الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اقدر اجدد الفيزا من كندا لامريكا...

اقدر اجدد الفيزا من كندا لامريكا...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6002 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعثة يائسة
    مبتعثة يائسة

مبتعث جديد New Member

مبتعثة يائسة السعودية

مبتعثة يائسة , أنثى. مبتعث جديد New Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى السعودية , تخصصى Master , بجامعة Lawrence University
    • Lawrence University
    • Master
    • أنثى
    • Southfield, Michagan
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Jun 2006
    المزيدl

November 19th, 2007, 08:40 AM

السلام عليكم
    عندي سؤال هل اقدر اجدد فيزتي المنتهيه من كندا
    علما باني في امريكا
  2. أخـتـي مـبتعثة يـائسة !!!

نـعـم الله يـحـفـظـك بإمكانك تجددين فيزتك من السفارة الامريكية في كـنـدا , لكن المشكلة انها مـغامرة غير محسوبة الـعواقب لسببين , أولا اذا كانت تأشيرتك الحالية سارية المفعول ورحتي طلبتي تجديد ورفضت السفارة في كندا تجددك فما راح تقدرين ترجعين أمـريـكـا حتى بالفيزا اللي ما انتهت , الشي الثاني في موقع وزارة الـخارجية الأمريكية مكتوب انه " من الأفـضـل " تجديد التأشيرة من البلد الأصلي للمتقدم .

فإنتي يا أختي اصبري الين الصيف او قبله بشوي - بحكم انه جدا وقت حرج تنزلي في الحج وتجددي - وجددي من الرياض احسن لك , لأن مسألة كنــدا انا ماني مرتااح لها صراحة , وشـورك من راسك على قولتهم .

وبالـتــوفــيــق أخــتــي @@@@@@@@@
    7 "
  3. أخـتي مبتعثة يائسة !!

نــعــم , فـي أنـاس مـروا بـهذه الـتجربة وجددوا فـيزهم من كـندا , في الحقيقة انا اعرف شخص واحـد ومتأكد منه , أما البقية فلا اعلم عنهم , وانا ذكرت كلامي اعلاه من باب النصيحة لك ياخية , ومن باب اني لو كنت مكانك راح اضحي بالتيرم الصيفي , مقابل اني انزل اجدد تأشيرتي وارتاح " نــفـــســـيــا " لـسنـتين قادمة , فأنا ذكرت لك رأي اعلاه, وذكرت لك وش كاتبين في موقع وزارة الخارجية الأمريكية ومن زود خوفي حذرتك , لكن انتي استخيري الله عز وجل , ولعله يفتح لك من المدارك مالم تعلميه من قبل . . .

والله يــسـهـل أمـــرك @@@@@@@@@@
    7 "
  4. أخوي ممدوح ليش اذا الشخص انرفضت فيزته من كندا مايقدر يرجع بالفيزا القديمة اللي اعرفه عادي تقدر ترجع بفيزتك القديمة لانها سارية المفعول ومافي أحد يقدر يمنعك من دخول أمريكا اذا فيزتك سارية المفعول

أما بالنسبة للتجديد فأنا لي رأي غير رأي أخوي ممدوح

أول شي التجديد من كندا أسهل وأفضل ولا فيه التعقيد اللي في الرياض ( تاخذ الفيزا في كندا يوم واحد فقط لاصدارها ) وهذا بشهادة الجميع ولايختلف عليه اثنين

الشيء الثاني الأخوان اللي يقولون ممكن تنرفض أولا اذا كان في سبب مقنع لرفضك فمن باب أولى انك راح تنرفض من سفارة الرياض بما انها معقدة جدا لان السفارة اللي في كندا اقل تعقيد وممكن تتساهل مع الطالب
    واذا كان لديك سبب جدا قوي لرفضك فأعتقد ان من الأفضل للشخص عدم التجديد لا في الرياض ولا في غيره لانه أكيد راح ينرفض والبقاء في أمريكا أفضل حل له

وغير كذا سفارة الرياض جميعا نعلم مدى تعقيدها ووقت الانتظار الطويل لاصدار الفيزا ( في كثير من الأحيان تاخذ لها أكثر من شهرين ) وذلك بسبب العدد الكبير للمتقدمين لديها وأيضا لأسباب أمنية يتم أخذ وقت أكبر في التحقق من المتقدمين للفيزا

وحتى لو كان الشخص لديه جميع الاوراق المطلوبة وليس عليه أي مخالفات ودرجاته عالية فمع ذلك يتم تأخير الكثير منهم

هذا اذا لم ترفضك السفارة في الرياض وبدون أي سبب مقنع وقد حصلت مع عدد لا بأس به من الطلاب

أما السفارة في كندا فلم أسمع الى الآن أنها رفضت أي طالب سعودي تقدم للتجديد لديها وحتى لو تم الرفض ( ولم أسمع به ) فليس بقدر سفارة الرياض

وهناك طالب أرسل رسالة للسفارة في كندا لسؤالهم عن التجديد للطالب السعودي فجاءه الرد بأنه اذا كانت جميع أوراقك كاملة فلن يستغرق التجديد سوى يوم واحد فقط !!!

فأعتقد بعد كل هذي المميزات في سفارة كندا وكل هذي العيوب في سفارة الرياض أترك لكم الاختيار في التجديد كندا أم الرياض!!!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة COWBOY
    أخوي ممدوح ليش اذا الشخص انرفضت فيزته من كندا مايقدر يرجع بالفيزا القديمة اللي اعرفه عادي تقدر ترجع بفيزتك القديمة لانها سارية المفعول ومافي أحد يقدر يمنعك من دخول أمريكا اذا فيزتك سارية المفعول

أما بالنسبة للتجديد فأنا لي رأي غير رأي أخوي ممدوح

أول شي التجديد من كندا أسهل وأفضل ولا فيه التعقيد اللي في الرياض ( تاخذ الفيزا في كندا يوم واحد فقط لاصدارها ) وهذا بشهادة الجميع ولايختلف عليه اثنين

الشيء الثاني الأخوان اللي يقولون ممكن تنرفض أولا اذا كان في سبب مقنع لرفضك فمن باب أولى انك راح تنرفض من سفارة الرياض بما انها معقدة جدا لان السفارة اللي في كندا اقل تعقيد وممكن تتساهل مع الطالب
    واذا كان لديك سبب جدا قوي لرفضك فأعتقد ان من الأفضل للشخص عدم التجديد لا في الرياض ولا في غيره لانه أكيد راح ينرفض والبقاء في أمريكا أفضل حل له

وغير كذا سفارة الرياض جميعا نعلم مدى تعقيدها ووقت الانتظار الطويل لاصدار الفيزا ( في كثير من الأحيان تاخذ لها أكثر من شهرين ) وذلك بسبب العدد الكبير للمتقدمين لديها وأيضا لأسباب أمنية يتم أخذ وقت أكبر في التحقق من المتقدمين للفيزا

وحتى لو كان الشخص لديه جميع الاوراق المطلوبة وليس عليه أي مخالفات ودرجاته عالية فمع ذلك يتم تأخير الكثير منهم

هذا اذا لم ترفضك السفارة في الرياض وبدون أي سبب مقنع وقد حصلت مع عدد لا بأس به من الطلاب

أما السفارة في كندا فلم أسمع الى الآن أنها رفضت أي طالب سعودي تقدم للتجديد لديها وحتى لو تم الرفض ( ولم أسمع به ) فليس بقدر سفارة الرياض

وهناك طالب أرسل رسالة للسفارة في كندا لسؤالهم عن التجديد للطالب السعودي فجاءه الرد بأنه اذا كانت جميع أوراقك كاملة فلن يستغرق التجديد سوى يوم واحد فقط !!!

فأعتقد بعد كل هذي المميزات في سفارة كندا وكل هذي العيوب في سفارة الرياض أترك لكم الاختيار في التجديد كندا أم الرياض!!!

.C. Can I renew my visa while outside the United States in a country other than my home country?I

Yes, but the Department of State RECOMMENDS that you apply for a visa in YOUR HOME COUNTRY. For more information about visa applications visit the Department of State website at www.UnitedStatesVisas.gov.
    Before you travel to a country other than yours to renew your visa, contact the U.S. embassy or consulate.
    If you exit the United States and apply for a visa, you CAN NOT RETURN to the United States until the visa is issued. This could require a lengthy stay. If the visa is DENIED , you WILL NOT be able to return to the United States as a student

وبالنسبة لتجديد الفيزا من كندا فأنا طرحت لها وجهة نظري ونصيحيتي لو إني كنت بمكانها .. بحكم معيشتي بأمريكا وقلة بل انعدام حالات تجديد الفيزا من كندا , ولا اعرف الا شخص واحد فقط هو من جددها من هناك ,, وآمـن لها انها تجدد من الـرياض , لان الاجراءات نفسها حتى لو في قنصلية امريكا بالقمر , سعودي = Additional Processes ,, والله يختار اللي فيه الخير لنا ولأختنا .

والله الـمـسـتـعان @@@@@@@@@@@@
    7 "
  6. أخوي ممدوح أحترم وجهة نظرك

لكن بخصوص ان قنصليات أمريكا في كل أنحاء العالم تتعامل مع السعودي زي سفارة الرياض فأنا أخالفك جدا لان هناك أناس قدمو على قنصلية أمريكا في هولندا وفي أنحاء أوروبا واستطاعو أن يحصلو على الفيزا بكل سهولة وبدون أي تأخير والجميع يعرف أن سفارة الرياض أكثر سفارة أمريكية في طول الانتظار وأكثر تعقيد بالمقارنة مع سفارات أمريكا في خارج السعودية

والدليل رد سفارة كندا بأنه اذا كانت جميع أوراق كاملة تصدر لك الفيزا في خلال يوم واحد فقط وهذا الكلام أنا متأكد ان قريته بالنص وتستطيع للتأكد أن ترسل للسفارة في كندا وتستفسر منهم بخصوص التجديد أما سفارة الرياض فمستحيل أن تصدر لك الفيزا خلال يوم واحد ولو كانو جدا متساهلين معك سيقولون راجعنا بعد أسبوع ومع هذا ليس شرط أن يكون قد تم قبولك فممكن بعد ذلك يقولون لديك اجراءات اضافية

وسفارة الرياض فيها من التخبط والتعقيد الغير مبرر الكثير وأنا مررت بهذا فبعد ما انتهيت من المقابلة أخبرني القنصل أن لدي اجراءات اضافية مع اني جميع العوامل كانت لصالحي وأخبرني أنهم سيتصلون علي بعد 3 شهور وبعد مرور 4 شهور تم الاتصال علي وأخبروني أن أموري قد تمت وأن علي ارسال الجواز لاصدار الفيزا فأرسلته وبعد أسبوع عاد الي الجواز بدون فيزا فاتصلت وأخبروني أن ذلك بسبب أنه طرأ علي اجراءات اضافية أخرى وبعد شهرين تم الاتصال علي وأخبروني أن أمروي انتهت وأصدرت الفيزا والحمدلله بعد مرور 6 شهور فما هذا التخبط ولا أعتقد اني سأرجع لأجدد لديهم بعد كل هذا التعقيد والتخبط وللعلم هذا التخبط ليس لي وحدي فكثير من الطلاب حصل معهم نفس الموقف حتى ان موظفة السفارة أخبرتني أنهم ممكن أن يتصلون عليك أربع مرات لارسال الجواز في جميعها يرجعون لك الجواز فاضي !!!

ولدي من القصص الكثير التي تدل على تخبط سفارة الرياض وتعقيدها المخيف

وزي ماقلت لك من البداية اذا لم يكن لديك سبب قوي لرفضك وتم تجديد الفيزا لك من الرياض فمن باب أولى أن يتم قبولك أيضا من سفارة كندا فلا أعلم ماسبب هذا الخوف الكبير من الرفض من سفارة كندا وفي الوقت ذاته تعتبر سفارة الرياض أ أمن في قبولك !!!!

يمكن أني بسبب مامريت به مع سفارة الرياض تجدني شديد الحذر منها أو لأنك حصلت على الفيزا من سفارة الرياض بسهولة وبدون تعقيد أراك تفضلها

ملاحظة: أغلب الطلاب الذين نزلو للتجديد في الرياض أخبرتهم السفارة بأن عليهم اجراءات اضافية حتى أن الطلاب يقول أنهم عندما ذهب للسفارة 7 منهم أخبروهم بأن عليهم اجراءات اضافية وواحد فقط أخبروه أن يراجعهم بعد أسبوعين وليس أسبوع واحد فقط !!!

والجميع يعلم مدي تعقيد سفارة الرياض وأن المتقدم لها على كف عفريت في القبول أو الرفض !!! وبدون أي سبب

هذي وجهة نظري المتواضعة وأنت يا أخي ممدوح أعلم مني بأمور السفارة وأتمنى أن أكون مخطئ في كلامي لأني أنا مثلك أريد أن أجدد من السعودية ولكن هذا الواقع وربك ييسرها وتنفرج وتنحل أزمة الفيزا الأمريكية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.