الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لايكوني الفيزا تعطل مستقبلنا جا وبوني بسرعه؟

لايكوني الفيزا تعطل مستقبلنا جا وبوني بسرعه؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5886 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اسلام
    اسلام

مبتعث مستجد Freshman Member

اسلام الولايات المتحدة الأمريكية

اسلام , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى موظف , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • موظف
    • ذكر
    • الشرقيه, الشرقية
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Aug 2007
    المزيدl

February 17th, 2008, 04:22 AM

اعضاء المنتدى سلام عليكم
    جا ء قبول لغة لزوجتي في جامعة ( اريزونا ستيت) والله مايندرى عن هلولاية وهلجامعة ؟

المهم احصرونا بالوقت مره.. تبدأ الدراسة في 17 مارس 2008
    تعتقدون يكفي الوقت ؟؟!!..للروحه ومابعد نحجز موعد في السفاره.اليوم بحجز ان شاء الله امس بس اخذت القبول.

2- يعني لابد ندفع رسوم السيفيس والا بدون لان القبول عن طريق برنامج خادم الحرمين والوزارة تكفلت بالدفع؟

3- جابوا ال I-20 لغه لزوجتي المبتعثه.. وفيه اسمي كمرافق ..يعني مو لازم يجيبون i-20 خاص لي.؟

جاوبوني واللي يرحم والديكم.
  2. المهم احصرونا بالوقت مره.. تبدأ الدراسة في 17 مارس 2008
    تعتقدون يكفي الوقت ؟؟!!..للروحه ومابعد نحجز موعد في السفاره.اليوم بحجز ان شاء الله امس بس اخذت القبول.

والله ماأتوقع يكفي وياليت تتأكد من الوزارة كيف طريقة الـتأجيل ,, بالنسبة لسؤالك الروابط راح تساعدك

2- يعني لابد ندفع رسوم السيفيس والا بدون لان القبول عن طريق برنامج خادم الحرمين والوزارة تكفلت بالدفع؟

http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=21641

3- جابوا ال I-20 لغه لزوجتي المبتعثه.. وفيه اسمي كمرافق ..يعني مو لازم يجيبون i-20 خاص لي.؟

http://mbt3th.us/vb/showthread.php?t=25058
    7 "
  3. هلا اخوي ..

انا بالنسبة لي دفعت السيفيس وماكنت ادري ان الوزارة متكلفة بهذا الشيئ او لا,,,

كمل كل الخطوات وأهم شي انك تعزل اوراقك عن اوراق زوجتك يعني كل شخص اوراقة معاه داخل السفارة,, بس تستخدمون رقم واحد ,,,

والآي توني كانوا جايبين 2 واحد لي والثاني للمرافق حق يطلع عليه فيزا f2

ولا تنسى تنسخة قبل ما تسلمه لهم لأن الوزارة تطالبك به ! !

وبالمناسبة انا وزوجتي رايحين على اريزونا ستيت بعد
    7 "
  4. أخوي الوقت جداً ضيق فمن الصعب أن تلحق السميستر القادم

لكن كلم الوزارة بهذا الخصوص لكي يحضرون لك آي توني جديد

وتأكد هل بالإمكان حجز موعد مع السفارة بالآي توني القديم ؟

وأما بالنسبة لك كمرافق لابد أن يحضرون لك آي توني خاص فيك على حسب علمي

لكن إن كان اسمك مكتوب في الآي توني كمرافق فمن الممكن أن تكون هذه طريقة أخرى

بالنسبة لرسوم التأشيرة والسيفس لابد من سدادها

لكن لا تشيل هم أهم شيء احتفظ بنسخ منها (السيفس ورسوم التأشيرة)

لأن الملحقية راح تعوضك الملحقية عند وصولك واشنطن وهو مبلع 200 دولار

بالتوفيــق

مع التحيــة ..
    7 "
  5. أخي الكريم ...

الولاية مثل جو السعودية وخصوصا في الصيف ...

أما بخصوص الجامعة فهي ممتازة جدا ومن افضل جامعات امريكا ...

وللإجاية على أسألتك ...

المهم احصرونا بالوقت مره.. تبدأ الدراسة في 17 مارس 2008
    يتبقى لك شهر تقريبا على الدراسة ...

ولا اعتقد في نظري ان تتمكن من اللحاق ان لم يكن موعدك بالسفارة مبكر جدا ...

فأفضل ان تحجز وفي نفس الوقت تراسل الجامعة بأن يؤجلوا دراستكم إلى السمستر القادم (الصيف) ...

وان تتقدم بالآي توني الجديد حتى لا تقع في مشاكل الفيزا فيما بعد ...

- يعني لابد ندفع رسوم السيفيس والا بدون لان القبول عن طريق برنامج خادم الحرمين والوزارة تكفلت بالدفع؟
    تحتاج إلى دفع رسوم السيفيس لمرة واحدة فقط يتم تعويضك عنها عن طريق الملحقية ...

مادام أن اسمك مكتوب كمرافق لزوجتك فيحق لك الدراسة في نفس المعهد بنظام جزئي حتى تحول تأشيرتك إلى F1 لأنك ستأخذ تأشيرة F2 للمرافقين لأزواجهم ...

وأتمنى لك التوفيق ...

أخوكم

][()][1429][السـامـــــ USA ــــوراي][2008][()][

7 "
  6. مشكورين أخواني جزيلا على تفاعلكم مع موضوعي بس الأخ الساموري .لو انا قدمت على الفيزا الان وتأخرت الفيزا وخاطبت الجامعه وأجلوا دراستي كمان شهرين وطلعت الفيزا خلال الشهرين على تاريخ الآي توني القديم فيه مشكله بأعتقادك مع الفيزا ..ومع السفارة والجمارك الامريكية .

..طيب واقدر انسق مع المعهد دون الرجوع للوزارة ؟
    وشكرا مره اخرى للجميع.
    7 "
  7. أخــي إســلام !!!

1 - فأما البقية الباقية من بداية دراستك , فالظاهر انها لا تكفي , فالأحوط إنك تطلب تأجيل للقبول والـI-20 وهذا الامـر سهل جدا , وطبعا أطلب منهم أنه الـI-20 يصدر لك بنفس رقم SEVIS علشان لا تصير عندك لخبطة في الفيزا . وطبعا لازم تنسق مع الوزارة قبل لا تراسل الجامعة وتطلب منهم تأجيل علشان يكون وضعك في السليم , وعلىى فكرة ترى التيرم الجاي في معهدArizona State راح يكون على شهـر June اذا الله احيانـا واحياك .

2 - رسـوم الفيزا اللي تدفع في بنك سامبا ورسوم الـSEVIS انت تدفعها , لكن إذا تبي التعويض فتحتفظ بالايصالات ولامنك وصلت أمريكا تسلمها للملحقية بواشنطن وهم يعوضنك .

3 - إذا إنت مرافق أو حتى طالب لازم يكون لك I-20 خااااص فيك , والا ما تقدر تطلع فيزا سواء F-1 او F-2 . فلازم تطالب يرسلك I-20 .

وبالــتــوفـــيــــق أخــي @@@@@@@@@@@
    7 "
  8. أبشركم خلصنا امور السفارة اليوم .

بس صحيح نذاله فيهم قالوا لزوجتي انت لو حبيتي تسافرين لوحدك فيزتك جاهزه بس زوجك لازم اجراءات تستغرق من 5 ال6 اسابيع لانه مرافق واذا حبيتي تنتظرينه تابعوا طلبكم في النت وتعالوا مع الموعد ..طبعا مستحيل زوجتي تروح لوحدها حتى لو تترك البعثه ..
    عالم غريبه السفاره هذه.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.