الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قصتي مع السفارة ** الأمــريــكــيـة **...للي خايف يدخل ويطمئن ;-)

قصتي مع السفارة ** الأمــريــكــيـة **...للي خايف يدخل ويطمئن ;-)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5841 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ][SOUND OF STREETZ ][
    ][SOUND OF STREETZ ][

مبتعث مجتهد Senior Member

][SOUND OF STREETZ ][ غير معرف

][SOUND OF STREETZ ][ , تخصصى STUdent , بجامعة C.S.U.L.B
    • C.S.U.L.B
    • STUdent
    • غير معرف
    • N/A, EASTERN
    • غير معرف
    • Sep 2007
    المزيدl

April 27th, 2008, 05:46 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

كيف حال أحلى مبتعثين؟؟

بكتب لكم ألحين وش صار معي ويه السفارة بالتفصيل الممل (( إعذروني بس بكتب كلشي من طق طق إلى سلام عليكم )) .. لأني أعرف كل واحد ناوي يروح للمقابلة يكوون خاايف و الأخلاق تجارية ..

وأتمنى إنكم تستفيدوا من الموضووع ..

بسم الله نبدأ..

حجزت موعدي قبل أسبوع والحمد لله ما كان في زحمة .. قبل لا أسافر الرياض جهزت لي ملف وش كبره وحطيت فيه كل الأوراق إلي تخطر على بالكم .. لأني ما كنت أبغى ينقصني شي..

المهم .. سافرت للرياض قبل الموعد بليلة ونمت مع خالي لأنه شغال بالرياض <----- قصة حياته كاملة .... وفي الصباح صحيت من الساعه 5 وجهزت حالي ونزلت آخد تاكسي .. طبعا ما حصلت تاكسي إلا بعد 10 دقايق ..

وتوكلت على الله إلى حي السفارات ...

طبعا كان في زحمة عند التفتيش .. وتشوف هناك المدرعات وش كبرها .. علشان لا أحد يلعب معهم

وصلت داخل ووقفني التكسي بعيد شوي لأنه ممنوع السيارات تخش لعند البوابه.. وصلت عن الصف الساعه 6.30 صباحا وأنا موعدي كان الساعه 9 صباحا..

الصف كان زحمة شوي كل واحد جاي ومعاه 15 ألف نفرر .. يعني عائلة وش قدها..

على العموم .. لما جت الساعه 7 أو 7.30 جت الآنسة اللبنانية .. وبدت تشيك على الأوراق بالدور ..

وبعد ساعه وصل دوري على الساعه 8.30 تقريبا رحت ليها وقلت صباح الخير .. شيكت وطلع كلشي كامل .. رحت داخل شوي أخدو جوالي وكلشي إلكتروني يخلوا عندهم ..

انفتح باب خشيت داخل إلى أول تفتيش ومر على خير .. بعدين وصلت إلى داخل السفارة وهناك كان في عسكري بنغالي عنده بندقية وش قدها وهو مرتاح عليها ..

دخلت إلى نقطة التفتيش الثانية وخلصنا مرحلة التفتيش .. خشيت إلى غرفة وأعطوني رقم لما جه رقمي أخدت مني الموظفة الأوراق من نماذج السفارة والصورة والـI20 والسيفس والجواز وقالت لي خد رقم ثاني حق المقابلة ..

أخدت الرقم ورحت للغرفة الثانية حق المقابلة .. بعد إنتظار وإنتظار جه رقمي ..

رحت وأنا خايف طبعا .. رحت للشباك المطلوب وإلا يسوي المقابلة وااحد الله لا يبليكم به .. أمريكي مشكله .. يحقق بشكل مو طبيعي .. وسوى لي المقابلة بدون ما يسألوني بالعربي لو بالإنجليزي .. لكن الحمد لله أنا لغتي أمشي حالي بها..

الأمريكي: صباه الكير <----- يحاول يتكلم عربي

أنا: صباح النور

الأمريكي( وهو ماسك الفورمات ): ليش تبغى تروح أمريكا؟ ( بالإنجليزي طبعا الكلام من هنا ورايح بس أنا بترجم )

أنا: لأنه فيها أقوى وأحسن الجامعات ..

الأمريكي: أهاا.. طيب .. من متى أنت متخرج؟

أنا: السنة إلي فاتت..

الأمريكي: بتدرس لغه أول شي صح؟؟

أنا: ايوه..

الأمريكي: <--- غير الفورم إلى واحد ثاني .. ليش رحت سوريا؟

أنا: سياحة..

الأمريكي: كم قعدت هناك؟

أنا: مدري .. كنت صغير وااجد..

الأمريكي: أوكي.. أبوك وين شغال؟؟

أنا: في أرامكو..

الأمريكي: أهاا I SEE ... أنت بتدرس على حسابك صح؟؟

أنا: ايوه..

الأمريكي: أحتااج تعريفة من عمل أبوك من متى وهو شغال و كم يستلم في الشهر..

أنا: .. أوكي <----- قهرني بفلسفته

الأمريكي: أنت جبت لي شهادة بنكية هذي ما تمشي عندي.. أبغى كشف حساب آخر ثلاث شهور..

أنا: <----- خلاني أنرفز بشكل مو طبيعي.... أوكي بس وش الفرق ؟؟

الأمريكي: هذا شغلنا لا تتدخل..

أنا : أوكي .. sorry

الأمريكي: بتسكن وين في أمريكا؟؟

أنا: مع عمي..

الأمريكي: أبغى صورة من جواز سفره ..

أنا: باقي شوي وأصكه طرررراق بس مسكت أعصابي.. تآمر أمر أجيب أبوها..

الأمريكي: ألحين أنت كلشي أوكي عندك بس أبغى منك هالثلاث أوراق .. وفيزتك تطلع بعد أسبوع..

أمسك هذي الورقة الصفرا فيها نواقصك أرسلها لي ويه الأوراق الناقصة و جوازك بالفيدكس..

أنا: أوكي..

وبعد كم يوم أرسلت ليه بعد كم يوم الأوراق بالفيدكس وبعد أسبوع كلمتني السفارة أروح أستلم الجواز ...

وهذا كل إلي صار معي .. أدري إني مصختها والموضوع وش قده .. بس حبيت أقولكم وش صار معي بالضبط..!

أنتظر ردودكم الحلوه ...

تحياتي... SOUND OF STREETZ
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.