الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعد يومين

بعد يومين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5907 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية big boss
    big boss

مبتعث جديد New Member

big boss غير معرف

big boss , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى موظف , بجامعة ثانوية
    • ثانوية
    • موظف
    • أنثى
    • or, المنامة
    • غير معرف
    • Jun 2006
    المزيدl

February 24th, 2008, 07:29 PM

بنات شباب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى جميع الاعضاء المبتعثين والمشاركيناجمل التحية واصدق العبارات اقدمها لكم
    بداية ارجو منكم المساعدة باقي يومين على المقابلة وهناك استفارات تدور في خاطري وارجو منكم الرد لانه ربما سيتم سوالي عنها
    1- كيف اعرف من القبول i-20 مدة الدارسة التي على اساسها سيتم منح الفيزا هل هي 10 شهور او سنة او سنتين اوغيرها من المدة ؟
    2- كيف اعرف ان القبول هو لدارسة اللغة فقط او لدراسة اللغة وثم دراسة الماجستير ؟
    3- كيف اعرف ان القبول هو قبول مشروط او نهائي؟
    4- كيف اعرف الاختبارات المطلوبة بعد دراسة اللغة هي توفل فقط ام هناك اختبارات اخرى؟
    5- ماهي الاوراق المطلوبة في السفارة؟
    6- هناك موضوع للاخت ام مسعود بعنوان هذي قصتي مع السفاره الأمريكية وأي سؤال بخصوص الفيز حنا حاضرين
    انه مطلوب الضمان المالي حيث لا نملك الضمان المالي لان الوزارة تكفلة باحضار القبول!!

واخيرا انا اسف كل الاسف على كثرة الاسئلة
  2. أخوي الغالي أنا سأخبرك بالي أعرفه والي ما أعرفه أنشاء الله الأخوان يجاوبون عليه
    أنا اليوم قابلت بالسفارة وبصراحة غثوني شوي بس بردت أعصابي
    أنا عطوني ورقة صفرا فيها نواقص أكملها لهم بس بالنسبة للضمان المالي أنا أخذت بداله كشف حساب لآخر ثلاث شهور إلين مايصدر الضمان
    الأوراق الي أخذتهامعاي وهي كالتالي
    1/ نموذج أي تونتي وصورت منه كذا نسخه وضروري تصوره جداجدا
    2/عبيت نماذج 156-157-158 وردوني عليها ورحت لستديو عجمان الي بجنب السفارة وخلصتها
    يعني أذا أنت عندك شك بأي غلط أنصحك تروح وتعبي النماذج عنده
    3/أخذت عدد 4 صور 5*5
    4/أخذت معاي جميع شهاداتي للأحتياط وهم على فكره ردوني لأني نسيت لا أجيب كشف درجات لي بالجامعه يثبت أني درست فيها سنتين لأني تركت الجامعه وقال وين كنت بالسنتين قلت له كنت طالب بالجامعه وطلب مني كشف أكاديمي
    5/ أيصال بدفع رسوم الفيزا من بنك سامبا
    6/ صورة تسديد السيفس
    7/ صورة الجواز
    وأخذت معاي نماذج مخالصات من عملي السابق
    8/ شهادة حسن السيرة والسلوك
    ونصيحتي أذا رحت خلك الساعة 6 وربع قدام السفارة أنا اليوم وصلت الساعة 7 ولقيت حوالي 80 شخص قدامي
    هذا الي أقدر أخدمك فيه ويارب يوفقك
    أخوك الأطلال
    7 "
  3. شكرا اخ الاطلال على المساعدة ولكن السوال هو في كلامك تقول
    بالنسبة للضمان المالي أنا أخذت بداله كشف حساب لآخر ثلاث شهور إلين مايصدر الضمان
    سوال هو هل سيتم اصدار ضمان مالي من قبل الوزارة
    و سوال الثاني هو يعني ما يحتاج امر على الوزارة كشف حساب خلال 3 شهور الاخيرة يكفي بدل ضمان المالي
    سوال لازم خطاب مخالصة من العمل تكفي تعريفة من العمل
    وشكرا اخ الاصلال على المساعدة
    وشكرا مرة اخرى
    ويا شباب وين المساعدة على باقي الاستفسارات
    1- كيف اعرف من القبول i-20 مدة الدارسة التي على اساسها سيتم منح الفيزا هل هي 10 شهور او سنة او سنتين اوغيرها من المدة ؟
    2- كيف اعرف ان القبول هو لدارسة اللغة فقط او لدراسة اللغة وثم دراسة الماجستير ؟
    4- كيف اعرف الاختبارات المطلوبة بعد دراسة اللغة هي توفل فقط ام هناك اختبارات اخرى؟
    6- هناك موضوع للاخت ام مسعود بعنوان هذي قصتي مع السفاره الأمريكية وأي سؤال بخصوص الفيز حنا حاضرين
    انه مطلوب الضمان المالي حيث لا نملك الضمان المالي لان الوزارة تكفلة باحضار القبول!!

وشكرا الف شكر على المساعدة
    7 "
  4. 1- كيف اعرف من القبول i-20 مدة الدارسة التي على اساسها سيتم منح الفيزا هل هي 10 شهور او سنة او سنتين اوغيرها من المدة ؟
    تكون مكتوبه في نفس الي توني تلقاها تحت البوكس اللي فيه اسمك والميلاد والجنسية

2-كيف اعرف ان القبول هو لدارسة اللغة فقط او لدراسة اللغة وثم دراسة الماجستير ؟
    اذا جاك الآي توني من المعهد مرفق معه خطاب من الجامعه مكتوب فيه ان الجامعه تقبلك فور اجتيازك كورس اللغة وبعض الجامعات تحطها ملاحظة في نفس اللآي توني

هذي يا اخوي واضحه اذا جا قبولك من معهد مناته قبول مشروط يعني انك انقبلت في الجامعه بشرط انك تجتاز كورس اللغة أو تجتاز اختبار التوفل واذا قبولك نهائي معناته انك مسوي الاختبارات المطلوبه وبتدا كورس الماستر على طول بدون معهد لغة

تراسل قسم القبول في الجامعه .. بعض التخصصات تحتاج انك تسوي بس توفل وبعضها توفل و GREخصوصا التخصصات العلمية وبعض التخصصات الإدارية تطلب Gmat

اقرا مقال الله يعين (متطلبات السفارة الأمريكية) انا فادني كثيييييييييير
    وحصريات السفارة الأمريكية لمسافرة الله يجزاهم خير

6- هناك موضوع للاخت ام مسعود(قصدك أم سعود) بعنوان هذي قصتي مع السفاره الأمريكية وأي سؤال بخصوص الفيز حنا حاضرين
    معاك حق انا جبته معي بس نسيت أوضح اني مبتعثه من جهة العمل وما ادري عن نظام برنامج خادم الحرمين اذا الوزارة هي اللي ترسللهم الضمان المالي او الطالب هم اللي يستلمه ويقدمه للسفارة

هذا اللي اقدر افيدك فيه واذا قصرت في معلومة ان شاء الله الإخوان والأخوات في مبتعث يفيدونك
    7 "
  5. السلام عليكم جميع اعضاء مبتعث
    واشكر الاطلال على المساعدة الكبيرة
    وثاني شي اشكر الاخت ام سعود على المساعدة وانا اسف لاني اخطات في الاسم وكتبت ام مسعود
    سؤالي هو التالي
    1- ماهي تقريبا الاسئلة التي تطرح في المقابلة ؟
    2- هل بعد المقابلة يتم ايضا دفع مبالغ مالية اخرى غير التلي تم دفعها عن طريق بنك سامبا وقيمة سيفيس؟
    3- وماهي الفترة لصدور الفيزا

وشكرا الى كل الاعضاء مرة اخرى
    7 "
  6. السلام عليكم جميع اعضاء مبتعث
    سؤالي هو التالي
    2- هل بعد المقابلة يتم ايضا دفع مبالغ مالية اخرى غير التلي تم دفعها عن طريق بنك سامبا وقيمة سيفيس؟
    3- وماهي الفترة لصدور الفيزا

وشكرا الى كل الاعضاء مرة اخرى
    7 "
  7. قبل ماابدأ بالاجتهاد في الإجابة على أسئلتك المتبقية
    "حاب أوضح لك نقطة بخصوص الضمان المالي تبع برنامج خادم الحرمين الشريفين"

كل ماعليك هو " إرسال أميل للسفارة الأمريكية عن طريق وزارة التعليم العالي ويعطونك رقم المجلد وخلاص أمورك منتهية وهذا يغنيك عن الضمان المالي لو سألوك تعطيهم رقم المجلد مع أنه من المفترض يكون واضح معاهم على الشاشة لكن خذه للاحتياط"

الأوراق المطلوبة لكي يرسلون الوزارة أميل للسفارة "صورة من الأي توني ، وصورة من جواز السفر مكتوب عليه رقم الطلب "

هنا موضوع يتكلم عن ذلك/
    /http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=40052

،،،

أما الإجابة على أسئلتك المتبقية

أنا اعتبرها فقط للتأكد من مطابقة الكلام المكتوب في الاستمارات
    وترى الوضع عادي جداً وتوقع أي سؤال
    وبإذن الله إذا أوراقك كاملة ماتخرج إلا وأنت مبسوط

** نصائح عند دخولك المقابلة الشخصية :
    ثق بنفسك أولا ،وبين لهم روح الحماس فيك،وكن مبتسماً ،جهز أوراقك كلها ،حاول دعمهم بمستندات وأوراق مهمة ، بدر في الذهاب إلى السفاره قبل موعدك لكي تنهي أمورك بسرعة، أهم شيء أصدق في إجاباتك على الأسئلة بشرط أن تكون مطابقة لما في الاستمارات ولا تحاول أنك تكذب ..

وأن تكون عندك المعلومات الكافية عن ثلاثة أسئلة غالبا ماتتكرر :
    س/لماذا اخترت أمريكا للدراسة؟
    س/ ولماذا اخترت هذه الولاية بالذات؟
    س/ولماذا اخترت هذه الجامعة؟
    - بالنسبة لاختيار أمريكا // كلن وفلسفته بس أهم شيء مايتوسع
    أما بالنسبة للولاية والجامعة //إذا اختارتها لك الوزارة ممكن تقول :
    الوزارة اختارتها لي وإن شاء الله توفقت في حسن الاختيار
    وممكن تخرج عن نطاق الوزارة وتقول :
    سمعت أن الولاية حلوة ومعهدها أو جامعتها قوية
    أهم شيء تكون إجابة محددة مافيها ارتباك

أما الذي اختارها يثقف نفسه عن سبب اختياره الولاية والجامعة بس لا يتوووسع

ومن ضمن الأسئلة :
    س/متى تخرجت من الثانوية ؟
    س/متى التحقت بالجامعة؟
    س/متى تخرجت ؟
    س/ما هو تخصصك ؟ وماذا كانت جامعتك؟
    س/كم عدد أفراد عائلتك؟
    س/كم دولة زرتها ؟ حاول تسجل تواريخها (السنة فقط تكفي)حتى تطلعهم عليها لو سألوك عن التواريخ

في استمارة 157 في خانة تعبئة اكتب جميع الدول
    التي سافرت إليها خلال العشر سنوات الأخيرة (97-2007)
    إذا لم تكفي أتركها فاضية واكتبها في الخلف

ولو من ضمن الدول سوريا يمكن يسألوك //
    س/أنت كاتب هنا أنك سافرت إلى سوريا ممكن أعرف ماهدف الزيارة ؟
    غالباً ماتكون سياحة مع الأصدقاء أو الأهل
    س/ماذا سوف تدرس بأمريكا؟
    س/لماذا اخترت هذا التخصص خصوصا للذين ليس التخصص امتداداً لتخصصهم (لطلاب الدراسات العليا)؟
    س/كم تريد المكوث في أمريكا؟
    س/هل عندك مايضمن أنك تقدر تدرس هناك وأنه عندك مايكفيك للمعيشة؟ >>هذول للي بيدرسون على حسابهم
    أما تبع برنامج خادم الحرمين فيغنيك إرسال أميل للسفارة الأمريكية

---

لم يتبقى إلا مصاريفك الشخصية ..

---

3- وماهي الفترة لصدور الفيزا ؟
    إذا أوراقك كاملة من أسبوع لأسبوعين لثلاثة أسابيع وممكن تمتد لشهر

ممكن يحددون لك موعد إصدارها لكن مش ضروري التقيد به

أنا قالت من أسبوع لأسبوعين
    لكنها ما طلعت إلا في خلال ثلاث أسابيع بالتمام والكمال
    واليوم الثاني الساعة 8 الصباح إلا وفيدكس يكلموني يقولون جاك مظروف من السفارة الأمريكية
    لأني عطيت فيدكس 150 ريال عشان يرسلها إلى الطائف
    والحمد لله وصلت بالسلامة بعد طول انتظار

وحط ببالك أنه
    (مجرد ماخذوا أوراقك أعرف أن التأشيرة أمرها منتهية بإذن الله لكن لله أعلم متى تصدر !!)

وشيك على هذا الموضوع ممكن يفيدك كثير
    http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=37620

بالتوفيــق

دعواتــك

مع التحيــة ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.