الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير عاطل ووافقوا على الفيزا تفاصيل موعدي بالكامل

تقرير عاطل ووافقوا على الفيزا تفاصيل موعدي بالكامل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4792 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Car Li Tos
    Car Li Tos

مبتعث مجتهد Senior Member

Car Li Tos الولايات المتحدة الأمريكية

Car Li Tos , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى CS , بجامعة Kansas State University
    • Kansas State University
    • CS
    • ذكر
    • Manhattan, Riyadh
    • السعودية
    • Jul 2006
    المزيدl

March 14th, 2011, 01:28 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    الحمد لله كلّما حمد الله شيء ، وكما يحبّ الله أن يُحمد ، وكما هو أهله ، وكما ينبغي لكرم وجهه وعزّ جلاله ،وسبحان الله ، و الحمد لله ، و لا إله إلاّ الله ، و الله أكبر ، عدد كلّ نعمةٍ أنعم بها عليَّ أو على أحدٍ ممن كان أو يكون..

تمت اليوم الموافقة على طلب الفيزا والامور جدا سهلة وهذا تقرير كامل للى صار لي ويااخواني وياخواتي الامور اسهل من السهلة .. لاتصعبونها على انفسكم.

قبل دخول السفارة

موعدي كان الساعة 1:30 (افضل موعد لا فيه زحمة ولا شي) تحركت من البيت الساعه 11 وصلت للمواقف على الساعة 12 لقيت شخصين جالسين ينتظرون رحت للنافذة عشان اسال متى اقدر ادخل قال لي الساعة 1 قلت طيب رحت جلست بالكراسي الى 12:50 لما بديت اشوف الناس تتجمع قلت خلني اروح امسك لي مكان مالها داعي جاي من بدري ويروح مكاني المهم صرت من الخمسة الاوائل بالصف للاسف فيه ناس تجي متاخره قبل الدخول ب5 دقايق ودخلت على طول اول ناس صاروا منظر غير حضاري ابدا..

دخول السفارة

قبل ماادخل كان فيه بنت من جنسية شرق اسيوية (بالنافذة اللى قلت لكم عنها من قبل عند الباب) تشوف الجواز والابلكيشن وتشوف ورقة الموعد وصفطت لي ورقة الابلكيشن مع ايصال سامبا بالجواز ورجعتها لي .. وطبعا سالوني معك جوال قلت لا (مجهز نفسي) معك ريموت كنترول (مفتاح السياره) قلت لا .. ومشيت بعدها فتحوا لي الباب ودخلت غرفة التفتيش دخلت بلحالي وحطيت اوراقي واغراضي وبوكي والمفتاح بالعلبة ودخلوها بالجهاز حق التفتيش وكان فيه عجوز كبيرة بالسن من جنسية عربية كانت جدا جدا اخلاقها حلوة الله يجزاها خير وطلعت من غرفة التفتيش ولقيت الهندي اللى معه رشاش وسالته من وين اشر لي من هنا طبعا المكان كبير من جوا .. وصلت عند الباب الثقيل اللى اقرا عنه كثير اللى مكتوب (انتبه .. يقطع الاصابع او حاجة زي كذا) حاولت افتحه ماقدرت احسبه بس بالدف ينفتح لكن طلع لازم زر تضغطه وادف الباب وينفتح دخلت الا قدامي بوجهي كاونتر صغير فيه بنت تشوف اوراقك والشخص اللى جنبها يعطيك رقم طبعا انا مثل ماقلت كنت من اوائل الناس يعني على طول خلصت واخذت رقم ورحت لصالة الانتظار وطول الوقت مبتسم هههههههههه ويناظرون الناس فيني ومبتسم ويناظرون فيني الحرس ومبتسم على طول .. بس الجميل والرائع ابتسامة موظفين السفارة..

كاونتر تدقيق الاوراق

اخذت رقم كنت رابع واحد انا رحت انتظرت بصالة الانتظار وتعرفت على كم شخص وكنا نسولف ونضيع وقت بعض المهم جاء رقمي يمكن بعد 10 دقايق او اقل من دخولي لصالة الانتظار رحت لكاونتر تدقيق الاوراق والبصمات كان فيه شخص شكله من الشام بس ونعم الرجال ماشفته منه شي .. اخذ جوازي والاوراق اللى ضبطتها لي البنت بالكاونتر اللى عند الباب الثقيل طبعا سألني كم سؤال ..

هو:هل قدمت على الفيزا من قبل؟
    انا: لا
    هو: الايتوني لو سمحت..
    انا: الكوبي ولا الاصل..
    هو: الكوبي مو مشكلة..
    انا: تفضل
    هو: على حسابك وعلى حساب الحكومة؟
    انا: قلت له على حسابي
    هو: عطني كشف الحساب..
    انا: تفضل هذا حق عمي وهذا حق الوالد ( انا عطيته الشهادة البنكية وكشف الحساب)
    هو: هل سافرت من قبل؟
    انا: لا ابدا

جلس يطالع بالاوراق شوي بس استغربت انه مادقق فيها يعني بس جلس يناظرها بدون مايفتح حتى صفحات كشف الحساب بس يشوفها من برا ويسجل بالجهاز ..

هو: ناخذ البصمات
    انا: ابشر

طبعا التبصيم الاربع الاصابع بدون الابهام اول شي يسار بعدين يقولك اليمين او العكس نسيت .. وبعدها الابهامين مع بعض.

خلصنا من البصمات ، حط اوراقي وصفطها على بعض وربطها بمغاط .. وقالي رح اجلس انتظر وبناديك بنفس رقمك للمقابلة قلت له شكرا ورحت جلست.

كاونتر المقابلة

جلست انتظر طبعا هالمره طولت يمكن جلست 20 الى 30 دقيقة بعد هالمدة جت بنت وعطتنا تعلميات وجلست بكاونتر مقابل الكاونترات حقت تدقيق الاوراق وللعلم كاونترات المقابلة مع كونترات التدقيق كلها على صف واحد المهم بدوا بالارقام وجاء رقمي وقالت لي روح على كاونتر 12 وريتها جوازي ومشيت رحت كاونتر 12 كان فيه ذاك الامريكي اللطيف ناظرني وناظرته وعطيته الجواز مع الاوراق اللى بالمغاط قالي عربي ولا انقلش قلت له عربي قالي ارفع السماعة رفعت وسالني كم سؤال:

(اجاباتي راح انقلها لكم مثل ماجاوبتها انا بالضبط ونفس اللهجة)
    هو:ليش ودك تدرس باامريكا؟ (طبعا لغة فصحى بس اعطيكم المختصر) (ماتوقعت هالسؤال ابدا)
    انا:التعليم افضل واحسن من هنا.
    هو:ايش بتدرس تخصص؟
    انا:كمبيوتر ساينس علوم حاسب.
    هو:ابوك وين يشتغل؟
    انا: (قلت له وين يشتغل)
    هو: اي مدينة راح تدرس؟
    انا: (قلت له المدينة والولاية)
    هو: ماسافرت ولا مكان؟
    انا: لا ابدا (حتى كان معي جوازي القديم ولا طلبه ومابغيت اتلقف واقوله معي الجواز القديم سكتت)

بعدها سالني سؤال مافهمت له هههههه.

هو: درست هنا؟
    انا: لا (توقعته يقصد الجامعة)
    هو: اقصد درست ثانوي هنا؟
    انا: نعم نعم درست ثانوي هنا
    هو: عطني الشهادة..
    انا: تفضل.
    هو: بعد التخرج 2006 مثل فعلت؟ (متوقع هالسؤال)
    انا: شرحت له ظروفي ووش سويت بالفترة اللى راحت ..

ناظرني وجلس يطقطق بالكيبورد بعدها قالي فيزتك مقبولة (مكبولة) وبعدها جلس يتكلم بصراحة ماادري وش قال بعدها (بس الظاهر قال سدد فيديكس قيمة ظرف واحد او شي زي كذا ) جلست اقوله ثانكيو وشكرا وهو يقولي عفوا واخذ الجواز وحطه الظاهر بالدرج عنده .. واخذت اوراقي ورحت لفيديكس وعبيت اسمي ورقمي والعنوان وعطيتهم قيمة 65 ريال لاني بالرياض وطلعت من السفارة والحمدلله (فلما اشتدت حلقاتها فرجت وكنت اظنها لاتفرج) طبعا وانا ابطلع من السفارة شفت الهندي اللى معه الرشاش وابتسم له ويبتسم لي واقوله ثانكيو ويقول لي ولكم .. ومبسوط على الاخر اتوقع عارف اني قبلت بالفيزا ..

مايستفاد من كل هالتقرير:-

- الامور بالسفارة سهلة جدا واسهل من السهلة.
    - خل اوراقك كاملة وان شاء الله بتمشي امورك.
    - اذا رفضت لاسمح الله قدم ثانية وثالثة ورابعة وخامسة لاتيأس (كان فيه واحد معي مرفوض المرة الاولى وقبلوهـ المرة هذي)
    - رح قبل موعدك بفترة وافضل لك خذ الظهر مافيه احد.

تعليمات قبل الذهاب للسفارة:-

- ادع ربك.
    - صل صلاتك.
    - خل اهلك يدعون لك.
    - تفائل تفائل تفائل.

هذا تقريري حبيت افيدكم باللى شفته واللى جربته .. انا اكثر شخص متوتر ومتخوف بالعالم وكنت اعتقد السفارة مكان يخوف واجراءات تخوف والله انها اقل من عادية وسهلة جدا .. وكل الكلام اللى ينقال على الموظفين خصوصا موظفة التفتيش ماشفت منهم شي اليوم ابدا ..

توكلوا على الله وروحوا .. وموفقين

اي سؤال او استفسار انا تحت امركم.

2. الف مبروووك ,,متابعك من اول ومتخوف بخصوص انك عاطل .. الحمدلله الامور تيسرت والله وفقك لإنك متوكل عليه .. والحظ ابتسم لك ..إن شاء الله ماتتاخر ونشوفك بآمريكآآ قريبآ.. وتنبسط وتستانس وتتعلم ...

اتمنى لك السعآدة ,,
    7 "
  3. ماشاء الله تبارك الله..

مبروك الف الف مبروك تستاهلها والله يالذيب..

وعقبال ماتستلم الفيزا مع الجواز..

بس بيني وبينك هالسؤال مدري وش يبي وكثير انرفضوا بسبته(ماذا فعلت بعد التخرج؟)لكن نصيحتك بالنسبه لوضعي ادبر شهاده خبره ولا اخليها على الله؟مع اني للحين ماقدمت على الفيزا لاني ودي ارتب اموري من الحين..

موفق يالغلا..
    7 "
  4. مشاء الله تبارك الله

طيب اخوي عندي سوال وياليت تفديني يالغالي

انا موظف شركه وراح طلع مريكا بدرس على حسابي وبعدين التحق للبعثه

المهم الزبده بالسوال ل طلعت للسفاره وقت المقابله قولهم

اني موظف او عاطل وش رايك انت

لاني بطلع بفيزا طالب وان الله وفقني وجتني بعثه واانا بالامريكا بفصل من وضيفتي

وستقر بالامريكا كمل البالكوريس

قولهم اني موظف ؟؟؟؟ظاو عااااطل
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب وفقنيي
    ماشاء الله تقرير صحفيين والف مبرووووووووووووك
    الله يبارك فيك والله يوفقك ويسهل امورك.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Enough
    ماشاء الله تبارك الله..

مبروك الف الف مبروك تستاهلها والله يالذيب..

وعقبال ماتستلم الفيزا مع الجواز..

بس بيني وبينك هالسؤال مدري وش يبي وكثير انرفضوا بسبته(ماذا فعلت بعد التخرج؟)لكن نصيحتك بالنسبه لوضعي ادبر شهاده خبره ولا اخليها على الله؟مع اني للحين ماقدمت على الفيزا لاني ودي ارتب اموري من الحين..

موفق يالغلا..
    الله يبارك فيك ويوفقك ..
    والله شف انت سو اللى ترتاح له انا سويت اللى ارتحت له .. والحمدلله مشت الامور بس الحين باقي ننتظر الجواز يجي مع الفيزا .. الامور سهلة جدا .. اذا تشوف ان ورقة الخبرة بتفيدك خذها معك وقل كنت اشتغل .. بس الامور اسهل مما تتصور.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخصيه مستهدفه
    مشاء الله تبارك الله

طيب اخوي عندي سوال وياليت تفديني يالغالي

انا موظف شركه وراح طلع مريكا بدرس على حسابي وبعدين التحق للبعثه

المهم الزبده بالسوال ل طلعت للسفاره وقت المقابله قولهم

اني موظف او عاطل وش رايك انت

لاني بطلع بفيزا طالب وان الله وفقني وجتني بعثه واانا بالامريكا بفصل من وضيفتي

وستقر بالامريكا كمل البالكوريس

قولهم اني موظف ؟؟؟؟ظاو عااااطل
    هلا بك اخي ..

الافضل انك تكون صادق معهم وافضل تجيب انك موظف الحين اكثر العاطلين يدورون شهادة خبرة عشان مايتورطون بسوال وش سويت بعد التخرج او ليش انت عاطل والخ من الاسئلة المخيفة .. يعني افضل لك وانت موظف جب شهادة خبره او شهادة تعريف انك موظف .. واهم شي الابلكيشن تاكد من كل البيانات اللى بالابلكيشن ..

والله يسسر امورك ويوفقك ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tyt
    ماشاء الله تقرير رائع ومنسق ومفصل ..
    الله يوفقك ويسهل امورك ..
    الحين صار هم انتظار الفيزا اسوء من هم القبول ولا الرفض <- مع اني ماحسيت بأي من هالهموم بس احب اتفلسف كثير لووول
    وياك يارب مشكور على ردك
    ايه والله الحين بدا هم الانتظار صرت اشيك كل يوم على رقم التتبع حق فيديكس .. بس متى اراسلهم عشان اسالهم عن اصدارها؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة loloah
    الف مبرووووك

عقبال صدور الفيزا
    الله يبارك فيك ..

والله يوفقك ..

يارب ياليت نهاية الاسبوع ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.