الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قول لي مبروك الحمدلله استلمت الفيزا

قول لي مبروك الحمدلله استلمت الفيزا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5798 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية eng.hassan
    eng.hassan

مبتعث مستجد Freshman Member

eng.hassan الولايات المتحدة الأمريكية

eng.hassan , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Construction Managemnet , بجامعة Eastern Michigan University
    • Eastern Michigan University
    • Construction Managemnet
    • ذكر
    • Ypsi, MI
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Feb 2008
    المزيدl

June 10th, 2008, 09:34 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    باركولي يا مبتعثين ومبتعثات
    الحمدلله حصلت على الفيزا الامريكية

بكتب لكم بختصار تجربتي مع القنصلية الامريكيه في الظهران وخطوات حصولي على الفيزا
    على شكل نقاط مختصرة:

1- حصلت على موعد للمقابلة في 14 مايو في قنصلية الظهران.
    2- جهزت اوراقي( قبول معهد اللغة+ الاي توني+جواز السفر وصوره منه+ترانسكربت+الفورمات56و57و58).
    3- سددت رسوم السيفيس+رسوم الفيزا.
    4- انتظرت حتى موعد المقابلة في قنصلية الظهرن وكان موعدي في الساعه عشر صباحا
    رحت الموعد مع اوراقي كامله من الساعه سبع ونص صباحا, دخلت القنصلية واخذت رقم وما كان في زحمه تقريبا كان في عشر مواعيد اوكثر بشوي, شيكت جميع الاوراق مع الموظفة وعبيت بعض المعلومات الناقصه في الفورمات(شوي مو واجد) بعدين رحت سويت البصمات في الشباك الثاني بعدين انتظرة شوي ونادو اسمي حق المقابله في الشباك الثالث مع الموظف, وكانت المقابله سهله وطبع كنت مسافر سوريا قبل اربع سنوات وسألني عن السفره وجاوبته بختصار مفيد وانتهت المقبله وعطاني ورقه صفره وقالي انتظر من اسبوعين الى ثلاث اسابيع وبنتصل عليك واشر في الورقة على خانة الاجرائات الاداريه.
    5- بعد ثلاث اسابيع بالضبط اتصلت على القنصلية الساعه ثلاث العصر وطلبو مني ارسل الجواز بالفيدكس عشان اخذ الفيزا وفعلا رسلته يوم ثاني.
    6- بعد تقريبا اربع ايام من رسلت جوازي بالفيدكس دقو على الفيدكس عشان استلم الجواز بالفيزا, ورحت استلمت.
    و الاي توني موجود داخل الجواز بس ما كان داخل ظرف.

ملاحظة: يوم رحت القنصلة كان ناقصني شي واحد بس القنصلية ما طلبته مني الحمدلله اللي اهو خطاب من الوزارة للقنصلية بأني طالب مبتعث من عندهم ومشت الامور الحمدلله
    الفيزا خلصت تقريبا في 25 يوم من موعد المقابلة.
    مدة الفيزا سنه ونص وطبعا انا سويت المقابله بعد القرار بزيادة مدة الفيزا بس الظاهر يعطونك الفيزا حسب مدة الاي توني.

وشكرا لكم واسمحو لي على الاطالة.
  2. الف مبروووووك

رغم ان البعض يحس ان الموضوع بسيط الا انه انه بصرااااااحة فادني كثييير لكن ياليت تقول بنوع من التفصيل عن المقابلة بعين ذاتها يعني ايش هي الاسئلة وكيف جاوبت عليها " اذا ما عليك امر "

وادعي لنا انا مقابلتي في اغسطس

تحياتي
    7 "
  3. الله يبارك فيك ويسلمك اخوي أبو بدرين

بالنسبة للمقابلة والاسئله كانت مريحه وعاديه يمكن خذت وقت ما بين خمس الى عشر دقايق
    بس

والاسأله كانت عاديه وبكتبها لك مثل:
    من وين تخرجت
    ايش تخصصك
    عام كم تخرجت من المدرسه الثانويه وعام كم تخرجت من الجامعه
    ليش اخترت هذي الولايه للدراسه
    بتشتري سياره هناك ولا لأ
    بالاضافة سالني عن السفرات قالي وين سافرت
    وسالني عن سوريا ليش رايح لها ومع مين وكم المده اللي جلست فيها هناك
    وشاف الترانسكربت حقي
    وهذا اللي اتذكره ما اعتقد نسيت شي مهم
    المهم ان تكون اجابتك مختصره مفيده بدون فلسفه زايده وخلك طبيعي ولا ترتبك
    وسلامتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.