الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إجراءات إصدار الفيزا , اللي حصل معاي , ( بدون مكتب )

إجراءات إصدار الفيزا , اللي حصل معاي , ( بدون مكتب )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3828 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مازن السيود
    مازن السيود

مبتعث مستجد Freshman Member

مازن السيود السعودية

مازن السيود , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى .. , بجامعة ..
    • ..
    • ..
    • ذكر
    • جدة, ..
    • السعودية
    • Apr 2013
    المزيدl

October 5th, 2013, 10:19 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

حبيت أشارككم تجربتي في إصدار الفيزا الأمريكية , وطبعا طبّقت الإجراءات بنفسي الحمدلله
    ( لا تروحوا لا مكتب ولا شي , كل شي تقدروا تسووه بنفسكم بس يبغالكم شوية تركيز وصبر )

_ لازم يكون عندكم طابعه عشان تخلصوا أموركم من البيت وتتسهل طباعة الأوراق ..

السدادات

طبعا أول ما وصل الأي 20 , سددت رسوم السيفيس ( 760 ) ريال تقريبا , عن طريق الموقع وطريقة السداد جدا سهله , تحتاج بطاقة فيزا وتتم أمورك إن شاء الله ..

هذا رابط : شرح طريقة تسديد رسوم السيفيس

وبالنسبة لتسديد رسوم الفيزا ( 608 ) ريال , بعد ما تعبي بياناتك في موقع حجز موعد السفارة ( من هنا )

تعبي بياناتك وإذا وصلت لخانة الدفع بيطلعلك (خيارات الدفع ) إضغط عليها وبيطلعلك سامبا أون لاين أو فروع سامبا .. تختار الطريقة اللي بتسدد فيها ,
    أنـا أخترت الفرع , وبيطلعلك نموذج للطباعة < هذا النموذج تلقى فيه الرقم اللي تروح للبنك وتسدد عن طريقه اللي هو رقم الـ CGI مكون من 12 خانة
    بعد السداد تنتظر 24 ساعه تقريبا عشان يتفعل الرقم , وترجع لموقع حجز مواعيد السفارة وتحجز موعد ( أنـا أتفعل معايا الرقم بعد 30 ساعه تقريبا وأول ما أتفعل وصلني إيميل )

_ حجز الموعد + الأوراق المطلوبة :

بعد ما خلصت من أمور السدادات الحمدلله , جاء موعد المقابله وطبعا أنا يوم دخلت أحجز أتوقعت إني بألقى موعد بعد إسبوعين أقل شي ! لكن الحمدلله طلعلي موعد بعد 5 أيام , وجاء يوم المقابله وكنت مجهز أوراقي من اليوم اللي قبله عشان لا أنسى شي ( ورقة الموعد - نموذج الـ DS-160 - الـ I-20 - الشهادة الثانوية وصوره منها - الضمان المالي وكشف حساب لمدة 3 شهور - إيصال سداد بنك سامبا - إيصال سداد السيفيس - جواز السفر - صور شخصية 5*5 ) < إن شاء الله أكون ذكرت الأشياء كلها وما نسيت شي ! ( طبعا أحيانا ما يطلبوا إلا كم ورقة لكن للإحتياط , شيل معاك كل شي )

المقابلة :

الموعد كان الساعه 7 ونص الصباح , وصلت القنصلية على الساعه 7:10 , وقفت السيارة في مواقف مستشفى سليمان فقيه ورحت للبوابة استقبلني سوداني طلب مني رقم الجواز عشان يتأكد من موعدي , بعدها كملت مشي في الممر إلين ما وصلت لبوابة التفتيش , دخلت وحطيت محفظتي وجوالي ومفتاح السيارة والنظاره والأوراق كلها في صندوق ( لو كنت لابس حزام كمان لازم تحطه معاهم ) مريت من التقتيش وشالوا الجوال والمفتاح ودخلت على صالة الإنتظار

أخذت رقم وماكان فيه زحمه ( ربع ساعه تقريبا وجاء رقمي ) (( في خلال هذا الوقت لحد ينسى الأذكار والإستغفار وقراءة المعوذات , وربنا يسهل على الجميع إن شاء الله ))

جاء رقمي ورحت للشباك رقم واحد
    قال لي كيف حالك ,, ليش رايح لأمريكا ؟ .. قلت للدراسة ( طبعا كلمني بالإنجليزي )
    وطلب مني نموذج الـ DS-160 والـ I-20 والجواز
    بعدها طلب بصمات 4 أصابع من يدي اليسار , و4 بصمات لليد اليمين
    وبعدها بصمات الإبهام اليمين واليسار ( البصمات عن طريق جهاز ) , وبعدها قال أجلس وأنتظر إسمك

جلست تقريبا ربع ساعه , ونادوا إسمي , رحت وكانت المقابله بالإنجليزي ( لأني في شباك رقم واحد رديت عليه بالإنجليزي , لو تبغوا المقابلة بالعربي لا تتكلمو إنجليزي في المقابلة الأولى لا تورطوا نفسكم زيي هههههه )

سألني نفس السؤال : ليش رايح أمريكا , قلت للدراسة ,
    سألني / أي ولاية
    قلت / سان دييغو
    قال / إيش المدرسة أو المعهد
    قلت / إسم المعد IAE << أنصحكم فيه , رخيص جدا لو كنتوا طالعين على حسابكم !!
    قال / كم سنة بتجلس في أمريكا
    قلت / 5 سنين - جامعة + لغة
    قال / مين المتكفل بالدرسة
    قلت / أنـا
    قال / فين كنت موظف قبل كذا
    قلت / في شركة زين
    طلب مني الضمان المالي : أعطيته الضمان وكشف الحساب
    قال / هذي أول مره تقدم على الفيزا ؟
    قلت / ايوا
    وطلب مني بصمه لأصباع واحد من اليمين وإصباع واحد من اليسار ..

والحمد لله قال لي الفيزا مقبوله وتستلمها بعد كم يوم من أرامكس مع الجواز ( الكلام هذا يوم الإثنين الصباح )

الإستلام :

بعد 3 أيام من المقابلة ( يوم الخميس ) وصل الجواز والفيزا وجاتني رساله من أرامكس بإستلام الجواز والحمدلله رحت أخذته وخلصت أمور الفيزا بالسلامه !*

ملاحظة : الأسئلة في المقابلة , هي نفس الأسئلة اللي جاوبتوا عليها في نموذج DS-160 تقريبا , ويسألوك عشان يتأكدوا من إجاباتك فقط , لحد يرتبك ولا يعطيهم معلومات متناقضة عن الإجابات الي في النموذج وكل شي يتسهل بأمر الله .. والمقابلة كلها سهله وما تحتاج أي إرتباك إن شاء الله , كل المطلوب منك تكون واثق وتثبت لهم بس إن وضعك المالي يساعدك في تكفل الدراسة على حسابك وأوراقك تكون كاملة , والله يوفق الجميع يارب , ولو أحد يحتاج مساعدة إن شاء الله ما بأقصر معاه باللي أقدر عليه وأعرفه .. وأعذروني عالإطالة .. !
  2. شكرًا على الموضوع ربي يأجرك خيرا .. نحتاجه جدا لأن المواضيع السابقة قديمة ..

ماشاء الله ... عليك .. عالبركة
    ... عقبال الجميع ..

اسئلتي
    1- طلب منك كل صفحات نموذج الـ DS-160 ولا تقصد الصفحة اللي فيها كود الـ DS-160
    أنا طبعت صفحة كود التأكيد وكود الدفع بعد ما اخذت موعد

2-رحلاتي السابقة للخارج لغير امريكا اجيب من فيزاتها نسخ عادية اصورها بس ؟.. وايش يعني برنت سفرات سابقة

,3- للذين في مدينة الرياض ممكن تشرحون لي الدخول للحي ..
    أنا شفت كروكي قديم من 2010 هل هو نفس المداخل ؟
    وواللي يعرف مجمع الخدمات اللي فيه استديو تصوير ممكن يخبرني هل ممكن اروح منه للسفارة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريم مبتعثة
    شكرًا على الموضوع ربي يأجرك خيرا .. نحتاجه جدا لأن المواضيع السابقة قديمة ..

آآآمين يارب , الله يسعدك أخت مريم , وما نحتاج إلا الدعوات , ربي يسهل لك وللجميع يارب ..

ماشاء الله ... عليك .. عالبركة
    ... عقبال الجميع ..

الله يبارك في أيامك إن شاء الله , وعقبال ما تتسهل أمورك إن شاء الله ..

اسئلتي
    1- طلب منك كل صفحات نموذج الـ DS-160 ولا تقصد الصفحة اللي فيها كود الـ DS-160
    أنا طبعت صفحة كود التأكيد وكود الدفع بعد ما اخذت موعد

لا بالنسبة للنموذج , ما يحتاجوا الا الصفحة اللي فيها الكود فقط ..

2-رحلاتي السابقة للخارج لغير امريكا اجيب من فيزاتها نسخ عادية اصورها بس ؟.. وايش يعني برنت سفرات سابقة

ماهو مطلوب برنت بالرحلات السابقة , لكن للإحتياط فقط خذي معاكي جواز السفر القديم , ولو الجواز ماكان موجود وحابه تاخذي برنت , تقدري أتوقع عن طريق الجوازات تطلبي منهم برنت بالسفرات اللي آخر 5 سنين , رغم إني أتوقع إنها ماهي مطلوبة من ضمن الشروط ..

,3- للذين في مدينة الرياض ممكن تشرحون لي الدخول للحي ..
    أنا شفت كروكي قديم من 2010 هل هو نفس المداخل ؟

أتوقع إنه نفس الشي إلى الآن , ولو تم تغيير أي شي , مره لا تشيلي هم يا أخت مريم , في السفاره يدلوكي على كل شي إن شاء الله الواحد ما يتوه أبدا ..

وواللي يعرف مجمع الخدمات اللي فيه استديو تصوير ممكن يخبرني هل ممكن اروح منه للسفارة
    وإن شاء الله الأخوان في الرياض يفيدوكي بالمعلومه الأكيده , وأعتذر على تأخير الرد ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    تقرير رائع ومختصر وجميل أخي مازن
    بارك الله فيك
    واختيارك لسان دييغو جدا رائع
    مدينه جميله جدا
    الله يسعدك أخي ( سعودي ماجيك ) وجودك الأجمل ياغالي ..

وبارك الله فيك إن شاء الله .,

والحمدلله , إن شاء الله أكون أحسنت الإختيار ,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريم مبتعثة
    شكرا الله يوفقك .

في سؤال / هل دفعت لآرامكس في السفارة وكم دفعت ؟

بالنسبة لأرامكس يا أخت مريم , ما دفعت لا في السفاره , ولا وقت الإستلام ,,

الله يسهل أمرك إن شاء الله ,,
    7 "
  6. اخ مازن يالييييييييييييييت تردو علي وياليت اي حد عنده خلفية يرد علي
    الحين مرافقي وهو الاخ طالع بفيزة سياحية ومن هناك حيحولها لدراسية هل يخبرهم بذلك ولا لا لان البعض قال لي لايخبرهم حيرفضو فيزته
    وذا قالو له كم يووم حتجلس اش يقول لهم لان السياحية مدتها ست شهور البعض قال لي يقول لهم انه حيرجع اذا قال لهم يقعد معك حيرفضوه
    طيب كيف يقول لهم حيرجع ونا اكون هناك لحالي حيقولو له كيف تخليها لحالها البرنامج لايسمح
    وذا سألوه هل تدرس على حسابك ولا على حساب الملحقية يقول لهم على الملحقية لانه مرافق لي
    انتظظظظظظظظظظظظظظظظظظركم باقي شوي على المقابلة ومتلخبطييييييييييين
    7 "
  7. يااختي هو طالع بسياحيه

يقولهم بجلس 4 شهور ونص مثلا
    ولايخبرهم عن رغبته بالدراسه ابدا
    ومابيسالوه بتتركها والا لا ترى السفاره مو حريصه عليك جلستي لحالك او هو معك امريكان وضعهم عادي
    ومابيسالوه عن الدراسه لانه بسياحيه!

والافضل يااختي تقدمون له ع دراسيه لانه بيحتاج كشف حساب للسياحيه بمبلغ كبير نفس الدراسيه

الاوفر يطلع دراسيه وبس

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.