الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير تقرير موعدي في القنصلية الأمريكية بالظهران ليوم الثلاثاء 24/05/2011

تقرير تقرير موعدي في القنصلية الأمريكية بالظهران ليوم الثلاثاء 24/05/2011

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4711 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Meddy
    Meddy

مبتعث مجتهد Senior Member

Meddy الولايات المتحدة الأمريكية

Meddy , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى IS&T , بجامعة Weber State University
    • Weber State University
    • IS&T
    • ذكر
    • Ogden, Utah
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

May 25th, 2011, 01:46 AM

- - - - ( بسم الله الرحمن الرحيم ) - - - -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياووووووووووووووووو واتززززز اااااب قااااااايز ؟!!!! خخخخخخخ

اللهم لك الحمد والشكر حتى ترضى ,, صراحة المقابلة اليوم عسل وحلاوة وقشطة وكل الاشياء الطيبة دي ,,

راح أحكيلكم بالضبط ايش صار ,, راح أكتب الهرج بالانقليزي وبين قوسين الترجمة ,, وان شاء الله اني ما اكون نسيت حاجة أبدا ,,

نبدأ باسم الله :

طبعا مقابلتي كانت الساعة 9 صباحا ,, فأنا كنت في الموقع قبل بنص ساعة ,, وصلت القنصلية وجلست أدور موقف ,,

وقفت السيارة ورحت لأول الأشخاص ,, عسكري هندي أتوقع ,, طبعا هذا وظيفتو التفتيش ,,

جيتو وقالي حط كل أغراضك واللي في جيوبك على الطاولة , ويبدا يفتشها ,, بعدها يمرر عليك جهاز كاشف للمعادن .. ثم يقولك خلاص روح ,,

تمشي قدام شويه تجيك بوابه عندها عسكري هندي او باكستاني ,, وجوا فيه موظفة من الجنسية السودانية ,, طبعا تدخل وتمر من تحت الجهاز مثل اللي في المطار ,, وبعدها السودانيه تسمحلك بالمرور ,,

في نفس هذا المحل فيه نافذة لصندوق الأمانات ,, تحط أغراضك مثل مفتاح السيارة واذا فيه جوال وهيك ,, ويعطيك رقم ,, وانت طالع تعطيه الرقم وتاخد الاغراض ,, كأنك في جرير خخخ

بعدها تدخل المبنى اللي فيه اربع نافذات مرقمة من 1 الى 4 ,, وايضا ورا فيه كافي ومكتب فيدكس ,,

أول ما تدخل تاخذ رقم وتجلس تنتظر ,, قبل ما ينادو رقمك في أحد هذي النوافذ ,, فيه واحد من احد الجنسيات الافريقية جالس على طاولة ينادي بالارقام ,, تروحله ويضبط أوراقك ويرصها ويجهزها ثم يطلب منك ترجع وتجلس وتنتظر ينادو رقمك ,,

فأنا دخلت وأخذت رقم ,, جلست وبعد برهه من الزمن نادا رقمي الموظف اللي تاكي على الطاولة ,,

جيتو الا الادمي خال "أسمر" ,, أنا انبسطت << لانو نفس اللون ههههههههه عنصرية هااه ههههههههههههه

المووهم جلست عندو وهذا الحديث اللي دار بيننا :

الموظف : Hi
    أنا : Hey

الموظف : How are you? ( كيفك ؟ )
    انا : I'm cool man ( انا بخير )

الموظف بعد ما أخذ اوراقي : Why are you traveling ? ( ليش انت مسافر ؟ )
    انا : For studying ( للدراسة )

الموظف مازحا : You look like a nigga lol ( شكلك كأنك نقا )
    انا: oh yea, kinda ( ايوه, نوعا ما )

وضحك الجميع ههههههه

بعدها قالي خلاص روح اجلس ,,

رحت جلست وانتظرتهم ينادو رقمي ,, بعدها ناداني اللي في الشباك رقم 1 ,,

طبعا الموظف كان يا لبناني او سوري << ترى انا انسان ما افرق بين السوري واللبناني,, بس شكلو سوري ,, ولحد يسأل ليه خخخخخ

هذا الحديث اللي دار بيني وبينو :

الموظف : لحظة بس من فضلك
    انا : yea sure, take your time ( اكيد, خد راحتك )

الموظف : هذي اول مرة تروح أمريكا ؟
    انا : Yes

الموظف : طيب روح أجلس الين ما نناديك بالاسم قبل تروح لمكتب فيدكس
    انا : Ok, sure

طبعا الأوراق اللي طلبها هي كالتالي :
    - جواز السفر
    - ورقة تأكيد طلب التأشيرة DS-160
    - وورقة قبول الجامعة I-20

بعدها جلست وانتظرت ينادوني بالاسم ,, طبعا استغليت الفرصة وجلس أسولف مع واحد عسل كان جالس جنبي ,, الله يوفقه يارب

بعدها الشباك رقم 2 ناداني وكان الموظف أمريكي , أول ما جيته كان اللي قبلي باقي عنده ,, والموظف كان شويه متنرفز ههههه

والهرجه انو الموظف كان بيقول للادمي روح أجلس وانتظر ,, بس الراجل مسكين مو فاهم وواقف ههههه ,, الموظف استخدم كل اللغات معاه حتى لغة الاشارة ,, بس الراجل مدري ايش فيه يمكن كان متوتر ومو عارف الهرجة ,, أنا لو جيت من بدري شويه كان فهمته وساعدته ,, بس وصلت وهو طالع ,,

الموووهم رحت للموظف ,, وهذا الحديث اللي دار بيني وبينه :

الموظف : Hi
    انا : Heyy

الموظف : Is it your first time to go to the United States ? ( أول مرة تروح لأمريكا ؟ )
    انا : Yeah ( ايوه )

الموظف : Please Put your finger on that red sight , the left hand ( لو سمحت حط اصباعك على المربع الاحمر , يدك اليسار )
    انا : Okay

الموظف مبتسما : Your English is good, you speak fluently (انجليزيتك ممتازة, تهرج بطلاقة )
    انا : Ummm, yea, I donno, I think so lol ( امم ,, ايوه مدري ,, اتوقع هههه )

الموظف : Oh for sure hehe ( شي أكيد ههههه )
    انا : haha ,, ThanQ ( هههه ,, شكرا )

الموظف : So you work for saudi Aramco ? ( أجل تشتغل في شركة أرامكو ؟ )

الموظف : So you have been working for 5 years ? ( طبعا لك في الشغل 5 سنوات ؟ )

الموظف : Ok, Which facility are you working in ? ( طيب, في اي قسم انت تشتغل ؟ )
    انا : I work in the Operation ( أنا أشتغل في قسم التشغيل )

الموظف : Ok, What is it that you do ? Refinery or what ? ( طيب, ايش تسوي بالضبط ؟ في المصفاة أو ايش ؟ )
    انا : No, I work in Well Services Department, Field Working ( لا, أنا أشتغل في خدمات الآبار , شغل ميداني )

الموظف : Ok nice, Where are you going ? ( طيب حلو , فين حتروح ؟ )
    انا : Utah State ( ولاية يوتا )

الموظف : Ok, What are you going to study ? ( طيب ايش حتدرس ؟ )
    انا : Information systems & Technology ( نظم المعلومات والتكنولوجيا )

الموظف: alright, where have you been for the past year ? ( حسنا, فين سافرت السنة الماضية ؟ )
    انا : Spain, Morocco, UAE, Kuwait and of course Bahrain ( اسبانيا, المغرب, الامارات, الكويت وبالتأكيد البحرين )

الموظف : Oh Ok, So you're going to pay for yourself ? ( طيب , انت اللي راح تدفع التكاليف ؟ )

الموظف : Ok, Do you have the Bank Statement ? ( اوك, عندك الشهادة البنكية ؟ )
    انا : Yeah sure

هنا أنا أعطيته كشف الحساب وقاعد أدور على الشهادة البنكية بين الاورا ,, حصلتها وجيت أعطيه قالي خلاص بس ما يحتاج ,

الموظف : Ok, now it may take up to 2 weeks to get your visa ( اوك , راح تاخذ تقريبا اسبوعين لاصدار الفيزا )
    انا : Ok No problem ( اوك مافي مشكله )

الموظف : Ok now, Go to FedEx Office back there and pay the Fees, The you can go ( اوك الان روح لمكتب فيدكس وادفع الرسوم وبعدها تقدر تمشي )
    انا : Ok , Thank you sir ( اوك, شكرا لك )

الموظف : Sure, Have a Good day ( بالتأكيد , أتمنى لك يوما سعيدا )

بعدها رحت لمكتب فيدكس ودفت 125 ريال لأني ساكن برأس تنورة ,, أنا مادري اذا المبلغ يختلف بالنسبة لسكان الخبر والدمام أو لا ,,

عموما بكذا انا انتهيت وطلعت ,, طبعا رحت أخذت اغراضي من صندوق الامانات ومشيت في حالي وانا مبسووووط ومتشقق هههههه

هذا اللي صار معاي بالضبط ,, حبيت أذكر انو المقابلة وربي عسل ولا تشيلو همها ,, طبعا ما طلبو مني صور شخصية ولا شي والاسئلة زي ما شفتو بسيطه وحليوه ,, وكانو جدا متعاونين وطبيعيين ,, فأتمنى من الله أن ييسرها وان تصدر فيزتي في القريب العاجل واياكم أجمعين يارب ,,

أتمنى أكون ما نسيت شي ,,

ربي يوفقكم ,,,,, تشااااااااااوز

2. الله يتمم علينا وعليك وتصدر فيزا
    أنا كانت مقابلتي من ١٥ يوم بالرياض والى الحين مابعد صدرت
    مرحلتي باقي عليها ١٨ يوم وربك يعين
    وبصراحة أنا انتقد بعض الناس اللي يخوفونك قبل دخول المقابلة
    بصراحة أنا ما شفت الا فلة وسعت صدر
    لكن الله يوفق الجميع
    وعقبال اصدار فيزتي وفيزتك وفيزة كل طالب وطالبة
    7 "
  3. ماشاء الله عليك ريحته مو مثلي جننته في الاجوبه ههههههههه
    شوف انا قالي بتطلع لك في اسبوع وخذت يومين وطلعت
    وزوجي اسبوعين قاله والحمدالله امس كمل 10 ايام وطلعت
    كثروا الاستغفار وبتتسهل الامور باذن الله الاحد الصمد
    وبالتوفيق اخوي
    7 "
  4. ليون ,,

ياربي يحفظك قول آمين ,, نفس التفكير ياخي ليش العالم مسويه انو الهرجة معقدة ومدري كيف !!

يلا الله يوفقك وتجيك الفيزا قريب يارب ,,

Gorgeous Girl

ههههههههه أجل ايش سويتي في الادمي ؟!! ههههههه شكلك عفستي دنيته مسكين هههههههه

الله يخليك وألف مبروك صدور الفيزا لك ولزوجك العزيز ,, ويارب نكون على خطاكم سائرون وتوصلنا الفيزا قريب يااارب

تسلمي خيتو عالمرور ,, ثانكييييييس
    7 "
  5. ماشاء الله على التقرير المفصل والجميل

انا مثلك سويت المقابلة بالقنصلية واللي سواها لي الموظف اللي بشباك (2) النحيف بس الصدق ينقال الموظف مرة محترم وذوق واخلاق ويقدر الناس مافي احد راح عنده الا رجع وهو
    مبسوط والثموظف الثاني نفس الشي كلهم كويسين بعكس الكلام اللي سمعته وقريته بالمنتدى من انهم مايقدرون وان تعاملهم مو كويس بالعكس
    بس اهم شي تجي وانت واثق من نفسك واوراقك ومستنداتك كاملة وتمشي اموورك
    بالتوفيق وان شاءالله عقبال الفيزا والتذاكر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.