الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير مقابلتي في السفارة مع الشقراء الامريكية - صاحبة كاونتر 9 - التفاصيل ب الداخل

تقرير مقابلتي في السفارة مع الشقراء الامريكية - صاحبة كاونتر 9 - التفاصيل ب الداخل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4742 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عبدالرحمن العمري
    عبدالرحمن العمري

مبتعث فعال Active Member

عبدالرحمن العمري الولايات المتحدة الأمريكية

عبدالرحمن العمري , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من الكونغو الديمقراطية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى سلامة طيران - Aviation Safty , بجامعة Embry Ryidel
    • Embry Ryidel
    • سلامة طيران - Aviation Safty
    • ذكر
    • Orlando, Florida
    • الكونغو الديمقراطية
    • Oct 2009
    المزيدl

May 1st, 2011, 04:22 PM

شهـر كـآمل وانا احوس بمنتدى استخـرآج الفيزا هنا في منتديات مبتعث الحبيبة , اجمع المعلومات واتبع النصايح .. ساعات طويلة في القراءة قضيـتها
    .. كثير من الاخوان والاخوات الي سبقوني لعمــل المقابلة في السفارة الامريكية طرحو تجاربهم ب
    التفصيل الممل عشان يسـتخرجون الفيزا الدراسية F1 الي تعطى فقـط للطلاب الي ينوون اكمال دراستهم في امريكا .. وضحو لنا كيف الاجرائات .. جزاهم الله الف خير
    الخطـوآت كانت ك الآتي /
    عبـيت الابليـكيشـن ( الاستمارة ) والي يحتوي على معلومات المتقدم للتأشيرة - عنوان واماكن الدراسة
    في الولايات المتحدة >> حجــزت موعدي عشان يسوون معي مقابلة والهدف طبعن انهم لما يقابلو مع
    الواحد يتأكدون من اورآقـه اولا - ثانيا يشوفون شخصـيته وكيفية كلامه ومدى ثـقته بنـفسـه ..
    تم حجــز المـوعد حـق المقـآبلة في 10 - ابريل - 2011
    طـبعن الموقع في مقـر السفارة الامريكية بالحي الدبلوماسي بالرياض
    \
    اذكــر آخـر مرة زرت الحي الدبلوماسي كان قبـل مايقارب ال 12 سـنة .. كنت وقتها صغــير .. كـنت اروح
    مع عيال عمي نـتزلـج ب الاسكيـت في سـآحة الكـندي .. وكآنت ذيك الايام آخــر خـبري بالحي الدبلوماسي .. ما عاد رحت .. صار فيه تشديد
    امني خآصة من بعد تفجـيرات الارهابيين زماان .. صار فيه تشديد امني اكثر واكثر .. كآنت زمـآن ذكـريآت حــلوة ^ ^
    \
    يـوم المقـآبلة - الصـباح في تمام الساعة 7
    صحـيت من النوم وانا ما غير اتنافض تقولون ذا كنه طالع من فريزر - قعدت شوي بعدين لعنت الشيطان وتعوذت منه وقلت ب نفسي الي الله سبحانه كاتبه بيصير .. كـثير من الشباب قدمو على الفيزا الدراسية وانرفضت .. الله يستر لا يرفضون فيزتي اليوم .. الاسباب كثيرة .. من اهمها الشقرا الي ب كاونتر 9 .. وما ادراكم ما الشقرآء اللعـينة على قولة واحد من الشباب .. هذاك
    يسمونه كاونتر الرررعب
    !
    يقولون انها تسوي المقابلة ب المزاجية .. اذا ما اعجـبها الشخص الي قدامها .. ترفضه وترفض تعطيـه الفيزا - طبعن بدون اي مراعاة لموعد دراسة الطالب ولا مشاعرهـ - حتى وان كانت جميع اوراقه كاملة .. كذا مزاجيّـة بنت الذين كلش بكيفها
    المهم
    توضـيت وصليت الفجـر .. فتحت الملف حق الاوراق حقي وقمت اسوي تشييك
    على اوراقي .. استغربت .. لقـيت بينها اوراق مالها داعي وفواتير كهرباء واتصالات
    ورسمه
    لاختي الصغيرة قـلب احمر كبيير
    وبيت اكبر منه > ما اذكر انها اهدتني شئ قريب ..
    تأكدت من شهاداتي وايصال سداد رسوم التأشيرة من البنك الامريكي بالاضافة الى
    ورقة اثبات تاريح المقابلة وصورة وجهي الجميل الي راح يطلبونها وقبول المعهد ..... الخ
    شـغلت السيارة وتوكـلت على الله ..
    كان موعد مقابلتي
    8:30
    وصـلت لمدخل الحي الدبلوماسي .. فيه تفتيش من القوات الخاصة .. يوم قربت من العسكري الا هو يأشر بيدهـ ويوقـفـني
    فتحت القزازة
    العسكري : وين ؟
    انا : عندي مقابلة في السفارة الامريكية ..
    العسكري : طيب وش الي يثبت ان عندك موعد < مسوي انه ب يحجـر لي ابو الشباب ..
    انا قمت وسحبت له ورقة الموعد - بالانقليزي طبعن - عطيته اياها لعانة ب المقلووب ابغى اشوف
    هو يعرف يقرآ انقليزي ولا لآأ .. مسكها وقعد يطالع فيها شوي .. وقالي اخيرن / آهـآآآآ الا صاادق والله .. اجل عندكـ موعدن بالسفارة الامريكية .. ب التوفيق انشاء الله
    < امحــق من عسـكري
    بس قـفـلت القزازة .. وافجــررر امها ضحكككك على ذآك العسكري .. الله يذكرهـ بالخيــر
    الحي الدبلوماسي
    ( خلوني اتفــلسف عليـكم شوي )
    منظّـم جدن .. سمّـوهـ كذا عشانه يجـمع سفارات كل الدول الشقيقة و الصديقة و إلي لها مصالح مشتركه مع السعودية
    تشوف هنا سفارات اوربا وقدامها سفارات الدول العربية وعلى يـمـينكـ سفارات دول الخليج وهناااااااااااااااك نعممم هنااااااك
    سفااااااااارة امريكا .. ي لها من سفارتن
    مرعبة ..

.. الشوارع و الارصفة تلقّ وفي روايتن اخرى ( تلمع ) .. البنيةالتحتية له ممتازة جدن < متعقد من
    شوارع جدة
    كثير من الخوآجات - حريم / رجال - من موظفين السفارات طالعين يهرولون على الصباح .. شئ شئ تحس من جد انك براا السعودية
    قطـع تفكـيري ذيـك اللوحة الى مكتوب عليها (
    P
    ) حق المواقف .. نزلت للقبو ووقفت السيارة ونزلت
    طالعت في ساعتي الا هي تشـير الى 8 صباحا .. ي الله باقي نص ساعة على موعد مقابلتي
    قلت في نفسي .. ي ولد خـلني اروح اآخذ لي كآفي ودونات تشوكلت ( ذيك الطويلة عرفتوها ) .. عشان ادخل اسوي المقابلة وانا في كامل روقاني ..
    طلبت .. اخذت صحني وقعدت آكل الدونات بكل ثــقة .. عشان كيذآآ كل من يشوفني يقول هذا اكيد رايح يسوي مقابلة < ي شين الوسوسة بس
    طالعت في الساعة مرة ثانية .. الا هي
    8 ونص .. اوما .. والله اني تاخرت عليهم ب الحيل ..
    اخذت الكوب في يدي وطلعت .. شوي الا الفلبيني حق محل الدونات يطاردني .. بسم الله اذكر اني دفعت له حقه .. وش يبي ذا اللزقة < ي شين الثقة ب النفس
    الا واشوف بيدهـ ملف الاوراق حقي > طرآآآآآآخ >> يطق راااسه بيدهـ ..
    اووهــ ثنكيووو ثنكيوو فري ماتش ..
    اقسم بالله انك افخم فلبيني قد شفته > الفلبيني يطالع فيني ويقولي وآآآت
    ..
    \
    قربت من السفارة .. الا واشوف ذآآك السرآ الي وش طووله .. اوووب .. والله اني تأخرت ي ولد
    مسكت الطابور مع
    شباب وشابات
    الوطن الذين يحملون الامآل والطموحات الكبيرة في تحقيق احلامهم الوسيعة .. انها البداية من هنا
    باستخراج الفيزا ..
    قطع تفكيري مرة ثانية
    وااحد ماااسك يدي ويقولي هييه انت .. ورآ ما تصفّ زي خلق
    الله
    >> اطالع في نفسي الا توني استوعب اني جاي وطامر في نص السرآ >> ي شين المفهييين بس
    رجعت وامسك السرآآ من ورآآآآ من البداية .. اوووف والله ناااس كثير قداامي
    كانت مدة السرآ حوالي 45 دقيقة .. وصلت للكاونتر الخارجي .. فيه موظفة تطلب مني ورقة الموعد عشان تتاكد ..
    اشرت لي الشباك الي بجنبها وقالت سلم الجوال والمحفظة .. قلت لها مااعندي خليتهم ب السيارة .. قالت خلاص تفضل
    وقفت قدام باب السفارة .. شوي الا انفتح .. تقولون
    باب المغارة ذيك حقت علي بابا والاربعين حرامي
    << بس ي سااامج .. ..
    دخلت مع الباب الا واثنين حرّاس امريكيين عليهم مو
    رشاشات الا بازوكااات
    .. اسلحة اول مرة اشوفها .. يمممة تخووف
    طالعو فيني قالو فصخ الساعة والكبك والجوال والمحفظة وما بقى الا افصخ ملابسي احسن .. الحمد لله والشكـر
    عندهم جهاز تفتيش زي حق المطارات .. مريت من عندهـ بدون ما يصيح .. طالعو فيني بعين زرقاء وقالو لي خذ عفشك ورح البسه داخل ..
    الله .. واخيرن دخلت السفارة الامريكية .. السفارة تعتبر قطعة من ارض الوطن في وطن الغربة .. استقبلتني امرأتون جميلة ججدن
    بابتسامة شاقتن وجهها .. رحبت فيني وطلبت مني اوراقي عشان تتاكد منهم
    سحبت لي رقم وقالت لي ادخل صالة التبصيم ..
    دخلت صالة التبصيم وقعدت انتظر لين جاء رقمي .. كانت موظفة امريكية من اصول هندية .. بصمتني واخذت اوراقي
    وهي تبتسم .. انا مبسوط الحين قلت اجل كذا المقابلة .. قلت لها خلاص امشي الحين .. قاللت لاا ي حبيبي < طبعن بعد الترجمة .. باقي تروح للصالة الثانية عشان المقابلة !!
    > طيب انت وش سويتي الحين .. قالت لي انها تدقق المعلومات فقط وتاخذ بصمات الاصابع ..!!!
    رحت للصالة حقت انتظار المقابلة .. قعدت اطالع في وجوهـ الناس .. هذا مرتبك وذاك طفش من
    طول الانتظار وذآ ما غير يهز في رجلينه وشكله خايف و مرتبكـ ..

بعد انتظار دام ل نص ساعة .. الا هم ينادون برقمي .. لآآ ويقولون
    توجه الى كاونتر 9 !!
    لالالالا
    .. ما اتفــقـنا على كيـذآآ .. وش كاونتر 9 .. ي عيااال مو اسلووب والله .. يقلع ابو الحظ الي كذا .. ما ابي الشقرا اللعينة الي يشتكون منها كل الناس تسوي معي المقابلة .. ارجوكم لا لا لا للمخدراات < فصـل ....
    اخذت نفــس عممييييق عشان ابعد التوتر الي فيني .. وتوكل على الله .. وانا في الطريق
    للكاونتر قعدت اقرآ
    ( وجعلنا من بين ايديهم سدا ومن خلفهم سدا فاغشيناهم فهم لا يبصرون )
    وصلت للكاونتر .. الا هي الشقرا بعينها .. ترحب فيني ب تكشيرهـ مرعبة .. وتقولي بلغة عربية فصحى اعطني جوازكـ ورقة المقابلة
    > اعطيتها الجواز وكل الاوراق الي تبيها
    قعدت شوي تطقطق في الجهاز وانا سااكت .. يفصل بيننا قزاز زي حق البنوك .. واكلمها بواسطة سماعة زي حقت التلفون < تقولون اني في سجن
    > طالعت فيني شوي وانا اطالع في عيونها مباشرة > وبالمناسبة
    هذي الحركة تبين مدى ثقة الشخص بنفسه
    ..
    ثم بدت تسألني ..
    هي : هل سبق وان ذهبت الى الولايات المتحدة ؟
    انا : نعم
    هي : متى ولماذا وكم المدة ؟
    انا : عام 1997 مع عائلتي ولمدة سنة
    هي : ماذا يعمل والدكـ ؟
    انا والله البلشة وش اقولها ان ابوي ضابط ويشتغل بالجيش .. الحين ب تقول ذا جاسوس
    رايح يتجسس وهو راجع ب يمر على البيت الابيض ويلغمه متفجرات .. ثم يهج ويرجع السعودية .. واذا انمسك يطلعه ابوهـ بالواسطة !!
    انا وبكل ثقة : آن اوفيسر مام ^ ^
    >>>> انا مرة اجاوبها بالعربي ومرة بالانقليزي ما عاد ادري وش اتكلم به من لغة ..
    طالعت فيني شوي .. وقعدت تتامل في ملامحي شوي .. حسيت انها تقول ذا شكله حليل
    ومسكين وموب حق مشاكل وفوق هذا كله مملوح هههههههههه .. بعدين سألتني هل يوجد لديك اقارب في امريكا .؟؟
    انا : لا
    هي : من هو المتكفل بدراستك
    انا : من ضمن برنامج الملك عبدالله للبعثات
    هي : اين هي بطاقة الملتقى الخاصة بالطلاب
    انا : قعدت اقلب في جيوبي وتذكرت الحين اني ناسي شي > طالعت فيها بابتسامتي الساحرة وقلت لها نسيتها
    هي : هل يوجد لديك خطاب الضمان المالي من جهة ابتعاثك
    انا : لا الوزارة ما تعطينا .. الوزارة ترسل قائمة محدثة باسماء الطلاب
    المبتعثين على ايميل سفارتكم الموقرة .. وقااعد اقول ي ولد الحين بتقولي ضف وجهكـ .. الله يستر
    طالعت فيني بنص عين كذا .. بعدين كملت اسئلتها
    هي : اين س تدرس وباي ولاية ؟
    انا : ولاية فلوريدا - مدينة اورلاندو
    هي : طالعت فيني وتبتسم للمرة الاولى .. وقالت لي - ستحضى بالكثير من المرح هناك الكثير من الفتيات < يبلع ريقة ..
    >>>> انت ستذهب الى ارولاندو حيث ملاهي دزني وورلد
    انا قاعد اقول في نفسي > طيب درينا يعني جايبة شئ جديد الحين ..
    انا : نعم نعم .. سيكون هناك الكثير من الاوقات الجميلة < قلبنا مسلسل تاريخي ..
    قعدت تطقطق على الجهاز .. اشرت على الجواز حقي .. اعطيتها الجواز
    ثم طالعت فيني وقالت .. اذهب الى مكتب فدكس وسدد رسوم ارسالية الجواز ثم ابتسمت وقالت لي مبرووكـ .. تم قبول فيزتكــ
    انا طالعت فيها وانا مو مصدق .. وآآت
    من جد يعني ولا تستهبلين علينا ي بنت الذين ..
    >> انا اختبصت ما عاد ادري انا اكلمها ب الانقليزي ولا بالعربي ولا بالباكستاني .. طرت من الفرحة
    قالت لي قبل ما امشي .. لاتنسى ترسل لنا خطاب الضمان المالي حقك على ايميل السفارة ..
    طلعت وانا مبسوووووط وطااير من الفررحة .. الحمد لله ي رب
    وصلت للبيت .. قعدت شوي افكــر .. لحـظة انا نسيت شئ
    موهم >> طرآآآآآآآآآخ >>> ي يقلع ابو الفهااوة ي شيخ >> نسيت لا اسدد رسوم الفدكس
    حقت ارسال الجواز .. يعني لو خلص جوازي ماراح يرسلونه لي عشاني ما سددت رسوم الفدكس ..
    طقيتها مشوار مرة ثانية وسددت رسوم الفدكس من مكتبهم الي بساحة الكندي ..
    تطمنت الحين .. الحمد لله .. باقي بس انتظر الفيزا .. بس لحـظة متى بتطلع الفيزاا .. الله يستر لا تقعد شهر ولا شهرين ثم يفوتني موعد الدراسة هنااكـ
    >>>
    بعد
    8 اياام .. جتني رسالة من فدكس يقولون لي تعال استلم جواازكـ .. استلمت جوزاي واقعد اقلب
    في الصفحات حقته .. لقيتها .. الفيزاا وعليها صورتي ولمدة 5 سنواااااااااااااااات ..
    \
    الحمد لله ي رب .. وعقبال ما التحق بموعد دراستي بعد شهرين انشاء الله .. دعواتكم لي
    \
    اعذروني على طووول الكلام والفلسفة و البربسة .. حبيت احكي لكم تجربتي الواقعية ب شفافية وبكلام طالع من قلبي سيدة .. اتمنى تكونو انبسطتو معي

واي استفـسـآر .. انـآ حــآضـر ب ألي اعــرفــه < لاحضو اني قلت ب ألي اعرفه ^ ^

..
  2. أخوي الغالي عبدالرحمن العمري
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حضرت هنا لأدعو الله العلي القدير أن يوفقك في دنياك وفي أخراك .
    وأنا متأكد إن شاء الله أنك ستحقق ما تصبوا إليه فأسلوبك يدل على أنك متميز في حياتك وإن شاء الله تتميز في دراستك ومستقبلك يارب .

مررت بالصدفة على موضوعك ، فشاهدته وقرأته بالكامل .
    أعجبني أسلوبك الجميل في الطرح والنقد الساخر المغلف بالفكاهة والمرح والتركيز والاختصار .

تقبل مودتي ،،،
    أخوك ناصح محب
    بريطانيا
    7 "
  3. يعطيك الف عافيه وان شاء الله موفق

بس عندي كم سوال

1 - ماهي المستندات والمتطلبات المطلوبه من السفارة الامريكيه كامله ؟ ( لاني قرات في احد المواضع انهم يطلبون صورة من السفريات السابقه كيف يعني )
    2 - لمن عبيت الاستمارة من الانترنت كم المدة كانت على المقابله الشخصية ( يعني كم يوم انتظرت على المقابله الشخصيه ) ؟
    3 - طيب بعد الفيزا هل تطلع امر اركاب من وزارة التعليم العالي ؟

و جزاك الله خير
    7 "
  4. طيب .. نقـول بسم الله .. بمـآ انكـ تسأل .. وآجـب علينا نرد ونسـآعدكـ .. انشـآء الله الاخوان يعذرونا الي ردو قبـلك ^ ^

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوربه
    يعطيك الف عافيه وان شاء الله موفق
    ويآك ي رب

1 - ماهي المستندات والمتطلبات المطلوبه من السفارة الامريكيه كامله ؟ ( لاني قرات في احد المواضع انهم يطلبون صورة من السفريات السابقه كيف يعني )
    انا اقولكـ المستندات المطلوبة والمهمة ..
    1) جواز سـفر ما يكـون باقي على انتهائه 6 شهور .. حاول - مو شئ اساسي - يكون جواز السفر جديد عشان اذا لصقو لك الفيزا انشاء الله .. ينتهى معكـ ب نهاية الفيزا .. لان مدتهم الاثنين خمس سنوات .. مثلا انا بآقي في جوازي سنتين وينتهي .. انشاء الله وصلت لك النقطة .. وبخصوص السفـريآت القديمـة .. هم السفارة يقصدون ( لو) باقي محتـفظ بجواز سفركـ القديم يكون احسن تجيبه مع الجديد .. اما اذا كان غير موجود .. مو مشكـلة + ورقة تأكيد المقابلة والموعد + i-20 حق معهد اللغة ( قبول اللغة فقط ) الصورة والاصل > احضار الاصل للمطابقة فقط ..

2 - لمن عبيت الاستمارة من الانترنت كم المدة كانت على المقابله الشخصية ( يعني كم يوم انتظرت على المقابله الشخصيه ) ؟
    خلني اوضح لك شغلة ي غالي .. الحين انت تعبي الاستمارة بعديين ترسلها .. ثم تروح تشتري معّـرف ( تدفع 45 ريال ) وتحجز موعد .. ونصيحة لك احجز في سفارة الرياض .. اقرب موعد تقريبا ما يتجاوز الاسبوعين تقريبا .. تقدر تحجز عليه .. بعدين تصير تشييك و تدخل من فترة لفترة .. لين تلقى لك اقرب موعد .. احيانا تلقى بعد 5 ايام .... وكل المواضيع هذي تللقها مثبته فوق في المنتدى ..

3 - طيب بعد الفيزا هل تطلع امر اركاب من وزارة التعليم العالي ؟
    يصدرون لكـ امـر الاركاب + قرار الابتعااث - اذا كنت مبتعث -
    .. اذا توفرت الشروط التالية بالنسبة للبكالوريس

يجب توفر قـبول اللغة + قبول الجامعة + صورة من الفيزا .. غير كذا لو تنط وتوقّع ما طلعو لكـ

بالنسبة للماستر
    توفر قبول اللغة فقط + صورة من الفيزا ..

فيه نقطة مهمة .. ما تدخل الاراضي الامريكية الا قبل موعد دراستكـ بشهر والفترة الي بينهم ..

\

دعوااتك بالله ^ ^
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العباد
    ما شاء الله تبارك الله .. الله يسهل لك وألف مبروك يا غالي دعواتك أنا اليوم كملت شهر وإسبوع من مقابلتي بالظهران وربي يعلم النفسية
    الله يبـآرك فيكـ وعقبآل وصول عروستكـ ^ ^
    ولا تشيل همّ ي رجال .. الي كاتبه الله بييصير انا دايم اسمع ان الظهرااان يطولون ويقعدون يعجنون فيها .. بس في النهاية تطلع تطلع انشاء الله .. تمنيت انك تسويها في السفارة بالرياض احسن والموظفين عندهم مرونة بالتعامل مع الطلاب وسرعة قياسية في انجاز المعاملات - غالبآآ -
    .. يقولكـ المثل ما طار طيرن الا وكما حلق طاح ثم انفقع < يقآله انه قآعد يوآسي . . .
    انا متأكد انها ما راح تطول عن الاسبوع الجاي .. باذن الله ^ ^

\
    7 "
  6. الف الف مبروك ياعزيزي والله يوفقك ان شاء الله في دراستك .. بس اانا عندي سؤال

هل لازم تاريخ الشهاده البنكيه يكون مطابق للتاريخ الفعلي .. يعني انا طلعت الشهاده في 28 مارش وهي صالحه فقط لشهر واحد .. هل لازم اطلع شهاده جديده ولا مافي مشكله . وبالنسبه للشهادات هل لازم اوريجنال ولا كوبي .. واللبس هل لازم لبس سعودي(لانك اشوفك كاتب كبك ومدري ايش قلت شكل الدعوه فيها لبس سعودي .. وش دعوه رايح تطلع جواز انت خخخ) ولا عادي البس اي شيء <<< واحد بقوه دقيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.