الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خلصنا المقابلة الحمدلله بس عندي استفسار...

خلصنا المقابلة الحمدلله بس عندي استفسار...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4799 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية little rose
    little rose

مبتعث مستجد Freshman Member

little rose الولايات المتحدة الأمريكية

little rose , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Marketing , بجامعة USA
    • USA
    • Marketing
    • أنثى
    • USA, USA
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

February 27th, 2011, 10:10 PM

السلام عليكم
    الحمدلله خلصنا المقابلة يوم السبت أنا و زوجي و كلنا قدمنا فيزا F1
    و حابة انقل لكم تجربتي ان شاء الله تستفيدون ..طبعا كنت متخوووفة مرة من المقابلة بس الحمدلله المقابلة ماكان فيها شئ يعقد الموضوع كله زي ماقالو الاخوان تكون اوراق الشخص كاملة و الثقة بالنفس و يكون صريح .

اول ماتدخل السفارة يكون فيه زي الطابور و الله ماكان فيه ناس كثير فيه شباك موظفة فلبينية تأخذ الجوازات و تاكيد الموعد و وصل السامبا و بعدين تسال متى موعد المقابلة و بس ترجع الاوراق.

و بعدها فيه باب حديد يفتح موظف الباب و يدخل اثنين اثنين طبعا اي واحدة يفضل تاقف بجنب محرمها و يدخلون سوا افضل و بعدها تفتيش عادي مافيه شي زي الصناديق الصغيرة خشبية تحط فيها كل الي معك اوراق قلم, ساعه, مفتاح سيارة و بعدها يطلبو منكم و انتم بكرامة تنزلون "الجزم " و الموظفة شكلها من جنسية عربية ترجع الاغراض و تطلب تلبس برا الغرفة اخذنا اغراضنا و بسرعه طلعنا برا .
    لما تطلع من الغرفة يكون قدامك ساحة كبيرة شوي و فيه زي رجل الامن يدلك على الباب و بابهم مررررة ثقيل
    اول ماتدخل فيه موظفة فلبينية اعتقد اعطيناها تقريبا نفس الاوراق و بعدها بجنبها رجل امن يعطيك ورقة صغيرة فيها الرقم هذي الورقة مهمة عشان تعرف متى دورك في المقابلة

فيه غرفة صغيرة فيها شباك 1 و 2 و 3 تجلس انتظار لحد مايطلع رقمك على شاشة صغيرة فمثلا اذا كان رقمك 20 يطلع على الشاشة 20:2 يعني مقابلتك مع موظف الشباك الثاني
    انا كانت مقابلتي انا و زوجي مع الشباك رقم 3 كان من جنسية اسيوية هندي او ماليزي ماني متاكدة يطلب جوازك و تاكيد الموعد (الي فيها الباركود ) و وصل سامباو يسأل اساله عادية مثلا:
    س دراسة او سياحة ؟
    س هل سافرت الى امريكا من قبل ؟
    س هل سافرت خارج السعودية ؟ اين ؟ و لماذا؟
    س هل انتم ضمن برنامج الملك؟
    طبعا اخذ الاي تويني حقي و حق زوجي و اخذ بطاقة الملتقى مني و الشهادة البنكية حقت زوجي و جمع اوراقي لوحدها مع جوازي و اوراق زوجي مع جوازه ورجعهم لنا. طبعا يطلب منكم البصمة اربع اصابع من اليمين ثم اربع اصابع من يسار ثم الابهامين
    بس سالني سؤال ماهو اسم امك مدري وش دخل اسم امي بالموضوع !!! مدري قد سأل احد نفس السؤال؟

بعدين تطلع من الغرفة على يدك اليمين صاله انتظار نفس الشي فيها شباك اعتقد يبدأ من 4 الى 12 ماني متأكدة عملنا المقابلة مع امريكي اشقر اعتقد شباك 11 اعطيناه الاوراق و سال نفس الاسئلة :
    س هل سافرت الى امريكا من قبل ؟
    س هل سافرت خارج السعودية ؟ اين ؟ و لماذا؟
    س هل انتم ضمن برنامج الملك؟
    بعدين طلب منى اكلمه و اسأله عادية : وين بتروحون للدراسة ؟ و بعد دراسة اللغة وش راح تسوي؟ وش التخصص الي بتدريسيه؟ ماهو اخر مؤهل لك؟ و هل انتي متزوجه؟ لديك اطفال؟ يعني أسأله عادية
    و تقريبا نفس الاسئلة لزوجي بالاضافة:
    ماهو اخر مؤهل لك؟
    هل انت موظف؟ اين؟
    كم مدة زواجكم؟
    ماذا سوف تدرس بعد اللغة؟ طبعا زوجي قال بس لغة لان الشهادة مو مبلغ كبير طبعا طالع في الشهادة البنكية و بس ما طلب كشف حساب و لا شي و لا طلب شهادات و لا حاجة و بعدين قال اتمنى لكم رحله موفقة و ختم على تاكيد الموعد حقت زوجي اعتقد ماني متاكدة و قال روحو سددو الفيديكس و اخذ الجوازات

سددنا فيديكس اعتقد انا و زوجي طلبو 131 و بس اخذنا الوصل

سؤالي : من ردة فعله تحسون انه بيعطينا الفيزا ولا لا لانه ماقال شي يعني لا مقبولين و لا مرفضوين؟
    و هل تتوقعون يعطون زوجي فيزا f1 خمس سنين و لا بس سنه ؟

الله ييسر كل امر مبتعث و مبتعثة
  2. اهلا وسهلا اخت little rose كدا وضعك اوكيه ما دام اخد الجوازات وقالكم رحلة موفقة يعني زي فيزتكم مقبولة بس بطريقة تانية قالها وما دام روحتو وسددتو للفيدكس يعني ان شاء الله تننظرو اتصال قريب والله يعينك ويصبرك زينا , وبما انو زوجك مرافق معاك واخد حاليا فيزا F1 يعني ان شاء الله يعطوه خمسة سنين ولو لا قدر الله اخد حقت سنة يقدر يجي ويجدد الفيزا عادي وان شاء الله تسمعي اخبار حلوة قريب بازن الله وتقبلي مروري وتحياتي لك
    7 "
  3. عليكم السلام والرحمه ،
    الف الف مبروك قبول الفيزا ،
    والله يسهل عليكم وعلينا يارب ..
    ونفس الشخص اللي قابلته اتوقع في شباك 11 ..كان جداً محترم وذوق
    اول ماتوصلك الفيزا خبرينـا
    ويارب ماتتأخر ..
    استفسار بسسيط بعد أذنك ،
    متى موعد دراستك واي ولايه ؟
    7 "
  4. مشكوور أخ fowaz الله ييسر أمري و أمر الجميع
    Francesco82 أشكرك على مرورك العطر و على مساعداتك لي و الله يطمن قلبك مثل ما طمنت قلبي . يا رب يعطو زوجي فيزا خمس سنين . و متى تتوقع يتصلون (الفيديكس) ؟
    B7R X الله يبارك فيك ولو انه شوي بدري والله يسهل أمورنا جميعا . ايوة في شباك 11 جدا محترم و نفسيا مريح.
    أن شاء الله ماتطول الفيزا و ان شاء الله راح اخبركم اول ما توصل
    دراستي في 16\5 في ولاية واشنطن
    مشكوررة أخت lilo ان شاء الله اني متفائلة بس مشكلتي ما احب الانتظار يوترني كثير على العموم ان شاء الله تفرج على الجميع عاجلا لا آجلا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.