الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إمـــاراتـــي متعاطف مع ربـــعه السعوديين ..

إمـــاراتـــي متعاطف مع ربـــعه السعوديين ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4679 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية U A E
    U A E

مبتعث جديد New Member

U A E الولايات المتحدة الأمريكية

U A E , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الإمارات العربية المتحدة , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MBA , بجامعة MU
    • MU
    • MBA
    • ذكر
    • Miami, Florida
    • الإمارات العربية المتحدة
    • Jul 2011
    المزيدl

July 4th, 2011, 11:26 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

بصراحه شدني المنتدى هذا كثير وخفف عليه هم الانتظار و و و و .. أحيي القائمين على المنتدى هذا وأشكر الأعضاء كلن باسمه .. وكل ما ادخل الموقع اتذكر ربعي السعوديين في امريكا واللي قضيت معاهم احلى سنين العمر "الله يرج اللي ما يحبهم هههه"

حبيت أنظم لقائمة منتظرين الفيزا واللي بصراحه جابتلي الاحباط نوعا ما وحبيت اطرح موضوعي وقصتي مع الفيزا الدراسية عل وعسى نخفف عن باقي المنتظرين ..

تخرجت من احدى الجامعات الي عندنا في الامارات وتوظفت في الحكومة وبعدها قررت اني اقدم استقالتي وادرس باميركا وبتوفيق من الله حصلت على بعثة دراسية من الدولة ..

قدمت على الفيزا والامور كانت طيبة وميسرة وسافرت اميركا ودرست لغة لمدة شهرين وخذت الايلتس وبعدها بديت دراستي الجامعية .. خلال فترة تواجدي باميركا رجعت للامارات تقريبا 6 مرات واول مرة رجعت فيها سرت السفارة وعملت فيزا جديدة باسم الجامعة بدل المعهد .. ومرت الايام وقررت اغير الجامعة اللي كنت بها وفعلا صار اللي بغيته وتغيرت الجامعة ورجعت بعدها للامارات .. وللمرة الثالثه اروح للسفارة الامريكية واغير الفيزا على الجامعة الجديدة والحمدلله الامور مشت بسهاله وتيسرت الامور ورجعت اميركا وتخرجت بعدها بسنتين ورجعت البلاد ...

المهم .. رجعت الامارات وسلمت الشهادة لوزارة التعليم العالي عندنا وتم منحي بعثة جديدة ولله الحمد وكان عندي قبول من الجامعة اللي بدرس بها درجتي العلمية التاليه وكان مكلنها بنيويورك.. سرت للسفارة الامريكية في ابوظبي وقدمت على الفيزا ومشت الامور تمام وعطوني فيزا جديدة بدون اي تعقيد .. سافرت نيويورك ووصلت الجامعة وكانت الامور طيبة وبعدها صار لي ظرف خلاني ارجع للامارات وتركت كل شي وراي واخطرت الجامعة باني بوقف ويمكن ارجع وتم اخطار الادفايزر في السفارة كذلك ورجعت ... المهم .. تعدت مدة تواجدي في الامارات ال 8 اشهر وبعد ما سافرت مع الوالدة للعلاج وتطمنت على وضعها الصحي الله يحفظها قررت اني ارجع وخاطبت الوزارة والملحقية بواشنطن واخطرتني الملحقية بان الجامعة اللي كنت بها مش معترف بها اني مور ولازم اغيرها واشوف لي مكان ثاني ..

وفعلا جبت قبول من معهد تحضيري للدراسات العليا في فلوريدا (الولاية الي كنت ادرس بها قبل) .. خذت القبول والاي توينتي وسرت السفارة وقدمت على الفيزا ولما وصلت للكاونتر الاول سئلتني الموظفة اللي تضبط الاوراق "ماعندك زيارات خلال الخمس سنوات الماضية لدول اخرى غير اللي ذكرتهن في طلبك؟؟" قلت لها عندي سفرة مش مذكورة في الابليكيشن لسوريا بشهر 12-2010 لكن ما قعدت في سوريا بس نزلت المطار وكان في سائق ينتظرني واخذني الى بيروت !! وعملت هذا الشي لان التذكرة جاتني هدية من شخص انا كافله في الامارات وعزمني على السنة الجديدة عند عائلته في لبنان واصر علي كثير واستحيت منه ووقتها ما لقى لي تذكرة دايركت على لبنان فاخذها على سوريا مع العلم باني رجعت للامارات عن طريق مطار بيروت بعد 4 ايام ..

المهم .. بعد البصمة وصلت للقنصل وكانت الاسئلة كالاتي :
    - تعمل؟
    - لا
    -زرت اميركا قبل؟
    - نعم
    - وين كنت تدرس؟
    -ذكرت اسم اخر جامعة بنيويورك واخبرتها اني وقفت ورجعت الامارات لظروف معينة
    - وش رايح تسوي الحين؟
    - بكمل دراستي لكن في ولاية اخرى
    - ليش جاي متأخر ؟ دراستك بتبدأ بعد اسبوعين من اليوم؟؟؟
    - استلمت الاي توينتي يوم الخميس (من 3 ايام)
    - رح ادفع الرسوم وارجع لي.
    - اوكي و ثانكس

دفعت رسوم اصدار الفيزا ورجعت الا اشوفها تعطيني ورقة صفرا وعليها رقم متابعة على موقع السفارة وتقولي كلم المعهد وخلهم يمددون لك اسبوع لان الفيزة مقبوله لكن عندنا اجراءات ادارية بتاخذ من 2 الى 5 اسابيع لكن يمكن تظهر خلال الاسبوعين وتمرنا ونعطيك الفيزا وانت واقف مكانك ..

ياااااا الللللللله ما الذي يحدث امامي (طرى على بالي المعلق فارس عوض) .. اول مرة اتعرض لهذا الموقف وعمري ما توقفت او تاخرت بسبب الفيزا .. يا بنت الحلال غيري بدلي شوفي الفيز القديمة وشوفي اخر فيزا عندي بتنتهي سنة 2014 وانا هنا لاني غيرت الجامعة فقط .. مافي فايده وعلى قولة اخوانا السعوديين "ضفيت وجهي" وظهرت من السفارة ولليوم معاملتي تحت الاجراء واكملت اكثر من 5 اسابيع ولا حس ولا خبر ..

مليت من القعدة ومليت من السفر ومليت من الاجواء اللي حولي وقررت اني احتج (حلوة هذي احتج) واقعد في البيت وصرت م اطيق اشوف احد وربي .. احس اني تعقدت ومقيد .. لا اقدر اشتغل ولا اقدر انتظر !!! وما ادري بصراحه هل سبب التأخير اني ما كتبت سوريا في الطلب ولا بسبب السن واستبعدت موضوع تشابه الاسماء لان اسمي غريب وعمرهم ما وقفوني على الاسم ..

اسف على الاطاله بس من الملل وحبيت افضفض شوي لان الطلبة الاماراتيين في الخارج ما عندهم منتدى يفضفضون فيه فقلت اخوانا السعوديين صدورهم وسيعه والحال من بعضه .. وزرت الموقع وشفت فترات الانتظار اللي بالشهور واللي "تحطم" بصراحه وهانت عليه سالفتي وصرت مقتنع اني اصبر وبس او اني انقل دولة اخرى ..

اسف على الاطاله وان شاء الله نشيل هم بعض ونفيد ونستفيد ...

وشاكر للجميع مرة ثانية وموفقين باذن الله ..

توني اقرا الموضوع مرة ثانية >>>> كاتب قصة حياته الاخ مش فيزا هذي اللي فرت مخه!!
  2. هلا بعيال زايد ،،
    قصتك حلوهـ وفيها احداث رهيبه ،،
    لكن الله يعافيك العالم هنا منتظره 3 شهور الله يعينها ،،
    لكن عني انا طلعت فيزتي بـ8 ايام ،،
    السفر إلى سوريا هو اللي خلى الموضوع فيه مشكله ،، لأن امريكا وسوريا بيق بروبلم !
    الله يوفقك ويسهل امورك ،،
    وحياك الله بمنتداك ،،
    7 "
  3. هلا فيك اخوي ونورت المنتدى بطلتك والله

والله قريت القصه من اولها لاخرها واهم شي الحمد لله على سلامة الوالده هذا اهم شي ترا بالحياة دام الوالده عندك خلها تدعي لك
    وان شاء الله بتتسهل امورك وانا بصراحه اتوقع سبب التاخير لانك مذاكرت سوريا خصوصا انه سوريا تعتبر منطقه حساسه فلازم يشيكون هل فعلا كان هدفك فقط
    انك تروح بيروت والا شي ثاني حتى لو طولت صدقني مابعد الصبر الا الفرج وان شاء الله تبي تجيك الفيزا وتطلع وتكمل دراستك وحتى لو باسواء الاحوال رفضوها مو هذي النهايه بدال امريكا غيرها
    روح لاي دوله ثانيه والحمد لله خلاص انت تخرجت من امريكا روح جرب لك اكسبيرينس جديده وثقافه جديده يعني ممكن تكون خيره لك انت تقول فرنسا والله فرنسا حلوه بس الي اعرفه لازم تتعلم فرنسي
    لان اغلب جامعتهم بلغتهم روح بريطانيا ايرلندا اسكتلندا لان اوربا قريبه من منطقتنا يعني كلها 6 ساعات وانت بديرتك

ع العموم انا اتمنى لك الخير والتوفيق والله يسهل امرك ويوفقك
    تحياتي
    7 "
  4. يو ار ولكم عزيزي

انت في بيتك
    وانتظارك ان شاء الله مايطول

انا عملت مقابلة وقال لي القنصل انو خلال اسبوعين راح تصل الفيزا
    غداً الساعة ١٠:٣٠ تقريباً اكمل اسبوعين من وقت المقابلة بالضبط
    الله يستر لا انتظر كثير وانا بصراحة ماودي ااجل والله ييسر للجميع وييسر لي معكم يارب
    7 "
  5. ياسلام عالقصه العجيبه
    بس استفدت من القصه ان اذا جيت اغير جامعتي لازم اغير الاسم اللي بالفيزا <<<<هذا الشي بالسعوديه بعد لازم اغير الفيزا عشاني غيرت الجامعه؟

وعلى قولت اخوي اهم شي الوالده
    اذا الوالده بخير امورك بخير

عسى الله يسعدك ويسهل امورك واموري هذا انا صارلي 10 ايام انتظر الفيزا ولازم بعد 19 يوم اكون مسافر <<<كسرت خاطري ولك العالم تنتظر 5 شهور وانت 10 ايام
    خخخخخخخخخ
    الله يوفقنا انشالله اجمعين
    7 "
  6. ماشاء الله عليكم .. انا اشهد انكم اخوان شما

اشكر الجميع على الردود الطيبه وماهي غريبة عليكم وربي يشهد .. واعتقد ان سوريا هي المشكلة ..

موفقين باذن الله واتمنى ربي يسرها للي ينتظرون قبل ما يسرها لي ..
    7 "
  7. طيب يا خوي ليه ما ترسل القنصليه وتستفسر هل لو غيرت الجامعه لازم تغير الفيزا ؟؟؟

على حدل علمي مو لازم تغير ...تقدر تروح بفيزتك القديمة ..لكن تأكد اول

الله يسهل لك يارب وان شالله موضوعك ما يطول
    7 "
  8. لا ما يصير .. قانون الهجرة باميركا يقول ان الطالب اذا غادر اميركا وقعد اكثر من 5 شهور لازم يجيب اي تونتي برقم جديد ويدفع السيفز من اول وجديد يعني كنه مقدم للفيزا اول مرة .. واذا حب يرجع بلاده ويقضي اجازته خارج اميركا لازم يتاكد وهو راجع ان اسم الجامعة اللي يدرس بها تكون في الفيزا وتكون مطابقة لاسم الجامعة في اخر اي تونتي تم اصداره له ..

وشكرا على المداخله الطيبه وبالتوفيق .. واشكر كل من دعا لوالدتي وادعي الله يحفظ احبابكم وقرايبينكم ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.