات المرحله الثانيه اللي راح يكون في 20 / 6 ؟؟

الله لايهينك يالغالي و ياريت احصل الاجابات على هالاسئله ,

و آسف على الاطاله يالغالي ..

و بالتوفيق حبيبي و الله يكون بعونكم و ييسر حالكم ..
    7 "
  3. alz3eem26

هلا بك اخوي
    اول شي اذا اوراقك كامله من آي تونتي وابلكيشنات السفاراه والسيفس ورسوم سامبا وبقية الاوراق يساهم في سرعة إصدار الفيزا .

واما عن ايقاف الدفعه الثانية من برنامج الملك عبدالله فا ما عندي علم لان ابتعاثنا مو عن طريقه .

ولكن كثير الكلام حول هذا الموضوع من الاخوان فالمنتدى يقوقولن ان غير صحيح ايقاف البرنامج وخاصة ان القبول ومشاكله من مركز القبول التابع للوزارة وليس لطلاب اي ذنب .

ولكن عليك مراجعة الوزارة بنفسك ومتابعة الموضوع .

وتمنياتي لك بالتوفيق والنجاح
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.