الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير مقابلتي كانت اليوم 27/03/2011 في القنصلية الأمريكية بالظهران .. الحمدلله ودعواتكم لي

تقرير مقابلتي كانت اليوم 27/03/2011 في القنصلية الأمريكية بالظهران .. الحمدلله ودعواتكم لي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4750 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محمد العباد
    محمد العباد

مبتعث مستجد Freshman Member

محمد العباد الولايات المتحدة الأمريكية

محمد العباد , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى إدارة الموارد البشرية , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • إدارة الموارد البشرية
    • ذكر
    • Irvine, California
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

March 28th, 2011, 12:34 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم وش أخباركم ؟؟ الله يوفق الجميع يا رب ويسهل لكم كل شيء متعسر وبإذن الله ترفعون الرؤوس ونشوفكم بأعلى المراتب والمناصب

اممم حبيت أنزل لكم تقرير مختصر ومبسط عن تفاصيل ما صار معي اليوم ولله الحمد والمنه

أولا بعد هههه لأنو من جد فطست ضحك أول ما جيت أدخل للسفارة راح يقابلكم أبو هنود مع خوذته كااااك وشوي يقلب كاراتيه وهو يمرر الجهاز عليكم وطبعا لابد تحطون كل شيء بكيس معكم ويسألكم كم الساعة المقابلة وهل معك جوالك أو أي شيء

نتقدم شوي للمنطقة إللي نهايتها الخط الأصفر الممنوع إنكم تتعدوهـ ، يجي الطيب الذكر الأخ هندي (متين شوي ولغته الإنجليزية جدا ممتازة ) ويمسح على يديكم بحاجه مثل القماش خاصه بالسفارة << إلى اللحين ولباكر ماني فاهم ليه مسح بهالقماش الصغير على يدي

بعد دقايق حسب الطابور ينادي عليكم الاخ اللطيف أو الإخت السودانية في الشباك وإنتبهوا لو كان معكم عائلة ممنوع تروحون كلكم ومثل ما قيل الحريم أول ثم الرجال المهم ما أطول تجون عند الشباك تقولك وبدون أي إبتسامة كويس ترد السلام جوازك لو سمحت

أوكي تدخل تآخد الأغراض تلبسها على السريع وتسلم الأغراض الثمينة أو مفاتيح السيارة للأخ أبو شنب الضعيف ويعطيك بطاقة بيضاء برقم الخزنة

بعد ما نعدي هالمنطقة سريع سريع إلبسوا وهمّوا روحكم شوي على ما قيل ترى النظام أرقام إلحق ما تلحق هع ..

نوصل لمنطقة المباني وتشوفون لوحة ( لونها بني ) مكتوب عليها قسم التأشيرات يسار ( اللهم إجعلنا من أصحاب اليمين ) ويلا بسسسسرعة إدخلوا وخذوا رقم وإستريح ولا ريح وروّق بكوفي

أنا طبعا وصلت بالضبط الساعة 8 ص للقاعة هذي وأخذت رقم 10 الحمدلله بدري .. مر الوقت .. ومر والوقت .. العالم إللي نام وإللي يتابعون التلفزيون .. شوي إللي وصلوا 2 لبنانيين أو من سوريا الشباك رقم 1 و 4 الناس أوووهـ تعدلت بجلستها هع جاء وقت الجد وحانت ساعة الحقيقة خخخ

anyway .. بدأ بعد برهة من الزمن ينادي شوي شوي ويبدأ يتأكد من الأوراق والأبلكيشن و و و و الزبده جيبوا كل الأوراق معكم لا ينقص شيء أنا طبعا جايب ملف كامل ونسخ << ضروري النسخ خاصة للـ i20 لأنهم ما يآخذون الأصل يخلونه معك
    جلست أنتظر شوي إللي دخلت علينا وحده سودانية وجلست على اليمين في الصالة قبل النوافذ بعد ما سولفت مع خويتها ورا إللي حتى ما تضحك لا وتسألها تقول ما أدري << بالله وش تسوين هنا أجل بس فالحه خذ رقم

اممم تنادي السودانية إللي قلت لكم عنها من الرقم إللي بعد الرقم في الشاشة الرئيسية وتبدأ عملية المطابقة السريعة وهي أفضل من المطابقة عند الشباك لأنو يآخذ وقت الحمدلله أنا طابقت وكل شيء تمام وختمت الورقة الزرقاء في الجواز وأموري طيبة وسألتني كذا سؤال بعد ما أخذت الأرواق وتأكدت ثم ربطتهم بمطاط وأعطتني من جديد قالت سلمهم في الشباك كما هم كذا :
    • أول مره تسافر لأمريكا ؟
    • ليه رايح لأمريكا ؟
    • مين داعمك ومتكفل بمصاريفك ؟

جاوبتها بكل أريحية ويسر الحمدلله / إي نعم أول مره أسافر ، بأكمل دراسة بإذن الله ، أنا والوالد إن شاء الله

شوي جاء رقمي في اللوحه وقمت كالأسد نطيت له حبيب الكل - وصلت عنده سلمت عليه ( كنت متوقع النظام سماعة مثل الرياض ) لكن طلع سهلات بس طولوا صوتكم - << .. يسولف عربي هو ولو تبي إنجليزي ما عنده أي مشاكل بالعكس ينبسط أكثر

خلصت أموري بسرعة الحمدلله بحكم أوراقي مضبوطه شوي قال لي لأنو إنتا كنت مقدم بالأساس على الرياض فا إنتظر 10 دقايق لما توصل المعلومات للجهاز تبعي >> قلت له يبه 20 لو تبي اهم شيء أموري طيبة

والله وهو يلطع أمي لطعه ما عمري تخيلتها قلت نساني الحبيب / شوي ينادي Number 10 please in window 1 هههه وأقوم أنط زين ما تكرفعت وطحت / السلام عليكم من جديد رد علي ويبتسم لأنو داق معه سوالف قبل هع قالي بكل أدب أعتذر تاخرت قلت له ولا يهمك << وبقلبي تكفى إخلص جيعااااااان .. بصمت وخلصت أموري قالي خلاص إنتظر المقابلة شوي ..

طبعا الساعة 9 تقريبا وصلوا الأمريكيتين في الشباك 2 و 3 وهم مختصات بالمقابلات بس مو المطابقة

نادتني إللي بشباك 2 وليتها ما ناديتني وتطيح فيني أسئلة <<<< يا لييييييل 20 ألف سؤال .. لكن الحمدلله سواليف وضحك ووساعة صدر والله بالأخير سألتني متى تبدأ دراسة وأعطتني الورقة الزرقاء الجزء السفلي قالت سلموا للفيدكس وإن شاء الله أمورك طيبة رحت أركض ركض لفيدكس وسددت وطلعت وأنا شاق ذيك الإبتسامة وأتحمد الله على السهوله في الموضوع كله

ملاحظات مهمة مرررا :
    * لاحظت كثير من الناس يضخم موضوع المقابلة وكأن الشغله شيء كبير بجد وهي والله العظيم سهلات ويتعاونون معك قد ما يقدرون
    * الهدوء في القاعة مطلوب وأكثروا من الإستغفار وإستحضار الذهن وهم ركزوا بالإجابات ولا ترتبكون لأن الإرتباك دليل ضعف
    * بالنسبة للمقابلة مع الأمريكية تخيركم بالبداية في مسألة التحدث والأفضل إنجليزي أنا الحمدلله تكلمت إنجليزي .
    * الإبتسامة ضرورية والصبر أهم من كل شيء.
    * شيلوا معكم فلوس علشان فيديكس.
    * تضخيم الأمور ممكن يسوي لكم ربكة يوم المقابلة ووقتها بالذات ، فا وسعوا صدوركم تراها سهلات.

الله يوفق الجميع ويسهل لكم دروبكم يا رب دعواتكم لي وإللي حاب يتواصل معي حياكم أنا دراستي تبدأ في شهر 4 بإذن الله وطالع لكاليفورنيا مدينة أرفاين.
  2. بالتووفيق

المشكله يابعد حيي ماهيب في المقابله

انا مثلك كنت متخوف من المقابله .. حتى اني من الخخخبر ولا سويتها في الخبر .. رحت للرياض عشان يقولون اسرع و احسن ..

سويت المقابله في 14 مارس تقريبا قبل اسبوعين ..

و الى يومك لاحس ولا خخخبر و دراستي تبدأ في 13 - 5 MAY

الله يسهل الامور ان شاء الله
    7 "
  3. ب
    حاجه مثل القماش خاصه بالسفارة << إلى اللحين ولباكر ماني فاهم ليه مسح بهالقماش الصغير على يدي

انا ماحط على ايييدي عط ع حزامي لانه كأن ظهري مكسور وعليي حزام خخخ شكله معقم , تقوم وساعه صدر انا رفضوا الفيزا والسبب جاوبت سؤال خطأ ويش هاللناس معقدين والله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بونعيم
    بالتووفيق

المشكله يابعد حيي ماهيب في المقابله

انا مثلك كنت متخوف من المقابله .. حتى اني من الخخخبر ولا سويتها في الخبر .. رحت للرياض عشان يقولون اسرع و احسن ..

سويت المقابله في 14 مارس تقريبا قبل اسبوعين ..

و الى يومك لاحس ولا خخخبر و دراستي تبدأ في 13 - 5 MAY

الله يسهل الامور ان شاء الله
    لا بالعكس ما كنت متخوف أنا وربي رايح وفال أمها .. أقولك ضحك وإستهبال حتى مع الأمريكية خخخ ضغطتها على طريقة كتابتها في الكيبورد وقامت تضحك .. لما تآخذ الأمور بروح حلوه ووناسه تتسهل أمورك أما الإرتباك والرسمية ممكن تضيعك

اممم أنا أنصحك تتصل عليهم او تراسلهم ... وكان الأولى يا طيب إنك سألت يوم المقابلة كم تآخذ الإجراءات الخاصة بفيزتك وغريبة ما قالوا لك كم .. تحياتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hmjnet
    ب

انا ماحط على ايييدي عط ع حزامي لانه كأن ظهري مكسور وعليي حزام خخخ شكله معقم , تقوم وساعه صدر انا رفضوا الفيزا والسبب جاوبت سؤال خطأ ويش هاللناس معقدين والله
    الله يسهل لك أمورك يا رب ويعينك ويوفقك وسلامتك يا غالي ما تشوف شر والله .. وبالنسبة لرفض الفيزا مستحيل علشان سؤال واحد غلط .. واحد كان مقدم بعدي طبعا صار لي موقف معه برا عند الباب كان يسولف معي وسألته بأي ولاية راح تدرس قال لي إسم ولاية وربي اول مره أسمعها ههههه قلت له يالحبيب متأكد بأمريكا هالمدينة قال إي

طبعا الأخ رقمه 11 بعدي كان << وجات مقابلته وكاااااك ضحك لأنو سألته بأي مدينة راح تروح وجلس والله العظيم يفرك بشعره و ضييييع الولد .. عادت السؤال أنا ورا ماسك الضحكة لأنو بجد هالمدينة ما عمري سمعتها أو عرفت إنو بأمريكا فا خطرت السؤال وما جاوب إلا لما قرأت الإسم من الـ i20 بالأخير خلص أموره ودفع للفيديكس وطلع متشقق فرحان الله ييسر له >> فا يبدو لي في سبب جوهري كيبر ثاني بموضوعك مو علشان إجابة وحده غلط .. الله يسهل لك أمورك
    7 "
  6. الله يسهل لك أمورك يا رب ويعينك ويوفقك وسلامتك يا غالي ما تشوف شر والله .. وبالنسبة لرفض الفيزا مستحيل علشان سؤال واحد غلط .. واحد كان مقدم بعدي طبعا صار لي موقف معه برا عند الباب كان يسولف معي وسألته بأي ولاية راح تدرس قال لي إسم ولاية وربي اول مره أسمعها ههههه قلت له يالحبيب متأكد بأمريكا هالمدينة قال إي

طبعا الأخ رقمه 11 بعدي كان << وجات مقابلته وكاااااك ضحك لأنو سألته بأي مدينة راح تروح وجلس والله العظيم يفرك بشعره و ضييييع الولد .. عادت السؤال أنا ورا ماسك الضحكة لأنو بجد هالمدينة ما عمري سمعتها أو عرفت إنو بأمريكا فا خطرت السؤال وما جاوب إلا لما قرأت الإسم من الـ i20 بالأخير خلص أموره ودفع للفيديكس وطلع متشقق فرحان الله ييسر له >> فا يبدو لي في سبب جوهري كيبر ثاني بموضوعك مو علشان إجابة وحده غلط .. الله يسهل لك أمورك
    ويسهل للجميع يارب والله يسلمك ويخليك إلى احبابك وناسك واصاحبك والشرر مايجييك يالغالي .. انا مدري لانه مكتوب بلورقه كذا ؟
    إن سبب سفرك لا يتوافق و نوع التأشيرة التي تقدمت في طلب الحصول عليها ؟ لانه رجل أختي كلم واحد وقال له لو يسألك سؤال الموظف وتجاوب خطأ ع طول رفض حتى ناس واجد قالوا حتى لو اسم امك وانت تقول خطأ رفض >> وسؤالي كأن ماهو تخصصك وانا قلت واحد غير عن اللي في I-20 وانا حسيت الموظف قال شكله غير التخصص والأي توني قديم كح كح ؟؟؟
    ويش هاللسم ماتذكره خخخخ ولايات مو مدينه اللي بيروح لها الشعب سعودي وانا سددت رسوم الفدكس بس مدري اروح الرياض > مع انه قلت لكم ظهري ><" أخاف يزيد الالم مشوار طوييييييييييل طيب لو حبيت اتاكد من وينه اعرف ماهو السبب رفض ><" ماتتوقع من ضمان المالي لانه لفلوس 40000$ دولاء ..... يلا وعقبال ماتبشرنا بالفيزا ونبارك لك يالخوي وعلى وين طاير بإذن الله

تحياتي
    أخوك الناصر
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العباد
    لا بالعكس ما كنت متخوف أنا وربي رايح وفال أمها .. أقولك ضحك وإستهبال حتى مع الأمريكية خخخ ضغطتها على طريقة كتابتها في الكيبورد وقامت تضحك .. لما تآخذ الأمور بروح حلوه ووناسه تتسهل أمورك أما الإرتباك والرسمية ممكن تضيعك

اممم أنا أنصحك تتصل عليهم او تراسلهم ... وكان الأولى يا طيب إنك سألت يوم المقابلة كم تآخذ الإجراءات الخاصة بفيزتك وغريبة ما قالوا لك كم .. تحياتي
    والله هم قالوا لي .. اسبوع او اسبوعين او 3 اسابيع كـحد اقصى !!

والى اليوم لي اسبوعين ..

الله يسهل الامور
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hmjnet
    ويسهل للجميع يارب والله يسلمك ويخليك إلى احبابك وناسك واصاحبك والشرر مايجييك يالغالي .. انا مدري لانه مكتوب بلورقه كذا ؟
    إن سبب سفرك لا يتوافق و نوع التأشيرة التي تقدمت في طلب الحصول عليها ؟ لانه رجل أختي كلم واحد وقال له لو يسألك سؤال الموظف وتجاوب خطأ ع طول رفض حتى ناس واجد قالوا حتى لو اسم امك وانت تقول خطأ رفض >> وسؤالي كأن ماهو تخصصك وانا قلت واحد غير عن اللي في I-20 وانا حسيت الموظف قال شكله غير التخصص والأي توني قديم كح كح ؟؟؟
    ويش هاللسم ماتذكره خخخخ ولايات مو مدينه اللي بيروح لها الشعب سعودي وانا سددت رسوم الفدكس بس مدري اروح الرياض > مع انه قلت لكم ظهري ><" أخاف يزيد الالم مشوار طوييييييييييل طيب لو حبيت اتاكد من وينه اعرف ماهو السبب رفض ><" ماتتوقع من ضمان المالي لانه لفلوس 40000$ دولاء ..... يلا وعقبال ماتبشرنا بالفيزا ونبارك لك يالخوي وعلى وين طاير بإذن الله

تحياتي
    أخوك الناصر
    آمين يا رب وكتبت فوق على وين رايح شكلك ما قرأت الموضوع كامل .. المهم ما علينا شوف يا غالي حنا ما نختلف على إنو مسألة أي جواب خطأ أكيد راح يعمل فرق ومشكلة لكن مسالة إنك تقول غير اللي موجود في الـ i20 أعتقد راح يسبب مشكلة مثل أنا سألتني لأنو طالع على حسابي بالبداية وش راح تدرس قلت لها لغة كبداية ثم بإذن الله .. ثم بعد كم سؤال سألتني هل تطمح الإنضمام للبعثة ووش التخصص إللي ودك او راح تكمل عليه فا جاوبتها إنو راح أكمل مثل تخصصي لأنو أنا خريج جامعة وتخصصي كذا .. الله يوفقك ويسهل أمورك لكن ممكن يكون الجواب هذا سبب مشكلة تقدر تتاكد إتصل عليهم وإطلب متحدث بالعربي اعتقد سوداني أو أمريكي يتكلم عربي مكسر معك وراح تعرف وش الموضوع بالضبط في حالتك والله يشافيك يارب .. والضمان المالي ماله علاقه الأهم يكون يغطي معيشة سنة بأمريكا تقريبا 12 ألف دولار فا لا تشيل همه كثير لكنه مهم طبعا.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بونعيم
    والله هم قالوا لي .. اسبوع او اسبوعين او 3 اسابيع كـحد اقصى !!

والى اليوم لي اسبوعين ..

الله يسهل الامور
    شوف أخوي أكون صريح معك الأغلب هنا في المنتدى والأغلب ممن طلعوا وأعرفهم شخصيا حوالي 10 أيام ويجي الجواز فلا تستعجل يمكن يآخذ أكثر بشوي لكن إتصل عليهم ممكن يفيدوك أكثر أو أرسل إيميل لهم .. الله يسهل لك أخوي بو نعيم
    7 "
  10. اممم وصلتني أكثر من رسالة عن الخطوة اللي بعد المقابلة إلى ما يوصلك الجواز بإذن الله ..

أنا أنقل لكم تجربتي ووش سويت قبل واللحين على بال ما يوصل الجواز بإذن الله ..

اممم أولا ما تنامون وتكبرون المخدهـ وراكم سفر معناهـ لابد تشيكون أول بأول على الأسعار والطيران الأفضل أنا عن نفسي حطيت نصب عيني الطيران الإنجليزي والطيران الألماني وبإذن الله راح أحدد الإسبوع الجاي حسب السعر الأنسب

الخطوة الثانية فكروا في مسألة السكن هناك سواءا مع عائلة أو في فندق نظام أستديو أو شقة خاصة .. في كل الحالات لابد هم تحرصون على الأقرب للمعهد أو الجامعة وأنا بصراحة لقيت أكثر من موقع ومربوط بخرائط قوقل يعني يمديكم على طول بضغطة زر تعرفون المسافة والقرب والأسعار و و و و كل شيء سموا هذا رابط لموقع وأعتقد موجود شرح كامل له هنا بالمنتدى Craigslist > Cities

الخطوة الأخيرة إلى ما تستلم الجواز ترتيب الأغراض ومعرفة الوزن المسموح هذا والله أعلم .. سفر موفق للكل إن شاء الله خلونا أهم شيء على تواصل ..

** نصيحة أخيرة / إ حرقوا مكتب فيديكس اللي راح يوصل جوازكم عليه كل يوم إتصلوا عليهم لأنو الجواز ممكن يوصل لكن يتصلون عليكم بعد يوم أو يومين حسب فرزهم << نصيحة من واحد ثقة ومجرب ~ تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.