الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير للمرة الثانية.. استلم تأشيرتي خلال ثلاثة أيام!

تقرير للمرة الثانية.. استلم تأشيرتي خلال ثلاثة أيام!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4236 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MOHAMMED_OMAR
    MOHAMMED_OMAR

مبتعث جديد New Member

MOHAMMED_OMAR الولايات المتحدة الأمريكية

MOHAMMED_OMAR , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Computer Science , بجامعة ACADMIC OF ART
    • ACADMIC OF ART
    • Computer Science
    • ذكر
    • SanFranc, CA
    • السعودية
    • Sep 2012
    المزيدl

September 20th, 2012, 02:04 AM

بسم الله والحمد والله وبعد..

أحب مشاركتكم تجربتي في التقديم للحصول على التأشيرة من القنصلية الأمريكية في جدة.

في المرة الأولى وبعد انتهاء المقابلة أخبرتني الموظفة انها سوف تصلني خلال ثلاثة أيام، والحمد الله تم لي ذلك، وسافرت إلى أمريكا، مكثت خمسة أشهر ثم عدت إلى السعودية لبعض الظروف الخاصة دون تحويل I-20 أو تاجيل الدراسة على الأقل، مما تسبب في ألغاء تأشيرتي و SEVIS ايضا.

بحثت عن الحل الصحيح والطريقة السليمة في هذه الحالة حتى توصلت إلى سؤال القنصل الأمريكي على الفيسبوك، فأخبرني أنه يجب عليَ أن أتقدم من جديد لكل من التأشيرة و SEVIS، وفعلا كانت مقابلتي يوم السبت 15/09/2012 والحمد الله كانت مقابلة موفقة، استلمت تأشيرتي يوم الثلاثاء 18/09/2012.

بصراحة كنت خائفا الا تقبل أوراقي مرة أخرى، خصوصا مع كثرة بحثي لتطمينات هنا وهناك، والمزيد من القراءة عن تجارب الأخوان والأخوات السابقة، حتى الذين تقدموا للمرة الثانية أو الثالثة وإن كانوا حصلوا عليها من قيل، والتي كان جزء منها سلبي ولا يبشر بخير فزاد قلقي، وبحثت عن بديل إذا ما تم رفض الطلب ورتبت أموري على هذا الأساس.

لاحظت أن أغلب المتقدمين للتأشيرة الدراسية حصلوا على الموافقة، والكثير من المتقدمين للتأشيرة السياحية قوبلوا بأعتذار على مختلف أطيافهم و جنسياتهم.
    سألتني الموظفة عن أسباب عودتي في المرة السابقة مما تسبب في إلغاء تأشيرتي، فأخبرتها، وعن مصدر دخلي، وعن شهادتي الجامعية، وكذلك الشهادة البنكية و كشف الحساب لثلاثة أشهر، وعن السفر خلال الخمس السنوات الأخيرة.

أخيرا.. كل شئ بتوفيق الله عز وجل، ودعاء الوالدين مهم، والله يوفق الجميع ويسهل علينا كل عسير.

آمل ان تجدوا في تجربتي الأمل والتقاؤل، وتقبلوا تحياتي
  2. الف مبروك بس تمنيت انك ماكتبت الموضوع مراعات الى المشاعر الاخرين

والله في ناس حالتهم حال الي شهرين ولي ثلاث ولي قرب سنة وانت تجي هنا وبالخط العريض ثاني مرة ستخرج فيزا في ثلاث ايام

طيب ترا عادي انا في يومين طلعت فيزتي بس ماكتبت انه طلع في يومين مراعات المشاعر غيري قبل لا تفكر في نفسك فكر في غيرك

اسف يمكن جرحتك بكلامي بس في قلوب كثيرة تحترق ومقهور بسبب الفيز ماقول الا الله يفرج همهم.....
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور الغرام
    الف مبروك بس تمنيت انك ماكتبت الموضوع مراعات الى المشاعر الاخرين

والله في ناس حالتهم حال الي شهرين ولي ثلاث ولي قرب سنة وانت تجي هنا وبالخط العريض ثاني مرة ستخرج فيزا في ثلاث ايام

طيب ترا عادي انا في يومين طلعت فيزتي بس ماكتبت انه طلع في يومين مراعات المشاعر غيري قبل لا تفكر في نفسك فكر في غيرك

اسف يمكن جرحتك بكلامي بس في قلوب كثيرة تحترق ومقهور بسبب الفيز ماقول الا الله يفرج همهم.....
    هجومك غير مبرر يالحبيب!!

بالمرة مراعاة لشعور اخواننا و أحبابنا في سوريا وفي ميانمار و في غزة، تتوقف الحياة ويقضي علينا الكمد وتهلكنا الحسرة، وبلاش من الابتعاث والدراسة!
    هل تعلمت او عرفت الحياة هكذا!!
    أنا ما أقدر أقول عن تجارب الي تأخرت تأشيرتهم أنها محبطة، مع أني تأثرت بها ورحت لموعد المقابلة وأنا متوقع الرفض، و غاب عن بالي ان مش شرط يكون رزقنا واحد، وكذا لما تكتب تجربة فيها تفاؤل تشرح النفس وتنعش القلب.
    هكذا ببساطة!
    اظنك قرات العنوان وكتبت الرد!

أتمنى للجميع أن يهيئ الله لهم من أمرهم رشدا، ويسهل عليهم كل عسير، ويذلل لهم كل عقبة، ويلحق كل دراس على حسابه بالبعثة، ويفرح قلوبنا وقلوبكم وقلوب جميع المسلمين.

- - - مشاركة محدثة - - -

بالنسبة للحساب السفارة الامريكية على الفيسبوك، تلقوه في موقع السفارة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.