الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مقابلتي في القنصلية الأمريكية بجدة ليوم السبت 29/أكتوبر/2011

مقابلتي في القنصلية الأمريكية بجدة ليوم السبت 29/أكتوبر/2011

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4562 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الحرف لعيونك
    الحرف لعيونك

مبتعث جديد New Member

الحرف لعيونك الولايات المتحدة الأمريكية

الحرف لعيونك , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Computer engineering , بجامعة Wyoming of university
    • Wyoming of university
    • Computer engineering
    • ذكر
    • Laramie, wyoming
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

October 29th, 2011, 02:21 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بدايةً أسأل الله التوفيق لجميع المبتعثين والدارسين على حسابهم الخاص وأن يسهل أمورهم .

تم أخذ الموعد قبل حوالي 21 يوم وخلال هذه الفترة كنت أتردد بشكل يومي على موقع مبتعث لأخذ انطباعات الأخوان ومعرفة المتطلبات والتفاصيل لإجراء المقابلة لدرجة أني لبست الزي السعودي ( يقالي رسمي ) حتى أنني أُصبت بحالة نفسية وبعض الخوف وشايل هم هالمقابلة حتى لاتذهب آمالي وطموحاتي سدى .

الساعة السابعة من يوم السبت 29/أكتوبر تم الخروج من المنزل والتوجه إلى القنصلية واستخدام مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه ..

دخلت من البوابة الساعة الثامنة وواجهني رجل أمن أعتقد إنه سوداني الجنسية وتم التشييك على الجواز والتأكد من موعدي ثم دخلت غرفة صغيرة مختصة بالتفتيش ، ووضع الجوال ومفتاح السيارة بظرف صغير وتم إعطائي رقم يخص مستلزماتي عند الخروج ..
    انطلقت عبر طريق محدد بأسهم بالأرض ، دخلت عبر بوابة أخرى وتفتيش آخر سريع .
    أخذت رقم وجلست خمس دقائق وجاء دوري عند رجل أسمر البشرة وتمت المحادثة التالية :

هو : عطني أوراقك لو سمحت
    ( مدري وش يبي بالضبط يا كثر الأوراق اللي معي )
    أنا : تفضل جواز السفر+ DS 160 +الآي 20 الخاص بالمعهد + سداد رسوم بنك سامبا
    ( فقط )
    هو : أول مرة تسافر أمريكا
    أنا : يس
    هو : بصماتك لو سمحت
    أخذ بصماتي مع الأوراق المذكورة مسبقاً وقالي استريح استعداد للمقابلة .

جلست حوالي 20 دقيقة وتم نداء اسمي لشباك آخر ، قمت وأحصل هذاك الأمريكي المبتسم اللي بفتح النفس .

أنا : هاي ومبتسم طبعاً
    هو : هاي ، قالي خذ السماعة وبدأ يسألني ليش رايح أمريكا ؟
    أنا : للدراسة .
    هو : وين رايح بأمريكا ؟
    أنا : ولاية وايمينق مدينة لارامي .
    هو : مين حـ يدفع ( عربي مكسر )
    أنا : أنا وأحط يدي على صدري ( مسوي ثقة )
    هو : بنك
    أنا : أعطيته شهادة بنكية وأدف معها كشف الحساب للتعزيز .
    هو : جلس نص دقيقة بقلب بالكشف والشهادة وبالجواز والآي 20 بعدين قالي بصمات الإصبع الوسطى لليد اليمين لو سمحت .
    طبعاً أنا بس أناظر بعيونه وهو يقلب أوراقي , وكنت أتوقع راح يطلبني شهاداتي العلمية من ثانوي أو دبلوم أو صور شخصية أو خطاب من العمل يثبت إني ما جلست عاطل بعد تخرجي ، رفع راسه مع ابتسامة لطيفة وقالي تمت الموافقة وبكرة تستلم جواز سفرك بس رح سدد فيديكس .
    أنا : ثانكيو ( وكنت مندهش ومتفاجئ بداخلي ، وعلى وجهي ابتسامة )
    سددت الفيديكس وخرجت أستلم أغراضي وإلى سيارتي .

الخلاصة :

توكل على الله وكن مستعد وجهز جميع أوراقك وواثق من نفسك ولا تخاف أو ترتبك معاملتهم جداً لطيفة وسلسة .

توقعت إنهم بيسألوني وين سافرت قبل كذا ( ما خليت دولة ) ماعدا المغضوب عليها ، ومين من أقاربك هناك ، وإيش تشتغل حالياً ، وهل تحب أمريكا ومن هالأسئلة .... الخ

تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح في الدارين ودمتم .
  2. نفس اللي حصل معايا بالضبط و كان موعدي اليوم 29 اكتوبر و مر الامر بسلام ولله الحمد.
    فعلا تعامل رائع فيما عدا شوية الفلبينيات اللي عند التفتيش والبنقاله حقون السكيورتي.طبعا شايفين نفسهم على ايش انا ماني داري؟؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RAFFO
    نفس اللي حصل معايا بالضبط و كان موعدي اليوم 29 اكتوبر و مر الامر بسلام ولله الحمد.
    فعلا تعامل رائع فيما عدا شوية الفلبينيات اللي عند التفتيش والبنقاله حقون السكيورتي.طبعا شايفين نفسهم على ايش انا ماني داري؟؟
    الحمدلله والشكر لله ..

أنا عكسك تماماً من دخلت من البوابة حتى خرجت وكل من يقابلني بما فيهم الفلبينيات والبنقالية يبتسمون مع الـ ويلكم .

بس تبي الصراحة المهم القنصل اللي يسوي المقابلة أما هذولي بكيفهم ..

موفق حبيب قلبي .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.