الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مقابلتي مع السفارة الأمريكية - ارشادات - نصائح - خيارات بديلة

مقابلتي مع السفارة الأمريكية - ارشادات - نصائح - خيارات بديلة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4816 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ABDULAZIZ1406
    ABDULAZIZ1406

مبتعث مستجد Freshman Member

ABDULAZIZ1406 الولايات المتحدة الأمريكية

ABDULAZIZ1406 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى IMMUNOLOGY , بجامعة UNMC
    • UNMC
    • IMMUNOLOGY
    • ذكر
    • Omaha, NE
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

February 16th, 2011, 07:14 AM

بسم الله الرحمن الرحيم ،

حيا الله أعضاء منتديات مبتعث كل بإسمه ،، أكتب هذا الموضوع أولا لإفادة الجميع وثانيا لإني أحب أن أرد الجميل دائما لهذا المنتدى المعطاء الذي أخذنا منه وتعلمنا الكثير .

طبعا مقابلتي كانت بالأمس الثلاثاء ، وكان الموعد عند السابعة والنصف ، مع جو الرياض البارد جدا ، كانت الإجراءات ولله الحمد في كامل التيسير والسهولة .

* يجب أن تستعين بالله وتكون أوراقك كاملة في ليلة المقابلة وحاول أن تصور كل مستنداتك المطلوبة من نستختين إلى ثلاث .

* نصيحة : ضع دوما وقت مقابلتك على الساعة السابعة والنصف ، لإنه صف المقدمين طويل جدا ، ودوما كن متواجدا قبل موعدك بنصف ساعة لإنه يسمح لك بالدخول قبل ساعة كاملة ، وباالتالي يبدأ الصف أولا بأصحاب السابعة والنصف .

* حين تصل لهذا الطابور حضر ثلاثة أشياء " الجواز ، الإيصال - سامبا - ، ورقة ds160 - فيها الباركود وصورتك - وتعطي الفلبينية ومن ثم تدخل غرفة أخرى للتفتيش .

* في غرفة التفتيش ليس فيها شيء يستحق الذكر قريبة جدا من تفتيش المطار .

* تدخل صالة ثالثة وتجلس على الكراسي لأخذ الرقم ، ولأخذ الرقم المطلوب كذلك ذات الأوراق عالية الذكر ,

* الآن ستنتظر فترة ليست بالقصيرة لحين موعد رقمك ، إملئها بذكر الله والاستغفار ، وإذا جاء رقمك لابد أن تعرف في أي كاونتر ، من واحد إلى سبعة ، هذه مقابلات مبدئية لأخذ صورة الأي توني والضمان المالي أو كشف الحساب - يمكنك سؤال السيكورتي - .

* بعد ذلك تجلس فترة أخرى لحين موعد المقابلة الحقيقية ، ومتى ما أذاعت برقمك وهو نفس الرقم ستقوم لكوانترات أخرى من ثمانية إلى 12 تقريبا .

* تختلف شخصيات المقابلين ، أما أنا فكنت على كاونتر 9 ، وقد سمعت تهويلا لتلك الشقراء ، حاولت في البداية إستفزازي ، فقالت : أعطني الجواز - بلغة عربية مكسرة جدا - ، فأخرجت الجواز وأعطيتها فقالت : اعطني كل الأوراق وليس الجواز فققط - بنبرة حادة جدا - فأعطيتها كل الأوراق ، فقالت مرة أخرى : ليش ما تسمع أعطني الجواز فقط -بنبرة أحدّ - وهنا إنتهى مسلسل الإستفزاز ، نصيحة كن بارد جدا فهي ممثلة فقط وتود إستفزازك .

* المقابلة بعد ذلك لم تأخذ مني دقيقتين ، سألتني عن دخول السابق لأمريكا ، سفرياتي وأسبابها ، درجتي العلمية ومن أين ، متزوج ؟، الغرض من السفر ، داعمي المادي ... تقريبا هذه كل المقابلة وقالت مبروك عليك الفيزا توجه لمكتب فيدكس .

* مكتب فيدكس لابد أن تحضر نقودا في جيبك من 100 إلى 200 أو أكثر في حالة لو كان أكثر من جواز أو خارج الرياض . وهكذا إنتهت المقابلة .

-------

نصائح :
    * أعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطئك ، فقبولك للفيزا أمر جيد ، ولكن إن لم تقبل فهذا ليس شيء سيء ، فقد يكون صرف الله عنك شرا ، ولتعلم أن الخيارات كثيرة جدا ومتوافر بكثرة ، فالدول الأروبية واعدة جدا وليست بأقل من أمريكا في شيء .

* تحضير نفسك نفسيا للمقابلة وأوراقك كاملة بنسخها يساهم في تخفيف التوتر المتوقع .

* توكل على الله دوما وأبدا وما خاب من توكل عليه .

في الانتظار لأي سؤال
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر الفجر
    جزاك الله خير ,,,
    بس عندي سؤال أنا مرافقة أسوي نفس الاجراءات اللي سويتها أو تكون مختصرة؟؟؟؟ (مقابلة.....الخ) لاني مرره خايفة من موضوع المقابلة
    نعم نعم أختي لك مقابلة لكن والله ما تستحق مجرد الهم ،، توكلي على الله ،، الأسئلة جدا واضحة وسهلة وباللغة العربية كمان ،، بس جهزوا أموركم مبكرا والأمور سهالة يارب ،،
    7 "
  3. يا اخي والله فيه شي محيرني

سالت كذا مكتب اللى يقول اوك واللي يقول لازم تعبي من جديد
    1- عبيت(4) ابلكيشن D-160 لكل فرد من العائله مستقل( انا - زوجتي المبتعثه- ولدين)
    2- قمت بتعبئه نموذج حجز الموعد واحد فقط لي واضفت فيه زوجتي والولدين
    3- ما حصلت موعد غير 29/3/ 2011 وموعد دراستس ان شي الله 1/8 /2011

هل ماقمت به صحيح ام لا ارجوكم ردوا

تكفووون
    7 "
  4. اذاكنت انت المبتعث صح تحجز الموعد باسمك وتضيف زوجتك واولادك
    2-تسدد السيفس لك انته بس واذا زوجتك كمان f1تسددلها سيفس اما اذا كا نت فقط F2فما تحتاج سيفس
    3-اذا موعد دراستك في اغسطس قصدك فعادي الموعد للمقابله مناسب لان مايسمحو ا بدخول امريكا قبل 30 يوم من الدراسة يعني ماتقدر تدخل امريكا الا قبل شهر من تاريخ الدراسه.انا دراستي في مايو يعني بعد شهرين وتو سويت المقابلة.
    والله اعلم .اتمنى اكون افدتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.