الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هااااااااام جدا جداا جدا والدراسه موعدها قريب

هااااااااام جدا جداا جدا والدراسه موعدها قريب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4381 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية S!lent
    S!lent

مبتعث مستجد Freshman Member

S!lent الولايات المتحدة الأمريكية

S!lent , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى كيمياء , بجامعة جامعة الملك خالد
    • جامعة الملك خالد
    • كيمياء
    • أنثى
    • Huosten, TX
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

April 19th, 2012, 03:43 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا بأدخل في الموضوع على طول لأنو مايتحمل
    موضوعي /

انا بعد عناء طوييييل في جلب القبول من المعاهد وبعد انقضاء مدة 4 شهور وصل القبول من احدى المعاهد الامريكيه
    وبعد ان حصلنا عليها انصدمنا من اوراق زوجي انو جاه قبول بـ F1 وإحنا نبغى F2
    الحاصل هنا مكتب تجسير جلس يقنع مرافقي بـ F1 وانو احسن لك تكون طالب وانو لمن توصل هناك راح تضمك الملحقيه على حساب الوزاره
    ورحنا لمكتب عجمات في ساحة الكندي وقالنا الموظف انو مستحيل الملحقيه تضيفك هناك وانو انت لازم تدرس ع حسابك
    احنا الحين مثل الاطرش في الزفه .
    بعدها راح زوجي لوزارة التعليم العالي قسم البعثات ودخل عليهم وقالهم السالفه قالوا له لا تغيرها لانو صحيح لمن تروح هناك اول ماتوصل راح تنضم ع حساب الوزاره
    ـوانو لاتحول فيزتك وخلك عليها .. قالهم طيب انا اخاف تتعرقل من قبل السفاره قالوا قول لهم انك مو موظف وراح تمشي امورك كيف تمشي وهوراح يكذب واصلا هو موظف حكومي في وزارة الداخليه .
    هناااااااااااااااا من نصدق يغير الى F2 ونرتاح ولا يبقى على F1 وكلامهم صحيح علماً بأن زوجي معاه شهادة ثانوي ولمن يسوي مقابله ايش راح يقول للسفاره لمن يسألوه ايش تدرس وكم سنه تبغى تجلس في الولايات ..

الموضوع مهم جداً لانو الدراسه موعدها قريب جدا جدا جدا

اريد الرد بالتفصيل ومين نصدق وايش الافضل وهل فعلا راح ينضم على حساب الوزاره ؟؟؟؟
    علما ما انو عنده استطاعه ماديه يدرس على حسابه ؟؟
    هل لمن يكون المرافق بـ F2 راح يدرس دراسه جزئيه ساعتين في اليوم؟؟؟؟
    ام تكون على حسابه؟؟

انتظر الرد ربي يسعدكم

2. عادي جدا ليش التوتر
    الفيزا باختيارك اف ون ولا تو
    انا زوجي م افقي وموظف وخليتها اف ون وعملت المقابله الحمدالله وننتظر الفيزا

واحسن لك عشان بعدين ماتوجعي راسك بسالفه الفيزا لمن ينضم للجامعه

لان اف تو حيدرس جزئي اما اف ون حيدرس كامل مثلنا
    توكلي ع الله
    موفقه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S!lent
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا بأدخل في الموضوع على طول لأنو مايتحمل
    موضوعي /

انا بعد عناء طوييييل في جلب القبول من المعاهد وبعد انقضاء مدة 4 شهور وصل القبول من احدى المعاهد الامريكيه
    وبعد ان حصلنا عليها انصدمنا من اوراق زوجي انو جاه قبول بـ F1 وإحنا نبغى F2
    الحاصل هنا مكتب تجسير جلس يقنع مرافقي بـ F1 وانو احسن لك تكون طالب وانو لمن توصل هناك راح تضمك الملحقيه على حساب الوزاره
    ورحنا لمكتب عجمات في ساحة الكندي وقالنا الموظف انو مستحيل الملحقيه تضيفك هناك وانو انت لازم تدرس ع حسابك
    احنا الحين مثل الاطرش في الزفه .
    بعدها راح زوجي لوزارة التعليم العالي قسم البعثات ودخل عليهم وقالهم السالفه قالوا له لا تغيرها لانو صحيح لمن تروح هناك اول ماتوصل راح تنضم ع حساب الوزاره
    ـوانو لاتحول فيزتك وخلك عليها .. قالهم طيب انا اخاف تتعرقل من قبل السفاره قالوا قول لهم انك مو موظف وراح تمشي امورك كيف تمشي وهوراح يكذب واصلا هو موظف حكومي في وزارة الداخليه .
    هناااااااااااااااا من نصدق يغير الى F2 ونرتاح ولا يبقى على F1 وكلامهم صحيح علماً بأن زوجي معاه شهادة ثانوي ولمن يسوي مقابله ايش راح يقول للسفاره لمن يسألوه ايش تدرس وكم سنه تبغى تجلس في الولايات ..

الموضوع مهم جداً لانو الدراسه موعدها قريب جدا جدا جدا

اريد الرد بالتفصيل ومين نصدق وايش الافضل وهل فعلا راح ينضم على حساب الوزاره ؟؟؟؟
    علما ما انو عنده استطاعه ماديه يدرس على حسابه ؟؟
    هل لمن يكون المرافق بـ F2 راح يدرس دراسه جزئيه ساعتين في اليوم؟؟؟؟
    ام تكون على حسابه؟؟

انتظر الرد ربي يسعدكم

أول شي ترا الوضع طبيعي جداً بس اهم شي ياخذ كشف حساب لاخر ثلاثة اشهر وشهاده بنكية بإسم المعهد الي بيدرس فيه بالمبلغ الموجود في I20 حق الدراسة احتياطاً علشان اذا سألوه يقول :::
    انا بدرس على حسابي ويوريهم الكشف والشهاد البنكية ... لأن الضمان حق الوزارة لك فقط ...وإذا وصلتوا هناك ان شاء الله راح يعطونه ضمان مالي ويدرس على حساب الوزارة اللغة واذا عدا راح ينظم للبعثه ..
    وبالنسبه للتأشيرة f1 افضل من f2 لأنه حيدرس دراسة بساعات كاملة مثلك أما f2 فحيدرس جزئي فقط .... وبعدين تغييرها من امريكا صعب وطول يمكن تاخذ ستة اشهر ...
    انا طلعت f2 والحين بغيرها f1 وموعدي الاسبوع القادم...
    بالتوفيق
    7 "
  4. الله يوفقكم ومشكورين ع الرد
    يعني خلاص يجلس ع F1 ونتوكل اهم حاجه مافيها دفع فلوس لانو ع حساب الوزاره
    طيب وبالنسبه اذا سألوه السفاره ايش يقول ادرس لغه كم سنه ؟
    وعادي يقول انه موظف ؟
    7 "
  5. الله يوفقكم ومشكورين ع الرد
    يعني خلاص يجلس ع F1 ونتوكل اهم حاجه مافيها دفع فلوس لانو ع حساب الوزاره
    طيب وبالنسبه اذا سألوه السفاره ايش يقول ادرس لغه كم سنه ؟
    وعادي يقول انه موظف ؟
    7 "
  6. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتـــه

اذا كان الزوج حابب يكمل تعليم ودراسة فلازم يطلع بفيزة F1 ،

أهم شي انو لما يروح هناك ان شاءالله مو يقول ما أبغا أدرس وبطلت !!

أول ماتوصلون هناك بإذن الله راح ترفعون طلب للمحلقية للحصول على الضمان المالي ،

وبإذن الله راح يوصل الضمان المالي للمرافق ،

على فكرة سواء كانت الفيزة F1 أو F2 فالدراسة " اللغة " على حساب الوزارة بالنسبة للمرافق : ) ،

بخصوص المقابلة اذا سألوه يجاوبهم بإنو رايح عشان يدرس على حسابو الخاص ،

بخصوص لو سألوه عن عدد السنوات ،

يجاوبهم بإنو رايح يدرس لغة وأول مايغلق اللغة راح يكمل التعليم في الجامعة : ) ،

اذا الزوج حابب يدرس بدوام كامل يعني نفس نظام المبتعثة فلازم يطلع بفيزة F1

أما لو كان حابب يدرس بدوام جزئي فلازم يطلع بفيزة F2

بالتوفيق يارب
    7 "
  7. لا تتوتري يالغاليه اف ون افضل لكم

اصلا كل المرافقين اللي فيزتهم اف تو غيروها لأف ون لأن اف تو لعب مو دراسه جديه

بيضل مرافق لك وبيدرس على حساب الحكومه وبيستلم راتب مرافق لين يخلص اللغه راح يكون مبتعث مثلك مثله

لاتتوتري امورك بالسليم
    احسن شي انو فيزته اف ون
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.