الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مبتعثة حاملة الجواز الأمريكي ..ايش اللي عليا؟؟!

استفسار مبتعثة حاملة الجواز الأمريكي ..ايش اللي عليا؟؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4400 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نووون
    نووون

مبتعث مستجد Freshman Member

نووون الولايات المتحدة الأمريكية

نووون , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى unknown , بجامعة Kaplan
    • Kaplan
    • unknown
    • أنثى
    • Portland, Oregon
    • السعودية
    • Jan 2009
    المزيدl

April 7th, 2012, 05:17 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

أتمنى ألاقي جواب عندكم لانو منجد من كتر ماتسال وتستفسر شوشرة مالها أول ولا آخر..حتى السفارة مهي محددة بالضبط ايش الي ابغاه!!

ف ان شاءالله احد يقدر يفيدني...دحين أنا بس أبغى أعرف هل المعلومات دي صحيحة ولا لا!

سمعت إنو الي عندو جواز أمريكي يحق لاتنين من أهلو يأخذ ال green card..يعني مالو تأشيرة ويطلع فيزا والكلام دا؟؟؟

وبالنسبة للزوج هو برضو يقدر يأخذ القرين كارد ولا لازم يكون الوالدين فقط؟؟!!

نجي على الدراسة..هو الآي تونتي لابد منه سواء عندي جواز ولا فيزا لانو الوزارة بتسأل عنو مزبوط؟؟؟ولا مو شرط!

ومشكورين مقدما..
  2. وعليكم السلام
    من كلامك يبدو انه معك الجنسية بس ماعشتي في امريكا
    طبعا تقدري تقدمي على الجرين كارد لاقاربك والاقارب حسب نظام الهجرة الامريكي هم :
    - الابناء
    - الزوج او الزوجة
    - الاب والام
    - الاخوة والاخوات
    ومافي عدد معين حتى لو كانو 100

بس في الوقت الحالي لن تستطيعي ان تقدمي لاي احد من اقاربك لانه من شروطها ان يكون لك دخل يفوق ال 125% من خط الفقر الامريكي وطبعا الدخل هذا لازم يكون في امريكا طبعا الاسهل هو للزوج اما البقية الامر ياخذ وقت طويل لو تحققت الشروط
    والجرين كارد لايعطى خارج امريكا وليس تلقائي يعني اقاربك وزوجك يجتاجو الى فيزا بس نصيحة مني اذا قدموا على الفيزا حاولي قدر المستطاع انهم لايعرفو ا ان انتي زوجته ولا تروحي للمقابلة مع بعض طبعا بدون الكذب في الاستمارة اذا في سؤال عن جنسية الزوجة او الاخت لانهم اذا عرفو انك زوجته يمكن راح يرفضو يعطيوه فيزا لانه ربما عنده نية للهجرة

الاي 20 هو تصريح الدراسة للطلاب الاجانب ولاتحتاجيه بما انك مواطنة امريكية واظن هناك طريقة للذبن عندهم الجواز قرأتها في المنتدى سوي بحث عن الموضوع
    7 "
  3. شكرا على الرد بس مادري يعني القرين كارد يفضل انو ماأعطيها لأي أحد هذا اللي فهمتوا!!!

يعني لو زوجي ولا الوالدة راحت تبغى تطلع فيزا أفضلها من إنو تقول مثلا بنتي عندها جواز أمريكي ولا زوجي يقول زوجتي عندها جواز أمريكي
    لانو أنا جنسيتي سعودية بس اللهم انو طلعت الجواز الأمريكي عشان قالولي مالك فيزا ولا تاشيرة لازم تطلعي الجواز!!!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نووون
    شكرا على الرد بس مادري يعني القرين كارد يفضل انو ماأعطيها لأي أحد هذا اللي فهمتوا!!!

يعني لو زوجي ولا الوالدة راحت تبغى تطلع فيزا أفضلها من إنو تقول مثلا بنتي عندها جواز أمريكي ولا زوجي يقول زوجتي عندها جواز أمريكي
    لانو أنا جنسيتي سعودية بس اللهم انو طلعت الجواز الأمريكي عشان قالولي مالك فيزا ولا تاشيرة لازم تطلعي الجواز!!!

صحيح ذكرهم انم معك جنسية امريكية راح يأثر على قبول فيزهم في اخت راحت مع زوجها للمقابلة وهو معه الجواز الامريكي سألها كم سؤال وبعدها سأل زوجها وانت ليه ماقدمت على الفيزا؟ طلعله الجواز الامريكي ورفضو فيزتها

طبعا زوجك اذا راح يدرس يقدم على فيزا الطالب F1 او فيزا زيارة B1/B2 ونفس الشي ينطبق على والدتك
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتــه

صراحة ماعندي أي خلفية بس مجموعة روابط بسيطة ممكن تفيدك أكثر ان شاءالله ،

اسئلة وأجوبة حول ماهي الجرين كارد أو البطاقة الخضراء الأمريكية ~ شؤون المغتربين العرب

معلومات عن بطاقة "الجرين كارد"

http://www.mbt3th.us/vb/forum16/thread183037.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread147762.html

بالتوفيق ان شاءالله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نووون
    خسارة أتوفعت إنو القرين كارد حيسهل عليهم كتييير..
    للاسف لا

حتى لو انطبقت عليكي شروط كفالة قريب بغرض الحصول على الجرين جارد راح تاخذ حوالي 8 اشهر الى سنة لزوجك وفوق ال 4 سنوات لبقية افراد عائلتك وطبعا تقدمي عليها من امريكا
    7 "
  7. [QUOTE=nasa2009;1061845393]للاسف لا

حتى لو انطبقت عليكي شروط كفالة قريب بغرض الحصول على الجرين جارد راح تاخذ حوالي 8 اشهر الى سنة لزوجك وفوق ال 4 سنوات لبقية افراد عائلتك وطبعا تقدمي عليها من امريك

السلام عليكم انا حابة استفسر عن القرين كارد انا زوجى امريكي الولادة ومعاه الجواز الامريكي ويبغي يستخرج القرين كارد للزوجة والجواز للبنت ما الطريقة الصحيحة لذلك وللعلم احنا عايشين بجدة بس بالاجازات نروح امريكا ممكن احد عنده خبرة في دلك او صار معاه هالموضوع ......شاكرين لكم
    7 "
  8. [QUOTE=h-a-b;1061859508]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasa2009
    للاسف لا

حتى لو انطبقت عليكي شروط كفالة قريب بغرض الحصول على الجرين جارد راح تاخذ حوالي 8 اشهر الى سنة لزوجك وفوق ال 4 سنوات لبقية افراد عائلتك وطبعا تقدمي عليها من امريك

السلام عليكم انا حابة استفسر عن القرين كارد انا زوجى امريكي الولادة ومعاه الجواز الامريكي ويبغي يستخرج القرين كارد للزوجة والجواز للبنت ما الطريقة الصحيحة لذلك وللعلم احنا عايشين بجدة بس بالاجازات نروح امريكا ممكن احد عنده خبرة في دلك او صار معاه هالموضوع ......شاكرين لكم
    وعليكم السلام

اولا عن البنت :
    حسب القانون الامريكي اذا الطفل احد والديه مواطن امريكي والاخر مواطن اجنبي فالشرط للحصول على الجنسية هو ان يكون الوالد الامريكي قد عاش في الولايات المتحدة ل 5 سنوات قبل ميلاد الطفل لذلك الحل هو ان تستخرج الجرين كارد مثل الزوجة

الجرين كارد :
    في الوقت الحالي بما ان زوجك لم يعيش في الولايات المتحدة فهو غير مؤهل ان يتكفلكم ويقدم على الجرين كارد لكم لان من الشروط ان يكون المواطن الامريكي مكون نفسه في امريكا وله حساب بنكي ورقم الضمان الاجتماعي وسكن ووظيفة وصوت في الانتخابات المحلية وغيرها وان يكون دخله 125% من خط الفقر الامريكي والذي يقارب لل 23 الف دولار سنويا ل 3 افراد

موقع دائرة الهجرة والجنسية الامريكية به تفاصيل اكثر عن الجرين كارد
    USCIS - Green Card for an Immediate Relative of a U.S. Citizen
    وان
    7 "
  9. مشكوورين وماقصرتو جميعا ولو انو كل شوية بقرا شي مختلف يعني هنا شي وفيه لنكات شي تاني حيروني!!

فالظاهر شكلي حتصل على السفارة وعلى الله يردوا وآخذ الخبر اليقين لانو انا دحين زوجي يبغى يقدم على مرافق ومحنا عارفين نسوي فيزا له ولا
    نقدم على قرين كارد!!!!

فيه احد يعرف رقم السفارة بس بشرط انهم يردوا بسرعة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.