الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير عن ماحدث معي في السفارة الامريكية اليوم ( الاحد 11/1/16 ) بالتفصيل الممل

تقرير عن ماحدث معي في السفارة الامريكية اليوم ( الاحد 11/1/16 ) بالتفصيل الممل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4848 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ألف مبرووك على الإنتهآء من هالمشوآر وعقبآل مآتآخذ شهآدة المآستر إن شآء الله ..
    أخ إيآد أنا عندي سؤال عن الشهادة الثآنوية لازم تكون معاي ضمن الأوراق؟؟(انا بكالوريوس طبعا) ..
    لأن أصل الشهادة عند الوزارة .. وماعندي صورة لهآ ..وما العمل اذا كآنت مطلوبة ؟
    7 "
  2. الله يوفقك يا اخوي ويوفقنا
    وحبيت اسال عن كشف الحساب لازم يكون بالانجليزي وانا طلب من المكتب اللي يصلح اوراقي اجيب خبره لان لي اكثر من سنه عاطل وقالوا عادي تجيبها من اي مؤسسه انك كنت شغال عندهم هل لازم يكون مصدق من الغرفه التجاريه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعيد م الشهراني
    يالغالي الاوراق المطلوبه في السفاره

وهل يطلبون i20 الاصل او يكفي منه نسخه

ياليت تقوول الاوراق المطلوبه عشان اللي بيروح يعرف وش المطلوب
    انا اخذت الـ i-20 الاصلي و ترا مارحت بقبول الجامعه اصلا لانه ماوصلني لكن لما اعطيتها اوراق تخرجي من جامعه ابو عزة بجدة ما اعطيتها الشهادة و كشف الدرجات .. الا اعطيتها بعد التوصيات الي سويتها من دكاترة التسويق

الاوراق المطلوبة :
    1 - جواز السفر : حتي لو كان عندك 2 او 3 جيبهم معاك ، و اذا انت موسوس مثلي نط للجوازات و خذ منهم برنت بالسفريات كلها ، و الاهم من هذا كله الجواز الاصلي الجديد ( اخر واحد ) لانه بياخذوه و بيطبعوا عليه الفيزة و يردة لك .

2 - صفحة طلب التأشيرة او اسمها صفحة DS - 160 و يكون رمز الباركود واضح فيها و صورتك بعد واضحة

3- وصل السداد تبع سامبا ( الي سددت فيه مبلغ 532 ريال )

4 - صور شخصية : وهذه نوعين
    أ - للرجال : لابد تكون الصور مكشوفة الراس ووجهك مقابل للكاميرا .. يعني بالعربي بدون شماغ الله لا يهينك و سواء لبست جنز ولا ثوب ولا حتي بجامة SUPERMAN ماتفرق .
    ب - للسيدات : يضهر الوجه بالكامل ( الجبهه - الحنك - الخدين ) و الباقي مو مشكلة حتي لو تبي تلبس الحجاب اهم شي هل مناطق تكون باينة وواضحة .

5 - اسمتارة الـ I-20 من المدرسة/المعهد : و انا لاحظت انه مكتوب في مجموعة اوراق اعطاني هي المكتب و مطبوعة من موقع السفارة العبارة التالية ( يكتب على الاصل الاسم و التوقيع و التاريخ و يرفق مع الطالب ) و السطر الي تحته ( نسخة من I-20 مع جميع الصفحات للطالب و المافقين ) يعني بالعامية ، جيب الورق كامل و الاصلية .

6 - وصل رسوم السيفيك : وهذه دفعها لي المكتب عن طريق الفيزة تبعهم ، و تكون صفحة وحده مكتوب براسها SIVIS

7 - شهادة الدرجات الرسمية : وهذه يا الحبيب سلمك الله ، مثلا احنا طلاب جامعه ابو عزة ، شهاداتنا تكون نصها بالعربي و نصها بالانجليزي ، فهذه مقبولة و عادي تمشي امورها ، مدري عن طلاب الجامعات الاخرى ولا الثنويات وش وضعهم .

.......................

ولا تنسى تجيب مجموعة الاوراق الي تطبعها من الموقع في اول صفحة مكتوب ( صفحة بياناتي ) لان فيها موعد المقابلة و التاريخ و الساعة لانهم بيطلبوك هي عند البوابة .

اهم شي لا تترك مجال للحظ او غيره لانه انت لما تروح و اوراقك كاملة بتسكتهم و تجبرهم يعطوك الفيزة ، غير كذا بتقول لك فيزتك مرفوضة او روح جيب الاوراق و ارسلها لنا عن طريق فيدكس .. و انواع الخسائر .
    راجع اوراقك قبل ما تطلع من بيتك و قبل لا تدخل السفارة ، و راجعها مره و 2 و 10 علشان لا تنسى شي

و الله يوفقك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اتش بي
    - ماهي البلدان التي زرتها اخر 5 سنوات ؟

معي جواز جديد هل اذكر لهم الدول الي زرتها سابقاً وهي غير موجوده اختام تلك الدول بالجواز

او اخليها ولااذكر اي دولـه مع اني زرت الاردن وسوريا وماليزيا
    نعم اذكر لها البلدان الي زرتها في السنوات الاخيرة ، قول البلد ولا تهتم بالمشاكل بين امريكا و البلد هذه .. انت طالب فيزة مو رايح تجاهد فيها ، وخذ جوازاتك القديمة معك و اذا ماهي فيه روح للجوازات و خذ منهم برنت بالسفريات الي بجوازاك او جوازاتك القديمة و اضن لازم تترجمه لانه بالعربي بيكون .. بس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Legend Killer
    الله يوفقك ..،

بــس الحين اللي يبي يطلع فيزا لازم يجيه جوازه عن طريق فيدكس ؟

واللي ما عنده آشتراك مـع فيدكس وش يسوي ؟ ( لا تلومني ما آعرف شيء عـن فيدكس وغيرهــا ^^ )

ويعطيك العافية .،
    مو لازم يكون عندك اشتراك بفيدكس .. فالموضوع اسهل مما تتوقع ، هم بياخذوا الجواز علشان لما يقرروا يطبعوا الفيزة عليه ما يجلسوا يتعبوا وهم يراسلوك و يقولوا لك يرحم امك جيب جوازك نطبع عليه الفيزة .. هذه الفكرة فقط
    و انا بعد ما اعرف للفيدكس ولا غيره و بتعامل مع ارامكس فقط ..

نصيحتي لك و لكل الاخوان .. خذ الـ 125 تفاريق يعني لا تاخذ 150 او 130 لانه والله ثم والله لا يخليك تنتضر احيان بالنص ساعة او الساعة علشان مافي صرف .. وتراه مابيخرج و يجيب لك صرف .. فمن البداية لا تغلط و تجيب معاك فلوس ( مقفولة ) خذها صرف يعني ( 100 و 20 ريال و 5 ريال ) . و لما تعبي الابليكيشن عبية ببياناتك الصحيحة .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتىسدير
    مبرووووووووووووووووووووووك اخوي ايااد والله يوفقك يارب

بس حبيت اسالك حبيبي

الفلبيني يوم اعطاك الابلكيشن قالك تحط بياناتك بالعربي ولا انجليزي عشان الاسم نحفظه بالنجليزي ولا لا هههههههههه عشان مانتوهق مثل الي بالجواز

والله يوفقك للمره الثانيه

الله يبارك فيك و عقبالك في القريب العاجل بإذن الله ولا تنساني من دعواتك يا استاضي

الفليبيني اضن انه كان يسبني كم سبة كذا بالفلبيني لانه نفسة شينة ، ولما جيته اصلا طنشتة و رحت للفلبيني الي بعده قام قال لي " انت مو شايفني ولا انا مو عاجبك " بالانجليزي طبعا و رما لي كم سبة بالفليبيني طبعا انا بلعت العافية لاني مقدر افتح فمي عليه و بصراحة مافيا تصير مشكلة كبيرة لانه الامن فلبنيين و خويانة و مابي اضر فيزتي ..
    على العموم .. عبي اسمك و كل بياناتك بالانجليزي ولا هو بيقول لك وش الفراغات الي تملاها و يقول لك اقرب فرع لك بعد ، انا قلت له اقرب فرع لي ( الخالدية ) لاني ساكن بشمال جدة و بيني و بين هل فرع 10 دقائق بالسيارة*
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.ابوفيصل
    ألف مبرووك على الإنتهآء من هالمشوآر وعقبآل مآتآخذ شهآدة المآستر إن شآء الله ..
    أخ إيآد أنا عندي سؤال عن الشهادة الثآنوية لازم تكون معاي ضمن الأوراق؟؟(انا بكالوريوس طبعا) ..
    لأن أصل الشهادة عند الوزارة .. وماعندي صورة لهآ ..وما العمل اذا كآنت مطلوبة ؟
    اذا انت مخلص ثانوية و دخلت جامعه و تخرجت منها .. لا لاتجيب الثانوية ابدا فقط بيكتفوا انهم يسألوك عنها ووين درس و متى تخرجت ( احفظ التواريخ ) انا قلت لها التواريخ باليوم و الشهر و السنة .. قالت لي " وااااو انت فاكر" قمت اكبر عليها في قلبي << خايف يصير دلخ ههههه

اما اذا انت طالب ثانوية و رايح تدرس بكلريوس مدري والله وش الطلبات ووش الاجراءات .. مابي افتي عليك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النادر25
    الله يوفقك يا اخوي ويوفقنا
    وحبيت اسال عن كشف الحساب لازم يكون بالانجليزي وانا طلب من المكتب اللي يصلح اوراقي اجيب خبره لان لي اكثر من سنه عاطل وقالوا عادي تجيبها من اي مؤسسه انك كنت شغال عندهم هل لازم يكون مصدق من الغرفه التجاريه
    ايه اكيد لازم يكون بالانجليزي لان كل الموظفين مابيتكلموا عربي الا فصحى و مكسر بعد .. فخلص عمرك و خليه بالانجليزي .. اما عن جهت العمل ، يارجال روح شوف احد اقاربك ولا اصحابك و خذ منه ورقة و صدقها و انتهى الموضوع .. و على فكرة التصديق مو مطلوب في بعض الاوراق مثل تعريف الراتب للشخص الي بيتحمل مصاريفك ، لكن انت صدقها علشان تفتك ولا يقولوا لك صدقها و ارسلها لنا بالبريد .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miku
    اووه والله زين من 9 ل12

انا من 8 لين 12 ونص

عموما الله يوفقك وان شاء الله ترفع راس اهلك وبلدك
    فرقت على ساعة ! بس الضاهر انك حبيتي السفارة و صرتي تخرجي بهدوء هههه
    شكرا لك يا سيدتي على الدعوة ، و ان شاء الله لكن مثلها
    7 "
  6. ^^^^^

شكرا لك بس هل تقصد انه اي مكتب ترجمة مثل محلات الترجمه المعتمده الي بحي الجامعه بجدة او مكاتب محددة من قبل السفارة ؟

انا عندي في ترجمه الشهادة تبع تعريف الراتب رحت لمكتب في حي الجامعه و بعدها رحت للغرفة التجارية و صدقتها و رحت لوزارة الخارجية وكنت ابي اصدقها بس قالوا انه صاحب الورقة لازم يحضر
    7 "
3 من 13 صفحة 3 من 13 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.